========
الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة
زواج المسيار :
1- موافقة ولي الامر
2- حضور شاهدين
3- اعلان الزواج
4-المده غير محدوده (لا يوجد عند اهل السنه زواج بمده معينه لآنه حرام و يبطل الزواج)
5- يوثق في المحكمه
6- تطلب المرأه او الزوج سقوط النفقه
7- يوجد طلاق بينهم
8-الولد لذي يأتي من زواج المسيار يرث
9- وجوب العده للمرأه
زواج المتعة:
1- لا يشترط موافقة ولي الامر
2- لا يلزم بأسكانها و النفقه عليها
3- لا يوجد شهود و لا كاتب عقد
4- لا يرث الولد الذي يأتي من المسيار
5- المده محدده بوقت (يمكن ساعتين حتى.. هل يسمى هذا زواج..ساعتين؟؟)
6-لا يوجد حد للرجل بعدد زوجات المتعه( الف الفين ثلاثه لا مشكله لديهم)
7-لا يوجد طلاق بينهم وانما ينتهي الزواج بانتهاء المده
8-لا يوجد عده للمتمتعه
ياشيعه ما الفرق بين المتعة والزنا ؟؟
=====زواج المسيار :
1- موافقة ولي الامر
2- حضور شاهدين
3- اعلان الزواج
4-المده غير محدوده (لا يوجد عند اهل السنه زواج بمده معينه لآنه حرام و يبطل الزواج)
5- يوثق في المحكمه
6- تطلب المرأه او الزوج سقوط النفقه
7- يوجد طلاق بينهم
8-الولد لذي يأتي من زواج المسيار يرث
9- وجوب العده للمرأه
زواج المتعة:
1- لا يشترط موافقة ولي الامر
2- لا يلزم بأسكانها و النفقه عليها
3- لا يوجد شهود و لا كاتب عقد
4- لا يرث الولد الذي يأتي من المسيار
5- المده محدده بوقت (يمكن ساعتين حتى.. هل يسمى هذا زواج..ساعتين؟؟)
6-لا يوجد حد للرجل بعدد زوجات المتعه( الف الفين ثلاثه لا مشكله لديهم)
7-لا يوجد طلاق بينهم وانما ينتهي الزواج بانتهاء المده
8-لا يوجد عده للمتمتعه
ياشيعه ما الفرق بين المتعة والزنا ؟؟
بدون اذن الولي
رسالة المتعة- الشيخ المفيد ص 10 قال أبو عبد الله - عليه السلام - : لا بأس بتزويج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها .
============
العدة
عدة المتمتعة 3 ايام مسألة أخرى : في امرأة عدتها ثلاثة أيام. الجواب : هذه المرأة المستمتع بها على بعض الروايات /العويص في الفقه
==========
التمتع بالمتزوجة
عند الشيعة يجوز التمتع بالمتزوجة
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 5 صفحة 462 باب أنها مصدقة على نفسها
1 عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن خالد عن محمد بن علي عن محمد بن أسلم عن إبراهيم بن الفضل عن أبان بن تغلب قال قلت لأبي عبد الله (ع) إني أكون في بعض الطرقات فأرى المرأة الحسناء ولا آمن أن تكون ذات بعل أو من العواهر؟ قال: ليس هذا عليك إنما عليك أن تصدقها في نفسها .
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 5 صفحة 462 باب أنها مصدقة على نفسها
(10001) 2 عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن فضالة عن ميسر قال: قلت لأبي عبد الله (ع): ألقى المرأة بالفلاة التي ليس فيها أحد فأقول لها: هل لك زوج؟ فتقول: لا فأتزوجها؟ قال: نعم هي المصدقة على نفسها.
خلاصة الإيجاز للمفيد (413 هـ) صفحة56
وروى أبان بن تغلب عن أبي عبد الله ع في المرأة الحسناء ترى في الطريق ولا تعرف أن تكون ذات بعل أو عاهرة فقال: " ليس هذا عليك إنما عليك أن تصدقها في نفسها "
رسالة المتعة للمفيد (413 هـ) صفحة14
37 - وعن أبان بن تغلب عن أبي عبد الله ع في المرأة الحسناء ترى في الطريق ولا يعرف أن تكون ذات بعل أو عاهرة فقال: ليس هذا عليك إنما عليك أن تصدقها في نفسها .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء7 صفحة253 باب 23 ضروب النكاح
(1091) 16 - عنه عن سعدان عن علي بن يقطين قال: قلت لأبي الحسن ع: نساء أهل المدينة قال: فواسق قلت: فأتزوج منهن ؟ قال: نعم ومتى أراد الرجل تزويج المتعة فليس عليه التفتيش عنها بل يصدقها في قولها
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء7 صفحة253 باب 23 ضروب النكاح
(1092) 17 - روى محمد بن أحمد بن يحيى عن علي بن السندي عن عثمان بن عيسى عن إسحاق بن عمار عن فضل مولى محمد بن راشد عن أبي عبد الله ع قال: قلت أني تزوجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت عن ذلك فوجدت لها زوجا قال: ولم فتشت ؟ !
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء7 صفحة253 باب 23 ضروب النكاح
(1093) 18 - وعنه عن أيوب بن نوح عن مهران بن محمد عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله ع قال: قيل له أن فلانا تزوج امرأة متعة فقيل له أن لها زوجا فسألها فقال أبو عبد الله ع: ولم سألها ؟
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء21 صفحة 30 باب 10 تصديق المرأة في نفي الزوج
(26442) 1 - محمد بن يعقوب عن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن فضالة عن ميسر قال: قلت لأبي عبد الله (ع): ألقى المرأة بالفلاة التي ليس فيها أحد فأقول لها: لك زوج ؟ فتقول: لا فأتزوجها ؟ قال: نعم هي المصدقة على نفسها. و عنهم عن أحمد بن محمد بن خالد عن محمد ابن علي عن محمد بن أسلم عن إبراهيم بن الفضل عن أبان بن تغلب قال: قلت لأبي عبد الله (ع) وذكر مثله
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء21 صفحة 31 باب 10 تصديق المرأة في نفي الزوج
(26443) 2 - محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن يونس بن عبد الرحمان عن الرضا (ع) في حديث قال: قلت له: المرأة تتزوج متعة فينقضي شرطها وتتزوج رجلا آخر قبل أن تنقضي عدتها قال: وما عليك إنما إثم ذلك عليها
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء21 صفحة 31 باب 10 تصديق المرأة في نفي الزوج
(26444) 3 - محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى عن علي بن السندي عن عثمان بن عيسى عن إسحاق بن عمار عن فضل مولى محمد بن راشد عن أبي عبد الله (ع) قال: قلت: أني تزوجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت عن ذلك فوجدت لها زوجا قال: ولم فتشت؟
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء21 صفحة 31 باب 10 تصديق المرأة في نفي الزوج
(26445) 4 - وعنه عن أيوب بن نوح عن مهران بن محمد عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله (ع) قال: قيل له: أن فلانا تزوج امرأة متعة فقيل له: إن لها زوجا فسألها فقال أبو عبد الله (ع): ولم سألها ؟ !
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء100 صفحة310
49 - وعن أبان تكون بن تغلب عن أبي عبد الله ع في المرأة الحسناء ترى في الطريق ولا يعرف أن تكون ذات بعل أو عاهرة فقال ليس هذا عليك إنما عليك أن تصدقها في نفسها
جامع أحاديث الشيعة للبروجردي (1383 هـ) الجزء20 صفحة157
492 (1) كا 462 ج 5 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن خالد عن محمد بن علي عن محمد بن أسلم عن إبراهيم بن الفضل عن أبان بن تغلب قال قلت لأبي عبد الله ع أني أكون في بعض الطرقات فأرى المرأة الحسناء ولا أمن أن تكون ذات بعل أو من العواهر قال ليس هذا عليك أنما عليك أن تصدقها في نفسها
الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء25 صفحة350
ومن الأخبار الدالة على ذلك أيضا ما في رواية ميسر وهي صحيحة إليه " قال: قلت لأبي عبد الله (ع) ألقى المرأة في الفلاة التي ليس فيها أحد فأقول لها: ألك زوج ؟ فتقول: لا فأتزوجها ؟ قال: نعم هي المصدقة على نفسها " وفي رواية أبان بن تغلب" قال: قلت لأبي عبد الله (ع) إني أكون في بعض الطرقات فأرى المرأة الحسناء ولا آمن أن تكون ذات بعل أو من العواهر قال: ليس هذا عليك إنما عليك أن تصدقها في نفسها " .
الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء24 صفحة131
وعن مهران بن محمد (2) عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله ع (قال: قيل له: إن فلانا تزوج امرأة متعة فقيل له: إن لها وجا فسألها فقال أبو عبد الله ع: ولم سألها)
مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء14 صفحة458
[ 17282 ] 1 - الشيخ المفيد في رسالة المتعة عن أبان بن تغلب عن أبي عبد الله (ع) في المرأة الحسناء ترى في الطريق ولا يعرف أن تكون ذات بعل أو عاهرة فقال: " ليس هذا عليك إنما عليك أن تصديقها "
=======
ابن المتعة اسلوب مدح للشيعي حسب دينهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_31.html
فيديو إجبار نساء النجف المتزوجات على التمتع من باكستانيين.
http://www.youtube.com/watch?v=wW9dYoEIcYo&sns=tw
تسجيل زواج المتعة ايران
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_69.html
فتوى التمتع بالتلميذات !!
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_349.html
نكاح جهاد الزينبيات
أهم أحكام وشرائع المستأجرة في نكاح الإجارة أو أدلة الشيعة إلى تشريع المتعة
حسب روايات المشرعين الذين وضعوا قوانين وشرائع امرأة المتعة ، كما في كتب الحديث كالوسائل ، نستخلص بعض هذه الأحكام أو التشريعات على سبيل المثال لا الحصر ، فهذه المرأة أي امرأة المتعة امرأة :
1- مستأجرة .
2-لا ترث.
3- عدتها خمسة وأربعون يوم .
4-يجوز التمتع بها حتى لو كانت متزوجة ، فهي المصدقة .
5- بل حتى لو كانت زانية أو رفعت راية !!
6- ولو كانت مجوسية .
7- وينتفي ولد المتعة بدون لعان .
7-ولا ظهار.
8-ولا ايلاء في المتعة .
9- وليس هناك إحصان .
10- ويستطيع صاحب المتعة أن يجمع أكثر من أربع متمتعات ولو ألف .
11- وليس هناك إشهاد أو بينة .
12-ويجوز التمتع بالأبكار دون فض بكارتهن ومع الفض دون إذن أهلهن.
13-ولا يحتاج لموافقة الولي.
14-ولا توجد نفقة في المتعة.
15- والمتعة لا تحلل المطلقة لزوجها الأول ,....و,.... واليك هذه الأحكام من مصادر التلقي (روايات تشريع المستأجرة).
فهذه هي شرائع الموجوزين و المستحلين للمتعة كلها روايات عن أئمة يعتقدون فيهم العصمة المطلقة أي بمعنى آخر قال الباقر وقال الصادق و قال الرضا .
فيديو إجبار نساء النجف المتزوجات على التمتع من باكستانيين.
http://www.youtube.com/watch?v=wW9dYoEIcYo&sns=tw
تسجيل زواج المتعة ايران
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_69.html
فتوى التمتع بالتلميذات !!
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_349.html
نكاح جهاد الزينبيات
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_267.html
أهم أحكام وشرائع المستأجرة في نكاح الإجارة أو أدلة الشيعة إلى تشريع المتعة
حسب روايات المشرعين الذين وضعوا قوانين وشرائع امرأة المتعة ، كما في كتب الحديث كالوسائل ، نستخلص بعض هذه الأحكام أو التشريعات على سبيل المثال لا الحصر ، فهذه المرأة أي امرأة المتعة امرأة :
1- مستأجرة .
2-لا ترث.
3- عدتها خمسة وأربعون يوم .
4-يجوز التمتع بها حتى لو كانت متزوجة ، فهي المصدقة .
5- بل حتى لو كانت زانية أو رفعت راية !!
6- ولو كانت مجوسية .
7- وينتفي ولد المتعة بدون لعان .
7-ولا ظهار.
8-ولا ايلاء في المتعة .
9- وليس هناك إحصان .
10- ويستطيع صاحب المتعة أن يجمع أكثر من أربع متمتعات ولو ألف .
11- وليس هناك إشهاد أو بينة .
12-ويجوز التمتع بالأبكار دون فض بكارتهن ومع الفض دون إذن أهلهن.
13-ولا يحتاج لموافقة الولي.
14-ولا توجد نفقة في المتعة.
15- والمتعة لا تحلل المطلقة لزوجها الأول ,....و,.... واليك هذه الأحكام من مصادر التلقي (روايات تشريع المستأجرة).
فهذه هي شرائع الموجوزين و المستحلين للمتعة كلها روايات عن أئمة يعتقدون فيهم العصمة المطلقة أي بمعنى آخر قال الباقر وقال الصادق و قال الرضا .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق