الشهادتين عند أهل السنة والجماعة وعند الشيعة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الأمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
موضوع الشهادتين ومثل ماهو معلوم أن الشهادتين هي أول ركن من أركان الإسلام وهي بأن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمدآ عبده ورسوله , وهي معروفه عند أهل السنه والجماعه والمسلمين عامه .
ولكن الشيعه شهادتهم في الأصل ليست بشهادتين كما ذكر في أركان الإسلام وإنما بأكثر من الشهادين بـ 12 شهاده أخرى , ولكنهم في أعظم الأوقات ومن باب الإختصار يختصرونها إلا شهادتين أو ثلاث بإضافة شهادة أن عليآ ولي الله , والدليل في آذانهم يقولون أشهد أن عليآ ولي الله , وكل يوم يردوونها مع الشهادتين في آذان صلاتهم , وكذلك عندما يدخل أحد في دينهم لزم عليه أن يقول غير الشهادتين بـ 12 شهاده أخرى وهي الشهاده بولاية علي رضي الله عنه وولاية أبنائه حتى يصبح مسلمآ في دينهم , ولا يقبل منه غير ذلك .
ودخل هنا أيضا موضوع الولايه إذ علمنا أن أركان الإسلام يوجد بها الركن الأول وهي الشهادتين وليست أكثر من شهادتين أي بمعنى لا يوجد شهاده بولاية أحد , فمعنى ذلك أن موضوع الولايه المزعوم سقط عن بكرة أبيه لأنه لم يذكر مع الشهادتين المذكوره في الأركان التي يقوم عليها الإسلام ولم تذكر حتى في أركان الإيمان .
فمن أين أتوا بقصة الولايه ؟؟ ومن أين أتوا بـ 12 شهادة غير الشهادتين ؟؟ ومن أي أركان للدين ؟؟
============
بل الشهادتين ( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله )
وحدها لا تكفي بل غيرها أهم منها :-
- الولاية شرط في قبول الشهادتين -
اليقين لابن طاووس: ص 36, 50 , 55 , 88
ثواب الأعمال للصدوق: ص 10.
بشارة المصطفى لشيعة المرتضى: ص 38 و 120 و ص 162.
أمالي الصدوق: ص 230 مجلس 60.
أمالي الصدوق: ص 359 مجلس 88.
( ليس كل من تشهد بالشهادتين بدون الولاية يعتبر مسلماً )
( معيار الإسلام هو الشهادتين المشروطة بالولاية )
( إن معيار الكفر والإيمان هو ولاية آل البيت وليس الشهادتين )
آية الله العلامة المحقق الشيخ محمود العاملي
( الرد على من اعتقد بإسلام المخالفين )
( كيفية الشهادة لتدخل في دين زرارة الضراط ) ؟
http://www.youtube.com/watch?v=gOwIhN39JjU
الولاء والبراء عند الشيعة أساس الإيمان فمن أين استدلوا على هذا ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148336
تكفير من احب ابوبكر وعمر
25 تقريب المعارف لابي الصلاح الحلبي : عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسن عليه السلام قال : كنت معه عليه السلام في بعض خلواته فقلت : إن لي عليك حقا ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر ؟
فقال : كافران كافر من أحبهما .
وعن أبي حمزة الثمالي أنه سئل علي بن الحسين عليهما السلام عنهما فقال : كافران كافر من تولاهما .
عزائي لأهل السنة: محبتكم لأهل البيت لن تنجيكم من النار ما لم تتبرأوا من أبي بكر وعمر '
http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119068
ولا يكون المؤمن مؤمناً حتى يكون فيه ثلاث خصال - ( اللعن والتبري من الصحابة ) -
وجوب البرائة من اعداء آل محمد واللعن لهم
كما ثبت وجوب الصلاة على محمد وآله (ع).
- المحتضر تأليف الشيخ الجليل حسن بن سليمان الحلي ص : 35
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147729
في دين الشيعة الاثنا عشرية اللعن عبادة مثل الصلاة
يقوم الاثنا عشرية وفق دينهم بلعن الصحابة كما دعاء صنمي قريش و سبهم و شتمهم و اتهامهم بابشع النعوت
مثل اتهام ام المؤمنين رضوان الله عليها بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون
=====
ساضع بعض ما نشر من مواضيع حول لعن الشيعة للصحابة كما ورد في كتبهم واقوال رجال الدين الشيعي
عند الشيعة
* الأمة المحمدية ملعونة لرفضها قبول الولاية :
الصادق : لعن الله أمة جحدت الولاية !
الرضا : إن الله يلعن الخلق في وقت كل صلاة ، لجحودهم حقنا وتكذيبهم إيانا .
روى ابن قولويه في زيارة الحسين ، فقال : حدثني أبي وعلي بن الحسين ومحمد بن الحسن ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن القاسم بن يحيى ، عن الحسن بن راشد ، عن الحسين بن ثوير بن أبي فاختة ، قال : قال أبو عبدالله .. وذكر زيارة قبر الحسين ، وذكر فيما يقوله الزائر : لعنت أمة قتلتكم ، وأمة خالفتكم ، وأمة جحدت ولايتكم .. إلخ .
وروى الصدوق في العلل ، عن الحسين بن أحمد ، عن أبيه ، عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن عيسى ، عن الفضل بن كثير المدائني ، عن سعيد بن أبي سعيد البلخي ، قال : سمعت أبا الحسن يقول : إن الله تعالى في وقت كل صلاة يصليها هذا الخلق لعنة ، قال : قلت : جعلت فداك ، ولم ذاك ؟ قال : لجحودهم حقنا وتكذيبهم إيانا .
للمزيد
موقف الشيعة من خصومهم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=3439
=======
اللعن عبادة عند الرافضة مثل الصلاة
يقول الكركي
في
نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت ص5
(( اللعن قد يكون عبادة بالنسبة إلي مستحقيه كالصلاة فإنها عبادة بالنسبة إلي مستحقيها , وكما يترتب الثواب علي القسم الثاني كذا يترتب علي القسم الأول إذا وقع في محلة ابتغاءاً لوجه الله تعالي ))
يقول الجزائري
في الانوارا لنعمانية
((واعلم انه قد ورد الخلاف هنا أيضا . وهو أن المؤمن إذا لعن من يستحق اللعن من ظالمي أهل البيت وغيرهم فهل يكون اللعن مما يزيد في عذابهم أم أن الله سبحانه وتعالي قد بلغ بهم إلي أقصى دركات العذاب بحيث يكون اللعن لا يزيدهم عذابا إنما يزيد المؤمن توابا , والأولي - بل هو المستفاد من الاخبار - أوضحية القول الأول))
========
قال الامام الخوئي ( أعلم علمائنا من عصر الغيبة)
"ثبت في الروايات والادعية والزيارات جواز لعن المخالفين، ووجوب البراءة منهم، وإكثار السب عليهم، واتهامهم، والوقيعة فيهم: أي غيبتهم، لانهم من أهل البدع والريب. بل لا شبهة في كفرهم، لان إنكار الولاية والائمة حتى الواحد منهم، والاعتقاد بخلافة غيرهم، وبالعقائد الخرافية، كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة، وتدل عليه الاخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية، وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة، وما يشبهها من الضلالات. ويدل عليه ايضا قوله " ع " في الزيارة الجامعة: (ومن جحدكم كافر)."
مصباح الفقاهة (1/323)
سبحان الله تكفير للمسلمين
======
.. فقال الكميت ، يا سيدي أسألك عن مسألة .
وكان متكئا فاستوى جالسا وكسر في صدره وسادة ، ثم قال : سل .
فقال : أسألك عن الرجلين ؟
فقال - أبو عبد الله عليه السلام - : يا كميت بن زيد!
ما أهريق في الإسلام محجمة من دم, ولا اكتسب مال من غير حله، ولا نكح فرج حرام, إلا وذلك في أعناقهما إلى يوم القيامة، حتى يقوم قائمنا، ونحن معاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما) .
بحار الأنوار للعلامة المجلسي: ج47 ص323
عن رجال أبي عمرو الكشي: ص135
و روي ما يُقارب هذا المعنى المشار إليه عن زيد الشهيد رضوان الله عليه.
========
اللعن عند الرافضة افضل من الصلاة على الرسول وافضل من السلام
-------------------------------
حديث علوي نقل من خط محمد بن الحسن الحر العاملي المجاور بالمشهد المقدس الرضوي ان أمير المؤمنين كان يطوف بالكعبة فراى رجلا متعلقا باستار الكعبة وهو يصلي على محمد وآله ويسلم عليه ومر به ثانيا ولم يسلم عليه فقال يا أمير المؤمنين لم لم تسلم علي هذه المرة فقال خفت ان اشغلك عن اللعن و هو افضل من السلام ورد السلام ومن الصلوة على محمد وآل محمد .
مجمع النورين- الشيخ أبو الحسن المرندي ص 208 :
اللعن عند الرافضة افضل من الصلاة على الرسول وافضل من السلام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32603
جاسمكو 22-07-12 09:48 AM
##
يقول الشيعي
ربي الله عز وجل
##
كلنا ربنا الله سبحانه لكن ماذا عن اشراككم الائمة في الربوبية
فعلماء الشيعة يقولون ان الرب هو الامام
اعتقاد الشيعة ان الرب هو الامام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241
ملف نماذج من صور الشرك و البدع عند الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61062
الشهادتين عند الشيعة لا تكفي لتكون مؤمنا بل يجب ان تؤمن بالولاية و لعن الصحابة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...02#post1592802
##
ونبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
خير الانبياء وخاتمهم وحبيب اله العالمين ابي القاسم
###
يطعنون في النبي و في عرضه باتهام زوجته بالفاحشة وتكفيرها
و علماء الشيعة يقولون ان الامام افضل من الانبياء و علي اشجع من النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و هذا الذي يفعله الشيعة
حين يطعنون ام المؤمين بالفاحشة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي براهها في القرآن الكريم
الطعن في النبي محمد صلى الله عليه وسلم
والنبي يدخل النار
قال علي غروي - أحد أكبر علماء الحوزة -:"إنَّ النبيَّ لا بدَّ أن يدخل فرجه النار, لأنه وطئ بعض المشركات". (كشف الأسرار للموسوي ص24) .
النبي جعل طلاق نسائه بيد علي
قال الكوراني « رأيت في بعض مصادرنا أن رسول الله صلى الله عليه وآله أوصى نساءه بطاعة علي عليه السلام من بعده ، وأعطاه حق نزع اللقب عن التي تستوجب ذلك منهن ! !
وهذه مسألة تحتاج الى بحث أيضاً .. ولم أبحثها الى الآن .
التعليق:
يقصد العلامة الكوراني بعبارة (نزع اللقب) يعني حق الطلاق بيد علي. كما جاء عند الرافضة:
أن النبي صلى الله عليه وآله جعل طلاق نسائه بيد علي».
قلت:
بل المصدر في كتبكم يا سماحة العلامة الكوراني (معجم أحاديث الامام المهدي الكوراني ج 4 ص 258). فلماذا تبحث عنها في مصادر الكتب الشيعية الأخرى؟
على كل حال يمكنك أن تجد الرواية في هذه المصادر (الايضاح- الفضل بن شاذان الأزدي ص79 المسترشد- محمد بن جرير الطبري (الشيعي) ص354 دلائل الامامة- محمد بن جرير الطبري (الشيعي) ص511 شرح الأخبار للقاضي النعمان المغربي ج1 ص 211 الاحتجاج - الشيخ الطبرسي ج 1 ص200 مناقب آل ابي طالب لابن شهر آشوب ج 1 ص 397 بحار الأنوار للمجلسي ج13 ص334).
لماذا لم يطلق على عائشة من النبي ما دام التفويض بيده؟
قال الكوراني:
« وبما أني لا أعلم يقيناً بنزع اللقب عنها شرعاً، فيجوز لي أن أسميها أم المؤمنين، وإن كانت مسؤولة عند الله تعالى عن دماء عشرين ألفاً، سببت قتلهم من أبنائها! ولم تعلن ندمها ولا توبتها من ذلك، ولا دفعت دياتهم!!» (الانتصار2/105).
التعليق:
وجب عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال: لماذا لم يطلق علي عائشة من النبي قياما بواجب النصح. إن هذا لا يزيدكم إلا فتحا لباب الطعن في علي بأن يقول الناس:
لماذا لم يطلقها من النبي؟
لا تقل لي هذه المرة بأنه كان مكرها، ولا أقبل منك أن تكرر لي هذه العبارة المبكية والمثيرة للشفقة:
((((( إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني))))).
بل إن هذا وجه من وجوه تفضيل علي على النبي. وذلك بأن جعلوا لعلي بن أبي طالب وصاية على النبي وكأن النبي كان قاصرا عن معرفة مصلحة نفسه. فجعلوا عليا مرشدا له مقررا من تناسب أن تبقى مع النبي ومن يجب أن تحرم منه.
إن النبي نفسه لم يجعل لنفسه مثل هذا الحق بشأن تطليق ابنته فاطمة من علي فكيف يعطي مثل هذا الحق لعلي؟
ماذا بعد هذا الانحراف وتلك السخافة؟
أين عقولكم؟ أيبلغ بكم الأمر أن النبي يجعل طلاق زواجته بيد غيره؟
============
عند الشيعة سيدنا علي افضل من النبي محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55443
=============
عند الشيعة النبي محمد يدخل النار و من يطيع علي و يعصى الله يدخل الجنة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134713
##
وامامي علي بن ابي طالب سلام ربي عليه
وائمتي اثنا عشر اماما
##
امام كل المسلمين لكن ليس بالمعنى الشيعي الذي يقول انه معين بالنص الالهي
هات الدليل ان الله ذكر في القرآن ان الائمة اثناعشر ويجب موالاتهم علما ان الامام العسكري لم يتزوج فكيف يكون له ولد
والامام الذي تدعون انكم تتمسكون به غائب فاين الامام الحي الذي لا تخلوا منه الدينا
اين الامامة المعينة من الله
وكيف يتنازل عنها سيدنا الحسن ويبايع من هو كافر في معتقدكم على ولاية امر المسلمين؟
هل يجوز للمسلم ان يتنازل عن الصلاة لاي كان ؟؟ بمعنى ان اصالح احد الناس مقابل ان اتنازل عن الصلاة ؟
طبعا هذا لا يجوز
فكيف يتنازل الحسن رضي الله عنه عن الامامة المنصوص عليها من الله (كما تقولون) وهي اعظم من الصلاة ؟
===========
في دين الرافضة : من حارب على فهو كافر و ملعون (و العياذ بالله) (اسألني عن الدليل)
* الحسن بن على رضى الله عنهما تنازل للمعاوية رضى الله عنه الذي (حارب علي) في صفين
* السؤال : إما أن الحسن أخطأ بتنازله لمعاوية، أو أن من حارب على ليس كافر و لا ملعون كما قال علمائهم
=======
السؤال الذي يهدم عقيدة الاثناعشرية هو:
هل يجوز للمسلم ان يتنازل عن الصلاة لاي كان ؟؟ بمعنى ان اصالح احد الناس مقابل ان اتنازل عن الصلاة ؟ طبعا هذا لا يجوز
فكيف يتنازل الحسن رضي الله عنه عن الامامة المنصوص عليها من الله (كما تقولون) وهي اعظم من الصلاة
رفع علماء الشيعة الامام الي مرتبة الاله فهم يقولون ان من يعصى الله ويطيع الامام يدخل الجنة
ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...60#post1526360
##
وفضل نساء العالمين فاطمه الزهراء سلام الله عليها
##
افضل نساء العالمين هي مريم بنت عمران بنص القرآن الكريم
##
وقبلتي الكعبه
##
مكانة مكة عند الشيعة
نذكر في دعوة الشيخ احمد علم الهدى
ممثل مرشد النظام الإيراني علي خامنئي في مدينة "مشهد" الإيرانية إلى أن تكون "مشهد" هى "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة، في دعوةٍ للتخلي عن الركن الخامس من أركان الإسلام.
وادعى ممثل خامنئي أن "مرقد الإمام الرضا في مشهد، بات هو المكان المناسب لجميع المسلمين.
===========
جعلوا زيارة قبور الحسين في كربلاء من الركن الخامس و هو حج بيت الله الحرام ,
وقد ذكر المجلسي في كتابه " أيما مؤمن أتى قبر الحسين عارفا بحقه في غير يوم عيد كتبت له
عشرون حجة وعشرون عمرة مبرورات متقبلات , وعشرون غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل ,
و من أتاه في يوم عرفه عارفا بحقه كتبت له ألف حجة , و ألف عمره مبرورات متقبلات
و ألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل "
و ذكر في المصدر نفسه " أن الله تبارك وتعالى يبدأ بالنظر إلى زوَار الحسين في كربلاء عشية عرفة
لأنهم أطهار , و أهل الموقف في يوم عرفة أبناء زنا " !!
و قال الكاشاني : " لا شك أن كربلاء أقدس بقعة في الإسلام , اجتمعت فيها مزايا
لم تجتمع لأي بقعة من بقاع الأرض , حتى الكعبة "
أما حجهم لبيت الله الحرام , فيقول الخميني : ( القول في أقسام الحج , وهي ثلاثة : تمتع ، وقران ، وإفراد .
والأول فرض من كان بعيداً عن مكة . والآخران فرض من كان حاضراً ، أي غير بعيد . وحدّ البعد ثمانية و أربعون ميلا
من كل جانب على الأقوى ، من مكة . ومن كان على نفس الحد ، فالظاهر أنّ وظيفته التمتع )
و شعائر الحج لديهم تختلف عن شعائر الحج لدى السنة .
و من الممكن لديهم أن تسقط فريضة الحج , كما قالوا : ( إن اخراج خمس المكاسب واجب قبل الحج !
فأن أخرجه فيعتبر من ضمن الذين لا استطاعة لهم في الحج )
و هكذا صرفوا أتباعهم عن هذا الركن العظيم
##
وصلواتي خمس
###
صلاة كلها لعن و شرك
##
واسلامي هو ديني
##
حتى القاديانية يقولون انهم مسلمون
الاسلام تحول عند الشيعة من عبادة الله الي تاليه الائمة و الشرك بالله و اللطم على الحسين و لعن معاوية و يزيد و الصحابة
##
وموعدي يوم القيامه
###
كل الخلائق موعدهم يوم القيامة لكن الشيعة يرون ان من يحاسب الناس هو سيدنا علي وليس الله
##
الشيعه لهم صفات خاصه لا يملكها كل احد الا النزو اليسير
##
هؤلاء هم الشيعة الذين دعى عليهم سيدنا الحسين و علي و الحسن رضوان الله علهيم
( إن الله غضب على الشيعة )
لكثرة مخالفتهم وقلة إطاعتهم وعدم نصرتهم للإمام الحق .
شرح أصول الكافي للمزندراني 6 / 40
كذابين
===
و قد روى عن جعفر الصادق عن كذب الشيعة حيث قال
إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 .
وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246
حمقى
====
شهادة الباقر ضد الشيعة
الذين يدعون محبته
وهو نفسه لايحبهم
هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).
أشر من المجوس
====
ويقول الإمام الصادق أيضا ( أن ممن ينتحل هذا الأمر-( أي التشيع)- لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا ) (8) .
ماذا يكون حال القوم الذين رجال دينهم بهذه الحال واختم بقول امامنا و سيدنا الحسين عليه السلام تبّاً لكم ً وبؤساً لك
الشيخ عباس الخوئي ابن المرجع الخوئي
اللواط بين مراجع الشيعة !! يلاط به ثم يصبح عالم
و شهد شاهد منهم
http://www.youtube.com/watch?v=uRq4W0O8oAw
##
نحن موالين
انا موالي لاهل بيت النبوه هذا هو الحق
###
الموالاة لله و لرسوله وليس الي 12 امام رفعتوهم الي مرتبة الالوهية يملكون ولاية تكوينية و ان من يعصي الله و يطيع الامام يدخل الجنة
وان القرآن محرف و ان السنة ضاعت بسبب التقية و الامام غائب و اللعن عبادة والزنا ثواب واباحة اللواط كما افتى المرجع مصباح يزدي
واباحة الكذب وبهت المخالف
موارد مخالفة الشيعة الاثناعشرية لائمة اهل البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136177
جاسمكو 22-07-12 09:50 AM
تعريف مختصر ملخص لدين الشيعة الاثنا عشرية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148362
شمري طي 23-07-12 03:21 AM
لا ديانة إلا بالتبرئ من الصحابة :
ولا يتم الإقرار بجميع ما ذكرناه
(إلا )
بالتبري منهم .
( ونعتقد ) فيمن خالف ما وصفناه أو شيئا منه
[ أنه ] على غير الهدى [ وأنه ] ضال عن الطريقة المستقيمة
[ ونتبرأ ] منه كائناً من كان ، من أي قبيلة كان .
الهداية - الشيخ الصدوق
mmq 23-07-12 03:38 AM
رواياتهم تضرب بعضها بعضا والمعصوم يرد على المعصوم
http://www.banimalk.net/file/pic/vb/here.gif
المفيد الثاني في أماليه: عن أبيه، عن ابن عمرو، عن احمد بن محمد بن عقدة، عن احمد بن يحيى، عن عبد الرحمان بن شريك، عن أبيه، عن عاصم بن عبد الله بن عاصم، عن أبيه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: (اشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا عبده ورسوله، والذي نفسي بيده، لا يقولها احد إلا حرمه الله على النار). مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي الجزء الخامس ص 366 (باب استحباب تكرار الشهادتين)
القطب الراوندي في لب اللباب: عن النبي صلى الله عليه وآله قال: (ناد في الناس: من يشهد أن لا اله إلا الله وأني رسول الله، دخل الجنة). مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي الجزء الخامس ص 366 باب استحباب تكرار الشهادتين
وفي (المجالس) عن أبيه، عن سعد، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد، عن أحمد بن النضر، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام - في حديث - إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم دعا رجلا من اليهود وهو في السياق إلى الإقرار بالشهادتين فأقر بهما ومات، فأمر الصحابة أن يغسلوه ويكفنوه ثم صلي عليه، وقال: الحمد لله الذي أنجى بي اليوم نسمة من النار. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16 ص89
وقال الصادق عليه السلام: " ما من أحد يحضره الموت إلا وكل به إبليس من شياطينه من يأمره بالكفر ويشككه في دينه حتى يخرج نفسه فإذا حضرتم موتاكم فلقنوهم شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حتى يموتوا ". من لا يحضره الفقيه للصدوق الجزء الأول ص 133
جاسمكو 14-08-12 12:07 AM
يا أهل السنة لن يقبل الله أعمالكم وستكبون في نار جهنم / من هم التكفيريين ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152405
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق