السبت، 23 نوفمبر 2019

لاعلاقة لدين الشيعة مع جعفر الصادق

مذهب الشيعة مذهب الفقهاء وليس مذهب اهل البيت
يدعي الشيعة اتباع اهل البيت الان اين الامام المعصوم الذي يرجعون اليه  انهم يرجعون الي فتاوي المراجع فليس هناك امام حي ظاهر ياخذون منه 
وليس هناك كتاب للامام جعفر الصادق الفه يرجعون اليه

و ليس هناك روايات صحيحة السند من الامام  جعفر الصادق الي النبي صلى الله عليه وسلم صحيحة السند
تناقض روايات الشيعة و القول انها قيلت من باب التقية فكيف تميز التقية و من الحقيقة في الرواية  يقولون حين تخالف مذهب اهل السنة 
كيف يختلف علماء الشيعة على فقه مصدره معصوم 
الشيعة يحرمون تقليد المرجع الميت لماذا لو كان فقهه مثل فقه الامام جعفر الصادق لماذا تركوه بعد موته




=====
 
ليس عند الشيعة رواية صحيحة السند الي النبي

الشيعة يرجعون الي المراجع و ليس الي الامام 

فقه جعفر الصادق ينسب اسميا   اليه مثلما يدعي الشيعة انتسابهم الي المسيح ودين المسيح غير دين المسيحين 
فقه اجعفر ليس هو ماكتبه ورواياتها لاتصح
الشيعة يقولون انهم ياخذون من اهل البيت المعصومون و الواقع ليسوا معصومين وليس لديهم روايات صحيحة السند عن الائمة الي النبي
الخيدري تكلم عن تحريف القران عند الشيعة وعن ضعف روايات الكافي 
لاتوجد ايه صريحة عن الامامة 

الواقع ان اهل السنة هم الذين  ياخذون من النبي المعصوم 
 و الشيعة الذي ثبت ان رواياتهم ضعيفة اضافة ليس هناك دليل واضح من القران يقول ان الائمة الاثنى عشرمعصومين 
======
=====
لا يوجد لدى الشيعة كتاب في الفقه ألّفه جعفر الصادق نفسه،
عدم وجود مؤلفَّ فقهي للإمام جعفر الصادق


 الخلافات الفقهية بين فقهاء (المذهب)
عدم موثوقية الأسانيد إلى جعفر الصادق

الشريف المرتضى يقول من اين يصح لنا خبر عن الائمة 
لان من يرويه واقفة و خطابية وغلاة بمعنى كفار وملاحدة بحسب عقيدة الشيعة 

 الشريف المرتضى يقول: (إن معظم الفقه وجمهوره لا يخلو مستنده ممن يذهب مذهب الواقفة: إما أن يكون أصلاً في الخبر أو فرعاً، راوياً عن غيره ومروياً عنه. وإلى غلاة وخطابية ومخمسة وأصحاب حلول كفلان وفلان ومن لا يحصى أيضا كثرة. وإلى قمي مشبه مجبر - إلى أن يقول - فمن أين يصح لنا خبر يروونه؟)(1)   رسائل الشريف المرتضى

الشيخ الطوسي شيخ الطائفة عند الشيعة 
 يتكلم عن اختلاف الاحاديث  المختصة في الفقه عند الشيعة  
وقد ذكرت ما ورد عنهم - عليه السلام - في الأحاديث المختلفة التي تختص الفقه في كتابي المعروف بالاستبصار وفي كتاب تهذيب الأحكام ، ما يزيد على خمسة آلاف حديث وذكرت في أكثرها اختلاف الطائفة في العمل بها وذلك أشهر من أن يخفى حتى إنك لو تأملت اختلافاتهم في هذه الأحكام وجدته يزيد على إختلاف أبي حنيفة ، والشافعي، ومالك  ).الطوسي العدة في اصول الفقه

========

لا يوجد لدى الشيعة كتاب في الفقه ألفه جعفر الصادق نفسه أو دوّنه له تلامذته وبقي الناس يتداولونه إلى اليوم، كما هو شأن غيره من فقهاء المذاهب. وما نسب إليه من فقه إنما كتب بعد وفاته بمئات السنين دون سند صحيح يطمَأنّ إليه.

========

على العكس من أئمة المذاهب الأربعة وغيرهم، فإن كل واحد منهم قد ترك لنا كتاباً مؤلفاً في الفقه وفي الحديث:

=====
البهبهاني :

( إذ لا شبهة في أن عشر معشار الفقه لم يرد فيه حديث صحيح ، والقدر الذي ورد فيه الصحيح لا يخلو ذلك الصحيح من اختلالات كثيرة بحسب السند ، وبحسب المتن ، وبحسب الدلالة ) ، المصدر : الفوائد الحائرية ص 488 .
======

وما نُسب إلي جعفر الصادق من فقه، إنما كُتب بعد وفاته بمئات السنين دون سند صحيح يُطمأنّ إليه"

=========

والروايات التي نسبت إلى جعفر،

إنما ظهرت بعد وفاته بأزمنة طويلة، وأقدم كتاب للرواية على الأبواب الفقهية معتمد

لدى الإمامية هو كتاب (فروع الكافي) للكليني، المتوفى سنة 329هـ أي بعد وفاة جعفر الصادق بـ 180

عاماً! ثم جاء من بعده ابن بابويه القمي، المتوفى سنة 381هـ في كتابه (فقيه من لا

يحضره الفقيه) أي بعد وفاة جعفر بأكثر من 230 عاماً

======

هنا على وجود خلافات كثيرة لا تحصى بين فقهاء الشيعة قديماً وحديثاً، حيث وصل بهم

الخلاف إلى حد التفسيق بل التكفير، ويذهب إلى أن هذا يدل على عدم وحدة المصدر، فإن ما يدين به الشيعة، لو كان من فقه جعفر الصادق، لما حصل فيه هذا الكمّ الهائل من الاختلاف الذي لا يقارن به اختلاف المذاهب الأخرى مجتمعة! بل يعتقد الشيعة في ان الامام معصوم

====

كل فقيه في المذهب الشيعي
يعتبر صاحب مذهب قائم بذاته، فلكل فقيه أقواله وفتاواه واجتهاداته التي تمثل رأيه هو، لا
رأي الإمام، ولكل فقيه مجموعة من المقلدين لا يجوز لأحدهم تقليد غيره "ولو كانتأقوال الفقهاء تمثل قول الإمام أو هي قول الإمام نفسه، لكانت واحدة، فلم تختلف،

ولمّا حرّموا على المقلِّد تقليد غير مقلَّده"

ومما ينوه إليه المؤلف أن معظم الشيعة لا يرون جواز تقليد الميت، أي أن مذهب

الفقيه يموت بموته "فلو كان مذهبه وفقهه هو مذهب وفقه جعفر الصادق نفسه

لمّا حرم أتِّباعه بعد موته، لأن فقه المعصوم وعلمه لا

يموت ولا يتغير بموته"

===

للاستدلال بخلافات

علماء ومذاهب أهل السنة، لأن خلاف علماء أهل السنة منبعه اختلاف أنظار المجتهدين

الذين يجوز عليهم الخطأ لعدم عصمتهم، في حين أن الشيعة يدّعون أن مذهبهم هو مذهبأهل البيت المعصومين.

======

لو كان هو مذهب وفقه جعفر الصادق، لما وجد

فيه هذا الكم من الاختلاف، خاصة وأن الشيعة يعتقدون أنه إمام معصوم.

========

هذا هو كتاب من لا يحضره الفقيه ! أعتراف القمي بأن أبن الأئمة ليس فقيه ولا يملك كتاب فقه لجده جعفر الصادق رضي الله عنه  وأن القمي أفقه منه !

يدعي الشيعة أنهم يختلفون عنا بأن مصدرهم المعصومين أي الأئمة رضي الله عنه ويعيبون على أهل السنة أن مصدرهم غير معصومين ، هذا بزعمهم .

هنا فضيحة مكشوفة في أوثق كتب الإمامية ( من لا يحضره الفقيه ) بأن دينهم من صنع علماء الفرس فقد ألفوا كتبهم هذه في العهد البويهي الذين حكموا العراق وعاثوا فيه الفساد ، وأكمل باقي علماؤهم معتمدين على هذه الكتب في العهد الصفوي مثال شيخهم المجلسي وكتابه ( بحار الأنوار ) .

هل تصدق أن مؤلف كتاب من لا يحضره الفقيه وهو أبو جعفر محمد بن على بن الحسين بن بابويه القمى كتبه بطلب من أحد أحفاد أئمة آل البيت ؟

حسب ما نص في المقدمة (الشريف الدين أبوعبدالله المعروف بنعمة(3) - وهو محمد بن الحسن بن إسحاق بن [الحسن بن] الحسين بن إسحاق بن موسى بن جعفر بن محمد ابن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ) !

أين علم الأئمة المتوارث وجمعهم للدين وكتبهم وهم منبع الدين الصافي بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟


صدمة أخرى !

هل تصدق أن سبب طلب أبن موسى بن جعفر رضي الله عنه هو رغبة في حصوله على كتاب يجمع الفقه مشابه لكتاب الرازي ( من لا يحضره الطبيب) ؟

صدمة ثالثة :


هل تصدق أن من مصادر الكتاب هو من مجموعة كتب لعلماء غير معصومين ؟

أليست هذه وحدها فضيحة تبطل فرية أن أصول الشيعة تعتمد على مرويات هي من العترة حصراً بينما مؤلفوها ورواتهم بأسانيدها غير معصومين ؟

إليكم النص الصاعق ليقرأه الشيعة لعل وعسى أن تنفتح عقولهم للنور بإذن الله ويعلموا

أن مصدار أهل السنة هو القرآن الكريم الحق وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بأسانيد

صحيحة ، ولم يختلف فقهاءنا في أصول الدين وفروعه وإنما أختلف علماء

الشيعة في الأصول والفروع وباعتراف منهم ، ولله الحمد على نعمة البصيرة

==========.

فهم يدّعون ان عصمة الآئمه هي لحفظ الدين .. وفي المقابل نجد آلالاف الروايات المكذوبه والموضوعه تنسب الى آل البيت !!

وهنا نطرح تساؤلانا ... ماهي مميّزات العصمه للأئمّه ؟

ثا نيا هات رواية صحيحة السند الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم
؟

=========

الأخذ بفتاوى الأئمة الإثني عشر دون سواهم من فقهاء المسلمين .

الثاني : الأخذ بالأحاديث المروية عن طريق الأئمة الإثني

من فتاوى أو أقوال الإئمة الإحد عشرصحيحة السند إنما هي أقوال وفتاوى الفقهاء والمجتهدين .....

يعني آل البيت مجرد واجهة لا أكثر ......

الفقيه عندهم لا ينقل قول الإمام ((( أبدا ))) إنما لكل فقيه رسالة عملية وفتاوى تمثل رأيه هو (( ومن بعدي الطوفان )) .

كما أن لكل فقيه مجموعة (( شلة بالفلسطيني )) لا يجوز لأحدهم تقليد غيره (( ديكتاتورية خمسية )) .

فلو كانت أقوال الفقهاء والمراجع تمثل قول الإمام لما إختلفت ، ولما حرموا على كل مقلد تقليد غير مقلده ... صح ... ؟

هذه أدلة واقعية ملموسة على أن الشيعة يتبعون أقوال العلماء والفقهاء لا أقوال آل البيت والأئمة ....

كل مجتهد عن الإثني عشرية هو في حد ذاته مذهب قائم بذاته (( إمبراطورية دينية )) فكل له أتباعه ومقلدوه وكل له (( خزينة )) خاصة به من أجل الخمس ....

وهؤلاء الفقهاء مختلفون فيما بينهم إختلافا عظيما (( بأسهم بينهم شديد )) ومن يريد التيقن ليبحث عن (( رسائلهم العلمية )) ليجد الإختلاف والتباين الفظيع .

====

اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟

هل هو في كتبكم ؟

 الامام المهدي غائب ودين  الشيعة موكول للعلماء إذا  اين  أتباع أهل البيت انما اتباع فتاوي المراجع
=========

الشيعة يحرمون تقليد المرجع الميت لماذا لو كان فقهه مثل فقه الامام جعفر الصادق لماذا تركوه بعد موته
يدعي الشيعة اتباع اهل البيت الان اين اهل البيت انهم يتبعون فتاوي المراجع فليس هناك امام حي ظاهر ياخذون منه 
وليس هناك كتاب للامام جعفر الصادق الفه يرجعون اليه
و ليس هناك روايات صحيحة السند الي الامام  جعفر الصادق الي النبي صلى الله عليه وسلم صحيحة السند
تناقض روايات الشيعة و القول انها قيلت من باب التقية فكيف تميز التقية و من الحقيقة في الرواية  يقولون حين تخالف مذهب اهل السنة 
=====
مذهب الشيعة مذهب الفقهاء وليس مذهب اهل البيت 
ليس عند الشيعة رواية صحيحة السند الي النبي
الشيعة يرجعون الي المراجع و ليس الي الامام 
كيف يختلف علماء الشيعة على فقه مصدره معصوم 
فقه جعفر الصادق ينسب اسميا   اليه مثلما يدعي الشيعة انتسابهم الي المسيح ودين المسيح غير دين المسيحين 
فقه اجعفر ليس هو ماكتبه ورواياتها لاتصح
الشيعة يقولون انهم ياخذون من اهل البيت المعصومون و الواقع ليسوا معصومين وليس لديهم روايات صحيحة السند عن الائمة الي النبي
الخيدري تكلم عن تحريف القران عند الشيعة وعن ضعف روايات الكافي 
لاتوجد ايه صريحة عن الامامة 

السنة ياخذون من النبي المعصوم 

===== 
كتاب اسطورة المذهب الجعفري للدكتور طه الدليمي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=100654

جعفر الصادق (رض) سني لا شيعي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168458

هل يوجد فقه جعفري ؟؟؟؟ معلومة للشيعة فقط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150442

ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103

لاعلاقة لدين الشيعة الاثناعشرية بالامام الصادق / غرائب فقهية عند الشيعة الاثناعشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166598

هل يستطيع الشيعة أن يثبتوا صحة علاقتهم بآل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55024&highlight=%C7%E1%C8%CE%C7%D1%ED

=======

اي سنة التي يتبعونها وليس لها سند

======

اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟

السلام على من اتبع الهدى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=438047&postcount=46

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095

موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136177

اسطورة للدكتور الدليمي فضائح ومستنقعات الرافضة

https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84690

ملف فهرس مواضيع جعفر الصادق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=184804
أسطورة المذهب الجعفري
http://alrased.net/main/articles.aspx?selected_article_no=4659

وقد أشار الشهيد مطهّري (رحمه الله) في بعض أبحاثه إلى أنّ عادة التطبير هي من العادات المستوردة من المسيحيّين، قال (رحمه الله): إذا تجاورت النِّحل وتعاشرَتْ، تبادلت العقائد والأذواق، وإن تباعدت في شعاراتها، من ذلك مثلاً، سريان عادة (التطبير)، أي ضرب الرؤوس بالسيوف والقامات، وضرب الطبول والنفخ في الأبواق من المسيحيين الأرثوذكس القفقازيين إلى إيران، وانتشرت فيها انتشار النار في الهشيم، بسبب استعداد النفوس والروحيات لتقبله.

الشيخ جعفر الشاخوري

http://arabic.bayynat.org.lb/ArticlePage.aspx?id=27282

الجمعة، 8 نوفمبر 2019

جواب الشبهة حول (وشاورهم في الأمر) الرازي

 ناجح

دخلت في حوار مع احد الروافض حول غزوة احد فقال ان سيدنا ابوبكر وعمر  انهزما من المعركة
وقال هذا الدليل

=====
فرار أبي بكر و عمر من أحد !!
روى الحافظ أبو عبد الله الحاكم النيسابوري  في مستدركه ( 3 \ 70 ) بإسنادٍ صحيح ، قال أخبرنا ) أبو جعفر محمد بن أحمد البغدادي ثنا يحيى بن أيوب العلاف بمصر ثنا سعيد بن أبي مريم أنبأ سفيان ابن عيينة عن عمرو بن دينار عن ابن عباس رضى الله عنهما في قوله : (وشاورهم في الأمر) أبو بكر وعمر  . قال الحاكم : " هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه " . وأقره الذهبي في تلخيصه أيضاً .
قال الفخر الرازي  ( 9 \ 67 ) في تفسير الآية : (وعندي فيه إشكال ، لان الذين أمر الله رسوله بمشاورتهم ، هم الذين أمره بالعفو عنهم ، ويستغفر لهم . وهم المنهزمون ، فهب أن عمر كان من المنهزمين ، فدخل تحت الآية ، إلا أن أبا بكر ما كان منهم ، فكيف يدخل تحت هذه الآية (
فأجابه العلامة الحجة محمد حسن المظفر  بقوله إن الإشكال موقوف على تقدير ثبات أبي بكر ، وهو خلاف الحقيقة . هذا ، والآية ظاهرة في الأمر بمشاورتهم للتأليف ، كما يظهر من كثير من أخبارهم ، ومثله الأمر بالعفو عنهم ، والاستغفار لهم ) ( دلائل الصدق : ج2 \ 359 ) .
أقول : أجب عن هذا إن استطعت !!..!
======

اتمنى من الاخوة الكرام
الافادة حتى نرد على باطله ولكي لا يخدع به من ليس له حظ في علم التفسير
سؤالي هل الأية ( وشارورهم في الأمر)آل عمران 159
نزلت قبل معركة أحد او بعد معركة أحد واسباب النزول
وكيف نرد على استشكال الرازي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واقول جزاه الله خيرا من رد باطل الرافضة
==========
==========
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرد :
ان ما يعترض عليه الفخر الرازي في هذه المسألة هو مارواه الواحدي عن ابن عباس بما حاصله ان الذين أمر (بضم الهمزة) النبي  بمشاورتهم في الآية هم سيدنا ابوبكر وعمر 
اما الرازي يرى ان ( وشاورهم في الامر) هم الذين أمر(بضم الهمزة) عليه الصلاة والسلام بالعفو عنهم والاستغفار لهم وهم المنهزمون (لكن سيدنا أبوبكر وعمر  لم ينهزما مع المنهزمين ) لذا فان هذا الخبر فيه اشكال من هذه الحيثية لذلك قال ( فهب) أي ( لو سلمنا جدلا وليس على سبيل الحقيقة ) ان سيدنا عمر  كان من المنهزمين كما قد يقوله احد وهو ليس كذلك ولم يكن في هذا ما يثبت هذا الخبر او يزيل عنه الاشكال لان سيدنا ابابكر  لم يكن كذلك بالاتفاق .

ومن المهم ان نفهم بأن :
قول الرازي لا يفيد بان سيدنا عمر كان من المنهزمين عند كل من يفقه العربية ويتذوقها فالتعبير بقوله( فهب ) اسلوب جدلي الزامي وهو من قريب قوله تعالى ( قل لوكان للرحمن ولد فانا اول العابدين ) فهو لا يفيد ان للرحمن ولدا ولكنه اسلوب عربي يفهمه العرب بقصد الالزام والجدل والمحاورة.

أما قول الرافضي الشيعي المظفر معروف انحراف اعتقادهم وضلالهم
ومعلوم كراهية الشيعة للشيخين  والصحابة عامة
فليس بمستغرب عليهم هذا الافتراء ولانلتفت له اضافة لافتقاره الي الدليل .

فأما ثبات سيدنا ابوبكر وعمر  مع النبي  في (معركة أحد ) ة فهذا ما قد ذكرته الروايات رواها الامام الطبري في تاريخه وغيره من العلماء
------------------
حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، عن محمد بن إسحاق، قال: كان أول من عرف رسول الله  بعد الهزيمة وقول الناس: " قتل رسول الله  " - كما حدثني ابن شهاب الزهري - كعب بن مالك، أخو بني سلمة، قال: عرفت عينيه تزهران تحت المغفر، فناديت بأعلى صوتي: يا معشر المسلمين أبشروا ! هذا رسول الله  ! فأشار إلى رسول الله : أن أنصت.
فلما عرف المسلمون رسول الله  نهضوا به، ونهض نحو الشعب، معه علي بن أبي طالب، وأبو بكر بن أبي قحافة، وعمر بن الخطاب، وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام، والحارث بن الصمة، في رهط من المسلمين. فلما أسند رسول الله  في الشعب أدركه أبي بن خلف وهو يقول: أين محمد ! لا نجوت إن نجوت !فقال القوم: يا رسول الله، أيعطف عليه رجل منا ? قال: دعوه، فلما دنا تناول رسول الله  الحربة من الحارث بن الصمة - قال: يقول بعض الناس فيما ذكر لي: فلما أخذها رسول الله ، انتفض بها انتفاضة تطايرنا عنه تطاير الشعراء عن ظهر البعير إذا انتفض بها؛ ثم استقبله فطعنه في عنقه طعنة تدأدأ منها عن فرسه مراراً. الطبري / أحد
وفي كتاب تاريخ الخلفاء نقل السيوطي ما ذكره الامام النووي
قال: النووي شهد عمر مع رسول الله  المشاهد كلها وكان ممن ثبت معه يوم أحد. تاريخ الخلفاء / فصل في هجرته 

كذلك الرواية التي ذكر الطبري عندما اراد ابوسفيان الانصراف من المعركة
اراد ان يعرف مصير سيدنا محمد  وسيدنا ابوبكر وعمر 
وهذه تدل ايضا على ثبات سيدنا ابوبكر وعمر  مع النبي  حتى نهاية المعركة
حدثنا عمرو بن خالد: حدثنا زهير: حدثنا أبو إسحاق قال: سمعت البراء بن عازب  يحدث قال:
جعل النبي  على الرجالة يوم أحد - وكانوا خمسين رجلا - عبد الله بن جبير فقال: (إن رأيتمونا تخطفنا الطير فلا تبرحوا مكانكم هذا حتى أرسل إليكم، وإن رأيتمونا هزمنا القوم وأوطأناهم، فلا تبرحوا حتى أرسل إليكم). فهزموهم، قال: فأنا والله رأيت النساء يشتددن، قد بدت خلاخلهن وأسوقهن، رافعات ثيابهن. فقال أصحاب عبد الله بن جبير: الغنيمة أي قوم الغنيمة، ظهر أصحابكم فما تنتظرون؟ فقال عبد الله ابن جبير: أنسيتم ما قال لكم رسول الله ؟ قالوا: والله لنأتين الناس فلنصيبن من الغنيمة، فلما أتوهم صرفت وجوههم فأقبلوا منهزمين، فذاك إذ يدعوهم الرسول في أخراهم، فلم يبق مع النبي  غير اثني عشر رجلا، فأصابوا منا سبعين، وكان النبي  وأصحابه أصاب من المشركين يوم بدر أربعين ومائة، سبعين أسيرا وسبعين قتيلا. فقال أبو سفيان: أفي القوم محمد، ثلاث مرات، فنهاهم النبي  أن يجيبوه، ثم قال: أفي القوم ابن أبي قحافة، ثلاث مرات، ثم قال: أفي القوم ابن الخطاب، ثلاث مرات، ثم رجع إلى أصحابه فقال: أما هؤلاء فقد قتلوا، فما ملك عمر نفسه، فقال: كذبت والله يا عدو الله، إن الذين عددت أحياء كلهم، وقد بقي لك ما يسؤوك. قال: يوم بيوم بدر، والحرب سجال، إنكم ستجدون في القوم مثلة، لم آمر بها ولم تسؤني، ثم أخذ يرتجز: اعل هبل، اعل هبل، قال النبي : (ألا تجيبونه). قالوا: يا رسول الله ما نقول؟ قال: (قولوا: الله أعلى وأجل). قال: إن لنا العزى ولا عزى لكم، فقال النبي : (ألا تجيبونه). قال: قالوا: يا رسول الله ما نقول؟ قال: (قولوا الله مولانا ولا مولى لكم). البخاري
حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، عن ابن إسحاق، قال في حديثه: لما أجاب عمر أبا سفيان قال له أبو سفيان: هلم يا عمر، فقال رسول الله : إيته فانظر ما شأنه ? فجاءه فقال له أبو سفيان: أنشدك الله يا عمر، أقتلنا محمداً ? فقال عمر: اللهم لا؛ وإنه ليسمع كلامك الآن، فقال: أنت أصدق عندي من ابن قميئة وأبر؛ لقول ابن قميئة لهم: إني قتلت محمداً. ثم نادى أبو سفيان، فقال: إنه قد كان في قتلاهم مثلٌ والله ما رضيت ولا سخطت، ولا نهيت ولا أمرت. الطبري / غزوة أحد
سؤال أبي سفيان عن الثلاثة لعلمه وقومه ان قيام الاسلام بهم
نجد ان ابا سفيان قد سئل عن نبينا و سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وسأل عن سيدنا ابوبكر الصديق  وسأل عن سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب  لمعرفته وعلمه ان قيام الاسلام بهم .
قال ابونعيم في كتابه حلية الأولياء أمره  بالمجاوبة من بين أصحابه لما اختص به من الصولة والمهابة وما عهد منه من ملازمته للتفريد ومحاماته على معارضة التوحيد وانه لا ينهنهه عن مصاولتهم العدة والعديد.
بعد إصابة النبي  من هم الذين نهضوا به؟
-----
قال ابن إسحاق: وكان أول من عرف رسول الله  بعد الهزيمة وقول الناس: قتل رسول الله  كما ذكر لي ابن شهاب الزهري كعب بن مالك قال: عرفت عينيه تزهران من تحت المغفر فناديت بأعلى صوتي: يا معشر المسلمين أبشروا هذا رسول الله  فأشار إلى رسول الله : أن أنصت.
قال ابن إسحاق: فلما عرف المسلمون رسول الله  نهضوا به ونهض معهم نحو الشعب معه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعلى بن أبي طالب وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام رضوان الله عليهم والحارث بن الصمة ورهط من المسلمين. سيرة ابن هشام / غزوة أحد

مقاتلة سيدنا عمر  :
للمشركين الذين ارتقوا صاعدين الي أعلى الجبل فأهبطهم مع المهاجرين من الجبل

قال أبو جعفر: وأما ابن إسحاق، فإنه قال - فيما حدثنا ابن حميد قال: حدثنا سلمة عنه - بينا رسول الله  في الشعب؛ ومعه أولئك النفر من أصحابه إذ علت عالية من قريش الجبل، فقال رسول الله : اللهم إنه لا ينبغي لهم أن يعلونا؛ فقاتل عمر بن الخطاب ورهط معه من المهاجرين حتى أهبطوهم عن الجبل؛ ونهض رسول الله  إلى صخرة من الجبل ليعلوها. وقد كان بدن رسول الله ، وظاهر بين درعين، فلما ذهب لينهض لم يستطع؛ فجلس تحته طلحة بن عبيد الله، فنهض حتى استوى عليها. الطبري/ أحد
وبما انه تم اسقاط اشكال الرازي وثبات سيدنا عمر بن الخطاب 
فعندها يرد قول الرازي بان ( وشاورهم في الأمر ) المقصود به مشاورة المنهزمين المعفي عنهم
ويظل ان المقصود (وشاورهم في الامر) هم سيدنا ابوبكر وعمر  كما في رواية الواحدي عن ابن عباس
===========

الأحد، 3 نوفمبر 2019


وهاجم التقرير الإمارات باعتبارها محطة لتنقلات المنظمات الإرهابية

وقد وصف التقرير الإمارات بأنها محطة إقليمية ودولية لتنقلات المنظمات الإرهابية وتحريك أموالها، كما اتهم السعودية بمواصلة اعتقال نشطاء وأكاديميين بذريعة قوانين الإرهاب.

وقد صنّف التقرير كلاً من كوريا الشمالية وإيران والسودان وسوريا على أنها دول راعية للإرهاب.

وذكر التقرير الخاص بالخارجية الأمريكية أن السعودية واصلت تقديم بعض الدعم للآراء غير المتسامحة في عدد من البلدان.

وقال إن بعض الكتب الدراسية السعودية ما زالت تتضمن لغة تحرّض على التمييز وعدم التسامح، والعنف، مشيراً الى اعتقال ناشطين وأكاديميين ورجال دين خلال عام 2018.

الجمعة، 1 نوفمبر 2019

تسمم سياح في فنادق مصر



لجنة من "السياحة" و"الصحة" تحقق في تسمم السياح بأحد فنادق شرم الشيخ

 مالجمعة 27 يوليه 2018


جنوب سيناء – أية السيد:

قال مصدر طبي في مستشفى شرم الشيخ الدولي، إن الحالة الصحية لجميع الحالات التي أصيبت بالتسمم أول أمس الأربعاء، في أحد فنادق شرم الشيخ مستقرة، مشيرًا إلى أنه خرج ما يقرب من 75 حالة من مستشفى شرم الشيخ الدولي عقب تماثلها للشفاء التام، ويوجد فيها نحو 32 مصابًا مازالوا يتلقون العلاج.

وقال مصدر بمحافظة جنوب سيناء رفض الكشف عن هويته، إن وزارتي الصحة والسياحة أرسلا لجان إلى مدينة شرم الشيخ للتحقيق في واقعة التسمم حيث قامت الصحة بإرسال لجنة مكونة من مجموعة أطباء لمتابعة الموقف داخل مستشفى شرم الشيخ، ومعاينة مطبخ الفندق، الذي تم إغلاقه أمس الأول بقرار من اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وإعطاء الفندق مهلة لتلافي الأخطاء الموجودة,

وقال المصدر إن المحافظ قرر عدم دخول أي سياح جدد الفندق إلا بعد إصلاح الأخطاء التي اكتشفتها لجنة الصحة.

وقال حسين فوزي رئيس غرفة الفنادق بشرم الشيخ، إنه متواجد منذ وقوع الحادث لمتابعة الموقف عن قرب، وتم عقد لقاء مع مالك الفندق الذي شهد الواقعة لحل الأزمة، موضحًا أن السياح الموجودين في الفندق المنكوب يتم تغذيتهم عن طريق فندق مجاور.

وذكر مصدر بالسياحة أن الوزارة تدرس حاليًا توقيع عقوبة على الفندق في حالة ثبوت الواقعة، وتلوث الأطعمة وأكد أن هناك لجان متابعة في شرم الشيخ لتقييم الموقف.

https://www.masrawy.com/news/news_regions/details/2018/7/27/1400871/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD-%D8%A8%D8%A3%D8%AD%D8%AF-%D9%81%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%B4%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE

=======

الحكم في تسمم 177 سائحا بفندق في شرم الشيخ.. 24 فبراير
https://www.vetogate.com/3410490


تقرير فراس طنينة توفيت بالتسمم – عائلة الطفلة تاليا تتهم فندقا في شرم الشيخ بقتلها 2 8 2018

https://www.youtube.com/watch?v=tCRvCNt4d3o


محمد الغيطي يفضح سوء الخدمات بفندق بشرم الشيخ وحالات تسمم بالجملة من النزلاء

https://www.youtube.com/watch?v=E5IH1RmpFX4