ورد في الحديث النبوي الشريف ان النبي صلى الله عليه وسلم دعى لمعاوية رضي الله عنه
اللهم اجعله هاديا مهديا
أخرج الإمام البخاري بسند صحيح في التاريخ الكبير (5|240): عن أبي مسهر حدثنا سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن (الصحابي عبد الرحمن) بن أبي عميرة قال: قال النبي r لمعاوية: «اللهم اجعلهُ هادِياً مَهديّاً واهده واهدِ به». إنظر أيضاً مسند الشاميين (1|190) و الآحاد والمثاني (2|358).
================
فقد كان معاوية هاديا اي قائدا و مهديا بما حققه من انجازات عظيمة لدولة الاسلام
«أصحابي كالنجوم فبأيهم اقتديتم اهتديتم»"
من فضائل معاوية رضي الله عنه في القرآن الكريم:
- قال الله تعالى: (ثمَّ أنزلَ سَكينَتَهُ على رسولِه وعلى المؤمنين، وأنزَلَ جُنوداً لم تَرَوها، وعذَّبَ الّذين كفروا، وذلك جَزاءُ الكافرين) [التوبة: 26]
ومعاوية رضي الله عنه من الذين شهدوا غزوة حُنين المقصودة في الآيات، وكان من المؤمنين الذين أنزل الله سكينتَه عليهم مع النبي صلى الله عليه وسلم.
- وقال جلَّ وعلا: (لا يَستَوي مِنكم مَن أَنفقَ مِن قَبلِ الفتحِ وقاتَل، أولئكَ أعظَمُ درَجةً مِنَ الذينَ أنفقوا مِن بَعدُ وقاتَلوا، وكُلاً وَعَدَ اللهُ الحُسنى، واللهُ بما تَعملون خَبير) [الحديد: 10]
قلت: ومعاوية رضي الله عنه لا يخلو أن يكون على حالَين: أن يكون قد أسلم قبل فتح مكة كما رجّح وصحّح الحافظُ ابنُ حَجَر فيما يأتي، أو يكون بعد ذلك، وقد أنفق وقاتل في حُنين والطائف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو ممن وعَدَهم الله الحُسنى بنص الآية، والحُسنى: الجنّة، كما قال تعالى: (إنَّ الَّذينَ سَبَقَتْ لَهُم مِنَّا الحُسْنَى أولئكَ عَنْها مُبْعَدون، لا يَسْمَعون حَسِيسَها وهُمْ فيما اشْتَهَتْ أَنْفُسُهم خالِدُون) [الأنبياء: 101]
- وقال تعالى: (لَقَدْ تابَ اللهُ عَلَى النَّبِيِّ والمُهاجِرينَ والأنْصارِ الَّذينَ اتَّبَعُوهُ في سَاعَةِ العُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ ما كادَ يَزِيغُ قُلوبُ فَريقٍ مِنهم ثُمَّ تابَ عَلَيْهِم، إنَّهُ بِهِم رَؤوفٌ رَحيمٌ) [التوبة: 117]
وساعةُ العُسرة هي غزوةُ تَبُوك، وقد شَهِدَها مُعاوية رضي الله عنه .
- وقال تعالى: (يومَ لا يُخْزِيْ اللهُ النَّبيَّ والذينَ آمَنوا مَعه، نُورُهُمْ يَسعى بينَ أيديْهم وبأيْمانِهم) [التحريم: 8]
قال الإمام الآجُرِّي في الشريعة (5/2432) عن معاوية رضي الله عنه: "فقد ضمن الله الكريم بأن لا يُخزيه، لأنه ممَّنْ آمَنَ برسولِ الله صلى الله عليه وسلم".
================
لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى
نزلت في صحابة رسول الله
فالتزكية حصلت لعموم الصحابة ونحن نقرأ تلك الايات على عمومها
وحديث خير القرون حديث عام يشمل كل صحابة رسول الله مالم يبدر منهم ما يخرجهم من الإسلام
ونحن نأخد المسألة بالظاهر لأننا ان أخدناها بالباطن فلن ينجو مسلم
والأصل عندنا هو العدالة الا أن تثبت العكس
============
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية الحق ما شهد به الاعداء
من كتب الشيعة عن ابوسفيان وفضلة و معاوية
الحق ما شهد به الاعداء
كتاب الافصاح الشيخ الشيعي المفيد
لا خلاف بين الأمة أن أبا سفيان أسلم قبل الفتح بأيام، وجعل رسول الله صلى الله عليه وآله الأمان لمن دخل داره تكرمة له وتمييزا عمن سواه، وأسلم معاوية قبله في عام القضية (1) وكذلك كان إسلام يزيد بن أبي سفيان (2).
وقد كان لهؤلاء الثلاثة من الجهاد بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله ما لم يكن لأبي بكر وعمر وعثمان، لأن أبا سفيان أبلى يوم حنين بلاء حسنا، وقاتل يوم الطائف قتالا لم يسمع بمثله في ذلك اليوم لغيره، وفيه ذهبت عينه، وكانت راية رسول الله صلى الله عليه وآله مع ابنه يزيد بن أبي سفيان، وهو يقدم بها بين يدي المهاجرين والأنصار.
وقد كان أيضا لأبي سفيان بعد النبي صلى الله عليه وآله مقامات ومعروفة في الجهاد، وهو صاحب يوم اليرموك، وفيه ذهبت عينه الأخرى، وجاءت الأخبار أن الأصوات خفيت فلم يسمع إلا صوت أبي سفيان، وهو يقول: يا نصر الله اقترب. والراية مع ابنه يزيد، وقد كان له بالشام وقائع مشهورات (3).
ولمعاوية من الفتوح بالبحر وبلاد الروم والمغرب والشام في أيام عمر وعثمان وأيام إمارته وفي أيام أمير المؤمنين عليه السلام وبعده
(1) كان معاوية يقول أنه أسلم عام القضية وكتم إسلامه من أبيه وأمه. أنظر أسد الغابة 4:
385.
(2) أسلم يوم فتح مكة. أنظر سير أعلام النبلاء 1: 329، أسد الغابة 5: 112.
(3) أنظر الإصابة 3: 237، سير أعلام النبلاء 2: 106.
================
حرب صفين
معاوية يعرف من نفسه أنه لم يكن منه البغى في حرب صفين ، لأنه لم يردها ، ولم يبتدئها ، ولم يأت لها إلا بعد أن خرج على من الكوفة وضرب معسكره في النخيلة ليسير إلى الشام
الحرب كانت بسبب الفتنة التي اشعلها المجرمون وقتلهم
الخليفة المظلوم عثمان ذي النورين و مطالبة معاوية القصاص من القتلة المجرمين
وكان ذلك إجتهاد - تأويل خاطيء
- فكل طرف إعتقد أنه على الحق
و هذا ما جاء على لسان علي رضي الله عنه أيضا
( << إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم، ولم نقاتلهم على التكفير لنا، ولكنا رأينا أنّا على الحق ورأوا أنهم على الحق >>)
قرب الإسناد: (ص:45)، بحار الأنوار: (32/324).
و الدليل على أنهما مجتهدان مخطئان رضي الله عنهما
هو رضاهم بالإحتكام // ابو موسى الأشعري ممثل علي و عمرو بن العاص ممثل معاوية رضي الله عنهم أجمعين
لعل من الجدير بالملاحظة ان عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية
و عبيدالله بن العباس ترك الحسن ولحق بمعاوية
==============
لقد طلب سيدنا معاوية وقف القتل وقَبِل علي وقف القتال في صفين، ورضي التحكيم .وجاء التحكيم لصالح معاوية وتنازل علي لمعاوية بالخلافة لمعاوية
كلام علي عن معاوية
وكلام علي عليه السلام عمن قاتله وعن معاوية معروف فعن علي عليه السلام انه قال بعد رجوعه من صفين: »أيها الناس لا تكرهوا امارة معاوية، فإنكم لو فقدتموه رأيتم الرؤوس تندر عن كواهلها كأنها الحنظل البداية والنهاية« (134/8).
وقد أنكر علي رضي الله عنه من يسب معاوية ومن معه فقال: "إنّي أكره لكم أن تكونوا سبّابين، ولكنّكم لو وصفتم أعمالهم، وذكرتم حالهم، كان أصوب في القول، وأبلغ في العذر، وقلتم مكان سبّكم إياهم: اللّهم احقن دماءنا ودماءهم، وأصلح ذات بيننا وبينهم" [نهج البلاغة: ص323.].
=======
المخالف يسال عن عدالة معاوية اقول له اسال سيدنا ومولانا الحسن بن علي بن أبي طالب رضوان الله تعالى عليه وعلى أبيه
اسأله لم سلمت دين الاسلام وأمور المسلمين الى رجل لا ترتضي عدالته
السؤال هل خفي على الحسن و الحسين الذين يرى الشيعة انهم معصومون عن الخطأ ويعلمون الغيب
ان معاوية باغي و كيف يبيايعونه ان كان باغيا
كيف يبيايع الحسن الحسين لشخص باغي ظالم والله سبحانه وتعالى قال في القرآن الكريم
قال الله عزّ وجلّ : (وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ)
الحسن والحسين عليهم السلام بايعوا سيدنا معاوية رضي الله عنه على السمع و الطاعة
لقد قبل سيدنا علي التحكيم مع سيدنا معاوية فلو كان هناك نص الهي و ان معاوية ظالم مغتصب لما قبل ذلك
مثلما فعل سيدنا محمد عندما ساومته قريش ان يعطون النبي مايريد اذا تنازل عن دعوة الاسلام فقال لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي لن يتنازل عن ذلك
بل راينا سيدنا الحسن و الحسين بايعوا سيدنا معاوية على السمع والطاعة فهل هم منافقين او جبناء ان يبايعوا ظالم مغتصب
سؤال عن عدالة معاوية بن ابي سفيان
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_776.html
========
الحسين رضي الله عنه لما وصله نعي معاوية
استرجع وترحم عليه المصدر-كتاب مقتل الحسين لأبي مخنف الأزدي صفحه 5 :
فقال حسين: انالله وانا اليه راجعون ورحم الله معاوية وعظم لك الاجر...
============
انجازات سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54427
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54427
سؤدد معاوية بن ابي سفيان وبعض صفاته
فئة معاوية لاتنطبق عليه صفة الفئة الباغية
منقول من مشاركة العضو الكريم الهاوي
==========
أحب أن أتبع فيه التسلسل المنطقي
بدءا من الآية القرآنية ثم بعدها الإنتقال إلي السنة النبوية ثم إلي آراء العلم
-(( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا
فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا
فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى
فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ
فَإِنْ فَاءَتْ
فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ
فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ))-
الترتيب القرآني :
1- حصول - إندلاع إقتتال بين طائفتين من المؤمنين
2- الإصلاح بين هاتين الطائفتين
3- إن بغت إحدى الطائفتين على الأخرى و لم ترضى بالحكم و الصلح فقتالها واجب و فرض
4- إن فاءت الطائفة الباغية إلي أمر الله و ورضيت بالحكم فالإصلاح الصلح العادل
الشاهد
حسب الآية القرآنية و حسب القراءة المشهورة فإن الطائفة الباغية
لا توصف بالغي إلا بعد الإحتكام إلي طائفة ثالثة ليست طرفا في القتال
و لا توصف بالبغي إلا بعد صدور الحكم بحقها و رفضها لهذا الحكم
الأسئلة ستكون باللون الأخضر
السؤال الأول
متى فرض الله قتال الطائفة الباغية !؟!
هل قبل الصلح أم بعد الصلح أم .... !؟!؟
السؤال الثاني
هل الصفات القرآنية في الآية المعنية لـ الطائفة الباغية
تنطبق على صفات طائفة الشام أم لا !؟!؟
السؤال الثالث
أكثر المهاجرين و الأنصار رضي الله عنهم أجمعين قد إعتزلوا الفتنة و القتال
فالذين شاركوا في القتال قلة قليلة يكاد يكون عدهم على الأصابع
و الأكثرية - إمتنعت و إعتزلت - مستهشدين بروايات نبوية صحيحة
سآتي بها في هذا الموضوع إن شاء الله في مرحلة متقدمة
لماذا إعتزل الصحابة و لم يقاتلوا الطائفة الباغية مع علي رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟
فهل خالفوا صريح الآية القرآنية في عدم قتالهم الطائفة الباغية
منقول من مشاركة العضو الكريم الهاوي
==========
أحب أن أتبع فيه التسلسل المنطقي
بدءا من الآية القرآنية ثم بعدها الإنتقال إلي السنة النبوية ثم إلي آراء العلم
-(( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا
فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا
فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى
فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ
فَإِنْ فَاءَتْ
فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ
فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ))-
الترتيب القرآني :
1- حصول - إندلاع إقتتال بين طائفتين من المؤمنين
2- الإصلاح بين هاتين الطائفتين
3- إن بغت إحدى الطائفتين على الأخرى و لم ترضى بالحكم و الصلح فقتالها واجب و فرض
4- إن فاءت الطائفة الباغية إلي أمر الله و ورضيت بالحكم فالإصلاح الصلح العادل
الشاهد
حسب الآية القرآنية و حسب القراءة المشهورة فإن الطائفة الباغية
لا توصف بالغي إلا بعد الإحتكام إلي طائفة ثالثة ليست طرفا في القتال
و لا توصف بالبغي إلا بعد صدور الحكم بحقها و رفضها لهذا الحكم
الأسئلة ستكون باللون الأخضر
السؤال الأول
متى فرض الله قتال الطائفة الباغية !؟!
هل قبل الصلح أم بعد الصلح أم .... !؟!؟
السؤال الثاني
هل الصفات القرآنية في الآية المعنية لـ الطائفة الباغية
تنطبق على صفات طائفة الشام أم لا !؟!؟
السؤال الثالث
أكثر المهاجرين و الأنصار رضي الله عنهم أجمعين قد إعتزلوا الفتنة و القتال
فالذين شاركوا في القتال قلة قليلة يكاد يكون عدهم على الأصابع
و الأكثرية - إمتنعت و إعتزلت - مستهشدين بروايات نبوية صحيحة
سآتي بها في هذا الموضوع إن شاء الله في مرحلة متقدمة
لماذا إعتزل الصحابة و لم يقاتلوا الطائفة الباغية مع علي رضي الله عنهم أجمعين !؟!؟
فهل خالفوا صريح الآية القرآنية في عدم قتالهم الطائفة الباغية
=========
معاوية لاتنطبق عليه صفات الفئة الباغية لانه جنح للسلم
الفئة الباغية
هي التى اشعلت الفتنة وقتلت الخليفة المظلوم عثمان ذو النورين
وانضمت الي جيش علي وو اصلت اجرامها وقتلت علي
وهي السبب في مقتل عثمان وعلي وعمار
الفئة الباغية التي اشعلت الفتنة
بقتل الخليفة عثمان و قتلت علي و كانت سبب مقتل عمار
============
مقتل عمار ليس مسؤل عنه معاوية مثلما علي ليس مسؤل عن مقتل الزبير
بالنسبة للفتنة التي حدثت بين سيد نا علي و سيدنا معاوية رضي الله عنهم
ومقتل عمار ليس مسؤل عنه معاوية
فلو قلنا ان معاوية كان مسؤلا عن مقتل عمار
فاذا لحملنا سيدنا علي كذلك مسؤلية مقتل الزبير بن العوام رضي الله عنهم التي امه صفية بنت عبدالمطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم فقد قتله عمروبن جرموز وكان من شيعة سيدنا علي
==
هنا انقل حوار من كتاب الامام علي قدوة واسوة / للمرجع الشيعي المدرسي
تبين ان سيدنا علي لم يامر بن جرموز بقتل الزبير
( قال طلحة : أَلَّبت الناس على عثمان .
فقال علي : " يومئذ يوفيهم اللـه دينهم الحق ويعلمون أن اللـه هو الحق المبين . يا طلحة تطلب بدم عثمان ؟ فلعن اللـه قتلة عثمان ، يا طلحة جئت بعرس رسول اللـه (ص) تقاتل بها ، وخبَّأت عرسك ، أما بايعتني ؟ " .
ثم ذكَّر الإمام (ع) الزبير ببعض المواقف مع رسول اللـه (ص) ، فاعتزل المعركة ، ولما اعتزل الزبير الحرب وتوجه تلقاء المدينة ، تبعه ابن جرموز فغدر به ، وعاد بسيفه ولامة حربه إلى الإمام (ع) فأخذ الإمام يقلِّب السيف ويقول :
" سيف طالما كشف به الكرب عن وجه رسول اللـه (ص) " ! .
فقال ابن جرموز : الجائزة يا أمير المؤمنين ، فقال : إني سمعت رسول اللـه (ص) يقول : " بشر قاتل ابن صفيه ( الزبير ) بالنار " ! .
ثم خرج ابن جرموز على عليِّ مع أهل النهروان فقتله معهم فيمن قتل .
=============
قاتل الزبير رضي الله عنه هو ابن جرموز من شيعة علي وكانوا في جيش علي
==========
من قتل عمار
هو الذي قتل علي من الذي قتل علي هم الشيعة الخوارج
و من قتل عثمان هم الخوارج الذين انضموا الي جيش علي
و كانوا السبب في اشعال الفتنة و من نتيجتها مقتل عمار بالفتنة التي اثارها قاتلي عثمان الذين واصلوا اجرامهم وقتلوا علي
الفئة الباغية
هي التى اشعلت الفتنة وقتلت الخليفة المظلوم عثمان ذو النورين
وانضمت الي جيش علي وو اصلت اجرامها وقتلت علي
وهي السبب في مقتل عثمان وعلي وعمار
الفئة الباغية التي اشعلت الفتنة
بقتل الخليفة عثمان و قتلت علي و كانت سبب مقتل عمار
============
مقتل عمار ليس مسؤل عنه معاوية مثلما علي ليس مسؤل عن مقتل الزبير
بالنسبة للفتنة التي حدثت بين سيد نا علي و سيدنا معاوية رضي الله عنهم
ومقتل عمار ليس مسؤل عنه معاوية
فلو قلنا ان معاوية كان مسؤلا عن مقتل عمار
فاذا لحملنا سيدنا علي كذلك مسؤلية مقتل الزبير بن العوام رضي الله عنهم التي امه صفية بنت عبدالمطلب عمة النبي صلى الله عليه وسلم فقد قتله عمروبن جرموز وكان من شيعة سيدنا علي
==
هنا انقل حوار من كتاب الامام علي قدوة واسوة / للمرجع الشيعي المدرسي
تبين ان سيدنا علي لم يامر بن جرموز بقتل الزبير
( قال طلحة : أَلَّبت الناس على عثمان .
فقال علي : " يومئذ يوفيهم اللـه دينهم الحق ويعلمون أن اللـه هو الحق المبين . يا طلحة تطلب بدم عثمان ؟ فلعن اللـه قتلة عثمان ، يا طلحة جئت بعرس رسول اللـه (ص) تقاتل بها ، وخبَّأت عرسك ، أما بايعتني ؟ " .
ثم ذكَّر الإمام (ع) الزبير ببعض المواقف مع رسول اللـه (ص) ، فاعتزل المعركة ، ولما اعتزل الزبير الحرب وتوجه تلقاء المدينة ، تبعه ابن جرموز فغدر به ، وعاد بسيفه ولامة حربه إلى الإمام (ع) فأخذ الإمام يقلِّب السيف ويقول :
" سيف طالما كشف به الكرب عن وجه رسول اللـه (ص) " ! .
فقال ابن جرموز : الجائزة يا أمير المؤمنين ، فقال : إني سمعت رسول اللـه (ص) يقول : " بشر قاتل ابن صفيه ( الزبير ) بالنار " ! .
ثم خرج ابن جرموز على عليِّ مع أهل النهروان فقتله معهم فيمن قتل .
=============
قاتل الزبير رضي الله عنه هو ابن جرموز من شيعة علي وكانوا في جيش علي
==========
من قتل عمار
هو الذي قتل علي من الذي قتل علي هم الشيعة الخوارج
و من قتل عثمان هم الخوارج الذين انضموا الي جيش علي
و كانوا السبب في اشعال الفتنة و من نتيجتها مقتل عمار بالفتنة التي اثارها قاتلي عثمان الذين واصلوا اجرامهم وقتلوا علي
============
القبانجي الشيعة هم من قتل علي ابن ابي طالب
https://www.youtube.com/watch?v=53KD1pTEVbM
========
يكفي سيدنا معاوية رضي الله عنه شرفا انه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
يكفي دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و بيكفي الحسن والحسين على السمع والطاعة
و يكفي رفعه راية الجهاد و امتدت دولة الاسلام من في اصقاع الارض
فضائل سيدنا معاوية رضي الله عنه و انجازاته
فضائل معاوية
عن أبي الحسن علي بن محمد القابسي، قال: سمعت أبا علي الحسن بن أبي هلال يقول: سئل أبو عبد الرحمن النسائي عن معاوية بن أبي سفيان صاحب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: إنما الإسلام كدار لها باب، فباب الإسلام الصحابة، فمن آذى الصحابة إنما أراد الإسلام، كمن نقر الباب إنما يريد دخول الدار، قال: فمن أراد معاوية فإنما أراد الصحابة"[1].
==========
· أنه اشترك في غزوة حنين، وقد قال - سبحانه وتعالى - فيها: )ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودا لم تروها وعذب الذين كفروا وذلك جزاء الكافرين (26)( (التوبة).
فكان - رضي الله عنه - من المؤمنين الذين أنزل الله سكينته عليهم مع النبي - صلى الله عليه وسلم - كما أنه ممن وعدهم الله الحسنى؛ قال سبحانه وتعالى: )لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير (10)( (الحديد)
· دعاء الرسول - صلى الله عليه وسلم - لمعاوية - رضي الله عنه - ومن ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: «اللهم اجعله هاديا، مهديا، واهد به»[5].
وقال صلى الله عليه وسلم: «اللهم علم معاوية الكتاب والحساب وقه العذاب»[6].
وعليه، فإن فضائل معاوية بن أبي سفيان كثيرة، ولا يستطيع أن ينكرها أحد؛ لأنها ثابتة بأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم.
==============
هنا يتم ذكر فضائل خال المؤمنين معاوية وتفنيد الشبة حوله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32882
الحسن يبايع معاوية ويطلب من الحسين والشيعة البيعة لمعاوية
انجازات سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54427
=============
فضائل معاوية ابحاث
جهاد سيدنا معاوية رضي الله عنه
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_550.html
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_550.html
تزكية النبي والصحابة معاوية والرد على الشبهات
سيدنا معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنهما
نصيحة الحسن لاباه يوم الجمل و ندم سيدنا علي على القتال بين المسلمين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159879
من قتل عمار هم الخوارج الذين قتلوا سيدنا عثمان و واصلوا قتلهم علي و الفئة الباغية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167555
دعاء علي على الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_9528.html
عن أبي الطفيل قال علي ع: يا أهل الكوفة ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب
المعصوم)) يقول عن شيعته / اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61925
من قتل عمار هم الخوارج الذين قتلوا سيدنا عثمان و واصلوا قتلهم علي و الفئة الباغية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167555
دعاء علي على الشيعة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/07/blog-post_9528.html
عن أبي الطفيل قال علي ع: يا أهل الكوفة ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب
المعصوم)) يقول عن شيعته / اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61925
الدولة الأموية نموذجا لتشويه التاريخ الإسلامي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_177.html
كذبتان سياسيتان على معاوية - رضي الله عنه - ( مع تفنيدهما )
جهل الشيعة في دينهم احد اسباب طائفيتهم
ملف سيدنا معاوية رضي الله عنه
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/09/blog-post_959.html
اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة و الشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=97250
اقوال علي و الائمة في معاوية من كتب السنة و الشيعة
http://alakhabr.blogspot.com/2013/05/blog-post_40.html
من يستطيع أن يسقط نظرية عدالة الصحابة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_143.html
ملف أثر التشيع و الشيعة في كتابة التاريخ
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168038
بسند صحيح الامام علي يقول قتلى صفين من الطرفين في الجنةملف أثر التشيع و الشيعة في كتابة التاريخ
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168038
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=97250
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق