1-يدعي الرافضة أن نكاح المتعة كان حلالاً زمن النبي ﷺ والصديق حتى جاء الفاروق وحرمه من عند نفسه!! وهذا القول باطل من عدة وجوه؛ هي كالتالي :
2-الأول:أنه لا دليل على هذا الادعاء إلا ما تشابه من الألفاظ التي اقتطعوهابمعزل عن بقية النصوص الخاصة بنكاح المتعة مثل هذه الأحاديث
3-الثاني: نَهْيُ عمر رضي الله عنه عن نكاح المتعة كان اعتمادًا على نصّ شرعي ؛ ولما ثبت من أدلة تحريم نكاح المتعة عن النبي ﷺ
4- ولماثبت من أدلّة في كتاب الله تعالى ؛كما في سورة (المؤمنون).
فالمباح هما الزوجة وملك اليمين فقط ؛وأما ما بعد ذلك فهو تعدي على أمر الله.
5-ولما جاء في سورة(النساء)؛فمن لم يقدر على مهر الحرة المؤمنة ؛فليتزوج الأمة المؤمنة؛ولم يوجّه الله تعالى للمتعة مع أن الأمة أغلى كلفة منها!
6- بل ولما ثبت في كتب الرافضة من تحريمٍ صريح لنكاح المتعة وبسند موثق من رجال الحديث عندهم ؛وعن علي رضي الله عنه !!
7-الثالث:أجمعت الأمة بعد الفاروق على حرمة نكاح المتعة؛لمّا ثبت عندهم حرمتها بشكل قطعي ولم يشذ عن هذا الإجماع إلا الإمامية الرافضة المبتدعة!!
8- وينقل الزيدية -احدى فرق الشيعة- دليل حرمة نكاح المتعة عن عليّ رضي الله عنه ؛ بل واجماع آل محمد ﷺ على حرمته.
9- وتقرر عند الأمة كلها أن النكاح المؤقت سفاح وزنا لاشك فيه وتعاقب مرتكبه بالرجم !!
وفي كتب الزيدية كان علي يجلد مرتكبها !!
10- المعمم محمد الحاج حسن لم يجد بدًّا من الاعتراف بذلك !
https://twitter.com/Rd_AlShobohat/status/821491466874851328
11-الرابع:نهي الفاروق كان بسبب؛وهو وقوع نكاح المتعة في عهده من البعض الذين لم يبلغهم نهي النبيﷺ ونسخ حكم الاباحة إلى التحريم فوضح لهم الحكم.
12- العلامة الدكتور موسى الموسوي يلزم قومه إلزاماقويّا ويحتج عليهم بنظرية فقهية لديهم تؤكد حرمة المتعة منذ عهد النبيﷺ وليس عمر هو من حرمها.
13- الخامس: نكاح المتعة الذي وَلَغَ فيه الرافضة اليوم ويتهمون عمر بتحريمه ؛ليس هو ماأباحه النبي ﷺ في صدر الإسلام!!
14-السادس:عمر الفاروق لم يتفرّد برأيه بل ترك المجال مفتوحا لمن يملك علما قد خفي عليه في شأن المتعة فطلب شهادة 4 شهداء على نسخ التحريم الأخير
15-السابع:لم يعترض أحدٌ من الصحابة على نهي عمر عن نكاح المتعة كمااعترضوا عليه في متعة الحج!!بل وافقوه لثبوت حرمتها عندهم مثل علي وابن الزبير
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق