يقوم الرافضة بتاليف االاكاذيب على بني امية ولكن في واقع الحال نجد ان هناك
مصاهرة بين الأمويين والهاشميين
سكينة بنت الحسين بن علي رضي الله عنهما...
حفيدة علي رضي الله عنه..
متزوجة من زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنه...
حفيد عثمان رضي الله عنه..
راجع
- نسب قريش للزبيري 4/120
- المعارف لابن قتيبة ص 94
- جمهرة انساب العرب لابن حزم 1/ 86
- طبقات ابن سعد 6/349
أموي جدته فاطمة الزهراء بل جده النبي محمد صلى الله عليه وسلم
انه محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنهم
أمه فاطمة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله تعالى عنهم
وجدته فاطمة الزهراء بنت محمد بن عبد الله عليهما صلوات الله وسلامه
وجده سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
وهنا المعضلة والطامة
تزوجت رملة بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه من معاوية بن مروان بن الحكم
- نسب قريش ص45 ، جمهرة أنساب العرب ص87 .
و خديجة بنت علي كانت من أم ولد له كما ذكرها ( الشيعي) الطبرسي في الأعلام والمفيد في الإرشاد
كما أن إحدى بناته تزوجت من عبد الملك بن مروان الخليفة الأموي .
و بنات الحسن وبنات الحسين زوجن من الأمويين وبنات الأمويين زوجن من أبناء الهاشميين ومن أولاد علي بالأخص .
فلقد تزوجت سكينة بنت الحسين وحفيدة علي من حفيد عثمان بن عفان : زيد بن عمرو بن عثمان
وزيد بن عمرو بن عثمان هذا هو الذي كانت عنده سكينة بنت الحسين فهلك عنها فورثت عنه
وكذلك نفيسة بنت زيد بن حسن بن علي تزوجت من الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك بن مروان ،
======
الشيعة النواصب يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الاموي
الشيعة يلعنون بني امية و حفيد الرسول من بني امية
المسلمين يتقربون الي الله بذكره و عبادته
الشيعة زين لهم الشيطان ان التقرب الي الله بلعن
الشيعة يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و حفيد فاطمة الزهراء
و حفيد علي بن ابي طالب
و حفيد الحسين عليه السلام الاموي وجده عثمان بن عفان دو النورين
يلعن زوج بنات النبي الاثنتين سيدنا عثمان بن عفان الاموي ذو النورين
الشيعة النواصب يلعنون احفاد و اجداد الائمة عليه السلام
ليس الزهراء حفيدها اموي فقط
بل ايضا سيدنا علي بن ابي طالب حفيده اموي
بل حتى الحسين عليه السلام حفيده اموي
اضافة الي ان
الشيعة يلعنون احفاد ائمتهم
الشيعة ايضا يلعنون جد 7 من ائمة ال البت
ابوبكر الصديق رضي الله عنه جد 7 منائمة ال البيت
جعفر بن محمد (الصادق) مدة إمامته 34 سنة (743–765)
موسى بن جعفر (الكاظم) مدة إمامته 35 سنة (765–799)
علي بن موسى (الرضا) مدة إمامته 20 سنة (799–818)
محمد بن علي (الجواد) مدة إمامته 17 سنة (818–835)
علي بن محمد (الهادي مدة إمامته 33 عاماً (835–868)
الحسن العسكري مدة إمامته 6 سنوات (868–874)
( محمد بن الحسن )الغائب في سرداب الغيبة والذي لم تثبت ولادته
جاسمكو 07-04-12 11:41 AM
الرد على كذب الشيعة حول الشجرة الملعونة / بني أمية -
اللهم أطعم الكذابين من الشجرة الملعونة / دمشقية
والشجرة الملعونة في القرآن
هذه الآية (وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن). مفسرة بآية أخرى وهي (أذلك خير نزلا أم شجرة الزقوم. إنا جعلناها فتنة للظالمين). فالآيتان نص صريح على أن الشجرة فتنة للظالمين.
وقد ثبت فيما رواه البخاري وغيره عن ابن عباس أن الشجرة الملعونة « هي شجرة الزقوم» (رواه البخاري3675). وأنها رؤيا عين أريها النبي صلى الله عليه لتلك الشجرة في النار.
قال الحافظ ابن حجر « هذا هو الصحيح» (فتح الباري8/399).
وقال الترمذي « هذا حديث حسن صحيح» (سنن الترمذي5/302).
أما تفسيرها ببني أمية فهي من أكاذيب ووضع أحمد ابن الطيب. اعتبر الحافظ أن من مجازفاته ادعاؤه أنه لا اختلاف بين أحد من المسلمين في أن هذا هو معنى الآية.
قلت: يا لك من كذاب فقد اتفق المفسرون على أنها رؤيا عين أريها النبي صلى الله عليه وسلم وهي شجرة الزقوم.
فقد قال ابن كثير عن هذا التفسير المضحك « غريب وضعيف» (تفسير ابن كثير5/60).
واستبعد القرطبي هذا التفسير الباطني، ونقل عن الترمذي صحة إسناد ابن عباس أنها شجرة الزقوم (10/282).
وصرح الطبري بأن هذا هو القول الصحيح بأنها شجرة الزقوم (15/115).
وأحمد هذا كان قد أشار على المعتضد بلعن معاوية على المنابر وزعم أن النبي قال « إن معاوية في تابوت من نار في أسفل التابوت درك ينادي يا حنان يا منان فيقال له آلآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين». ثم عقب الحافظ قائلا « وهذا باطل موضوع ظاهر الوضع، إن لم يكن أحمد بن الطيب وضعه وإلا فغيره من الروافض» (لسان الميزان1/202).
وكان قد حكى الحافظ عن أحمد هذا أنه كان يرى رأي الفلاسفة وأنه قتل سكرانا (اسان الميزان1/202 ترجمة أحمد بن الطيب).
فالمروج لمثل هذا الكذب رافضي كذاب سكير.
وقد أورد الخطيب البغدادي في (تاريخه3/343) من طريق محمد بن زكريا الغلابي « ان النبي صلى الله عليه وسلم نظر الى قوم من بنى فلان يتبخترون في مشيتهم فعرف الغضب في وجهه ثم قرا والشجرة الملعونة في القران فقيل له اى الشجرة هى يا رسول الله حتى نجتثها فقال ليست بشجرة نبات إنما هم بنو فلان إذا ملكوا جاروا».
قال الدارقطني « بصري وكان وضاعا» (الضعفاء والمتروكون484).
بعد هذا نقول: نجح بولس في خلط تعاليم المسيح بالفلسفة والكذب وفشل أخوه ابن سبأ في دين الاسلام حيث وعد الله بحفظ وحيه.
===========
في كتب الرافضة الشجرة الملعونة هي الزقوم
ففي بحار الأنوار ج9 ص119
“قيل إن الشجرة الملعونة هي شجرة الزقوم ,وإنما سميت فتنة لأن المشركين قالوا: إن النار تحرق الشجر فكيف تنبت الشجر في النار ؟وصدق به المؤمنون
وفي تفسير مجمع البيان ج6 ص266 لطبرسي
وتقدير الآية “وما جعلنا الرؤيا التي أريناك والشجرة الملعونة إلا فتنة للناس ” قالوا إنما سمى شجرة الزقوم فتنة ,لأن المشركين قالوا :إن النار تحرق الشجر فكيف تنبت الشجرة في النار ؟وصدق بها المؤمنون
وروى أن أبا جهل قال :إن محمد يوعدكم بنار تحرق الحجارة , ثم يزعم أنه تنبت فيها الشجرة وقوله “في القرآن “ة معناها التي ذكرت في القرآن
=============
كيف يبايع الحسن والحسين سيدنا معاوية الشجرة الملعونة على السمع و الطاعة اذا بايع المعصوم ظالم فقد سقطت معصوميته
اهل البيت
في البخاري : عن حديث الافك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا
===
عقيل بن أبي طالب يترك اخية سيدنا علي في صفين و يذهب الي معاوية رضي الله عنهم
ومن المفارقين لعلي عليه السلام أخوه عقيل بن أبي طالب، قدم على أمير المؤمنين بالكوفة يسترفده ، فعرض عليه عطاءه، فقال: إنما أريد من بيت المال، فقال: تقيم إلى يوم الجمعة، فلما صلى عليه السلام الجمعة، قال له: ما تقول فيمن خان هؤلاء أجمعين؟ قال: بئس الرجل! قال: فإنك أمرتني أن أخونهم وأعطيك، فلما خرج من عنده شخص إلى معاوية، فأمر له يوم قدومه بمائة ألف درهم، وقال له: يا أبا يزيد، أنا خير لك أم علي؟ قال: وجدت علياً أنظر لنفسه منه لي، ووجدتك أنظر لي منك لنفسك. شرح نهج البلاغة /ابن ابي الحديد
==============
الرواية ادناه موضوعة
المستدرك:
8484 – حدثني محمد بن صالح بن هانئ ثنا الحسين بن الفضل ثنا مسلم بن إبراهيم ثنا جعفر بن سليمان الضبعي ثنا علي بن الحكم البناني عن أبي الحسن الجزري عن عمرو بن مرة الجهني و كانت له صحبة : أن الحكم بن أبي العاص استأذن على النبي صلى الله عليه و سلم فعرف النبي صلى الله عليه و سلم صوته و كلامه فقال : ائذنوا له عليه لعنة الله و على من يخرج من صلبه إلا المؤمن منهم و قليل ما هم يشرفون في الدنيا و يضعون في الآخرة ذوو مكر و خديعة يعطون في الدنيا و مالهم في الآخرة من خلاق
هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
حديث موضوع: رواه الطبراني هكذا والحاكم (4|528 #8531) وفيه أبو الحسن الجزري وهو مجهول، وقد قال الذهبي عنه في التلخيص: «لا والله ليس بصحيح، وأبو الحسن من المجاهيل». قال ابن عقبة: «عمرو بن مرة هذا ليس له صحبة. هذا الإسناد فيه من يجهل حاله. وجعفر بن سليمان وإن كان قد أخرج حديثه في الصحيح، إلا أنه من الغلاة في التشيع من أهل البصرة». ومتن الحديث يدل على وضعه قطعاً.
==========
لماذا تنازل الحسن رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه وهو في نظركم كافر؟
وليس هذا فقط بل حلف أن معاوية رضي الله عنه خير له من شيعته.
عن زيد بن وهب الجهني قال: لما طعن الحسن بن علي عليه السلام بالمدائن أتيته وهو متوجع، فقلت: ما ترى يا بن رسول الله فان الناس متحيرون ؟ فقال: أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء، يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي، وأخذوا مالي. الاحتجاج للطبرسي الجزء الثاني ص10
=========
كيف يتزوج النبي صلى الله عليه وسلم من رملة بنت ابي سفيان لوكانت من الشجرة الملعونة
بل ان حفيد الزهراء اموي
=========
اذا كانت ناقة لعنتها امراءة حذر منها فكيف يتزوج من شجرة ملعونة
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّبَرِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَبِي الْمُهَلَّبِ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : لَعَنَتِ امْرَأَةٌ نَاقَةً لَهَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِنَّهَا مَلْعُونَةٌ ، فَحَلُّوا عَنْهَا ” ، قَالَ : فَلَقَدْ رَأَيْتُهَا تَتْبَعُ الْمَنَازِلَ ، مَا يَعْرِضُ لَهَا أَحَدٌ نَاقَةٌ وَرْقَاءُ .
نصراوي الرياض 07-04-12 11:41 AM
جزاك الله خير اخوي جاسمكو وكلام كبير وننتضر الرد
جاسمكو 07-04-12 11:42 AM
كيف يكون يتزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الشجرة الملعونة وحفيده منهم
جاسمكو 11-04-12 01:19 PM
المصاهرة بين بني أمية وبني هاشم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=%C3%E3%ED%C9
===========
===========
قنبلة يزيدية تفجر الرافضة الأثنى عشرية
----------------------
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه أجمعين وبعد..
طامه أخرى تزلزل الدين الأثنى عشري الرافضي وأفترائهم على أمير المؤمنين يزيد بن معاويه
هل تعلم ياشيعي من هي زوجة أمير المؤمنين يزيد بن معاوية ؟؟
الجواب : بالطبع لا
زوجة يزيد بن معاوية هي : ام محمد بنت عبد الله بن جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه
وهل تعلم من هي زوجة حفيد يزيد بن معاويه ؟؟
عبدالله بن خالد بن يزيد بن معاويه
بالطبع لا
زوجته هي : نفيسه بنت عبدالله بن العباس بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه
===========
أسماء النساء على حرف الميم أم محمد بنت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب كانت زوج يزيد بن معاوية. خطب يزيد بن معاوية بنت عبد الله بن جعفر ذي الجناحين إلى أبيها فزوجه فلما أهديت إليه من المدينة إلى الشام خرج فتلقاها وأنشأ يقول : من الطويل جاءت بها دهم البغال وشهبها ... مسترة في جوف قر مستر مقابلة بين النبي محمد ... وبين علي والجواد بن جعفر منافية غراء جادت بودها ... لعبد مناف أغر مشهر فلما بلغت أبياته عبد الله بن جعفر قال : ما أراه ينسي نفسه في كل حال مختصر تاريخ دمشق
===========
زوج رسول الله بناته الثلاثة من الأربعة من بني أمية من أبي العاص بن الربيع وهو من بني أمية كما مر سابقاً، ومن عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية، وهو مع ذلك ابن بنت عمة رسول الله التي ولدت مع والد رسول الله عليه الصلاة والسلام عبد الله بن عبد المطلب توأمين "أروى بنت كريز بن حبيب بن عبد شمس وهي أم عثمان رضي الله عنه وأمها أم حكيم وهي البيضاء بنت عبد المطلب عمة النبي " [كتب الأنساب مثل "أنساب الأشراف" للبلاذري ج5 ص1 ط بغداد، "المحبر" للبغدادي ص407 ط دكن، "طبقات ابن سعد" ج8 ص166 ط ليدن، "أسد الغابة" ج5 ص191، "المستدرك" للحاكم ج3 ص96 واللفظ له، و"منتهى الآمال" ج1 الفصل التاسع]. هذا ولقد تزوج بعد عثمان بن عفان رضي الله عنه من بني هاشم ابنه أبان بن عثمان "وكانت عنده أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر (الطيار) بن أبي طالب شقيق علي" ["المعارف" للدينوري ص86].وحفيدة علي وبنت الحسين سكينة كانت متزوجة من حفيد عثمان زيد بن عمرو بن عثمان رضي الله عنهم أجمعين "وزيد بن عمرو بن عثمان بن عفان هذا هو الذي كانت عنده سكينة بنت حسين، فهلك عنها فورثته"["نسب قريش" للزبيري ج4 ص120، و"المعارف" لابن قتيبة ص94، و"جمهرة أنساب العرب" لابن حزم ج1 ص86، طبقات ابن سعد ج6 ص349].وحفيدة علي الثانية وابنة الحسين فاطمة كانت متزوجة من حفيد عثمان الآخر "محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان . . . . وأمه فاطمة بنت الحسين كان عبد الله بن عمرو تزوجها بعد وفاة الحسن بن الحس بن علي بن أبي طالب" ["مقاتل الطالبين" للأصفهاني ص202، "ناسخ التواريخ" ج6 ص534، "نسب قريش" ج4 ص114، "المعارف" ص93، "طبقات" ج8 ص348].ثم تزوجت حفيدة ابن علي، حسن بن علي من حفيد عثمان، مروان بن أبان "وكانت أم القاسم بنت الحسن (المثنى) بن الحسن عند مروان بن أبان بن عثان بن عفان [وهل هناك دليل أصرح وأكبر من هذا بأن عثمان انتقل إلى جوار رحمة ربه وكان أهل البيت راضين عنه وعن أهل بيته وإلا لم تكن هذه المصاهرات والقرابات والأرحام، فهل من متفكر يتفكر، ومنصف ينصف، ومتدبر يتدبر، أم على قلوب أقفالها؟] فولدت له محمد بن مروان" ["نسب قريش" ج2 ص53، "جمهرة أنساب العرب" ج1 ص85، "المحبر" للبغدادي ص438].وكانت أم حبيبة بنت أبي سفيان سيد بني أمية متزوجة من سيد بني هاشم وسيد ولد آدم رسول الله الصادق الأمين كما هو معروف لا نحتاج إلى إثباته من كتاب.ثم "هند بنت أبي سفيان كانت متزوجة من الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب بن هاشم فولدت له ابنه محمداً" ["الإصابة" ج3 ص58، 59، "طبقات ابن سعد" ج5 ص15].وأيضاً "تزوجت لبابة بنت عبيد الله بن عباس بن عبد المطلب، العباس بن علي بن أبي طالب، ثم خلف عليها الوليد بن عتبة (ابن أخ معاوية) بن أبي سفيان" ["المحبر" ص441، نسب قريش ص133، "عمدة الطالب" هامش ص43].وبعدها "تزوجت رملة بنت محمد بن جعفر - الطيار - بن أبي طالب سليمان بن هشام بن عبد الملك (الأموي) ثم أبا القاسم بن وليد بن عتبة بن أبي سفيان" ["كتاب المحبر" ص449].وكذلك تزوجت ابنة علي بن أبي طالب رملة من ابن مروان بن الحكم [نعم! مروان بن الحكم الذي جعله الشيعة غرضاً لطعنهم في الإمام المظلوم الشهيد عثمان بن عفان رضي الله عنه، فهذا هو المروان الذي يتزوج ابنه من ابنة علي المرتضى رضي الله عه - الإمام المعصوم الأول حسب زعمهم -] ابن أبي العاص بن أمية معاوية بن عمران "ورملة بنت علي أنها أم سعيد بنت عروة بن مسعود الثقفي" ["الإرشاد" للمفيد ص186]."وكانت رملة بنت علي عند أبي الهياج . . . . .ثم خلف عليها معاوية بن مروان بن الحكم بن أبي العاص" ["نسب قريش" ص45، "جمهرة أنساب العرب" ص87]. وكذلك زينب بنت الحسن المثنى أمها فاطمة بنت الحسن نجيبة الطرفين "وكانت زينب بنت حسن بن حسن بن علي عند الوليد بن عبد الملك بن مروان (الأموي)" ["نسب قريش" ص52 تحت ذكر أولاد الحسن المثنى،و"جمهرة أنساب العرب" ص108 تحت ذكر أولاد مروان بن الحكم].وكذلك تزوجت حفيدة علي بن أبي طالب من حفيد مروان الحكم "ونفسيسة بنت زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها وليد بن عبد الملك بن مروان فتوفيت عنده، وأمها لبابة بنت عبد الله بن عباس" ["طبقات ابن سعد" ج5 ص234، "عمدة الطالب" في أنساب آل أبي طالب ص70].وعلى ذلك كتب علي المرتضى رضي الله عنه في كتاب له إلى معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما "لم يمنعنا قديم عزنا ولا عادي طولنا على قومك، أن خلطناكم بأنفسنا، فنكحنا وأنكحنا فعل الأكفاء" ["نهج البلاغة" تحقيق صبحي صالح ص386، 378 وتحقيق محمد عبده ج3 ص32].أو بعد هذا يبقى مجال لقائل أن يقول بأن بين بني أمية وبني هاشم كانت المنافرة والمعاداة والتحاسد والتباغض؟ وهذه الأشياء هي التي تشكلت بعد ذلك بصورة قتال ومشاجرات بين علي وابنه الحسن ومعاوية وابنه يزيد والحسن إلى آخر الكلام مع أن هذا القول لا أصل له ولا أساس.والمعروف أن بني أمية وبني هاشم كلهم أبناء أب واحد، وأحفاد جد واحد، وأغصان شجرة واحدة قبل الإسلام وبعد الإسلام، كلهم استقوا من عين واحدة ومنبع صاف واحد، وأخذوا الثمار من دين الله الحنيف الذي جاء به محمد رسول الله الصادق الأمين، المعلم، القائل أن لا فرق بين عربي وعجمي، ولا بين أسود وأحمر، ولا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=92943
=================
==================
دعاء الحسين على الشيعة / و علي / و الحسن
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137676
موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1391337
خلافات و اعتراضات و غضب مالك الأشتر من علي بن ابي طالب من كتب الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135035
الشيعة والطعن في فاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55136
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143550
طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148684
ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103
ملف منزلة أهل آل البيت عند أهل السنة والجماعة !!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=61392&page=4
نماذج من اخلاق دين الشيعة الرافضة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=81770
جاسمكو 10-05-12 05:45 AM
تكفير الرافضة لأولاد سيدنا الحسن بن علي، قالوا عنهم حملهم الحسد وطلب الدنيا على إنكار الولاية (الكافي 1/240 باب ذكر الجفر والصحيفة والجامعة)
جاسمكو 10-05-12 05:49 AM
قنبلة يزيدية تفجر الرافضة الأثنى عشرية
زوجة يزيد بن معاوية هي : ام محمد بنت عبد الله بن جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه
زوجة حفيد يزيد بن معاويه ؟؟
عبدالله بن خالد بن يزيد بن معاويه
زوجته هي : نفيسه بنت عبدالله بن العباس بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=92943
جاسمكو 01-06-12 03:22 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب (المشاركة 1559896)
عن أبي حمزة الثمالي، قال: دخل سعد بن عبد الملك - وكان أبو جعفر(عليه السلام) يسميه سعد الخير وهو من ولد عبد العزيز بن مروان - على أبي جعفر(عليه السلام) ، فبينا ينشج كما تنشج النساء، قال: فقال له أبو جعفر(عليه السلام): «ما يبكيك يا سعد؟ قال: وكيف لا أبكي وأنا من الشجرة الملعونة في القرآن، فقال له: لست منهم، أنت أموي منا أهل البيت، أما سمعت قول الله عز وجل يحكي عن إبراهيم»: ﴿ فمن تبعني فإنه مني ﴾ ( إبراهيم /36)". (الاختصاص ص85)
(معصوم) أموي يدخل بني امية في الدرزن
جزاك الله خيرا
تكريم النبي ابن عمومته و احد اشراف قريش ابوسفيان رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148986
جاسمكو 03-04-13 01:35 AM
لماذا ينقم من في قلوبهم مرض من بني أمية ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...23#post1686223
جاسمكو 04-05-13 06:40 PM
قول عائشة لمروان لابيك الشجرة الملعونه
97-(الشجرة الملعونة في القرآن)و الرؤيا التي قال الله فيها و(وماجعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس)روي عن سعيد بن المسيب أنها رؤيا النبي في بني أمية أنهم ينزون على منبره فاغتم من ذلك وروي عن عائشة أنها قالت لمروان سمعت رسول الله يقول عنك وعن أبيك إنكم الشجرة الملعونة وذلك لم يصح عن عائشة ولو صح لدخل في هذه الشجرة عثمان بن عفان وحفيد النبي من عثمان عبدالله بن عثمان وأماماروي عن سعيد فغير صحيح لأن الآية مكية ولم يكن للنبي بمكة منبر
والشجرة الملعونة هي شجرة الزقوم وأما الرؤيا فقيل إنها رؤيا عين وهي التي أريها وهي الإسراء قاله ابن عباس
=========
103-حديث أبي يعلى أن رسول الله رأى بني الحكم ينزون على منبره نزو القردة فمارؤي بعدها الرسول ضاحكا حتى توفاه الله قال أبويعلى رواته ثقات وقال الحاكم صحيح على شرط الشيخين ونقول ليس على شرط الشيخين لكن مع ذلك صححه بعض أهل العلم وبنو الحكم ليس منهم معاوية فمن كان بعد معاوية بن يزيد من مروان ومابعده فكلهم أبناء الحكم يصدق فيهم هذا الحديث ولو أطلقنا الحديث لشمل عمر بن عبدالعزيز وقد كان هؤلاء صبيانا صغار ليسوا خلفاء بل أمراء تولوا إمرة المدينة
وغيرها وقد روى معاوية حديثا حوله يقول(إذا بلغ بنو الحكم ثلاثين رجلا اتخذوا مال الله دولا وعباد الله خولا)وقد ذكر الزبيدي أن معاوية ذكر ذلك لمروان فرد عليه مروان(أما بعد ياأمير المؤمنين فأنا أخوعشرة وعم عشرة وأبوعشرة)
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=156512
========
يقول الشيعي: ابغض الاحياء بنو امية
حدثناه أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا حجاج بن محمد ثنا شعبة عن أبي حمزة قال : سمعت حميد بن هلال يحدث عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة الأسلمي قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم بنو أمية و بنو حنيفة و ثقيف
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم
الجــــــــــــــواب
الحديث موجود في مسند أحمد بنفس الاسناد ونصه ((سمعت حميد بن هلال يحدث عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة قال كان أبغض الناس أو أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثقيف وبنو حنيفة))
والحديث الذي فيه الزيادة في المعجم الكبير ونصه ((حدثنا معاذ بن المثنى ثنا يحيى بن معين ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن محمد بن عبد الله بن أبي يعقوب قال سمعت أبا نصر الهلالي يحدث عن بجالة بن عبدة أو عبدة بن بجالة قال قلت لعمران بن حصين أخبرني بأبغض الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اكتم علي حتى أموت قلت نعم قال كان أبغض الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بني حنيفة وبني أمية وثقيف)) وفيه ابو نصر الهلالي وهو مجهول ..
وفي مسند ابي يعلي هذا اسناده ((حدثنا أحمد بن إبراهيم الدورقي قال حدثني حجاج بن محمد حدثنا شعبة عن أبي حمزة جارهم عن حميد بن هلال عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة قال كان أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنو أمية وثقيف وبنو حنيفة))
واحمد بن ابراهيم لم يروي عن الحجاج بن محمد كما جاء في تهذيب الكمال.. ففي السند انقطاع
ثم ان رسول الله استعمل من بني أمية بعض افرادها و استعمل الخلفاء الراشدين بعض افرادها
وكان أبغض الحديث اليه هو الشعر ومع هذا كان يسمعه و لا ينكر منه الا ما هو كفر وشرك ومعصيه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1387382
===========
دراسة حديثية لحديث أبي سعيد الخدري مرفوعا : « إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه »
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=124470
جاسمكو 19-08-13 02:43 AM
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضله و معاوية
http://t.co/wrlwd8p4EV
اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة والشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html
مدح معاوية لعلي من كتب السنة والشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05...post_9976.html
يزيد لم يامر بقتل الحسين /
اكرام يزيد لابناء عمومته اهل البيت
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_539.html
بحار400 06-08-14 07:29 PM
تحدي من نوع خاص جداً للشيعة ؟ الشيخ : عثمان الخميس
الائمة تصاهروا مع السنة ولم يتصاهروا مع الشيعة
http://www.youtube.com/watch?v=zysSc5O0OOE
أبو فراس السليماني 08-08-14 12:18 PM
بارك الله فيكم
فتى الشرقيه 08-08-14 12:35 PM
لو أن الشيعي تدبر بالعقل السليم
لعرف أن التشيع بذرة عبد الله إبن سباء اليهودي
فهاهو المرجع وآية .... صادق الروحاني
وفي أشهر مواقع الشيعه [[[ يا حسين ]]]
يقر بهذا عندما سأل عنه
http://www.yahosein.org/rohani/068.jpg
مصاهرة بين الأمويين والهاشميين
سكينة بنت الحسين بن علي رضي الله عنهما...
حفيدة علي رضي الله عنه..
متزوجة من زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنه...
حفيد عثمان رضي الله عنه..
راجع
- نسب قريش للزبيري 4/120
- المعارف لابن قتيبة ص 94
- جمهرة انساب العرب لابن حزم 1/ 86
- طبقات ابن سعد 6/349
أموي جدته فاطمة الزهراء بل جده النبي محمد صلى الله عليه وسلم
انه محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان رضي الله عنهم
أمه فاطمة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله تعالى عنهم
وجدته فاطمة الزهراء بنت محمد بن عبد الله عليهما صلوات الله وسلامه
وجده سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
وهنا المعضلة والطامة
تزوجت رملة بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنه من معاوية بن مروان بن الحكم
- نسب قريش ص45 ، جمهرة أنساب العرب ص87 .
و خديجة بنت علي كانت من أم ولد له كما ذكرها ( الشيعي) الطبرسي في الأعلام والمفيد في الإرشاد
كما أن إحدى بناته تزوجت من عبد الملك بن مروان الخليفة الأموي .
و بنات الحسن وبنات الحسين زوجن من الأمويين وبنات الأمويين زوجن من أبناء الهاشميين ومن أولاد علي بالأخص .
فلقد تزوجت سكينة بنت الحسين وحفيدة علي من حفيد عثمان بن عفان : زيد بن عمرو بن عثمان
وزيد بن عمرو بن عثمان هذا هو الذي كانت عنده سكينة بنت الحسين فهلك عنها فورثت عنه
وكذلك نفيسة بنت زيد بن حسن بن علي تزوجت من الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك بن مروان ،
======
الشيعة النواصب يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الاموي
الشيعة يلعنون بني امية و حفيد الرسول من بني امية
المسلمين يتقربون الي الله بذكره و عبادته
الشيعة زين لهم الشيطان ان التقرب الي الله بلعن
الشيعة يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و حفيد فاطمة الزهراء
و حفيد علي بن ابي طالب
و حفيد الحسين عليه السلام الاموي وجده عثمان بن عفان دو النورين
يلعن زوج بنات النبي الاثنتين سيدنا عثمان بن عفان الاموي ذو النورين
الشيعة النواصب يلعنون احفاد و اجداد الائمة عليه السلام
ليس الزهراء حفيدها اموي فقط
بل ايضا سيدنا علي بن ابي طالب حفيده اموي
بل حتى الحسين عليه السلام حفيده اموي
اضافة الي ان
الشيعة يلعنون احفاد ائمتهم
الشيعة ايضا يلعنون جد 7 من ائمة ال البت
ابوبكر الصديق رضي الله عنه جد 7 منائمة ال البيت
جعفر بن محمد (الصادق) مدة إمامته 34 سنة (743–765)
موسى بن جعفر (الكاظم) مدة إمامته 35 سنة (765–799)
علي بن موسى (الرضا) مدة إمامته 20 سنة (799–818)
محمد بن علي (الجواد) مدة إمامته 17 سنة (818–835)
علي بن محمد (الهادي مدة إمامته 33 عاماً (835–868)
الحسن العسكري مدة إمامته 6 سنوات (868–874)
( محمد بن الحسن )الغائب في سرداب الغيبة والذي لم تثبت ولادته
جاسمكو 07-04-12 11:41 AM
الرد على كذب الشيعة حول الشجرة الملعونة / بني أمية -
اللهم أطعم الكذابين من الشجرة الملعونة / دمشقية
والشجرة الملعونة في القرآن
هذه الآية (وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن). مفسرة بآية أخرى وهي (أذلك خير نزلا أم شجرة الزقوم. إنا جعلناها فتنة للظالمين). فالآيتان نص صريح على أن الشجرة فتنة للظالمين.
وقد ثبت فيما رواه البخاري وغيره عن ابن عباس أن الشجرة الملعونة « هي شجرة الزقوم» (رواه البخاري3675). وأنها رؤيا عين أريها النبي صلى الله عليه لتلك الشجرة في النار.
قال الحافظ ابن حجر « هذا هو الصحيح» (فتح الباري8/399).
وقال الترمذي « هذا حديث حسن صحيح» (سنن الترمذي5/302).
أما تفسيرها ببني أمية فهي من أكاذيب ووضع أحمد ابن الطيب. اعتبر الحافظ أن من مجازفاته ادعاؤه أنه لا اختلاف بين أحد من المسلمين في أن هذا هو معنى الآية.
قلت: يا لك من كذاب فقد اتفق المفسرون على أنها رؤيا عين أريها النبي صلى الله عليه وسلم وهي شجرة الزقوم.
فقد قال ابن كثير عن هذا التفسير المضحك « غريب وضعيف» (تفسير ابن كثير5/60).
واستبعد القرطبي هذا التفسير الباطني، ونقل عن الترمذي صحة إسناد ابن عباس أنها شجرة الزقوم (10/282).
وصرح الطبري بأن هذا هو القول الصحيح بأنها شجرة الزقوم (15/115).
وأحمد هذا كان قد أشار على المعتضد بلعن معاوية على المنابر وزعم أن النبي قال « إن معاوية في تابوت من نار في أسفل التابوت درك ينادي يا حنان يا منان فيقال له آلآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين». ثم عقب الحافظ قائلا « وهذا باطل موضوع ظاهر الوضع، إن لم يكن أحمد بن الطيب وضعه وإلا فغيره من الروافض» (لسان الميزان1/202).
وكان قد حكى الحافظ عن أحمد هذا أنه كان يرى رأي الفلاسفة وأنه قتل سكرانا (اسان الميزان1/202 ترجمة أحمد بن الطيب).
فالمروج لمثل هذا الكذب رافضي كذاب سكير.
وقد أورد الخطيب البغدادي في (تاريخه3/343) من طريق محمد بن زكريا الغلابي « ان النبي صلى الله عليه وسلم نظر الى قوم من بنى فلان يتبخترون في مشيتهم فعرف الغضب في وجهه ثم قرا والشجرة الملعونة في القران فقيل له اى الشجرة هى يا رسول الله حتى نجتثها فقال ليست بشجرة نبات إنما هم بنو فلان إذا ملكوا جاروا».
قال الدارقطني « بصري وكان وضاعا» (الضعفاء والمتروكون484).
بعد هذا نقول: نجح بولس في خلط تعاليم المسيح بالفلسفة والكذب وفشل أخوه ابن سبأ في دين الاسلام حيث وعد الله بحفظ وحيه.
===========
في كتب الرافضة الشجرة الملعونة هي الزقوم
ففي بحار الأنوار ج9 ص119
“قيل إن الشجرة الملعونة هي شجرة الزقوم ,وإنما سميت فتنة لأن المشركين قالوا: إن النار تحرق الشجر فكيف تنبت الشجر في النار ؟وصدق به المؤمنون
وفي تفسير مجمع البيان ج6 ص266 لطبرسي
وتقدير الآية “وما جعلنا الرؤيا التي أريناك والشجرة الملعونة إلا فتنة للناس ” قالوا إنما سمى شجرة الزقوم فتنة ,لأن المشركين قالوا :إن النار تحرق الشجر فكيف تنبت الشجرة في النار ؟وصدق بها المؤمنون
وروى أن أبا جهل قال :إن محمد يوعدكم بنار تحرق الحجارة , ثم يزعم أنه تنبت فيها الشجرة وقوله “في القرآن “ة معناها التي ذكرت في القرآن
=============
كيف يبايع الحسن والحسين سيدنا معاوية الشجرة الملعونة على السمع و الطاعة اذا بايع المعصوم ظالم فقد سقطت معصوميته
اهل البيت
في البخاري : عن حديث الافك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا
===
عقيل بن أبي طالب يترك اخية سيدنا علي في صفين و يذهب الي معاوية رضي الله عنهم
ومن المفارقين لعلي عليه السلام أخوه عقيل بن أبي طالب، قدم على أمير المؤمنين بالكوفة يسترفده ، فعرض عليه عطاءه، فقال: إنما أريد من بيت المال، فقال: تقيم إلى يوم الجمعة، فلما صلى عليه السلام الجمعة، قال له: ما تقول فيمن خان هؤلاء أجمعين؟ قال: بئس الرجل! قال: فإنك أمرتني أن أخونهم وأعطيك، فلما خرج من عنده شخص إلى معاوية، فأمر له يوم قدومه بمائة ألف درهم، وقال له: يا أبا يزيد، أنا خير لك أم علي؟ قال: وجدت علياً أنظر لنفسه منه لي، ووجدتك أنظر لي منك لنفسك. شرح نهج البلاغة /ابن ابي الحديد
==============
الرواية ادناه موضوعة
المستدرك:
8484 – حدثني محمد بن صالح بن هانئ ثنا الحسين بن الفضل ثنا مسلم بن إبراهيم ثنا جعفر بن سليمان الضبعي ثنا علي بن الحكم البناني عن أبي الحسن الجزري عن عمرو بن مرة الجهني و كانت له صحبة : أن الحكم بن أبي العاص استأذن على النبي صلى الله عليه و سلم فعرف النبي صلى الله عليه و سلم صوته و كلامه فقال : ائذنوا له عليه لعنة الله و على من يخرج من صلبه إلا المؤمن منهم و قليل ما هم يشرفون في الدنيا و يضعون في الآخرة ذوو مكر و خديعة يعطون في الدنيا و مالهم في الآخرة من خلاق
هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
حديث موضوع: رواه الطبراني هكذا والحاكم (4|528 #8531) وفيه أبو الحسن الجزري وهو مجهول، وقد قال الذهبي عنه في التلخيص: «لا والله ليس بصحيح، وأبو الحسن من المجاهيل». قال ابن عقبة: «عمرو بن مرة هذا ليس له صحبة. هذا الإسناد فيه من يجهل حاله. وجعفر بن سليمان وإن كان قد أخرج حديثه في الصحيح، إلا أنه من الغلاة في التشيع من أهل البصرة». ومتن الحديث يدل على وضعه قطعاً.
==========
لماذا تنازل الحسن رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه وهو في نظركم كافر؟
وليس هذا فقط بل حلف أن معاوية رضي الله عنه خير له من شيعته.
عن زيد بن وهب الجهني قال: لما طعن الحسن بن علي عليه السلام بالمدائن أتيته وهو متوجع، فقلت: ما ترى يا بن رسول الله فان الناس متحيرون ؟ فقال: أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء، يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي، وأخذوا مالي. الاحتجاج للطبرسي الجزء الثاني ص10
=========
كيف يتزوج النبي صلى الله عليه وسلم من رملة بنت ابي سفيان لوكانت من الشجرة الملعونة
بل ان حفيد الزهراء اموي
=========
اذا كانت ناقة لعنتها امراءة حذر منها فكيف يتزوج من شجرة ملعونة
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّبَرِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَبِي الْمُهَلَّبِ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : لَعَنَتِ امْرَأَةٌ نَاقَةً لَهَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِنَّهَا مَلْعُونَةٌ ، فَحَلُّوا عَنْهَا ” ، قَالَ : فَلَقَدْ رَأَيْتُهَا تَتْبَعُ الْمَنَازِلَ ، مَا يَعْرِضُ لَهَا أَحَدٌ نَاقَةٌ وَرْقَاءُ .
نصراوي الرياض 07-04-12 11:41 AM
جزاك الله خير اخوي جاسمكو وكلام كبير وننتضر الرد
جاسمكو 07-04-12 11:42 AM
كيف يكون يتزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الشجرة الملعونة وحفيده منهم
جاسمكو 11-04-12 01:19 PM
المصاهرة بين بني أمية وبني هاشم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=%C3%E3%ED%C9
===========
===========
قنبلة يزيدية تفجر الرافضة الأثنى عشرية
----------------------
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه أجمعين وبعد..
طامه أخرى تزلزل الدين الأثنى عشري الرافضي وأفترائهم على أمير المؤمنين يزيد بن معاويه
هل تعلم ياشيعي من هي زوجة أمير المؤمنين يزيد بن معاوية ؟؟
الجواب : بالطبع لا
زوجة يزيد بن معاوية هي : ام محمد بنت عبد الله بن جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه
وهل تعلم من هي زوجة حفيد يزيد بن معاويه ؟؟
عبدالله بن خالد بن يزيد بن معاويه
بالطبع لا
زوجته هي : نفيسه بنت عبدالله بن العباس بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه
===========
أسماء النساء على حرف الميم أم محمد بنت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب كانت زوج يزيد بن معاوية. خطب يزيد بن معاوية بنت عبد الله بن جعفر ذي الجناحين إلى أبيها فزوجه فلما أهديت إليه من المدينة إلى الشام خرج فتلقاها وأنشأ يقول : من الطويل جاءت بها دهم البغال وشهبها ... مسترة في جوف قر مستر مقابلة بين النبي محمد ... وبين علي والجواد بن جعفر منافية غراء جادت بودها ... لعبد مناف أغر مشهر فلما بلغت أبياته عبد الله بن جعفر قال : ما أراه ينسي نفسه في كل حال مختصر تاريخ دمشق
===========
زوج رسول الله بناته الثلاثة من الأربعة من بني أمية من أبي العاص بن الربيع وهو من بني أمية كما مر سابقاً، ومن عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية، وهو مع ذلك ابن بنت عمة رسول الله التي ولدت مع والد رسول الله عليه الصلاة والسلام عبد الله بن عبد المطلب توأمين "أروى بنت كريز بن حبيب بن عبد شمس وهي أم عثمان رضي الله عنه وأمها أم حكيم وهي البيضاء بنت عبد المطلب عمة النبي " [كتب الأنساب مثل "أنساب الأشراف" للبلاذري ج5 ص1 ط بغداد، "المحبر" للبغدادي ص407 ط دكن، "طبقات ابن سعد" ج8 ص166 ط ليدن، "أسد الغابة" ج5 ص191، "المستدرك" للحاكم ج3 ص96 واللفظ له، و"منتهى الآمال" ج1 الفصل التاسع]. هذا ولقد تزوج بعد عثمان بن عفان رضي الله عنه من بني هاشم ابنه أبان بن عثمان "وكانت عنده أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر (الطيار) بن أبي طالب شقيق علي" ["المعارف" للدينوري ص86].وحفيدة علي وبنت الحسين سكينة كانت متزوجة من حفيد عثمان زيد بن عمرو بن عثمان رضي الله عنهم أجمعين "وزيد بن عمرو بن عثمان بن عفان هذا هو الذي كانت عنده سكينة بنت حسين، فهلك عنها فورثته"["نسب قريش" للزبيري ج4 ص120، و"المعارف" لابن قتيبة ص94، و"جمهرة أنساب العرب" لابن حزم ج1 ص86، طبقات ابن سعد ج6 ص349].وحفيدة علي الثانية وابنة الحسين فاطمة كانت متزوجة من حفيد عثمان الآخر "محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان . . . . وأمه فاطمة بنت الحسين كان عبد الله بن عمرو تزوجها بعد وفاة الحسن بن الحس بن علي بن أبي طالب" ["مقاتل الطالبين" للأصفهاني ص202، "ناسخ التواريخ" ج6 ص534، "نسب قريش" ج4 ص114، "المعارف" ص93، "طبقات" ج8 ص348].ثم تزوجت حفيدة ابن علي، حسن بن علي من حفيد عثمان، مروان بن أبان "وكانت أم القاسم بنت الحسن (المثنى) بن الحسن عند مروان بن أبان بن عثان بن عفان [وهل هناك دليل أصرح وأكبر من هذا بأن عثمان انتقل إلى جوار رحمة ربه وكان أهل البيت راضين عنه وعن أهل بيته وإلا لم تكن هذه المصاهرات والقرابات والأرحام، فهل من متفكر يتفكر، ومنصف ينصف، ومتدبر يتدبر، أم على قلوب أقفالها؟] فولدت له محمد بن مروان" ["نسب قريش" ج2 ص53، "جمهرة أنساب العرب" ج1 ص85، "المحبر" للبغدادي ص438].وكانت أم حبيبة بنت أبي سفيان سيد بني أمية متزوجة من سيد بني هاشم وسيد ولد آدم رسول الله الصادق الأمين كما هو معروف لا نحتاج إلى إثباته من كتاب.ثم "هند بنت أبي سفيان كانت متزوجة من الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب بن هاشم فولدت له ابنه محمداً" ["الإصابة" ج3 ص58، 59، "طبقات ابن سعد" ج5 ص15].وأيضاً "تزوجت لبابة بنت عبيد الله بن عباس بن عبد المطلب، العباس بن علي بن أبي طالب، ثم خلف عليها الوليد بن عتبة (ابن أخ معاوية) بن أبي سفيان" ["المحبر" ص441، نسب قريش ص133، "عمدة الطالب" هامش ص43].وبعدها "تزوجت رملة بنت محمد بن جعفر - الطيار - بن أبي طالب سليمان بن هشام بن عبد الملك (الأموي) ثم أبا القاسم بن وليد بن عتبة بن أبي سفيان" ["كتاب المحبر" ص449].وكذلك تزوجت ابنة علي بن أبي طالب رملة من ابن مروان بن الحكم [نعم! مروان بن الحكم الذي جعله الشيعة غرضاً لطعنهم في الإمام المظلوم الشهيد عثمان بن عفان رضي الله عنه، فهذا هو المروان الذي يتزوج ابنه من ابنة علي المرتضى رضي الله عه - الإمام المعصوم الأول حسب زعمهم -] ابن أبي العاص بن أمية معاوية بن عمران "ورملة بنت علي أنها أم سعيد بنت عروة بن مسعود الثقفي" ["الإرشاد" للمفيد ص186]."وكانت رملة بنت علي عند أبي الهياج . . . . .ثم خلف عليها معاوية بن مروان بن الحكم بن أبي العاص" ["نسب قريش" ص45، "جمهرة أنساب العرب" ص87]. وكذلك زينب بنت الحسن المثنى أمها فاطمة بنت الحسن نجيبة الطرفين "وكانت زينب بنت حسن بن حسن بن علي عند الوليد بن عبد الملك بن مروان (الأموي)" ["نسب قريش" ص52 تحت ذكر أولاد الحسن المثنى،و"جمهرة أنساب العرب" ص108 تحت ذكر أولاد مروان بن الحكم].وكذلك تزوجت حفيدة علي بن أبي طالب من حفيد مروان الحكم "ونفسيسة بنت زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب تزوجها وليد بن عبد الملك بن مروان فتوفيت عنده، وأمها لبابة بنت عبد الله بن عباس" ["طبقات ابن سعد" ج5 ص234، "عمدة الطالب" في أنساب آل أبي طالب ص70].وعلى ذلك كتب علي المرتضى رضي الله عنه في كتاب له إلى معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما "لم يمنعنا قديم عزنا ولا عادي طولنا على قومك، أن خلطناكم بأنفسنا، فنكحنا وأنكحنا فعل الأكفاء" ["نهج البلاغة" تحقيق صبحي صالح ص386، 378 وتحقيق محمد عبده ج3 ص32].أو بعد هذا يبقى مجال لقائل أن يقول بأن بين بني أمية وبني هاشم كانت المنافرة والمعاداة والتحاسد والتباغض؟ وهذه الأشياء هي التي تشكلت بعد ذلك بصورة قتال ومشاجرات بين علي وابنه الحسن ومعاوية وابنه يزيد والحسن إلى آخر الكلام مع أن هذا القول لا أصل له ولا أساس.والمعروف أن بني أمية وبني هاشم كلهم أبناء أب واحد، وأحفاد جد واحد، وأغصان شجرة واحدة قبل الإسلام وبعد الإسلام، كلهم استقوا من عين واحدة ومنبع صاف واحد، وأخذوا الثمار من دين الله الحنيف الذي جاء به محمد رسول الله الصادق الأمين، المعلم، القائل أن لا فرق بين عربي وعجمي، ولا بين أسود وأحمر، ولا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=92943
=================
==================
دعاء الحسين على الشيعة / و علي / و الحسن
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137676
موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1391337
خلافات و اعتراضات و غضب مالك الأشتر من علي بن ابي طالب من كتب الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135035
الشيعة والطعن في فاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55136
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143550
طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148684
ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103
ملف منزلة أهل آل البيت عند أهل السنة والجماعة !!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=61392&page=4
نماذج من اخلاق دين الشيعة الرافضة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=81770
جاسمكو 10-05-12 05:45 AM
تكفير الرافضة لأولاد سيدنا الحسن بن علي، قالوا عنهم حملهم الحسد وطلب الدنيا على إنكار الولاية (الكافي 1/240 باب ذكر الجفر والصحيفة والجامعة)
جاسمكو 10-05-12 05:49 AM
قنبلة يزيدية تفجر الرافضة الأثنى عشرية
زوجة يزيد بن معاوية هي : ام محمد بنت عبد الله بن جعفر بن ابي طالب رضي الله عنه
زوجة حفيد يزيد بن معاويه ؟؟
عبدالله بن خالد بن يزيد بن معاويه
زوجته هي : نفيسه بنت عبدالله بن العباس بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=92943
جاسمكو 01-06-12 03:22 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب (المشاركة 1559896)
عن أبي حمزة الثمالي، قال: دخل سعد بن عبد الملك - وكان أبو جعفر(عليه السلام) يسميه سعد الخير وهو من ولد عبد العزيز بن مروان - على أبي جعفر(عليه السلام) ، فبينا ينشج كما تنشج النساء، قال: فقال له أبو جعفر(عليه السلام): «ما يبكيك يا سعد؟ قال: وكيف لا أبكي وأنا من الشجرة الملعونة في القرآن، فقال له: لست منهم، أنت أموي منا أهل البيت، أما سمعت قول الله عز وجل يحكي عن إبراهيم»: ﴿ فمن تبعني فإنه مني ﴾ ( إبراهيم /36)". (الاختصاص ص85)
(معصوم) أموي يدخل بني امية في الدرزن
جزاك الله خيرا
تكريم النبي ابن عمومته و احد اشراف قريش ابوسفيان رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148986
جاسمكو 03-04-13 01:35 AM
لماذا ينقم من في قلوبهم مرض من بني أمية ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...23#post1686223
جاسمكو 04-05-13 06:40 PM
قول عائشة لمروان لابيك الشجرة الملعونه
97-(الشجرة الملعونة في القرآن)و الرؤيا التي قال الله فيها و(وماجعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس)روي عن سعيد بن المسيب أنها رؤيا النبي في بني أمية أنهم ينزون على منبره فاغتم من ذلك وروي عن عائشة أنها قالت لمروان سمعت رسول الله يقول عنك وعن أبيك إنكم الشجرة الملعونة وذلك لم يصح عن عائشة ولو صح لدخل في هذه الشجرة عثمان بن عفان وحفيد النبي من عثمان عبدالله بن عثمان وأماماروي عن سعيد فغير صحيح لأن الآية مكية ولم يكن للنبي بمكة منبر
والشجرة الملعونة هي شجرة الزقوم وأما الرؤيا فقيل إنها رؤيا عين وهي التي أريها وهي الإسراء قاله ابن عباس
=========
103-حديث أبي يعلى أن رسول الله رأى بني الحكم ينزون على منبره نزو القردة فمارؤي بعدها الرسول ضاحكا حتى توفاه الله قال أبويعلى رواته ثقات وقال الحاكم صحيح على شرط الشيخين ونقول ليس على شرط الشيخين لكن مع ذلك صححه بعض أهل العلم وبنو الحكم ليس منهم معاوية فمن كان بعد معاوية بن يزيد من مروان ومابعده فكلهم أبناء الحكم يصدق فيهم هذا الحديث ولو أطلقنا الحديث لشمل عمر بن عبدالعزيز وقد كان هؤلاء صبيانا صغار ليسوا خلفاء بل أمراء تولوا إمرة المدينة
وغيرها وقد روى معاوية حديثا حوله يقول(إذا بلغ بنو الحكم ثلاثين رجلا اتخذوا مال الله دولا وعباد الله خولا)وقد ذكر الزبيدي أن معاوية ذكر ذلك لمروان فرد عليه مروان(أما بعد ياأمير المؤمنين فأنا أخوعشرة وعم عشرة وأبوعشرة)
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=156512
========
يقول الشيعي: ابغض الاحياء بنو امية
حدثناه أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا حجاج بن محمد ثنا شعبة عن أبي حمزة قال : سمعت حميد بن هلال يحدث عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة الأسلمي قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم بنو أمية و بنو حنيفة و ثقيف
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم
الجــــــــــــــواب
الحديث موجود في مسند أحمد بنفس الاسناد ونصه ((سمعت حميد بن هلال يحدث عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة قال كان أبغض الناس أو أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثقيف وبنو حنيفة))
والحديث الذي فيه الزيادة في المعجم الكبير ونصه ((حدثنا معاذ بن المثنى ثنا يحيى بن معين ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن محمد بن عبد الله بن أبي يعقوب قال سمعت أبا نصر الهلالي يحدث عن بجالة بن عبدة أو عبدة بن بجالة قال قلت لعمران بن حصين أخبرني بأبغض الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اكتم علي حتى أموت قلت نعم قال كان أبغض الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بني حنيفة وبني أمية وثقيف)) وفيه ابو نصر الهلالي وهو مجهول ..
وفي مسند ابي يعلي هذا اسناده ((حدثنا أحمد بن إبراهيم الدورقي قال حدثني حجاج بن محمد حدثنا شعبة عن أبي حمزة جارهم عن حميد بن هلال عن عبد الله بن مطرف عن أبي برزة قال كان أبغض الأحياء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنو أمية وثقيف وبنو حنيفة))
واحمد بن ابراهيم لم يروي عن الحجاج بن محمد كما جاء في تهذيب الكمال.. ففي السند انقطاع
ثم ان رسول الله استعمل من بني أمية بعض افرادها و استعمل الخلفاء الراشدين بعض افرادها
وكان أبغض الحديث اليه هو الشعر ومع هذا كان يسمعه و لا ينكر منه الا ما هو كفر وشرك ومعصيه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1387382
===========
دراسة حديثية لحديث أبي سعيد الخدري مرفوعا : « إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه »
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=124470
جاسمكو 19-08-13 02:43 AM
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضله و معاوية
http://t.co/wrlwd8p4EV
اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة والشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html
مدح معاوية لعلي من كتب السنة والشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05...post_9976.html
يزيد لم يامر بقتل الحسين /
اكرام يزيد لابناء عمومته اهل البيت
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_539.html
بحار400 06-08-14 07:29 PM
تحدي من نوع خاص جداً للشيعة ؟ الشيخ : عثمان الخميس
الائمة تصاهروا مع السنة ولم يتصاهروا مع الشيعة
http://www.youtube.com/watch?v=zysSc5O0OOE
أبو فراس السليماني 08-08-14 12:18 PM
بارك الله فيكم
فتى الشرقيه 08-08-14 12:35 PM
لو أن الشيعي تدبر بالعقل السليم
لعرف أن التشيع بذرة عبد الله إبن سباء اليهودي
فهاهو المرجع وآية .... صادق الروحاني
وفي أشهر مواقع الشيعه [[[ يا حسين ]]]
يقر بهذا عندما سأل عنه
http://www.yahosein.org/rohani/068.jpg
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق