الأحد، 13 سبتمبر 2015

الكويت / ضبط عصابة خماسية تهرّب المطلوبين أمنياً عبر المطار



● أبطالها 3 مواطنين في المنافذ و«مطبقة» مصرية ومستشار قانوني

● مواطنة مطلوبة في قضايا نصب واحتيال شوهدت خارج البلاد... وانكشف المستور!
ضبطت الجهات الأمنية تشكيلاً عصابياً مكوناً من 3 مواطنين، يعمل اثنان منهم في إدارة منفذ المطار، ومحام مصري وموظفة مصرية تعمل "مطبقة" في المطار أيضاً، بتهمة تهريب المطلوبين والأشخاص المسجلة بحقهم أوامر منع بجهاز الحاسب الآلي مقابل مبالغ مالية.

في قضيه خطيرة تقرع جرس الإنذار للقيادات الأمنية في كل موقع، تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومديرهم العام بالإنابة العميد محمد الشرهان من ضبط تشكيل عصابي مكون من مواطن ومواطنتين يعملون في إدارة منفذ المطار، ومحام مصري وموظفة مصرية تعمل "مطبقة" في المطار أيضاً، بتهمة تهريب المطلوبين والأشخاص المسجلة بحقهم أوامر منع بجهاز الحاسب الآلي مقابل مبالغ مالية.
الخيط الأول تكشف مع إبلاغ المواطن "أ.ن" مكتب الوكيل العوضي مشاهدته المواطنة "ع . ب .ع" في إحدى الدول الأوروبية، بالرغم من وجود أوامر منع  سفر مسجلة بحقها في جهاز الحاسب الآلي، إضافة الى حكم بحبسها في قضايا مرفوعة من المواطن المبلّغ.  
وتضيف التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن مكتب اللواء العوضي كلف العميد الشرهان بتتبع المعلومة والتأكد من كيفية تمكن المواطنة المطلوبة من الخروج من البلاد، والجهة التي سهلت لها مغادرة البلاد رغم اوامر منع المغادرة.
7 أوامر ضبط
وأضاف المصدر أن الشرهان شكل فريقا من ضباط المباحث شرعوا في جمع التحريات عن المواطنة التي تبين أنها مطلوبة على ذمة 11 قضية نصب واحتيال، وتبين وجود 7 أوامر ضبط وإحضار صادرة بحقها لاتهامها في قضايا مالية تصل مبالغها الى نصف مليون دينار، وكانت المفاجأة أنه تبين لرجال المباحث مغادرة المواطنة المطلوبة وعودتها الى البلاد مرات عدة من دون أي عقبات تعترض حركتها.
وذكر المصدر أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد محل إقامة المواطنة المطلوبة في ميدان حولي وألقوا القبض عليها، واقتادوها الى مكتب التحقيق لتفجر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث اعترفت بأنها كانت تغادر البلاد بعد دفع مبالغ مالية لعدد من موظفي المنافذ بالمطار، وأنها اعتادت السفر بهذه الطريقة، مضيفة أن هناك مقيمة مصرية تعمل بوظيفة "مطبقة" بالمطار  تدعى "ن،ا"، هي التي تسهل لها الخروج مقابل مبالغ مالية بالاتفاق مع الموظفين ووافد مصري يعمل مستشارا قانونيا في مكتب محام ويدعى "س. م".
5 آلاف دينار
وأوضح أن رجال المباحث، تمكنوا بعد توثيق اعترافات المواطنة، من ضبط الموظفة المصرية أثناء وجودها في مقر عملها، واقتادوها الى مكتب التحقيق وواجهوها باعترافات المواطنة المطلوبة، لتنهار معترفة بأنها بالاتفاق مع موظفتين وموظف يعملون في المطار، يخرجون المطلوبين أمنيا مقابل مبالغ مالية، عن طريق المستشار القانوني الذي يتفق معها على مبلغ 5 آلاف دينار مقابل إخراج الشخص المطلوب، ويتم اقتسام المبلغ بينها وبين الموظفين الثلاثة.
وأشار المصدر الى أن رجال المباحث تمكنوا بعد اعترافات الموظفة المصرية من ضبط الموظفين الثلاثة، وهم المواطن "م.ع" والمواطنة "ن.م" والمواطنة "ع.ا.ص"، واعترفوا تفصيليا بتلقي مبالغ مالية من زميلتهم المصرية، التي تعمل في قسم التطبيق بالمطار، مقابل إخراج الأشخاص المطلوبين أمنيا، واعترف المتهمون الثلاثة بأن المبالغ التي يتقاضونها من زميلتهم تحدد وفق القضية المطلوب عليها الشخص الذي يريد الهروب من البلاد.
ولفت إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط المستشار القانوني المصري الذي اعترف بأنه يعمل على تهريب المطلوبين مقابل مبالغ مالية يدفعها للموظفة المصرية التي توصلها بدورها الى موظفي الجمارك، وأن المتهمة المصرية تعمل أيضا مندوبة شخصية لديه، وأنه كان يتفق مع المطلوبين أمنيا داخل مكاتب المحامي التي يعمل بها.

http://www.aljarida.com/news/index/2012770583/%D8%B6%D8%A8%D8%B7-%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%B1%D9%91%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%84%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%8B-%D8%B9%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق