فضائل بني تميم ابناء جزيرة العرب و الرد على الشبهات
الشبهة
بشرى نالها اهل اليمن ولتميم وباقي القبائل مواضع اخرى نالوا فيها فضائل مثلما نالها اهل اليمن في هذا الموقف
##قوله صلى الله عليه وسلم:اقبلوا البشرى يا أهل اليمن إذ لم يقبلها بنو تميم قالوا قد قبلنا يا رسول الله قالوا جئناك نسألك عن هذا الأمر قال كان الله ولم يكن شيء غيره وكان عرشه على الماء وكتب في الذكر كل شيء وخلق السماوات والأرضرواه البخاري وغير###
##
وأن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسما أتاه ذو الخويصرة وهو رجل من بني تميم فقال يا رسول الله اعدل فقال ويلك ومن يعدل إذا لم أعدل قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل فقال عمر يا رسول الله ائذن لي فيه فأضرب عنقه فقال دعه فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر إلى رصافه فما يوجد فيه شيء ثم ينظر إلى نضيه وهو قدحه فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر إلى قذذه فلا يوجد فيه شيء قد سبق الفرث والدم آيتهم رجل أسود إحدى عضديه مثل ثدي المرأة أو مثل البضعة تدردر ويخرجون على حين فرقة من الناس
رواه البخاري وغير###
وفي حديث آخر:فأقبل رجل غائر العينين ناتئ الجبين كث اللحية مشرف الوجنتين محلوق الرأس فقال يا محمد اتق الله فقال النبي صلى الله عليه وسلم فمن يطيع الله إذا عصيته فيأمنني على أهل الأرض ولا تأمنونني فسأل رجل من القوم قتله أراه خالد بن الوليد فمنعه النبي صلى الله عليه وسلم فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم إن من ضئضئ هذا قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد
رواه البخاري وغير###
ايهما اشد فعل ابولهب عم النبي او ذو الخويصرة
ذو الخويصرة فرد سيء الادب ولم يكفره النبي اما الضئضئ بمعنى على شاكلته والخوارج ظهروا في العراق
##
وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : أرأيتم إن كان جهينة ومزينة وأسلم وغفار خيرا من بني تميم وبني أسد ومن بني عبد الله بن غطفان ومن بني عامر بن صعصعة فقال رجل خابوا وخسروا فقال هم خير من بني تميم ومن بني أسد ومن بني عبد الله بن غطفان ومن بني عامر بن صعصعة
رواه البخاري وغير###
حديث ان جهينة ومزينة واسلم وغفار خيرا لايعني ان بني تميم وبني اسد وغطفان وبني عامر ليسوا اخيار
فلهم خيرية ايضا لجهاد بني تميم و القبائل مع النبي
انما الخيرية لفضلهم في
السبق بالاسلام ففيه خيرية لاشك في الاسلام
مثال على جهاد بني تميم
الصحابي الأقرع بن حابس الدارمي التميمي
( ملاحظة للفائدة المعلوم ان العرب اباهم ابراهيم من ذرية النبي اسماعيل عليهم السلام
فسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من ذرية النبي اسماعيل وبني تميم من ذرية النبي اسماعيل عليه السلام
و تميم يجتمعون معه صلى الله تعالى عليه وآله وسلم في إلياس بن مضر
لقد جاهد الصحابي الاقرع بن حابس في سبيل رفع راية الاسلام
فقد شهد الأقرع بن حابس مع خالد بن الوليد رضي الله عنهم حرب أهل العراق ، وشهد معه فتح الأنبار ، وكان هو على مقدمة خالد بن الوليد واستعمله عبد الله بن عامر على جيشٍ سيّره الى خُرسان ، فأصيب بالجَوْزجان هو و الجيش ، وذلك في زمن عثمان ، وقُتِلَ من أولاد الأقرع في اليرموك عشرة
======
فمثلما ابولهب عم النبي لايمس في النبي كذلك مسيلمة
وهناك كذابين ظهروا في بلدان عديدة اليمن ظهر العنسي
وايرانخرج الكذاب علي بن محمد رضا الشيرازي
======
فضائل بني تميم
بالنسبة للأحاديث التي أوردتها فإني لا أرى أي تعارض بينها ، فكل الأحاديث التي أوردتها إنما هي على أشخاص معينين، وحديث المفاضلة فهو على العين والرأس وليس فيه ما ينفي فضلهم وإن كان هنالك من هو أفضل منهم بشكل عام، وأما حديث الحاكم فقد قال الذهبي صحيح غريب، وليس فيه معارض .
أما فضائلهم فهي عامة صحيحة ثابتة ومنها
:
أ- أن بني تميم أشد الأمة على الدجال .
ب- أنهم أشد الناس قتالاً في المعارك والتحام الصفوف .
ج- ثباتهم على الحق وتمسكهم بسنة النبي .
د- أنهم من بني إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام .
ه- أن بني تميم هم قوم النبي
صلى الله عليه وسلم ، وقد شرفهم بإضافتهم إليه .
و- بقاء نسبهم ونسلهم إلى آخر الزمان وعدم انقطاعه .
ز- مجيئهم بصدقاتهم إلى النبي
صلى الله عليه وسلم
، وإعجابهم بها .
ح- ثبوت قدوم وفد بني تميم إلى النبي
صلى الله عليه وسلم .
ط- عدم ثبوت نداء بني تميم للنبي
صلى الله عليه وسلم
من وراء الحجرات .
ي- ورود النهي عن السب والشتم مطلقاً ، ويتأكد هذا في حق بني تميم ، لقول النبي
صلى الله عليه وسلم
( لا تقل لبني تميم إلا خيراً ، وفهم السلف لذلك .
ك- حث النبي
صلى الله عليه وسلم
على محبة بني تميم .
ل- محبة أبي هريرة لبني تميم ، وأنه لا يبغضهم أبداً .
م- أن لغتهم من أفصح لغات العرب .
========
1641- حديث أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: مَا زِلْتُ أُحِبُّ بَنِي تَمِيمٍ مُنْذُ ثَلاَثٍ سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِيهِمْ سَمِعْتُهُ يَقُولُ: «هُمْ أَشَدُّ أَمَّتِي عَلَى الدَّجَّالِ». قَالَ: وَجَاءَتْ صَدَقَاتُهُمْ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «هذِهِ صَدَقَاتُ قَوْمِنَا». وَكَانَتْ سَبيَّة مِنْهُمْ عِنْدَ عَائِشَةَ فَقَالَ: «أَعْتِقِيهَا؛ فَإِنَّهَا مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلِ».
[أخرجه البخاري في: 49 كتاب العتق: 13 باب من ملك من العرب رقيقًا فوهب وباع].
==========
16573- وعن عكرمة بن خالد أن رجلاً نال من بني تميم عنده، فأخذ كفاً من حصى ليحصبه به.
وقال عكرمة: حدثني فلان رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أن تميماً ذكروا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال رجل: أبطأ هذا الحي من بني تميم عن هذا الأمر، فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مزينة فقال: "ما أبطأ قوم هؤلاء منهم".
وقال رجل [يوماً]: أبطأ هؤلاء القوم من بني تميم بصدقاتهم، فأقبلت نعم حمر وسود لبني تميم فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "هؤلاء نعم قومي".
ونال رجل من بني تميم عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "لا تقل لبني تميم إلا خيراً فإنهم أطول الناس رماحاً على الدجال".
رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح.
==========
وسألوه عن بني تميم، فقال: ( ثبت الأقدام، رجح الأحلام، عظم الهام، وأشد الناس على الدجال في آخر الزمان، هضبة حمراء لا يضرها من ناوأها ).
===
قال لهمْ أشدُ قتالا في الملاحم ).
==========
دعى النبي لجزيرة العرب ان لايسلط عليهم من غير انفسهم
وقال انه لايجتمع في جزيرة العرب دينان
نحن بني تميم بنى ابانا اسماعيل وابراهيم عليهم السلام الكعبة
هل هناك مجدا اكبرلبني تميم من انهم ذرية اسماعيل وابراهيم
وعشيرة النبي
ومن اوائل المجاهدين في نشر الاسلام وانهم اشد الامة على الدجال
=======
من اعلام المجاهدين في صدر الاسلام من بني تميم / نجد
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/08/blog-post_25.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق