Badr abdallah
نسب عمر بن الخطاب بن نفيل - ابن حنتمة بنت هاشم ( أمها الشفاء بنت عبد قيس )ردا على اباطيل الشيعه
نسب عمر بن الخطاب - ابن حنتمة ( أمها الشفاء بنت عبد قيس )ردا على اباطيل الشيعه
ديدن الرافضة مدرسة آل كسرى الطعن في أنساب أولياء الله ممن تسببوا في
هدم إمبراطوريتهم الفارسية فيطعنون في نسب سيدنا عمر رضي الله عنه لبغضهم له
و حقدهم عليه و استندوا في ذلك إلى ما أورده محمد بن السائب الكلبي الشيعي السبئي
كما اعترف بنفسه و أيضا زبالة كتب الرافضة التي لا تساوي فلس تاريخيا و سندا و متنا
و الشيعة الرافضة كالذباب لا يقع إلى على القاذورات مثلهم.
من هذا المنبر نتحدى الرافضة قاطبة بما أن النسب له قيمة عندهم أن يعطونا نسب
شهربانو بنت يزدجر إلى جدها العاشر من أبيها و أمها و هي أم إمامهم المعصوم الرابع
و قد كان الفرس المجوس يتزوجون بمحارمهم و كم من كسرى فارسي مجوسي تزوج
إبنته او أخته أو أمه ..... و هلم جر
ولا ننسى أم مهديهم المجهولة المسماة نرجس النصرانية أيضا نريد نسبها
الغرض من التحدي هو إلقام الرافضة أحجارا لكي لا يفتحوا أفواههم و ينبحوا كما تنبح الكلاب
الشاردة الضالة ولا يفهم من تحدينا أننا نطعن في نسب زين العابدين علي بن الحسين بن
علي عليهم السلام فمعتقدنا نحن أهل السنة أننا لا نطعن في نسب أي مسلم موحد
ننتقل بحول الله و قوته إلى عرض نسب الفاروق عمر بن الخطاب رضوان الله عليه من
أبيه و أمه و أم أمه و سنعتمد فقط عن المصادر من القرون الأولى و بعض المصادر المهمة في الأنساب و تراجم الصحابة
نسب عمر بن الخطاب بن نفيل من أبيه و أمه
جمهرة النسب لابن الكلبي ( المتوفى 204 هـ )
فمن ولد عبد العزى بن رياح بن عبد الله ن قرط بن رزاح بن عدي: عمر بن الخطاب،
رضي الله عنه بن نفيل، بن عبد العزى بن رياح وأم عمر " رضي الله عنه "
حنتمة بنت هاشم بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم.
[COLOR="blue"]
الطبقات لخليفة بن خياط (المتوفى: 240هـ)
ومن بني عدي بن كعب بن لؤي:
118-[12ظ] عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد الله بن
قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي.
أمه حنتمة بنت هاشم بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم. استشهد بالمدينة في
آخر سنة ثلاث وعشرين في ذي الحجة, يكنى أبا حفص.
[COLOR="blue"]
تاريخ المدينة لابن شبة ( المتوفى 262 هـ )
عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ هُوَ عُمَرُ بْنُ نُفَيْلِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ رِيَاحِ بْنِ
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قُرْطِ بْنِ رَزَاحِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ، وَيُكَنَّى أَبَا حَفْصٍ، وَأُمُّهُ حَنْتَمَةُ بِنْتُ
هَاشِمِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ مَخْزُومٍ.
الشعر و الشعراء لابن قتيبة ( المتوفى : 276 هـ )
99- عمر بن أبى ربيعة
963* هو عمر بن عبد الله بن أبى ربيعة المخزومىّ، من بنى مخزوم.
ويكنى أبا الخطّاب. وأبو جهل بن هشام بن المغيرة ابن عمّ أبيه وأمّ عمر بن الخطّاب
حنتمة بنت هاشم بن المغيرة ابنة عمّ أبيه. وكان أبوه عبد الله يلقّب بحيرا .
يتــــبع- 10-08-2015 08:46 AMمحب الدين الخطيب
أنساب الأشراف للبلاذري ( المتوفى : 279 هـ )
[نفيل بن عبد العزى]
[خطاب بن نفيل]
منهم:
أَبُو حفص عُمَر بْن الْخَطَّابِ بْن نفيل بْن عَبْدِ الْعُزَّى بْن رِياح بْن عَبْدِ اللَّهِ بْن قرط بْن
رزاح بن عدي بْن كعب،
وأمه حنتمة بِنْت هاشم بْن المغيرة بْن عَبْد اللَّهِ بْن عُمَر بْن مخزوم بْن يقظة بْن
مرة بْن كعب، وَكَانَ نفيل جد عمر شريفا نبيلا تتحاكم إِلَيْهِ قُرَيْش، وزيد بْن الخطاب
أخو عمر، وعمهما عبدنهم بن نفيل قتل يوم الفجار.
تاريخ الطبري = تاريخ الرسل والملوك ( المتوفى 310 هـ )
ذِكْرُ نَسَبِ عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا سَلَمَةُ، عَنْ مُحَمَّدِ بْن إسحاق.
وحدثني الحارث، قَالَ: حَدَّثَنَا ابن سعد، عن محمد بن عمر وهشام ابن مُحَمَّد وحدثني
عمر، قال: حَدَّثَنَا علي بْن مُحَمَّد، قالوا جميعا في نسب عمر: هو عمر بْن الْخَطَّاب
بْن نفيل بْن عبد العزى بْن رياح بْن عبد اللَّه بْن قرط بْن رزاح بْن عدي بْن كعب بْن
لؤي وكنيته أبو حفص، وأمه حنتمة بنت هاشم بْن المغيرة بْن عبد اللَّه بْن عمر بن مخزوم.
نسب أم عمر من أمها
نسب قريش للزبيري ( المتوفى 236 هـ )
فمن بني هاشم بن المغيرة: حنتمة بنت هاشم، ولدت عمر بن الخطاب،
وأمها: الشفاء بنت عبد قيس بن عدي بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص؛
وقد كان لهاشم بن المغيرة ولد، فلم يعقبوا.
جمهرة نسب قريش وأخبارها ( المتوفى 256 هـ )
المعجم الكبير للطبراني ( المتوفى 360 هـ )
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ الْبَرْقِيُّ، ثنا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ هِشَامٍ، ثنا زِيَادُ بْنُ عَبْدِ اللهِ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ، قَالَ: " عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ بْنِ نُفَيْلِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ رَبَاحِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ قُرْطِ بْنِ رَزَاحِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكٍ يُكَنَّى أَبَا حَفْصٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، وَأُمُّهُ حَنْتَمَةُ بِنْتُ هِشَامِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ مَخْزُومٍ، وَأُمُّ حَنْتَمَةَ: الشِّفَاءُ بِنْتُ عَبْدِ قَيْسِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ سَعِيدِ بْنِ سَهْمِ بْنِ عَمْرِو بْنِ هُصَيْصِ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيٍّ " وَحَدَّثَنَا بِهِ أَبُو أُسَامَةَ الْحَلَبِيُّ، ثنا الْحَجَّاجُ بْنُ أَبِي مَنِيعٍ ا
لرُّصَافِيُّ، ثنا جَدِّي، عُبَيْدُ اللهِ بْنُ زِيَادٍ، عَنِ الزُّهْرِيِّ
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد للهيثمي ( المتوفى 807 هـ )
[بَابُ مَنَاقِبِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ]
[بَابُ نَسَبِهِ]
37 - 2 - 1 - بَابُ مَنَاقِبِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ -.
بَابُ نَسَبِهِ.
14398 - عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ قَالَ: عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ بْنِ نُفَيْلِ بْنِ عَبَدِ الْعُزَّى بْنِ رَبَاحِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قُرْطِ بْنِ رُزَاحِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبِ بْنِ فِهْرِ بْنِ مَالِكٍ، يُكَنَّى: أَبَا حَفْصٍ، وَأُمُّهُ: حَنْتَمَةُ بِنْتُ هِشَامِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ مَخْزُومٍ، وَأُمُّ حَنْتَمَةَ: الشِّفَاءُ بِنْتُ [عَبْدِ] قَيْسِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ سَعِيدِ بْنِ سَهْمِ بْنِ عَمْرِو بْنِ هَصِيصِ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيٍّ.
رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ، وَهُوَ صَحِيحٌ عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ.
الثلاثاء، 9 أغسطس 2016
نسب عمر بن الخطاب - ابن حنتمة ( أمها الشفاء بنت عبد قيس )ردا على اباطيل الشيعه
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق