القرائن السياقية التي ترتبط بالنص في أي سياق ورد
القرآئن السياقية في أي سياق ورد
اهم طرق فهم الايات القرآنية هو الوقوف على سياق الايات التي احاطة في الاية
انما يريد الله ان ليذهب عنكم الرجس
لا يشمل النساء كيف والاية قبلها ورد نساء و بعدها ورد نساء
كيف تستدلون بنصف مقطع من اية التطهير ليذهب عنكم الرجس انها جزء من آية التطهير الاحزاب 33
قال تعلى وقرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله ورسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس.
تلك في ذيل الاية وليس الاية كاملة
قبلها عشرين ضمير
يا نساء النبي
قرن في بيوتكن
تبرجن
اقمن
اتين
اطعن
و بعدها مباشرة اذكرن ما يتلى
قال تعالى
يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ) الاحزاب
لوان عقيدتنا ليس العصمة لكنت اول من يستدل اين ذهب السياق
قبلها نون و بعدها نون خمسين نون
هنا نناقش بحث قرآني و ليس روائي
يمكن ان نورد الرد التالي
(
و الشاهد على ان هذا المقطع غير مرتبط بما قبله و بما بعده اختلاف الضمير لانه كانت اقمن صارت عنكم و ليست عنكن)
لكن رد اهل السنة على هذا
تذكير الضمير( يطهركم) تذكير الضمير جمع مذكر سالم لا لاخراج النسوة بل لادخال غير النسوة بدليل النساء ان فاطمة معهم
اذا التذكير لا يشمل النساء اذا كذلك لايشمل فاطمة مع انك تقول مشمولة ما المانع ان تكون نساء النبي مشمولات و عنكم لطف الله العناية بادخال علي والحسن والحسين والاصل النساء
بحث قرآني و ليس روائي نبحث الان بحث قرآني وليس روائي كل الروايات ليس فيها دلالة على الحصر اين قال و لانساء
ام سلمى
قرينة السياق كل الايات التي استدل بها على مسالة الامامة و الولاية كلها محفوفة بسياق لا توافق عليها آية الولاية مرتبطة تتولى الاخرين اليهود والنصارى
اليو م اكملت لكم دينكم قبلها و بعدها ماذا
آية الامامة ايراهيم ما شانكم في ابراهيم اني جاعلك للناس امامة كيف يطلع من بطنها اني جاعل عليا امامة
ما علاقاتها
دلالة الاية امامة ابراهيم مربوطة في ابراهيم
قوله تعالى.(وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ)
يقول الشيعة
انه ورد في الاية انه قال و من ذريتي النبي وعلى من ذريته مشمولين في الامامة
لكن وليس مطلق الذرية بشرط انه لم يقع منهم ظلم
لكن لماذا استثنى الشيعة ابوبكر وعمر كذلك ابوبكر و عمر وعثمان و علي من ذرية ابراهيم مشولين في الامامة
يقول الشيعة ان ابوبكر كان مشركا في عالم الذر
من اين تقولون عن الخليفة الاول ابوبكر كان مشركا
انهم ظالمين في عالم الذر من اين اتيتم بها
لماذا عندما تصلون الي ابوبكر وعمر تربطونها بما مضى في عالم الذر
لنقول وقت الامامة لايكون ظالم تشترط عدالة
لكن كيف نربطها بما مضى في عالم الذر انما الربط بكون بالفعل
من خلال قول الشيخ كمال الحيدري في تفنيده راي الشيعة عن امامة ابراهيم
اود ان اسجل هذه الملاحظة
نود ان نذكر ان سيدنا ابوبكر و سيدنا عمر وسيدنا عثمان و سيدنا معاوية رضي الله عنهم
من ذرية ابراهيم فهم مشمولين مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم و سيدنا علي رضي الله عنه
في امامة ابراهيم لماذا اخرجوا سيدنا ابوبكر و عمر وعثما ن و معاوية رضي الله عنهم من الامامة
و اقتصروها على علي و ذريته
و كي يخرج الشيعة نفسهم من الورطة قالوا ان ابوبكر وعمر و عثمان ومعاوية ظالمين لذلك لا تشملهم الاية
و عموما كما ل قال الحيدري الاية ليست فيها دلالة على امامة علي فالاية تتحدث عن امامة ابراهيم كيف جعلتوها
عن امامة علي رضي الله عنه
منقول من تفريغ التسجيل قام به الاخ الكريم الواثق
قال سماحة آية الله كمال الحيدري ( المتصدر للمرجعية ) :
. . . إذا الإمامة موجودة في ذريته , ولكن مو مطلق الذرية لأن القرآن لم يقل ( ومن ذريتي ) قال له : ( نعم ) قال له : ( لا ينال عهدي الظالمين ) يعني أخليها بذريتك ولكن بأي شرط ؟ شنو ؟ بشرط أن لا يكون ظالما , خوب هنانا مولانا حار فقهاء علماء الكلام عند الإمامية واقعا حاروا . . روح اقرؤوا كلماتهم . . أنه أن لا يكون ظالما , لأنه هذه وحدة من الأدلة لأبطال خلافة منو ؟ خلافة الأول , يقولون لأنه كان مشركا ثم صار شنو ؟
هذه وحدة من أدلتنا , أي دليل ماكو على أن المشتق يشمل من قضى عنه المبدأ , نعم الآن لابد أن لا يكون ظالم , أما سابقا ولا في حياة الذرة ان يكون . . !! .. هذه من أين جايبينها ؟!
ولذا تجد أن المحققين من علمائنا ملتفتين إلى هذه القضايا تجد السيد كاظم الحائري في كتابه ( الإمامة والمجتمع ) واقعا بشق الأنفس يريد أن يخلص شنو ؟ من هذه الإشكالية , أنه بابا هذه تدل أنه وقت الإمامة لا يكون شنو ؟ لا يكون ظالم , كما أنه أنت تشترط في العدالة بما مضى لو بالفعل ؟ , ليش أنت لمن توصل لأبي بكر وعمر تريد تسوونها شنو ؟ بما مضى ؟ هذي منين ؟ تتصورون هذه القضايا ببساطة دا تثبت ؟! إذا أعزائي . . . ) أ.هـ
=======
ونذكر انه طالما كان الانبياء سلام الله عليهم اعترفوا بانهم ظلموا انفسهم .
فلا كلام للشيعة الرافضة في هذه النقطة من استحقاق ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم امراء المسلمين والصحابة , الامامة والولاية والامارة .
ولا عزاء للرافضة .
لاينال عهدي الظالمين لماذا الله اعطى عهده لمن ظلم ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84985
معصومي الاماميه لم يطهرو الا من الشك ؟ والمسلمين لا يشكون هل هم معصومين ؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159818
ابطال الاستشهاد على الامامة بقوله تعالى إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80697
ان مطالبة سعد بن عبادة بالخلافة لنفسه
هو اسقاط لكذبة النص الالهي بنصب الامام علي الذي يدعيه الشيعة فلو كان يعلم سعد بن عبادة ان الاحقية لعلي
لما قام بالمطالبة بالخلافة لنفسه كونه زعيم الانصار
و نسف تصرف سعد بن عبادة تفسير الاثناعشرية حديث الغدير غدير خم
============
يعتبر الشيعة الاثناعشرية سعدبن عبادة و الانصار منقلبون بل جميع الصحابة الذين بايعوا ابوبكر من المنقلبين و المفاجية الغير متوقعة
ان يكون سيدنا علي صاحب النص الالهي المزعوم
هو اول المنقلبين فقد بايع سيدنا علي سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على السمع والطاعة
==============
اليس اتمام امر اختيار الانصار سعد خليفة هو اسقاط لكذبة النص الالهي و حديث غدير خم
ثانيا الاختيار يكون باتفاق المهاجرين والانصار و هذا الذي تم حيث بايع المهاجرين والانصار وسيدنا علي الخلفاء الثلاثة
================
في كتاب الكافي الشيعي
عن عبد الرحمن القصير قال: قلت لأبي جعفر: إن الناس يفزعون إذا قلنا: إن الناس ارتدوا. فقال: يا عبد الرحمن ! إن الناس عادوا بعد ما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل جاهلية، إن الأنصار اعتزلت فلم تعتزل بخير، جعلوا يبايعون سعداً وهم يرتجزون ارتجاز الجاهلية.
============
الصحابة ارتدوا الا اربعة
بحار الانوار المجلسي
46 - شى : الفضيل بن يسار ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله لما قبض صار الناس كلهم أهل جاهلية إلا أربعة : علي ، والمقداد ، وسلمان ، و أبوذر ، فقلت : فعمار ؟ فقال : إن كنت تريد الذين لم يدخلهم شئ فهؤلاء الثلاثة ( 2 ) .
==============
سبحان الله
مرة اخرى اسقط في يد الشيخ مقداد
اليس الاولى ان يحتج بالنص الالهي المزعوم و حديث الغدير
انما اتبع امر الله و امرهم شورى بينهم
8-نهج البلاغة، الرسالة رقم 6، ورواها أيضاً نصر بن مزاحم المنقري فيكتابه "صفين" ص 29
أنه عليه السلام قال:
«إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه.
فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أنيرد، وإنما الشورى للمهاجرين الأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلكلِـلَّـهِ رضىً»
و اقتدى سيدنا علي بسيدنا ابوبكر و عمر
ما أخرجه أحمد والترمذي وحسنه وابن ماجة والحاكم وصححه ، عن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر " .
==================
ما أخرجه الشيخان عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : مرض النبي صلى الله عليه وسلم فاشتد مرضه فقال : " مروا أبا بكر فليصل بالناس " قالت عائشة يا رسول الله إنه رجل رقيق القلب ، إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلي بالناس ؟ فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس " فعادت فقال : " مري أبا بكر فليصل بالناس فإنكن صواحب يوسف " فأتاه الرسول فصلى بالناس في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
==========
2- عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه : ادعي لي أبا بكر وأخاك _ يعني عبد الرحمن _ حتى أكتب كتاباً ، فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى ، ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر " [ أخرجه مسلم ] .
للمزيد
ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=85710
=شبهة ادعاء الشيعه أن الله تعالى هو الذي نصَّبَ سيدنا علي خليفةً وأميراً على الأمّة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152845
============
من المفارقات التي نتوقف عندها ان سعد بن عبادة
طلب الخلافة لنفسه و مزق كذبة النص الالهي فهو لم يبايع سيدنا علي و لم يبايع سيدنا ابوبكر
تبين انه اشجع من صاحب كذبة النص الالهي
بينما نجد ان صاحب النص الالهي بايع سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان على السمع والطاعة
وتتوالي الصفعات
على كذبة النص الالهي فلم يحتج سيدنا علي بالنص الالهي و حديث غدير خم الغدير و الثقلين
بل نسف ذلك و ا تبع و امرهم شورى بينهم
أنه عليه السلام قال:
«إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه.
فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أنيرد، وإنما الشورى للمهاجرين الأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لِـلَّـهِ رضىً»
=============
=============
كيف يركن علي الي الخلفاء الثلاثة
و يركن الحسن والحسين الي سيدنا و يبايعون سيدنا معاوية الذي يدعي الشيعة انه ظالم كافر
في روايات الشيعة
?
من ولى جائرا كان في النار
و من اعان ظالما فقد خرج من الاسلام
===
?
روايات الشيعة
?
-و (من ولّى جائراً على جور كان قرين هامان في جهنم). (1) وسائل الشيعة
?
أ ) نوادر الراوندي، بإسناده عن موسى بن جعفر عن آبائه ع قال قال رسول الله ص من نكث بيعة أو رفع لواء ضلالة أو كتم علما أو اعتقل مالا ظلما أو أعان ظالما على ظلمه و هو يعلم أنه ظالم فقد برئ من الإسلام
.
?
وفي القرآن الكريم
?
2- نقرأ في سورة هود آية 113 قوله تعالى: (ولا تركنوا الى الّذين ظلموا فتمسّكم النّار).
في سورة الانعام آية 68 نقرا: (فلا تقعد بعد الذّكرى مع القوم الظّالمين
).
وفي آية 24 من سورة الانسان نقرأ ايضاً. (ولا تطع منهم آثماً أو كفوراً
)
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة
المعذرة .. إذا كنت كذوباً فكن ذكوراً ياصآحب الشقشقية ..
من قلمك هدمت معتقدك وبينت خطأ تأويلكم للآيآت وآسقآطها ع الهوى ..
تعقيب هآم هنا ’ آعتقد آن جوآبك آعلاه هو لب الخلاف ولب ماتعتقدونه ..
* إذا كآنت الإمامة المقصودة والمكلف بها الإمام المعصوم هي الإمامة الدينية _ لا السيآسية ولاالدنيوية _
فعليه آين نجد موقع ردة جميع الصحآبة بإستثناء 3 آو 5 ..؟ !!
وأين موقع آغتصآب الخلفاء للإمامة آو الولاية التي تدندنون عليها وبالتآلي جعلتموهم مرتدين وجعلتم من آتى بعدهم نوآصب ..؟
* إن قلت بأن الخلفاء تولوا الإمامة السيآسية فحينها يبطل معتقدكم بردة الصحآبة لأن الإمامة المكلف بها المعصوم هي الدينية لا السيآسية وعليه يكون الخلفاء لم يغتصبوا حقاً للمعصوم ..؟
* وإن قلت بأن الخلفاء تولوا الإمامة الدينية عن المعصوم فحينها تجعلون المعصوم يتخلى عن آمر ربآني له بتنآزله لهم في هذا التكليف المقيد .. ؟
~~~~~~
* وإن قلت بأن المعصوم تولى الإمامة الدينية وتنآزله كآن عن الإمامة السيآسية فحينها أنت مطآلب بأمرين :
* آن تذكر لنا مظآهر إمامته الدينيه على الصحابة وكم كآن عددهم وهل كآن ضمن مظآهر توليه الإمامة فرض ركن الإمامة على النآس ..؟
* أن تذكر لنا آين موقع ردة الصحآبة والخلفاء " إذا كآنوا لم يتولوا آمآمة دينية " وعلى من كآنت إمامته الدينية إذن ..؟
تفضلـــ ودعوآتنا لكم من القلب ..
ملف الرد على الشيعة الاثناعشرية عن العصمة للائمة
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=62309
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق