الاثنين، 28 يوليو 2014

سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة


العباس05/12/2013 02:18 AM

سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 
العصمة


يدّعي الشيعة دليل ان الائمة معصومين هو لحفظ الدين ..
وفي المقابل نجد آلالاف الروايات المكذوبه والموضوعه تنسب الى آل البيت !!
وهنا نطرح تساؤلانا ... ماهي مميّزات العصمه للأئمّه ؟



من الذي يقوم بحفظ الدين الان
سؤال عقلائي كما يقول الشيعة

ان قلتم المهدي فقد كذبتم
وان قلتم العلماء والمراجع قلنا لكم لكن العصمة منتفية عنهم
فان جاز لهم حفظ الدين جاز لعلماء السنة حفظ الدين
وسلم لي على العصمة

علي ينفي العصمة

http://alakhabr.blogspot.com/2013/05...post_9148.html




ملف الرد على الشيعة الاثناعشرية عن ان الامام يحفظ الدين

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=62308


يعتقد الشيعة بان الامام لابد ان يتصف بالعصمة

أهل البيت عليهم السلام لم يكونوا يتحدثون عن العصمة ولا يدعونها لأنفسهم ، وهذا أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام يعلن في مسجد الكوفة بأنه ليس فوق ان يخطيء ويطالب المسلمين بأن لا ينظروا اليه كمعصوم ولا يكفوا عن مقالة بحق او مشورة بعدل.

احمد الكاتب
حوار حول العصمة
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50484

العباس05/12/2013 02:42 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 



قال تعالى (( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ)) [النساء:59]


لو كانت هذه الآية تتكلم عن عصمة الأئمة لقال تعالى يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ و أولي الأمر منكم

لكن الله تعالى أمرنا عند وقوع الخلاف أن نرد الشيء إلى الله ورسوله
دون أولي الأمر
وهذا دليل صريح على عدم عصمة أولي الأمر



======

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )[ النساء: 59 ]

ليس المقصود بها الامام المعصوم


========

وكان من بين الحقائق المهمة والخطيرة التي وقفت عليها هي تصريحات لعالمين كبيرين من علماء الإمامية تنقض ما يذهب إليه الشيعة من الاستدلال بقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )[ النساء: 59 ]

إذ نفى الأول وهو عالمهم المعاصر محمد آصف المحسني حصر المراد بأولي الأمر في الأئمة الاثنى عشر بل أثبت -على حد تعبيره- بأن:[ المناسب أن المراد بأولي الأمر ... من فَوَّض رسولُ الله إليهم منصباً ومقاماً لإدارة الناس وإصلاح الأمور وقيادة الجيوش والحروب ، فكل من ثبتت ولايته شرعاً على المسلمين ، سواء كانت ولاية عامة أو خاصة ، على جميع المسلمين أو بعضهم فيجب إطاعتهم على المولى عليهم].

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52382

العباس05/12/2013 02:47 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 

العصمة

لا يوجد نص قرآني صريح أو محكم يثبت عصمتهم ، وآية (انما يريد الله..) موجهة أساسا لنساء النبي وهي لا تدل على عصمتهن وانما تتضمن ارادة تشريعية من الله بتجنبهن للمعاصي ، وليس ارادة تكوينية بالعصمة.
ملف نسف العصمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148190


العصمة و التلقي من ال البيت فقط لامن غيرهم





العباس05/12/2013 03:02 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 
يدعي الشيعة ان معرفة القرآن وتفسيره محصور في الامام


معرفة القرآن

وعليه ليس في القرآن آية لا نتمكن من معرفة معناها ، بل الآية اما محكمة بلا واسطة كالمحكمات نفسها ، او محكمة مع الواسطة كالمتشابهات. واما الحروف المقطعة في فواتح السور فليس لها مدلول لفظي لغوي ، فهي ليست من المحكم والمتشابه.
ويمكن معرفة ما قلناه من عموم قوله تعالى ( افلا يتدبرون القرآن أم على قلوب اقفالها ) وقوله ( افلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً ).

الاسلام في القرآن
السيد محمد حسين الطباطبائي

http://www.ijtehadat.com/subjects/fa...ahmalkoran.htm


http://alakhabr.blogspot.com/2013/12...post_5300.html
العلماء
صحيحة القداح عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال:

(قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (من سلك طريقاً يطلب فيه علماً سلك الله به طريقاً إلى الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا به، وإنه يستغفر لطالب العلم من في السماء ومن في الأرض حتى الحوت في البحر إلى أن قال: وإن العلماء ورثة الأنبياء. إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر)[32].

وقريب منها رواية أبي البختري مع زيادة قوله (صلى الله عليه وآله): (فانظروا علمكم هذا عمن تأخذونه فإن فينا أهل البيت في كل خلف عدولاً ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين)[33].

تقريب الإستدلال:

فقد وصفت هذه الرواية الفقهاء بكونهم ورثة الأنبياء. ومن الأنبياء رسول الله (صلى الله عليه وآله) وسائر المرسلين (عليهم السلام) الذين لهم الولاية العامة على الخلق.

ومقتضى الوراثة إنتقال كل ما كان لهم (عليهم السلام) إلى الفقهاء إلاّ ما ثبت أنه غير ممكن الإنتقال. ولا شبهة في أن الولاية بمعنى الحكومة أمر اعتباري قابل للإنتقال عقلاً وشرعاً، وعلى ذلك جرت العقلاء في حكوماتها وبلادها بلا فرق بين أهل الجور وأهل العدل. ولذا نجد مثل هذا التعبير في نهج البلاغة (أرى تراثي نهباً)[34].

فالولاية الشاملة لكونه (صلى الله عليه وآله) أولى بالمؤمنين من أنفسهم فيما يرجع إلى الحكومة والإمارة من الأمور التي تنتقل إلى الفقهاء حسب هذا الحديث.

العباس05/12/2013 04:02 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 

علم الائمة

كيفية علم الأئمة هل هو بالوحي ؟ أم بالالهام؟ أم بعمود النور؟ أم بسماع الملائكة؟ موضوع احتار فيه الامامية كثيرا بعد رفضوا فكرة الرواية عن رسول الله أو الاجتهاد في القرآن الكريم. وذلك بعد أن وضعوا الأئمة من أهل البيت في موضع قريب من النبوة أو مشابه لها ، ورفعوهم عن مرتبة عامة الناس والمجتهدين بعد أن قالوا بأن الله نصبهم لعباده وجعلهم أئمة.
ولكن الامامية لم يستطيعوا أن يثبتوا أي فقرة من الفقرات التي تحدثوا عنها ، وان الأحاديث التي نقلتها عن مصادر الشيعة الامامية كلها منقوضة بتهمة الاختلاق من قبل الامامية ، والتزوير على أهل البيت الذين كانوا ينفون كل تلك الأقاويل الاسطورية ، ونفيهم موجود في كتب الامامية ولكنهم يؤولونه بالتقية ، اضافة الى تناقض ما يقولون من نزول الوحي او على الأئمة او الالهام والإعلام مع القرآن الكريم الذي أعلن ختم النبوة بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
أما الوحي الذي ينزله الله على النحل والنمل والحيوانات الأخرى فهو الفطرة التي أودعها فيها وليس نزول المائكة ولا ولا الوحي بالمفهوم محل النزاع.

قلت : لا تسم هذا ايحاء لكن سمه الهام أو شيء آخر ما دام الغرض واحد والنتيجة هي هي بدرجة أعلى وأرقى.
وهذا يعني انك لا تقصد وحي الفطرة وانما وحيا خاصا مرتفعا ومميزا تبرر به وجوب الطاعة للأئمة من أهل البيت كما تجب طاعة الأنبياء الذين ينزل عليهم الوحي.

ما هو دليلك على نزول الوحي على الأئمة من أهل البيت واستماعهم للملائكة؟
ما هو جوابك عن دعوى نزول الوحي على أئمة أهل البيت المناقضة لصريح القرآن الكريم بختم النبوة.


============

ما هو تعريفك للوحي الذي ينزل على الأئمة؟

وما هو الدليل؟ وهل يشكل حجة على الناس ويوجب عليهم اتباعهم لأن لديهم علم خاص من الله؟
أم أن أهل البيت كانوا يروون سنة الرسول الأكرم ليس الا ، وليس لديهم دين جديد ولا وحي اضافي ولا علم خاص وانما هي رواية عن جدهم فقط؟

=========

كيفية علم الأئمة هل هو بالوحي ؟ أم بالالهام؟ أم بعمود النور؟ أم بسماع الملائكة؟ موضوع احتار فيه الامامية كثيرا بعد رفضوا فكرة الرواية عن رسول الله أو الاجتهاد في القرآن الكريم. وذلك بعد أن وضعوا الأئمة من أهل البيت في موضع قريب من النبوة أو مشابه لها ، ورفعوهم عن مرتبة عامة الناس والمجتهدين بعد أن قالوا بأن الله نصبهم لعباده وجعلهم أئمة.
ولكن الامامية لم يستطيعوا أن يثبتوا أي فقرة من الفقرات التي تحدثوا عنها ، وان الأحاديث التي نقلتها عن مصادر الشيعة الامامية كلها منقوضة بتهمة الاختلاق من قبل الامامية ، والتزوير على أهل البيت الذين كانوا ينفون كل تلك الأقاويل الاسطورية ، ونفيهم موجود في كتب الامامية ولكنهم يؤولونه بالتقية ،

الوحي الذي ينزله الله على النحل والنمل والحيوانات الأخرى فهو الفطرة التي أودعها فيها وليس نزول المائكة ولا ولا الوحي بالمفهوم محل النزاع.




العباس05/12/2013 04:08 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 




يعتقد الشيعة بان الامام لابد ان يتصف بالعصمة

أهل البيت عليهم السلام لم يكونوا يتحدثون عن العصمة ولا يدعونها لأنفسهم ، وهذا أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام يعلن في مسجد الكوفة بأنه ليس فوق ان يخطيء ويطالب المسلمين بأن لا ينظروا اليه كمعصوم ولا يكفوا عن مقالة بحق او مشورة بعدل.

احمد الكاتب
حوار حول العصمة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50484


========

الدين اكتمل من كتب الشيعة

تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ)

{ اليوم أكملت لكم دينكم } قيل فيه أقوال أحدها: أن معناه أكملت لكم فرائضي وحدودي وحلالي وحرامي بتنزيلي ما أنزلت وبياني ما بينت لكم فلا زيادة في ذلك ولا نقصانمنه بالنسخ بعد هذا اليوم

=====

فهم يدّعون ان عصمة الآئمه هي لحفظ الدين .. وفي المقابل نجد آلالاف الروايات المكذوبه والموضوعه تنسب الى آل البيت !!
وهنا نطرح تساؤلانا ... ماهي مميّزات العصمه للأئمّه ؟
من الذي يقوم بحفظ الدين الان
سؤال عقلائي كما يقول الشيعة

=======

ان قلتم المهدي فقد كذبتم
وان قلتم العلماء والمراجع قلنا لكم لكن العصمة منتفية عنهم
فان جاز لهم حفظ الدين جاز لعلماء السنة حفظ الدين
وسلم لي على العصمة

انتهى

العباس05/12/2013 07:45 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 
ملف الرد على الشيعة الاثناعشرية عن العصمة للائمة


http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=62309

كيمو مان08/12/2013 11:54 PM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 
مشكووورر على هذا الموضوع

العباس15/12/2013 05:14 AM

رد: سلسلة الرد على دين الشيعة الاثناعشرية 2 العصمة
 
ويصفعك الأمام علي ويقول لك أيها الرافضي :

"فإنه لم يخف عنكم شيئا من دينه ولم يترك شيئا رضيه أو كرهه إلا وجعل له علما باديا وآية محكمة تزجر عنه أو تدعو إليه.
"نهج البلاغة ج 2 ص 111




إن كانت هذه الولاية هي حقيقة ومن دين آل محمد !!! فها هو أمامكم الأعظم يقول لك بأنه يجب أن يكون لها ذكر محكم من القرآن !!! فإن كنت حقاً على دينه فهات الآية وإلا فأنت على دين أفراخ ابن سبأ
وكذلك يقوللك آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني أستاذ علم الأصول في الحوزة الدينية في قم يعرف: "( إن أصول المعارف الدينية والمعتقدات لا يصح أن تؤخذ من أي أحد ، وأن مبدأها والمرجع فيها هما اثنان لا غير: القرآن والحديث " ويقول:" إنما تنشأ الانحرافات عندما نأخذ عن غير هذين المصدرين ، فإن أصل هذه القضايا يجب أن يؤخذ من القرآن الكريم وتؤخذ الفروع من الروايات") كتاب مقتطفات ولائية

هل ترى أم أعماك الله عنها !!!
بقول أصل هذه القضايا يجب أن يؤخذ من القرآن الكريم وأما الفروع فتؤخذ من الروايات . فأين الآية التي تنص أو تثبت أو تذكر أعظم أركان دينكم ؟؟؟؟
لماذا ذكر الله جميع الأركان ما عدا أعظمها !!!
( حقيقة يسعدني هذا الفرار منك فالناس تقرأ ما تكتب ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق