الاثنين، 1 يونيو 2015

صحفي كويتي يكشف شبكة تجنيد المغردين التي تنظمها الامارات

صحفي كويتي: الإمارات تستأجر مغردين بـ40 ألف دينار للواحد للإساءة للكويت!

كتب : مصطفى شريف الثلاثاء، 03 فبراير 2015 


========
======
متابعات

فجّر صحفي كويتي مفاجأة كبيرة، قد تنعكس على العلاقات الخليجية خلال الفترة القادمة بعد كشفه عن قيام الإمارات، بدفع مبالغ مالية كبيرة لمغردين خليجيين، للإساءة الى رموز دولهم ودوّل خليجية أخرى.
وتأتي أهمية تغريدات الصحفي الكويتي مبارك البغيلي، لكونه كان قريبًا جدًا من هؤلاء المغردين ومن يديرهم، وعلى اطلاعٍ بما دار،  بل يقول مغردون إنه كان مشاركًا في بعض الحملات لكنه ينفي ذلك بشدة.
وتعتبر هذه التغريدات أول اعتراف فعلي على معلومات متداولة بشدة، عن اختراق الأمن الإماراتي لدول خليجية عدة لتفجير قضايا خلافية داخل الدول والتحريض على أطراف معينة بل والتأثير على الرأي العام ومحاولة توجيهه.
وقال البغيلي، إن الشركة الإماراتية، يديرها المغرد الإماراتي الشهير حمد المزروعي بمساعدة محامي كويتي أطلق عليه اسم عبدالسلام النابلسي وكانت تدفع للمغرد الواحد 40 ألف دينار، وتقوم الشركة بإرسال التغريدات عبر "واتس آب" للمغردين متضمنة وجهة نظر أبوظبي تجاه قضايا وشخصيات معينة لكي تقوم بمهاجمتها، وأحيانا سبها خاصة الشخصيات الخليجية المعروف بمعارضتها لسياسة أبوظبي. 
وقال البغيلي، "الشركة يديرها الغراب المزروعي، وصبي المرياع في دبي ويدفعون للمغردين 40 ألف دينار .. والتغريدات تصل إليهم عن طريق الواتس من النابلسي والمرياع ".
وأكد مبارك البغيلي الذي سبق وقام بمهاجمة رموز وشخصيات قطرية من قبل، في تناغم مع مغردين إماراتيين إنه لن يتوانى في الدفاع عن وطنه ورموزه خاصة بعد قيام المغرد حمد المزروعي بالإساءة  لشخصيات كويتية من بينها نجل الأمير الشيخ صباح الأحمد قائلا "الغراب المزروعي يسئ لنجل سمو الأمير الشيخ ناصر صباح الأحمد وإبن أخيه الشيخ أحمد الفهد .. ومنا إلى شيوخ الإمارات". 
ووجه البغيلي نداء لولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، لوقف المزروعي عن الإساءة للكويت قائلا " ياشيخ محمد بن زايد .. عندما تعرض البعض للإمارات الغالية تصدت الكويت لهم وعاقبتهم واليوم المزروعي يسئ للكويت فهل هكذا جزاء الإحسان ياشيخ ؟! ".
وأضاف "ياشيخ محمد بن زايد .. هل يرضيك أن الإماراتي المزروعي يسئ لشيوخ الكويت ؟ هل يرضيك ذلك ياشيخ ؟" مرفقا بتغريدته صورًا من تغريدات المزروعي المسيئة للكويت.
====
============

=======
كما وجه نداء مماثلا لوزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد قائلا "ياشيخ عبدالله بن زايد .. عندما أساء كويتي لحبيبنا محمد بن زايد إنتفضت الكويت فما بالك بالمزروعي الذي يسئ لشيوخنا.. ياشيخ عبدالله بن زايد .. هل ترضى أن يقوم المزروعي بالإساءة إلى نجل سمو الأمير والشيخ أحمد الفهد ؟ ".
=======

ولم يوضح البغيلي سبب انقلابه، على حمد المزروعي وشركته، لكنه أوضح أن شريك المزروعي وشركته ورطاه في قضايا سب وقذف لشخصيات كويتية حوكم فيها ودفع غرامات مالية كبيرة ولم يهتم به أحد بل قال له المحامي شريك المزروعي ساخرا "ليش ماتدخل السجن مثل غاندي".!!
واعترف البغيلي، بأنه كان يطلب منه سب شخصيات كويتية معينة من بينهم النائب السابق مسلم البراك - أحد الرابحين للقضايا المرفوعة عليه - خاصة سبه بأمه لكنه رفض.
واستدرك  البغيلي قائلا في تغريدة له تتضمن اعتذارًا لمسلم البراك ووالدته، التي تم الإساءة اليها قائلا "رحم الله والدة مسلم البراك وأسكنها فسيح جناته .. ولعن الله كل من أساء إليها وإلى كل ميت يرقد في قبره".
وأوضح البغيلي في تغريدة لاحقة قائلا "شركة دبي لشراء المغردين أمرت الغراب المزروعي بعدم الرد على كلامي بالأمس وتم تكليف بعض الغربان للرد علي كتكتيك شيطاني !".
وأضاف، "مأجور إماراتي اعتاد على شتم أهل الكويت أتته الأوامر لمهاجمتي بواسطة نفث الأكاذيب التي نسجها النابلسي".
========


========

===========

وكان البغيلي يشير بذلك لسلسلة تغريدات، كتبها المغرد الإماراتي علي الحمادي تهاجمه وتدعي حصوله على أموال مقابل فضحه للمزروعي وشركته، حيث قال الحمادي في تغريدتين " 5734 دينار فقط جعلتك تنبح وتغير مبادئك وتشتم من كنت بالأمس تترجاه ليستضيفك، ولكن انتظر ياشحات فكل شي في وقته حلو ".
وأضاف الحمادي "اللطامة اللي أمس كانت تلطم من الكويت وشاقة هدومها وتنبح ضد حمد سكتت، الظاهراللي دفعت قال لها مابدفع لج أكثر من اللي دفعته.. مبروكة".

==========

وقد وجه البغيلي في تغريدة أخيرة له تحذيرا لحمد المزروعي قائلًا "إلى الغراب المزروعي وزمرته .. إرفعوا أيديكم عن وطني ولا تتدخلوا في شؤوننا الداخلية .. أهل مكة أدرى بشعابها ".
وأضاف "إلى البوية حمد المزروعي .. هل تريدني أن أنبش القبور ؟ طبعا قلبك لا يجرؤ إذن : إرفع يدك عن وطني .. قد أعذر من أنذر ".

==================


وتقول مصادر كويتية، إنه بعد تغريدات البغيلي الفاضحة، وخشية أن يكشف عن تفاصيل أكثر صدرت تعليمات عليا للمغردين الإماراتيين والمزروعي وشركته، بالتوقف عن الحديث عن الكويت وشؤونها وعدم التعرض للبغيلي ثانية وهو ما اعتبره مغردون كويتيون انتصارا كبيرا لحملة البغيلي.
=========

الكويت مخترقة إعلامياً «2-2»

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/2-2.html



الكويت مركز جذب للمخابرات الدولية في الشرق الاوسط لشن حرب اعلامية في الوكالة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق