قاتل عمار و سالبه في النار ليس الصحابي أبو الغادية الجهني
في كتب السنة
طبقات ابن سعد = أبوالغادية المزني + ابن حوى السكسكي
الكامل في التاريخ ابن الإثير = أبو الغازية + ابن حوى السكسكي ( أبوالغازية - بالغين والزاى المعجمتين) المنتظم في التاريخ ابن الجوزي = أبو عادية المزني + رجل آخر ==== أخرج الحاكم: أن ابن أبي عون قال: ((أقبل عمار و هو ابن إحدى و تسعين سنة، و كان أقدم فى البلاد من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان أقبل إليه ثلاثة نفر؛ عقبة بن عامر الجهني، وعمر بن الحارث الخولاني، وشريك بن سلمة، فانتهوا إليه جميعا وهو يقول: (و الله لو ضربتمونا حتى تبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق و أنتم على الباطل) فحملوا عليه جميعا فقتلوه، و زعم بعض الناس أن عقبة بن عامر الذي قتله، ويقال: بل قتله عمر بن الحارث الخولاني)). وأبو يعلى، أن أبا الغادية الجهنى قال: ((حملت على عمار بن ياسر يوم صفين فدفعته، فألقيته عن فرسه وسبقني إليه رجل من أهل الشام فاجتز رأسه <قلت: يعنى قتله الشامى!> فاختصمنا إلى معاوية في الرأس، ووضعناه بين يديه، كلانا يدعي قتله، وكلانا يطلب الجائزة على رأسه، وعنده عبد الله بن عمرو بن العاص، فقال عبد الله بن عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعمار: (تقتلك الفئة الباغية، بشر قاتل عمار بالنار). فتركته من يدى، فقلت: (لم أقتله) ، وتركه صاحبي من يده، فقال: (لم أقتله) )). فمن يا ترى هذا الذى أخذ سلب عمار! ===== الطبقات الكبرى ابن سعد .................................... وحمل على عمار حوي السكسكي وأبو الغادية المزني وقتلاه فقيل لأبي الغادية كيف قتلته قال لما دلف إلينا في كتيبته ودلفنا إليه نادى هل من مبارز فبرز إليه رجل من السكاسك فاضطربا بسيفيهما فقتل عمار السكسكي ثم نادى من يبارز فبرز إليه رجل من حمير فاضطربا بسيفيهما فقتل عمار الحميري وأثخنه الحميري ونادى من يبارز فبرزت إليه فاختلفنا ضربتين وقد كانت يده ضعفت فانتحى عليه بضربة أخرى فسقط فضربته بسيفي حتى برد قال ونادى الناس قتلت أبا اليقظان قتلك الله فقلت اذهب إليك فوالله ما أبالي من كنت وبالله ما أعرفه يومئذ فقال له محمد بن المنتشر يا أبا الغادية خصمك يوم القيامة مازندر يعني ضخما قال فضحك وكان أبو الغادية شيخا كبيرا جسيما أدلم ====== الكامل في التاريخ ابن الاثير ..................................... وقال حبة بن جوين العرني: قلت لحذيفة بن اليمان: حدثنا فإنا نخاف الفتن. فقال: عليكم بالفئة التي فيها ابن سمية، فإن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال: (تقتله الفئة الباغية الناكبة عن الطريق، وإن آخر رزقه ضياح من لبن)، وهو الممزوج بالماء من اللبن. قال حبة: فشهدته يوم قتل وهو يقول: ائتوني بآخر رزق لي في الدنيا، فأتي بضياح من لبن في قدح أروح له حلقة حمراء، فما أخطأ حذيفة مقياس شعرة، فقال: اليوم ألقى الأحبة. محمداً وحزبه، والله لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمت أننا على الحق وأنهم على الباطل. ثم قتل، قتله أبو الغازية، واحتز رأسه ابن حوي السكسكي؛ وقيل قتله غيره. ( أبوالغازية - بالغين والزاى المعجمتين) ==== المنتظم في التاريخ / وقعة صفين / ابن الجوزي -------------------------------------------------------------------- وقيل: أربع وتسعين قتله أبو عادية المزني طعنه برمح فسقط فلما وقع أكب عليه رجل آخر فاجتز رأسه وأقبلا يختصمان فيه كلاهما يقول: أنا قتلته فقال عمرو بن العاص: والله إن يختصمان إلا في النار فسمعها منه معاوية فلما انصرف الرجلان قال معاوية لعمرو: مثل ما صنعت قوم بذلوا أنفسهم دوننا تقول لهما: إنكما تختصمان في النار فقال عمرو: هو والله ذاك والله إنك لتعلمه ولوددت أني مت قبل هذا بعشرين سنة. ================================ قاتل عمار و سالبه في النار ليس الصحابي أبو الغادية الجهني في كتب الشيعة وساضع الاسماء التي وردت في كتب الشيعة من هو قاتل سيدنا عمار بن ياسر رضي الله عنه مروج الذهب المسعودي = ابوالعادية العاملي + ابن جون السكسكي كتاب وقعة صفين / نصر ابن مزاحم = ابوالعادية الفزاري + ابن جون السكوني كتاب الاختصاص م الشيخ المفيد = ابو العادية الفزاري + ابن جوين السكسكي- الامام علي قدورة واسوة / محمد تقي المدرسي = ابو العادية الفزاري + ابن جون كتاب منهاج البراعة الخوئي = ابوالعادية + ابوجوى السكسكي بحار الأنوار م المجلسي = ابو العادية الفزاري + ابن جوين السكسكي مفاتيح الجنان عباس القمي = ابو العادية الفزاري ================== مروج الذهب / المسعودي /عمار بن ياسر .................................................. .......... وقال عمار بن ياسر: إني لأرى وجوه قوم لا يزالون يقاتلون حتى يرتاب المبطلون، واللّه لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سَعَفَات هَجَر لكنا على الحق وكانوا على الباطل. وتقدم عمار فقاتل ثم رجعٍ إلى موضعه فاستسقى، فأتته امرأة نساء بني شيبان من مصافهم بُعسّ فيه لبن، فدفعته إليه، فقال: الله أكبر اللّه أكبر، اليوم ألقى الأحبة تحت الأسنة، صدق الصادق، وبذلك أخبرني الناطق، وهو اليوم الذي وُعِدْتُ فيه، ثم قال: أيها الناس، ! من رائح إلى اللهّ تحت العوالي؟ والذي نفسي بيده لنقاتلنهم على تأويله كما قاتلناهم على تنزيله، وتقدم وهو يقول: نحن ضربناكم على تنزيله قاليوم نضربْكُم على تأويله ضرْباً يزيل الهام عن مَقِيلِه ويُذْهِلُ الخليلَ عن خليلـه أو يرجعَ الحقُّ إلى سبيله فتوسط القوم، واشتبكت عليه الأسنة، فقتله أبو العادية العاملي وابن جون السكسكي، واختلفا في سَلَبه،فاحتكما إلى عبد اللّه بن عمرو بن العاص، فقال لمهما: أخرجا عني، فإني سمعت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يقول، أو قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم وولعت قريش بعمار "ما لهم ولعمار؟ يدعوهم إلى جنة ويدعونه إلى النار" وكان قتله عند المساء وله ثلاث وتسعون سنة، قبره بصفين وصلى عليه عليّ عليه السلام ولم يغسله، وكان يغير شيبه. ========== كتاب وقعة ة صفين /نصر بن مزاحم .................................................. قال [ نصر : وحدثنا عمر بن سعد قال : وفي هذا اليوم قتل عمار بن ياسر رضي الله عنه أصيب في المعركة ] ، و [ قد كان ] قال عمار حين نظر إلى راية عمرو بن العاص : والله إن هذه الراية قاتلتها ثلاث عركات وما هذه بأرشدهن ! ثم قال عمار : ____________ ( 1 ) بنو الشعيراء هم بنو بكر بن أد بن طابخة . وفي الأصل : « السفير » ولم آجده في قبائلهم . انظر القاموس واللسان ( شعر ) والمعارف 34 . ( 2 ) يقال زنه بالخير وأزنه : ظنه به . ( 3 ) ح : « تذب عن عبد الله ». =============== ( 341 ) نحن ضربناكـــم على تنزيلــه * فاليوم نضربكــــــم على تأويلـه (1) ضربا يزيل الهـــام عـن مقيله * ويــذهــــل الخليل عن خليلـــه أو يرجـــع الحق إلى سبيــــله ثم استسقى وقد اشتد ظمؤه ، فأتته امرأة طويلة اليدين والله ما أدري أعس معها أم إداوة فيها ضياح من لبن (2) ، فقال حين شرب : « الجنة تحت الأسنة اليوم ألقــى الأحبــة * محمــــدا وحزبــــه والله لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق وهم على الباطل » . ثم حمل وحمل عليه ابن جون السكوني (3) ، وأبو العادية الفزاري . فأما أبو العادية فطعنه ، وأما ابن جون (4) فإنه احتز رأسه . وقد كان ذو الكلاع يسمع عمرو بن العاص يقول : قال رسول الله صلى الله عليه لعمار بن ياسر : « تقتلك الفئة الباغية ، وآخر شربة تشربها ضياح من لبن » فقال ذو الكلاع لعمرو : ويحك ما هذا ؟ قال عمرو : إنه سيرجع إلينا [ ويفارق أبا تراب ] . وذلك قبل أن يصاب عمار . فأصيب عمار مع علي ، وأصيب ذو الكلاع مع معاوية ، فقال عمرو : والله يا معاوية ما أدري بقتل أيهما أنا أشد فرحا . والله لو بقى ذو الكلاع حتى يقتل عمار لمال بعامة قومه إلى علي ، ولأفسد علينا جندنا (5) . قال : فكان لا يزال رجل يجئ فيقول لمعاوية وعمرو : أنا قتلت عمارا . فيقول ____________ ( 1 ) ح : « كما ضربناكم على تأويله » . لكن الرواية هنا تطابق ما في مروج الذهب ( 2 : 21 ) . وهذا الرجز يحتمل التقييد والإطلاق في قافيته . ( 2 ) الضياح ، بالفتح : اللبن الرقيق الكثير الماء . ( 3 ) ح ( 2 : 274 ) : « ابن حوي السكسكي » ، وفي مروج الذهب ( 2 : 21 ) . « أبو حواء السكسكي » . ( 4 ) ح : « ابن حوى » . ( 5 ) ح : « أمرنا » . =================== كتاب الاختصاص /ابى عبدالله محمد بن النعمان العكبرى البغدادى الملقب بالشيخ المفيد .................................................. .................................................. ........ ثم استسقى عمار واشتد ظمأوه فأتته امرأة طويلة اليدين، ما أدري أعسل معها أم إداوة فيها ضياح من لبن وقال: الجنة تحت الاسنة، اليوم ألقي الاحبة محمدا وحزبه والله لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر (2) لعلمنا أنا على الحق وأنهم على الباطل ثم حمل وحمل عليه ابن جوين السكسكى وأبوالعادية الفزارى (3) فأما أبوالعادية فطعنه وأما ابن جوين إجتز رأسه - لعنهم الله - (4). ___________________________________ (1) في الصحاح لقيته عركة - بالتسكين - أى مرة ولقيته عركات أى مرات. (2) قال في مجمع البحرين: في حديث الجمل: والله لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات من هجر لعلمنا انا على الحق.السعفات جمع سعفة بالتحريك جريدة النخل ما دامت بالخوص فان زال عنها قيل: جريدة.وقيل: اذا يبست سميت سعفة انتهى. قال بعض الشارحين وخص هجر لبعد المسافة ولكثرة النخل بها.اقول الهجر - بالتحريك - قاعدة البحرين أو ناحيته - سبق ذكره في ص 3 نقلا من المراصد. (3) ابن جوين في بعض النسخ ابن جون وفى كامل ابن الاثير ابن حوى.وأبوالعادية الفزارى في الكامل أبوالغازية - بالغين والزاى المعجمتين ولكن في زيارت امير المؤمنين عليه السلام يوم الغدير هكذا " وعمار يجاهد وينادى بين الصفين الرواح الرواح إلى الجنة ولما استسقى فسقى اللبن كبر وقال: قال لى رسول الله صلى الله عليه وآله: آخر شرابك من الدنيا ضياح من لبن وتقتلك الفئة الباغية فاعترضه أبوالعادية الفزارى فقتله. الخ.وقال في اللباب: السكسكى - بفتح السين وسكون الكاف وفتح السين الثانية وفى آخرها كاف أخرى - هذه النسبة إلى سكاسك وهى بطن من كندة. (4) روى نحوه نصر بن مزاحم في كتاب الصفين ص 178 الطبع الحجرى. ===== اسم الكتاب: الامــام علــي ( عليه السلام )قدوة وأسوة /المؤلف: آية الله السيد محمد تقي المدرسي .................................................. .................................................. ................................ وهكذا تقدم عمار بين الصفين ونادى : أيها الناس ، الرواحَ إلى الجنــة ، فلما بصر راية عمرو بن العاص ، قال : واللـه إن هذه الراية قد قاتلتها ثلاث مرات ، وما هذه بأرشدهم . ثم قال : نحـن ضربناكـم عـلـى تنــزيلــه فـاليــوم نضربكـم علـى تــأويلــه ثم استسقى - وقد اشتد ظمأه - فأتته امرأة بضياح من اللبن ، فقال حين شرب الأجنة تحت الأسنة : اليــوم ألقـى الأحبّـة مـحـمـداً وحـزبــه واللـه لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا انا على الحق وهم على باطل 90 . هكذا تقدم الشيخ العظيم الذي التحق بمسيرة الرسالة منذ شبابه ، ولم يتخلف عن أية مهمة أوكلت إليه ، ودفعه النبي (ص) إلى مستوى الصديقين ، ولم تأخذه في اللـه لومة لائم . تقدم إلى الشهادة ببصيرة نافذة ، وخطى ثابتة ، وهو يحمل معه صحيفته المضيئة ، ذات التسعين صفحة مشرقة ، فلما توسط المعركة حمل عليه اثنان من المجرمين ( أبو العادية الفزاري ، وابن جون ) فقتلاه ======== كتاب منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة / للخوئي /مقتل أبى اليقظان عمار بن ياسر رضوان الله عليه و نسبه و اسلامه و طائفة ما جاء فيه من الاخبار و الاحوال .................................................. .................................................. .................. و فى خبر آخر أنّه قال آخر زادك من الدنيا ضياح لبن ، و فى كشف الغمة عن حبة العرنى قال شهدته يوم قتل يقول إيتونى بآخر رزق لى من الدنيا فاتى بضياح من لبن فى قدح اروح بحلقة حمراء فقال اليوم القى الاحبة محمّدا و حزبه و قال و اللَّه لو ضربونا حتى بلغونا سعفات هجر لعلمت انا على الحق و أنهم على الباطل ثمّ قتل رضى اللَّه عنه قتله أبو العادية و احتز رأسه أبو جوى السكسكى . 1 و فيه و كان الّذي قتل عمارا أبو عادية المرى طعنه برمح فسقط و كان يومئذ يقاتل و هو ابن أربع و تسعين سنة فلما وقع أكبّ عليه رجل فاحتزر رأسه فأقبلا يختصمان كلاهما يقول أنا قتلته فقال عمرو بن العاص و اللَّه ان يختصمان إلاّ فى النار . و فى تاريخ الطبري باسناده عن حبة بن جوين العرنى قال انطلقت أنا و أبو مسعود إلى حذيفة بالمدائن فدخلنا عليه فقال مرحبا بكما ما خلفتما من قبائل العرب أحدا أحبّ إلىّ منكما فاسندته إلى أبى مسعود فقلنا يا أبا عبد اللَّه حدثنا فانا نحاف الفتن فقال عليكما بالفتنة التى فيها ابن سمية انى سمعت رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه و آله يقول تقتله الفئة الباغية الناكبة عن الطريق و ان آخر رزقه ضياح من لبن ، قال حبة فشهدته يوم صفين و هو يقول : ائتونى بآخر رزق لى من الدنيا فاتى بضياح من لبن فى قدح أروح له حلقة حمراء فما أخطأ حذيفة مقياس شعرة فقال اليوم ألقى الأحبة محمّدا و حزبه و اللَّه لو ضربونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق و أنهم على الباطل و جعل يقول الموت تحت الأسل و الجنة تحت البارقة . ----------- ( 1 ) اختلفت النسخ فى اسمهما لعنهما اللَّه ففى مروج الذهب ابو الهادية العاملى و ابو حواء السكسكى و فى كشف الغمة أبو العادية و أبو جوى السكسكى و فى بعضها أبو عادية المرى و فى كتاب صفين لنصر بن مزاحم ابو العادية الفزارى و ابن جون السكسكى و يشبه ان يكون ابو حواء اصح لمكان الشعر الاتى للحجاج بن عربة الانصارى و اما الاخر فما فى كتاب صفين . ======================== بحار الأنوار / المجلسي / الباب الثالث عشر : باب شهادة عمار رضي الله عنه وظهور بغي الفئة الباغية بعد ما كان أبين من الشمس الضاحية وشهادة غيره من أتباع الائمة الهادية .................................................. ......................................... وقال عمار حين نظر إلى راية عمرو بن العاص إن هذه الراية قد قاتلتنا ثلاث عركات وما هي بأرشدهن ثم حمل وهو يقول : نحن ضربناكم على تنزيله * فاليوم نضربكم على تأويله ضربا يزيل الهام عن مقيله * ويذهل الخليل على خليله أو يرجع الحق إلى سبيله * يارب إني مؤمن بقيله ثم استسقى عمار واشتد ظمأؤه فأتته امرأة طويلة اليدين ما أدري أعس معها أم إداوة فيها ضياح من لبن [ فشربه ] وقال الجنة تحت الاسنة اليوم ألقى الاحبة محمدا وحزبه . والله لو هزمونا حتى يبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق وأنهم على الباطل . ثم حمل وحمل عليه ابن جوين السكسكي وأبوالعادية الفزاري فأما أبو العادية فطعنه وأما ابن جوين اجتز رأسه لعنهما الله . ====== مفاتيح الجنان / عباس القمي / وَداعُ الاَمير (عليه السلام) .................................................. ........................ وَلَمَّا اسْتَسْقى فَسُقِيَ اللَّبَنَ كَبَّرَ وَقالَ : قالَ لي رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ : آخِرُ شَرابِكَ مِنَ الدُّنْيا ضَياحٌ مِنْ لَبَن، وَتَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْباغِيَةُ، فَاعْتَرَضَهُ اَبُو، الْعادِيَةِ الْفَزارِيُّ فَقَتَلَهُ، فَعَلى اَبِى الْعادِيَةِ لَعْنَةُ اللهِ وَلَعْنَةُ مَلائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ اَجْمَعينَ، |
من موقع الدرر السنية
- قاتل عمار في النار الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: لا يعرف إلا بالحسن بن دينار وقد أجمعوا على ضعفه - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/123 -------------------------------------------------------------------------------- 107370 - قاتل عمار في النار الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسن بن دينار متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1653 -------------------------------------------------------------------------------- 51608 - قاتل عمار وسالبه في النار الراوي: عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده فيه انقطاع - المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 2/544 -------------------------------------------------------------------------------- 125846 - قاتل عمار في النار الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسن بن دينار ذكر من [تكلم فيه] - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 1/488 -------------------------------------------------------------------------------- 48057 - قاتل عمار في النار الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه الحسن بن دينار ، ذكر من جرحه] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 3/42 -------------------------------------------------------------------------------- |
مشاركة مفيدة منقولة من مشاركة شيخنا ابو محمد الجعلي ادعوا الله ان يجعلها في ميزان حسناته
.................................................. .................................................. ..... أخرج الحاكم: أن ابن أبي عون قال: ((أقبل عمار و هو ابن إحدى و تسعين سنة، و كان أقدم فى البلاد من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان أقبل إليه ثلاثة نفر؛ عقبة بن عامر الجهني، وعمر بن الحارث الخولاني، وشريك بن سلمة، فانتهوا إليه جميعا وهو يقول: (و الله لو ضربتمونا حتى تبلغوا بنا سعفات هجر لعلمنا أنا على الحق و أنتم على الباطل) فحملوا عليه جميعا فقتلوه، و زعم بعض الناس أن عقبة بن عامر الذي قتله، ويقال: بل قتله عمر بن الحارث الخولاني)). وأبو يعلى، أن أبا الغادية الجهنى قال: ((حملت على عمار بن ياسر يوم صفين فدفعته، فألقيته عن فرسه وسبقني إليه رجل من أهل الشام فاجتز رأسه <قلت: يعنى قتله الشامى!> فاختصمنا إلى معاوية في الرأس، ووضعناه بين يديه، كلانا يدعي قتله، وكلانا يطلب الجائزة على رأسه، وعنده عبد الله بن عمرو بن العاص، فقال عبد الله بن عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعمار: (تقتلك الفئة الباغية، بشر قاتل عمار بالنار). فتركته من يدى، فقلت: (لم أقتله) ، وتركه صاحبي من يده، فقال: (لم أقتله) )). فمن يا ترى هذا الذى أخذ سلب عمار! نقلتها في في الموضوع الاساسي ======= مشاركة مفيدة منقولة من مشاركة الاخ الكريم أبو عبدالرحمن بن أحمد من منتدى ملتقى اهل الحديث جعلها الله في ميزان حسناته في الرد رقم 2 |
بارك الله فيك أخي
|
|
بمطالعتي للمواضيع ذات الصلة كان هناك موضوعين يتبين فيها ان الرافضة انهم يعرفون الحق لكن قلوبهم فيها مرض
فالموضوعين ادناه كان فيهما نقاش حول الصحابي ابو الغادية مع العضو الشيعي التلميذ حيث يتحاور في جوانب الموضوع ان من قتل عمار هو ابوالغادية الجهني رغم ان الرافضي كان يخفي ان الصحابي ابو الغادية الجهني ليس من قتل سيدنا عمار وهذا ما ذكرته كتبهم كما نشرته في الموضوع الاساسي لكن قللبه المريض جعله يجادل بالباطل واليكم الرابطين ادناه التي جرى فيهما الحوار منقول الي منتدى الدفاع === قاتل عمّار ...صحابي ... شهد العقبة ... و الحديبية . وهو في النار بنص قول الرسول http://www.d-sunnah.net/forum/showth...d=1#post440731 دعوة للأخ عدو المشركين للحوار حول مسألة عدالة الصحابة http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55720 |
غريب المستحيل شكرا على المرور
|
,وضع رافضي هذا الحديث
======= قال الهيثمي في مجمع الزوائد ( 9/297 ) : ( وعن عبد الله بن عمرو أن رجلين أتيا عمرو بن العاص يختصمان في دم عمّار وسلبه ، فقال : خليا عنه فإنّي سمعت رسول الله (ص) يقول : قاتل عمّار وسالبه في النار ) . ثم قال الهيثمي : ( رواه الطبراني وقد صرّح ليث بالتحديث ورجاله رجال الصحيح ) . ======= وهنا رد منقول ============= الاسناد منقطع فالهيثمي لم يلق عبد الله بن عمرو ودعوى انه على رجال الصحيح دعوه مجرده ايضا فالاين الاسناد اولا؟؟ انت اتيت بمجمع الزوائد وانا اتيك به ايضا حتى تعلم ان الحجه بالسند وعن عبد الله بن عمرو قال: سمعِت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول:. «قَاتِلُ عَمَّارِ وسَالِبُه في النَّارِ». رواه الطبراني، وفيه: مسلم الملائي، وهو ضعيف. ======= موضوع ذو صلة http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=579 http://www.saaid.net/Doat/dimashqiah/05.doc وهنا للفائدة : http://www.muslm.net/vb/showpost.ph...07&postcount=21 __
=======================
ابو الغادية الجهني من الصحابة و قيل أنه من أصحاب البيعة ( المشهود لهم بالجنة قاتل عمار و بين الحديث الصحيح : قاتل عمار و سالبه في النار؟
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/09/blog-post_378.html |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق