-
كتب العضو انسان طيب
الروافض يستشكلون علينا
كيف تروون احاديث عن الخوارج وهم يسبون عليا
ويقيمون الدنيا لهذا
موضوعى هذا يرد عليهم
لانهم ليس مجرد الرواية عنهم بل وثقوهم كما تري
ومحور موضوعى عن احمد بن هلال
وقصته الغريبة
=============
ولكنهم لايعلمون انهم يروون كثيرا من الروايات عن النواصب
الناصبي الأول
على بن الجهم
[ 15759 ] 3 ـ وعن محمد بن الحسن ، عن الصفار ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن علي بن فضال ، عن علي بن الجهم قال : سمعت أبا الحسن ( عليه السلام ) (1) يقول : لا يأبى الكرامة إلا حمار ، قلت : أي شيء الكرامة ؟ قال : مثل الطيب وما يكرم به الرجل
وسائل الشيعة
ج12 ص 79
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-12/v04.html
ولننظر الى ترجمة الرجل
علي بن الجهم : عن مروج الذهب انه بلغ من النصب انه كان يلعن أباه لأنه سماه
عليا
المفيد من معجم رجال الحديث للجواهري
1/1855
وله روايات اخري ولكن تحت اسم
على بن محمد بن الجهم
وله الرواية المشهورة المسمي بمناظرة الرضا للخليفة العباسي المأمون
http://www.zaad.org/edara/index.php?id=63
الناصبي الثاني
أحمد بن عبيد الله بن يحيى بن خاقان
له رواية فى الكافي
الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيُّ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى وَ غَيْرُهُمَا قَالُوا كَانَ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ خَاقَانَ عَلَى الضِّيَاعَ وَ الْخَرَاجِ بِقُمَّ فَجَرَى فِي مَجْلِسِهِ يَوْماً ذِكْرُ الْعَلَوِيَّةِ وَ مَذَاهِبِهِمْ وَ كَانَ شَدِيدَ النَّصْبِ فَقَالَ مَا رَأَيْتُ وَ لَا عَرَفْتُ بِسُرَّ مَنْ رَأَى رَجُلًا مِنَ الْعَلَوِيَّةِ مِثْلَ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الرِّضَا فِي هَدْيِهِ وَ سُكُونِهِ وَ عَفَافِهِ وَ نُبْلِهِ ...
الكافي : المجلد الأول ............ صفحة (504)
وهذا الحديث يملىء كتب الشيعة ومواقعهم
ترجمة الرجل
664 -
663 - 666 - أحمد بن عبيد الله بن يحيى بن خاقان : قال الصدوق انه انصب خلق الله وأشدهم عداوة لهم
" آل أبي طالب ( ع ) " - وفي
ارشاد المفيد والكافي انه كان شديد النصب - طريق الشيخ اليه صحيح .
المفيد من معجم الرجال
1/238
الناصبي الثالث
أحمد بن هلال
فالمتحصل: أن الظاهر أن أحمد بن هلال ثقة، غاية الامر أنه كان فاسد العقيدة، وفساد العقيدة لا يضر بصحة رواياته، على ما نراه من حجية خبر الثقة مطلقا. وكيف كان، فطريق الصدوق إليه، أبوه، ومحمد بن الحسن - رضي الله عنهما -، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن هلال، والطريق صحيح. طبقته في الحديث وقع بعنوان أحمد بن هلال في إسناد كثير من الروايات، تبلغ ستين موردا
معجم الرجال 1/142
ولكن الرجل كان ناصبيا
ما رأينا ولا سمعنا بمتشيع رجع عن تشيعه إلى النصب، إلا أحمد بن هلال
ليس هذا فقط
بل انه ملعون
احمد بن هلال العبرتائي - بالعين المهملة، والباء المنقطة تحتها نقطة واحدة، وبعدها راء، ثم التاء المنقطة فوقها نقطتين - منسوب الى عبرتا قرية بناحية اسكاف بني جنيد من قري النهروان، غال، ورد فيه ذم كثير من سيدنا ابي محمد العسكري (عليه السلام). قال أبو علي بن همام: ولد احمد بن هلال سنة ثمانين ومائة، ومات سنة تسع وستين ومائتين. قال النجاشي: انه صالح الرواية، يعرف منها وينكر. وتوقف ابن الغضائري في حديثة الا فيما يرويه عن الحسن بن محبوب من كتاب المشيخة، ومحمد بن ابي عمير من نوادره، وقد سمع هذين الكتابين جل اصحاب الحديث واعتمدوه فيها. وعندي ان روايته غير مقبولة.
خلاصة الاقوال للحلي
1/301
ولكن هذا الرجل ملعون
علي بن محمد بن قتيبة، قال: حدثني أبو حامد أحمد بن ابراهيم المراغي، قال: ورد على القاسم بن العلاء نسخة ما خرج من لعن ابن هلال وكان ابتداء ذلك، أن كتب عليه السلام الى قوامه بالعراق: احذروا الصوفي المتصنع، قال: وكان من شأن أحمد بن هلال أنه قد كان حج أربعا وخمسين حجة، عشرون منها على قدميه. قال: وكان رواة أصحابنا بالعراق لقوه وكتبوا منه، وأنكروا ما ورد في مذمته، فحملوا القاسم بن العلا على أن يراجع في أمره. فخرج إليه: قد كان أمرنا نفذ اليك في المتصنع ابن هلال لا رحمه الله، بما قد علمت لم يزل، لا غفر الله له ذنبه، ولا أقاله عثرته يداخل في أمرنا بلا اذن منا ولا رضى يستبد برأيه، فيتحامي من ديوننا، لا يمضي من أمرنا الا بما يهواه ويريد، أراده الله بذلك في نار جهنم، فصبرنا عليه حتى تبرالله بدعوتنا عمره. وكنا قد عرفنا خبره قوما من موالينا في أيامه لا رحمه الله، وأمرناهم بالقاء ذلك الى الخاص من موالينا، ونحن نبرء الى الله من ابن هلال لا رحمه الله، وممن لا يبرء منه. واعلم الاسحاقي سلمه الله وأهل بيته مما أعلمناك من حال هذا الفاجر، وجميع من كان سألك ويسألك عنه من أهل بلده والخارجين، ومن كان يستحق أن يطلع على ذلك، فانه لا عذر لاحد من موالينا في التشكيك فيما يؤديه عنا ثقاتنا، قد عرفوا بأننا نفاوضهم سرنا، ونحمله اياه إليهم وعرفنا ما يكون من ذلك انشاء الله تعالى. وقال أبو حامد: فثبت قوم على انكار ما خرج فيه، فعاودوه فيه فخرج: لاشكر الله قدره لم يدع المرء ربه بأن لا يزيغ قلبه بعد أن هداه وأن يجعل ما من به عليه مستقرا ولا يجعله مستودعا. وقد علمتم ما كان من أمر الدهقان عليه لعنة الله وخدمته وطول صحبته، فأبدله
الله بالايمان كفرا حين فعل ما فعل،
اختيار معرفة الرجال 1/391
نقف كثيرا عند هذه الجملة
ونحن نبرء الى الله من ابن هلال لا رحمه الله، وممن لا يبرء منه
الخوئى يوثقه ولا يبرأ منه
الجواهري يوثقه
1006 -
1005 - 1008 - أحمد بن هلال : أبو جعفر العبرتائي - ثقة - ولا ينافي ذلك كونه فاسد العقيدة -
المفيد من معجم الرجال للجواهري
النجاشي يقول عنه صالح ولا يبرا منه
والمصيبة ان هذا الرجل روى اكثر الاصول لديهم
- احمد بن هلال العبرتائي، وعبرتأ قرية بنواحي بلد اسكاف، وهو من بني جنيد، ولد سنة ثمانين ومائة، ومات سنة سبع وستين ومائتين، وكان غاليا متهما في دينه، وقد روى اكثر اصول اصحابنا.
الفهرست 1/78
هل تعلمون ما ذنب احمد بن هلال
حتى تنهال عليه التوقيعات من صاحب الزمان بلعنه وتكفيره
ذنب الرجل انه انكر ان يكون
أبو جعفر محمد بن عثمان العمري
احد الوكلاء
هههههههه فنهالت عليه اللعنة من توقيعات صاحب الزمان
طبعا الواردة على العمري ومن بعده على القاسم بن علاء
الحمد لله على نعمة العقل والاسلام
الطيب
يتبع
الى مزيد من النواصب
الذين اخذ الشيعة منهم دينهم
آية الله
الطيب
تخصص كافي
خبير فى كشف النواصب
ولصوص الخمس
==============
عند التامل فى قصة احمد بن هلال
هذا الرجل الزاهد
الذى حج سبع وعشرين حجة كما يقولون
ولكنه عندما انكر وكالة العمري
نزلت عليه التواقيع باللعنات من صاحب الزمان
وطبعا التواقيع كانت ليد العمري نفسه
كفروه اخرجوه من الاسلام
قالوا عنه ناصبي
تاملوا فى دينكم يا شيعة هذا هو دينكم
كذب وخداع ونصب واحتيال
ورغم ذلك
وورود التواقيع من صاحب الزمان بلعنه
والتبرى منه
بل والتبرى ممن لايتبرأ منه
ولكن
الخوئى قال عنه ثقة
الجواهري قال عنه ثقه
النجاشي قال عنه صالح
وقد سمع هذين الكتابين جل اصحاب الحديث واعتمدوه فيها
بل هذا الرجل
روى اكثر اصول اصحابنا.
===============
##
اقتباس
أحمد بن عبيد الله بن يحيى بن خاقان
له رواية فى الكافي
و هل وثقناه ..
هل هو ثقة في كتبنا ..
####
روى عنه الكليني الذي راجعه المهدي و قال كافي لشيعتنا والخوئي يقول
لا يضر فساد العقيدة ولا تأثير لها بعد ظهور وثاقة الراوي
##
اقتباس
كما هو " عمر بن سعد" ثقة في كتبكم ..
و هو الذي قاد الجيش لقطع رأس سبط رسول الله ص
###
من قتل الحسين الشيعة وسنورد اسمائهم وعمر بن سعد لم يكن من القتلة
قال احمد بن عبدالله العجلي في كتابه (معرفة الثقات) :
(١٣٤٣) عمر بن سعد بن ابي وقاص مدني ثقة كان يروي عن ابيه احاديث و روى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان امير الجيش ولم يباشر قتله . انتهى
ولو انت عندك ذرة انصاف انظر ماذا قال كان امير الجيش ولم يباشر قتله فالمعروف ان عمر ابن سعد اجبر على الذهاب بالقوه ولكنه لم يشارك بشيء وحتى وهو قائد الجيش لا سلطه له
===
وهذه طلائع الجيش الشيعي الذي قتل الحسين رضي الله عنه
شمر بن ذي الجوشن : الذي احتز راسه ؟
شبث ابن ربعي؟
ابو الحتوف الجعفي؟: الذي رماه بسهم بجبهته
الحصين بن نمير؟:
مالك بن نسر : الذي شتم الحسين وضربه بالسيف
بحر بن اكعب؟
زرعة بن شريك؟
سنان بن انس؟
صالح بن وهب
اسحاق بن حوية : الذي سلب قميصه
الاخنس ابن مرثد : الذي سلب عمامته
الاسود بن خالد : الذي سلب نعليه
جميع بن الخلق : الذي اخذ سيفه
بجل : الذي قطع اصبع الحسين واخذ خاتمه
جعونه بن حوية : الذي اخذ ثوبه
الرحيل بن خيثمة الجعفي : الذي اخذ رحله
هاني بن شبيب الحضرمي وجرير بن مسعود الحضرمي : اللذان حاولا اخذ سرواله
عمرو بن سعد النفلي : الذي قتل القاسم بن الحسن
زيد بن الرقاد الجهني و حكيم بن الطفيل السنبسي قطعا يمين العباس
حكيم بن الطفيل الذي قطع شمال العباس
حرملة بن كاهل الأسدي الذي قتل رضيع الحسين
مرة بن منقذ العبدي الذي قتل علي الاكبر
يزيد بن الرقاد الذي قتل عبد الله بن مسلم
عثمان بن خالد التميمي الذي قتل عبد الله بن عقيل
عمرو بن الحجاج امير الميمنة
مسلم بن عبد الله الضبابي وعبد الله بن خشكارة البجلي اللذان قتلا مسلم بن عوسجة
رستم غلام الشمر
هاني بن ثبيت الحضرمي
بكر بن حي
. ايوب بن مشرح الخيواني
فهل فيهم عمر بن سعد يا أعداء الرحمان
====
ثم انتظر ( أي الحسين ) حتى اذا كان السحر قال لفتيانه وغلمانه أكثروا من الماء فاستقوا وأكثروا ثم ارتحلوا فسار حتى انتهى الى زبالة فأتاه خبر عبد الله بن يقطر فجمع أصحابه فأخرج للناس كتاباً قرأه عليهم فاذا فيه : " بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد : فانه قد أتانا خبر فظيع ، قتل مسلم بن عقيل وهانىء بن عروة وعبد الله بن يقطر ، وقد خذلنا شيعتنا ، فمن أحب منكم الانصراف فلينصرف في غير حرج ليس عليه ذمام " .
فتفرق الناس عنه ممن اتبعوه طمعاً في مغنم وجاه ، حتى بقي في أهل بيته وأصحابه ممن اختاروا ملازمته ، عن يقين وايمان
المصادر
منتهى الآمال 1/462 وفي نفس المهموم ص 167 والمجسي في بحار الأنوار 44/374 ومحسن الأمين في لواعج الأشجان ص67 وعبد الحسين الموسوي في المجالس الفاخرة ص85 والكاتب عبد الهادي الصالح في خير الأصحاب ص37 ، ص107 كما ذكرها من أسموه بسلطان الواعظين محمد الموسوي الشيرازي في ليالي بشاور ص585 ، ومحمد مهدي المازندراني في معالي السبطين الجزء الأول صفحة 267 ومرتضى العسكري في معالم المدرستيين جـ3 صفحة 67 ، أسد حيدر في كتابه مع الحسين في نهضته ص163 وهو في دائرة المعارف الشيعية (8/264 ) والمحامي أحمد حسين يعقوب في كتابه كربلاء الثورة والمأساة ص244 .
=======
س النسائي عمر بن سعد بن أبي وقاص الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة روى عن أبيه وأبي سعيد الخدري وعنه ابنه إبراهيم وابن ابنه أبو بكر بن حفص بن عمر وأبو إسحاق السبيعي والعيزار بن حريث ويزيد بن أبي مريم وقتادة والزهري ويزيد بن أبي حبيب وغيرهم قال العجلي كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو تابعي ثقة وهو الذي قتل الحسين وذكره بن أبي خيثمة بسند له أن بن زياد بعث عمر بن سعد على جيش لقتال الحسين وبعث شمر بن ذي الجوشن وقال له اذهب معه فإن قتله وإلا فاقتله )*وقال بن سعد كان عبيد الله بن زياد استعمل عمر بن سعد على الري وهمدان فلما قدم الحسين العراق أمره بن زياد أن يسير إليه وندب معه أربعة آلاف من جنده فأبى عمر ذلك فقال له إن لم تفعل عزلتك عن عملك وهدمت دارك فأطاعه وخرج إلى الحسين فقاتله حتى قتل الحسين فلما غلب المختار على الكوفة قتل عمر بن سعد وابنه حفصا
عمر ابن سعد اجبر على الذهاب ولم يكن يريد
عمر بن سعد ارسل 500 فارس ومن كتبك
9-من الذي منع الحسين من الماء؟
هو الشيعي المكاتب عمر بن الحجاج
((فبعث عمر بن سعد في الوقت عمرو بن الحجاج في خمسمائة فارس، فنزلوا على الشريعة وحالوا بين الحسين وأصحابه وبين الماء أن يستقوا منه قطرة، وذلك قبل قتل الحسين بثلاثة ))
الارشاد للمفيد ج2 ص 86
----------------------
خاتمة
قال عليّ بن الحسين قد أنهكته العلّة، وفي عنقه الجامعة، ويده مغلولة إلى عنقه، بصوت ضعيف: (إن هؤلاء يبكون وينوحون من أجلنا فمن قتلنا).
حياة الإمام الحسين(عليه السّلام) 335:3.
وكلنا نعرف ان قاتل الحسين رضي الله عنه هو شمر الملعون
==
يقول الخوئي أنه لا يضر فساد العقيدة ولا تأثير لها بعد ظهور وثاقة الراوي
يقول الخوئي :
( لا ينبغي الاشكال في فساد الرجل من جهة عقيدته ، بل لا يبعد استفادة أنه لم يكن يتدين بشيء ، ومن ثم كان يظهر الغلو مرة ، والنصب أخرى ، ومع ذلك لا يهمنا إثبات ذلك ، إذ لا أثر لفساد العقيدة ، أو العمل ، في سقوط الرواية عن الحجية ، بعد وثاقة الراوي .........فالمتحصل : أن الظاهر أن أحمد بن هلال ثقة ) !!
مانقله الصدوق عن سعد بن عبدالله انه قال (( ما رأينا ولا سمعنا بمتشيع رجع عن تشيعه إلى النصب ، إلا أحمد بن هلال ))
والخوئي نفسه يأخذ قول الناصب وفاسد العقيدة كما بينا بالوثيقة ..
وقال الكشي ( 413 - 414 ) : " علي بن محمد بن قتيبة ، قال : حدثني أبو حامد المراغي ، قال : ورد على القاسم بن مما أعلمناك من حال هذا الفاجر . وجميع من كان سألك ، ويسألك عنه ، من أهل بلده والخارجين ، ومن كان يستحق أن يطلع على ذلك العلاء نسخة ما كان خرج من لعن ابن هلال .
كيف فاجر و ملعون وثقة عندكم ؟.؟؟؟
زرارة بن أعين...يسخر من محمد الباقر ....ويقول:..
(رحم الله أبا جعفر ..فان في قلبي عليه لفتة)..؟؟؟....رجال الكشي ص 131
وقال فيه أيضاً:...( وصاحبكم أيضاً ليس له بصر بكلام الرجال)..؟؟؟...رجال الكشي 133
وابو بصير ...أحد اركان المذهب الاثني عشري الاربعة ...في رواية الحديث الشيعي...
الذي بشره جعفر بن محمد بالجنة ...رجال الكشي 152
يسخر بعلم موسى الكاظم...ويقول: ..
(أظن صاحبنا ما تناهى حكمه بعد وفي رواية أظن صاحبنا ما تكامل علمه)..؟؟؟
رجال الكشي 154
##
اقتباس
وكما هم الخوارج ثقة في صحاحكم
نحن نروي عن عائشه ..فهل عائشة ثقة عندنا ..
####
هل انت اعمى نقلنا لك اسماء النواصب الذين في كتب الشيعة الاثناعشرية
و هذا قول الخوئي عن الرواة النواصب وفساد العقيدة لا تاثير له
يقول الخوئي أنه لا يضر فساد العقيدة ولا تأثير لها بعد ظهور وثاقة الراوي
يقول الخوئي :
( لا ينبغي الاشكال في فساد الرجل من جهة عقيدته ، بل لا يبعد استفادة أنه لم يكن يتدين بشيء ، ومن ثم كان يظهر الغلو مرة ، والنصب أخرى ، ومع ذلك لا يهمنا إثبات ذلك ، إذ لا أثر لفساد العقيدة ، أو العمل ، في سقوط الرواية عن الحجية ، بعد وثاقة الراوي .........فالمتحصل : أن الظاهر أن أحمد بن هلال ثقة ) !!
مانقله الصدوق عن سعد بن عبدالله
========
الخوئي وثق شخص لعنه المعصوم و هو أحمد بن هلال العبرتائي
والمشكلة في اللعن فهو كافر ومعلوم أنه لا يوثق في الشهادة في الأحكام فكيف جاز أن يوثق في الشرائع
الشيخ الداروي يريد تكحيل وتذويق طامات الخوئي بعد موته ومعلوم أن الأصل هو قول الشخص لا قول شخص آخر بعد موت المعين بفترة ولا يأخذ بذلك إلا الحمقى من بني رفض
=========
كثير من أحكام وعبادات الشيعة الاثنا عشرية نأخذوها من روايات ضعيفة أو مرسلة أو مقبولة (كمقبولة عمر بن حنظلة) أو حتى مضمرة (وهي غير المسندة للمعصوم)
ورود النهي الشديد من قبل المعصوم (عليه السلام) عن رد الخبر والرواية لمجرد ضعف السند أو عدم استساغة فهمها، فقد ورد ما معناه أنكم إذا رددتم الرواية لضعف السند تكونون قد رددتم علينا من حيث لاتعلمون فترتكبون بذلك الإثم الشديد بل وتكونون قد كذبتم الله تعالى فوق عرشه!! نعوذ بالله من ذلك
عن أبي بصير رضوان الله عليه عن أحدهما (الباقر أو الصادق) عليهما السلام: لا تكذبوا بحديث آتاكم مرجي ولا قدري ولا خارجي نسبه إلينا فإنكم لا تدرون لعله شيء من الحق فتكذّبوا الله عز وجل فوق عرشه!! (بحار الأنوار ج2 ص187)
فانظروا أيها الأخوة كيف ان الأئمة عليهم السلام نهوا حتى عن رد الحديث الوارد عن غير طريق الإمامية أي حتى لو كان الراوي مرجئا أو قدريا أو حتى خارجيا لأنه قد يكون فيه شيء من الحق
======================
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباقلاني
وهذا نص مشهور معروف
وهو كلام علامتهم الحر العاملي
"الرابع عشر :
أنه يستلزم ضعف أكثر الأحاديث ، التي قد علم نقلها من الأصول ولم ينصوا على عدالة أحد من الرواة ، إلا نادراً ، وإنما نصوا على التوثيق ، وهو لايستلزم العدالة ، قطعا ، بل بينهما عموم من وجه ، كما صرح به الشهيد الثاني ، وغيره .
ودعوى بعض المتأخرين : أن « الثقة » بمعنى « العدل ، الضابط » .
ممنوعة ، وهو مطالب بدليلها .
وكيف ؟ وهم مصرحون بخلافها ، حيث يوثقون من يعتقدون فسقه ، وكفره ، وفساد مذهبه ؟ !
وإنما المراد بالثقة : من يوثق بخبره ، ويؤمن منه الكذب عادة ، والتتبع شاهد به ، وقد صرح بذلك جماعة من المتقدمين ، والمتأخرين .
ومن معلوم ـ الذي لاريب فيه ، عند منصف ـ : أن الثقة تجامع الفسق ، بل الكفر ."
فليتهم يحلون مشاكلهم مع علمائهم قبل أن يرفعوا رأسا على من حفظوا حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
جزيتم الجنة عزيزنا
===========
##
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو يحي السلفي
حتى المشركين بالله لم تستغنوا عنهم
*****هارون بن مسلم
قال عنه النجاشي إنّه ثقة و كان له مذهب في الجبر و التشبيه
***** محمد بن جعفر بن محمد بن عون الأسدي الكوفي
ساكن الري يقال له محمد بن أبي عبد الله، قال النجاشي: كان ثقة صحيح الحديث إلا أنه روي عن الضعفاء، و كان يقول بالجبر و التشبيه، و قال الشيخ: كان أحد الأبواب، و في كمال الدين أنه من الوكلاء الذين وقفوا على معجزات صاحب الزمان عليه السلام و رأوه.
###
جزاك الله خيرا
طالع الروايات التي تهدم علم الحديث عند الشيعة فمن خلالها لا يرد حديث
وهناك الكثير من الروايات التي تمنع من رد الرواية وتؤكد على التسليم لها
و اسماء الرواة الذين وثقهم الشيعة الذين يرون هذه الاكاذيب ليجعلوا الشيعة يسلمون بكل الاحاديث و الامتناع عن ردها
1-
* محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن جميل بن صالح، عن أبي عبيدة الحذاء قال: سمعت أبا جعفر ( عليه السلام ) يقول: ( والله إن أحب أصحابي إلي أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا وإن أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم للذي ( الذي ) إذا سمع الحديث ينسب إلينا ويروى عنا فلم يقبله إشمأز منه وجحده وكفَّر من دان به وهو لا يدري لعل الحديث من عندنا خرج وإلينا اسند، فيكون بذلك خارجا عن ولايتنا ) الكافي ج 2 ص 223/ مختصر بصائر الدرجات ص98/ وسائل الشيعة (آل البيت) ج27 87/ مستدرك الوسائل ج1 ص80/ الكافي ج2 ص223/ البحار ج2 ص186.
2-
عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي عن عبد الله بن جندب عن سفيان بن السمط قال قلت لابي عبد الله (ع) جعلت فداك يأتينا الرجل من قبلكم يعرف بالكذب فيحدث بالحديث فنستبشعه فقال أبو عبد الله (ع) يقول لك اني قلت الليل انه نهار والنهار انه ليل قلت لا قال فان قال لك هذا اني قلته فلا تكذب به فانك انما تكذبني ) مختصر بصائر الدرجات للحسن بن سليمان الحلي ص 76 وفي طبعة أخرى ص 234 / البحار ج2 ص211.
3-
الصفار حدثنا محمد بن الحسين عن محمد بن اسماعيل عن حمزة بن بزيع عن علي السناني عن أبي الحسن (ع) انه كتب إليه في رسالة: ( ... ولا تقل لما بلغك عنا أو نسب الينا هذا باطل وان كنت تعرفه خلافه فانك لا تدري لم قلنا وعلى أي وجه وصفة ) بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار ص 558/ الكافي ج8 ص25/ البحار ج2 ص209.
4-
*أحمد بن محمد بن خالد البرقي، عن محمد بن اسماعيل، عن جعفر بن بشير، ( عن أبي الحصين ) عن أبي بصير، عن أبي جعفر (ع) أو عن أبي عبد الله (ع) قال: ( لا تكذبوا الحديث إذا أتاكم به مرجئي ولا قدري ولا حروري ينسبه إلينا فانكم لا تدرون لعله شئ من الحق فيكذب الله فوق عرشه ) المحاسن لأحمد بن محمد بن خالد البرقى ج 1 ص 230/ علل الشرائع ج2 ص395.
5-
إذا تعارض ما روي عن الشيعة وما روي عن العامة يؤخذ بما روي عن طرق الشيعة، عن الصادق (ع): ( .... دعوا ما وافق القوم فإن الرشد في خلافهم..) الكافي ج 1 ص 23.
*إذا ورد مثلا عن الإمام الصادق (ع) وورد حديثا آخر عن نفس الإمام(ع) معارضا للحديث الأول في حالة عدم معرفتنا بمن هو الأول ومن هو الأخير نأخذ بأي منهما كما ورد عن الصادق (ع) حينما سئل عن تعارض الأخبار عنهم فأي خبر يؤخذ، فقال: ( ... فبأيهما أخذتم من باب التسليم وسعكم ) الكافي ج1 ص23.
6-
*إذا ورد حديث عن الصادق (ع) مثلا وورد حديثا آخر عنه (ع) معارض للأول وعرفنا المتقدم من المتأخر نأخذ بالمتأخر، عن الصادق (ع) : ( أرأيت لو حدثتك بحديث العام ثم جئتني من قبل فحدثتك بخلافه بأيهما تأخذ؟ قلت اخذ بالخير. فقال له الصادق (ع): رحمك الله ) الكافي ج1 ص87.
*إذا جاء حديث عن الصادق (ع) مثلا وورد حديثا آخر معارضا له عن الإمام المهدي (ع) نأخذ بحديث الأخير، عن الصادق (ع) حينما سئل : إذا جاء حديث عن أولكم وحديث عن اخركم فبأيهما نأخذ؟ فقال بحديث الأخير ) مختصر ببصائر الدرجات ص221.
إن أهل البيت (ع) وجهونا إلى الإيمان بحديثهم والتصديق به وهو من أعظم درجات اليقين والإيمان ويأكدون على التفقه في أحاديثهم:
عن أبي عبد الله (ع) قال: ( تزاوروا فإن في زيارتكم إحياء لقلوبكم وذكراً لأحاديثنا، وأحاديثنا تعطف بعضكم على بعض فإن أخذتم بها رشدتم ونجوتم وإن تركتموها ضللتم وهلكتم فخذوا بها وأنا بنجاتكم زعيم ) الكافي ج2 ص 215.
وعن الصادق (ع) الراوية لحديثنا يبثه في الناس ويسدده في قلوب شيعتنا أفضل من ألف عابد ) بصائر الدرجات ص16.
وعن رسول الله (ص): ( يا علي إن أعجب الناس إيمانا وأعظمهم يقينا قوم يكونون في آخر الزمان لم يلحقوا النبي وحجبتهم الحجة فآمنوا بسواد على بياض )
كمال الدين واتمام النعمة للصدوق ج1 ص273. الزام الناصب ج1 ص310.
إذا كان الحديث معارضاً لمسلمات الكتاب والسنة يترك، عن أبي جعفر الثاني عليه السلام أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله في حجة الوداع : ( ... فإذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله وسنتي فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوا به وما خالف كتاب الله وسنتي فلا تأخذوا به ... ) بحار الأنوار ج 2 ص 225.
و ذكر الروايات التي تقول ترد الروايات التي تخالف القرآن علما ان هذا خداع لان علماء الشيعة يعتقدون في تحريف القرآن و ان ذلك من ضرورات المذهب و و ان القرآن الحقيقي مع المهدي و كما قال الشيخ حسن نصرالله ان القرآن مجمد الي حين ظهور المهدي
وهناك الكثير من الروايات التي تمنع من رد الرواية وتؤكد على التسليم لها
==============
هشام بن الحكم شارك بدم الكاظم ومع ذلك هو ثقه عندالاماميه
محمد بن نصير، قال: حدّثني أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن أحمد بن محمد، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام، قال: أما كان لكم في أبي الحسن عليه السلام عِظة، ما ترى حال هشام بن الحكم فهو الذي صنع بأبي الحسن عليه السلام ماصنع، وقال لهم: وأخبرهم أترى اللّه أن يغفر له ما ركب منا.وقال عنها الخوئي صحيحة السند لكنه تلعثم وتلخبط ولم يستطيع ردها الا بقوله ان هناك روايات مادحه له كثيره
طيب
حمدويه بن نصير، قال: حدثنا محمد بن عيسى العبيدي، قال: حدثني جعفر بن عيسى ، قال: قال موسى بن الرقي لأبي الحسن الثاني عليه السلام: جعلتُ فداك روى عنك... (وأبو الأسد أنهما سألاك عن هشام بن الحكم، فقلت: ( ضال مضل شرك في دم أبي الحسن عليه السلام )
علي بن محمد، قال: حدّثني محمد بن أحمد، عن يعقوب بن يزيد، عن ابن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجّاج، قال: قال أبو الحسن عليه السلام: أئت هشام بن الحكم فقل له: يقول لك أبو الحسن: أيسرّك أن تشرك في دم امرىء مسلم؟ فإذا قال لا، فقل له ما بالك شركت في دمى)
ومع ذلك هو ثقه ؟؟؟؟؟
فالمشارك في القتل كالقاتل في الذنب ؟؟
وهذه ترجمة هشام بن الحكم
13358: هشام بن الحكم: قال النجاشى: (هشام بن الحكم، أبو محمد: مولى كندة، وكان ينزل بني شيبان بالكوفة، إنتقل الى بغداد سنة تسع وتسعين ومائة، ويقال: إنّ في هذه السنة مات، وروى هشام، عن أبي عبد اللّه، وأبي الحسن موسى عليهما السلام، وكان ثقة. في الروايات، حسن التحقيق بهذا الامر).
وقال الشيخ (782): (هشام بن الحكم، كان من خواصّ سيّدنا مولانا موسى بن جعفر عليه السلام، وكانت له مباحثات كثيرة من المخالفين في الاصول،
وعدّه المفيد : قدّس سرّه : في رسالته العددية، من الاعلام الرؤساء، المأخوذ عنهم الحلال والحرام، والفتيا والاحكام، الذين لا مطعن عليهم، ولا طريق إلى ذمّ واحد منهم.وقال ابن شهرآشوب في معالم العلماء (862): (أبو محمد هشام بن الحكم الشيبانى: كوفى، تحوّل إلى بغداد، ولقي الصادق والكاظم عليهما السلام، وكان ممن فتق الكلام في الامامة، وهذّب المذهب بالنظر، ورفعه الصادق عليه السلام في الشيوخ وهو غلام. وقال: هذا ناصرنا بقلبه ولسانه ويده، وقوله عليه السلام: هشام بن الحكم رائد حقّنا، وسائق قولنا، المؤيّد لصدقنا، والدافع لباطل أعدائنا، من تبعه وتبع أثره تبعنا، ومن خالفه وألحد فيه فقد عادانا وألحد فينا. ثم عدّ كتبه).من معجم رجال الخوئي ج21 في ترجمة هشام بن الحكم
ومع هذا هو شارك بدم الكاظم ؟؟؟؟ ومع هذا هو من خواص الكاظم الله الله ؟؟
=======
كتب العضو الامام الغائب
لماذا تلعنون يزيد ولا تعلنون الناصبي هشام بن الحكم الذي شارك في مقتل الرضا يانواصب
وهو ثقة عندكم
اتحدى ( الملقب )بمؤمن وغير مؤمن من الروافض ان يلعنوا الناصبي الذي شارك في مقتل الرضا هشام بن الحكم
اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة544
وحدثني حمدويه بن نصير قال : حدثنا محمد بن عيسى العبيدي قال : حدثني جعفر بن عيسى قال : قال موسى بن الرقي لأبي الحسن الثاني ع : جعلت فداك روى عنك . . . وأبو الأسد أنهما سألاك عن هشام بن الحكم ؟ فقلت : ضال مضل شرك في دم أبي الحسن عفما تقول فيه يا سيدي نتولاه ؟ قال : نعم فأعاد عليه نتولاه على جهة الاستقطاع ؟ قال : نعم تولوه نعم تولوه إذا قلت لك فاعمل به ولا تريد أن تغالب به اخرج الان فقل لهم قد امرني بولاية هشام بن الحكم فقال المشرقي لنا بين يديه وهو يسمع : ألم أخبركم أن هذا راية في هشام بن الحكم غير مرة
اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة561
محمد بن نصير قال : حدثني أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين ابن سعيد عن أحمد بن محمد عن أبي الحسن الرضا ع قال : أما كان لكم في أبي الحسن ع عظة ما ترى حال هشام بن الحكم ؟ فهو الذي صنع بأبي الحسن ما صنع وقال لهم وأخبرهم أترى الله يغفر له ما ركب منا .
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء48 صفحة196
4 - قرب الإسناد : ابن أبي الخطاب عن البزنطي عن الرضا ع قال : أما كان لكم في أبي الحسن صلوات الله عليه عظة ؟ ما ترى حال هشام ؟ هو الذي صنع بأبي الحسن ع ما صنع وقال لهم وأخبرهم أترى الله يغفر له ما ركب منا
معجم رجال الحديث للخوئي (1411 هـ) الجزء20 صفحة307
وحدثني حمدويه بن نصير قال : حدثنا محمد بن عيسى العبيدي قال : حدثني جعفر بن عيسى قال : قال موسى بن الرقي لأبي الحسن الثاني ع : جعلت فداك روى عنك المشرقي وأبو الأسود أنهما سألاك عن هشام ابن الحكم فقلت : ضال مضل شرك في دم أبي الحسن فما تقول فيه يا سيدي نتولاه ؟ قال : نعم فأعادا عليه نتولاه على جهة الاستقطاع قال : نعم تولوه نعم تولوه إذ قلت لك فأعمل به ولا تريد أن تغالب به أخرج الآن فقل لهم قد أمرني بولاية هشام بن الحكم فقال المشرقي لنا بين يديه وهو يسمع : ألم أخبركم أن هذا رأيه في هشام بن الحكم غير مرة "
العنوه يا اثناعشرية يا نواصب
=====
معجم رجال الحديث للخوئي (1411 هـ) الجزء20 صفحة315
نعم . إن هناك رواية واحدة صحيحة السند دلت على ذم هشام بن الحكم غايته
وهي ما رواه محمد بن نصير قال : حدثني أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن أحمد بن محمد عن أبي الحسن الرضا ع قال : أما كان لكم في أبي الحسن ع عظة ما ترى حال هشام بن الحكم فهو الذي صنع بأبي الحسن عما صنع وقال لهم : وأخبرهم أترى الله أن يغفر له ما ركب منا
إلعن هشام اثناعشري ياناصبي
========
رواة الحديث الثقات عند الشيعة يشربون الخمر و ملعونين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82244
هل صحيح أنَّ كبار رواة الحديث عند الشيعة ملعونون وخمارون؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=76146
الزميل بو عمر والراوي الثقة ابو حمزة الثمالي رضي الله عنه
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79650
رهين الفكر 20-11-11 04:03 PM
لقد القمت الروافض حجرا بل احجارا بارك الله فيك
جاسمكو 20-11-11 04:31 PM
شكرا اخي رهين الفكر على المرور و المشكلة ان الرافضة لا يدرون ما في كتبهم من بلاوي
مروض الرافض 20-11-11 09:23 PM
جزاك الله خير اخي
أليس فيكم رجل عاقل. ... توبوا إلى الله أيها الشيعة العقلاء وعودوا الى رشدكم والى صوابكم
جاسمكو 09-03-12 12:20 AM
لماذا تلعنون يزيد ولا تعلنون الناصبي هشام بن الحكم الذي شارك في مقتل الرضا يا شيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=146029
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1473178
أبو وليد التركماني 09-03-12 12:24 AM
في الحقيقة موضوع قيم وبارك الله فيك
شمري طي 09-03-12 12:40 AM
قلت : اما ابن المفضل فتضعيفه من أكبر المجازفات الناشىء من ضعف التتبع وتقليد الرجال ، واما ابن صالح
فقد نسب تضعيفه النجاشي الى مجهول ولعله ـ بل هو ـ ابن الغضائري وتضعيفه كعدمه ، منشأ التضعيف هو
الغلو ـ المزعوم لدى جمهور القميين ـ في حق الائمة عليهم السلام الذي هو اليوم من ابجد عقائد الامامية ، وقد
روى عنه اكثر من ثلاثين نفرا من الثقات والاجلاء ومنهم اصحاب الاجماع ، بل روى عنه العامة ووثقه بعضهم
كابن حبان وضعفه اخرين لروايته ابلاغ جابر ابن عبدالله الانصاري سلام رسول الله صلى الله عليه واله للامام
الباقر عليه السلام وحديث السفينة
والعجب كل العجب من النجاشي شيخ الاصحاب في معرفة الرجال يقدح في مثل
جابر والمفضلان !! ويوثق النصاب .
إيضاح مناسك الحج - للمرجع الديني الأعلى وآية الله العظمى السيستاني
ص 131 هامش ( 1 )
جاسمكو 23-01-13 02:10 AM
امثلة على النواصب الاثناعشرية لال البيت عليهم السلام
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=143550
موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136177
ملف تناقض / تناقضات الشيعة الاثنى عشرية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148591
جاسمكو 23-03-13 02:48 PM
الحيدري يشكل على الإثناعشرية كيف توثقون فاسد العقيدة والكذاب ولاتوثقون الصحابي؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161201
جاسمكو 12-10-13 06:27 AM
وعليك أيها الشيعي بمطالعة " الكافي والأنوار النعمانية والأمالي للصدوق وبحار الأنوار وبصائر الدرجات وكشف الاسرار وأوائل المقالات وجلاء العيون "
وغيرها من كتب الكذب الصراح التي وضعوها
على لسان أئمة أهل البيت زوراً وبهتاناً وتطبيقها مع القرآن........ وأنصحك أيها الشيعي بإتباع الحق الذي لا تجده إلا في القرآن الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد وفي السنة المطهرة المروية بالأسانيد والطرق الصحيحة بواسطة صحابة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم بإحسان الأمناء الصادقين ولا تعتمد على ما يرويه لك صاحب الكافي والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه والتهذيب والبحار والإرشاد وغيرها من كتب الضلالة التي وضعها الرواة الكذابون وأهل العقيدة الفاسدة من المجوس من أمثال شيطان الطاق وهشام الجواليقي وأبي بصير والمنخل المخبول والحذاء والمفضل بن عمر الغالي الضال وزرارة بن أعين النصراني وابن أبي عمير المفتري وسنان ابن زياد فاسد العقيدة وعلي بن الحكم راوي حديث سلسلة الحمار وعلي بن أبي حمزة البطائني الذي أكل أموال موسى الكاظم رضى الله عنه وغيرهم من الكذابين الذين اجترؤا على الله ورسوله وأهل بيته الكرام فنسبوا إليهم هذه الأباطيل وهم منها براء وسينتقم الله لهم من هؤلاء الكذابين في يوم الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، هذا ونسأل الله الهداية لكل الشيعة عامتهم وخاصتهم وأن يردهم الله إلى الإسلام الصحيح الذي فيه النجاة في الدنيا والآخرة وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
اقتباس من موضوع
كتبه / أبووائل عبد الله التميمي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=9008
يا شيعة أنظروا إلى كثرة الكذابين على أئمتكم !!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=105148
اعتراف علماء وائمه الشيعه ان مذهبهم " موضوع "
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158885
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق