الجمعة، 3 أغسطس 2012

الرد على ملابسات مقتل الحجاج اليمنيين

يقول الرافضي ان الوهابيين قتلوا الحجاج اليمنيين

اولا يا رافضي 
ماحدث ليس له علاقة لا بالوهابية ولا بالقبور فما دخل القبور بالحج يا كذاب 
ثانيا الذي حدث فخلال فترة تمرد ابن عايض في منطقة عسير عام 1921 بدعم من قوات الشريف حسين ضد الحكومة السعودية صادف مرور القافلة اليمنية خلال فترة التمرد
و حدثت هناك ملابسات و ظروف حيث طلب من قافلة الحجاج اليمنيين، تغيير اتجاه سيرها فرفضت النصيحة 
فظنت القوات السعودية ان في الامر خدعة حربية من المتمردين فتم التعامل معها على اساس الحسابات العسكرية 
=========
حادثة الحجاج اليمنيين

التي وقعت في منطقة التنومة، التابعة لإمارة 
أبها، . فقد قام ابن عايض بتمرد على الحكم السعودي، في منطقة عسير في سنة 1340هـ/1921م، فهب إلى مساعدته ملك الحجاز، الشريف حسين بن علي. وكانت القوات التابعة للملك 
عبدالعزيز، تحارب المتمردين في تلك المنطقة. وفي هذه الأثناء، وصلت إلى أبها قافلة يمنية، في طريقها إلى مكة. فنصحها أمير أبها بتغيير اتجاهها، حتى لا تتعرض للخطر. غير أنها لم تستمع إلى نصيحته. وواصلت سيرها إلى المنطقة، التي كانت تدور فيها المعارك. وطلب منها أتباع الملك عبدالعزيز أن تعود، فرفضت. فظنوها تنتمي إلى جيش المتمردين، وهي تتنكر بلباس الحج، فهاجموها وقتلوا أعداداً منها. ولما علم الملك عبدالعزيز بذلك، أرسل اعتذاراً رسمياً إلى إمام اليمن. كما بعث إليه ما أُخذ من القافلة. 
لقد شاءت الظروف ان تمر القافلة في منطقة كان بها نزاع و توتر اي ان القافلة كانت تسير في منطقة حرب كما يسمى الان 
War Zone و كما يقال الحرب خدعة فالتساهل بهذا الامر بتلك الظروف قد يعود بمخاطر لا يمكن قبولها في ظروف الحرب و التمرد يستلزم التعامل مع الواقعة وفق الحسابات العسكرية الميدانية فالحرب خدعة .


==============

و الشيء بالشيء نذكر بجرائم ايران في مكة المكرمة

الم ترسل ايران متفجرات الي مكة المكرمة
الم يقم اذناب ايران من الذين يحملون الجنسية الكويتية من الشيعة بالتفجير بمكة المكرمة
و اعترف بذلك
مرشح الرئاسة الايرانية مير حسين موسوي
اعتراف رئيس وزراء ايران الاسبق و مرشح الرئاسة الايرانية السابق مير حسين موسوي
عن تهريب ايران متفجرات الي مكة المكرمة

موسوي لخامنئي: القنص في شوارع لبنان والمتفجرات في السعودية وخطف الطائرات تتم بدون علم الحكومة!
السبت 31 تموز (يوليو) 2010

كشف موقع “النداء الأخضر للحرية” الإيراني بعض أسباب إستقالة رئيس وزراء الخميني، مير حسين موسوي، في العام 1987. وكان موسوي قد هدّد قبل أيام بكشف أسباب استقالته أثناء الحرب العر اقية-الإيرانية، وخصوصاً منها ما يتعلق بخلافاته مع علي خامنئي. ومع أن الموقع لا يعرض نص الإستقالة كاملة، فإن المقتطفات تشير بوضوح إلى احتجاجات موسوي على العمليات التخريبية والإرهابية التي كان خامنئي يرعاها في لبنان والسعودية وأفغانستان، وعمليات خطف الطائرات، بدون علم حكومته!
*
اعلن الزعيم الاصلاحي مير حسين موسوي قبل بضعة ايام بعض المسائل الخفية زمن الحرب الايرانية – العراقية, و قال ان لؤزم الامر فسوف يشرح اسباب استقالته في العام 1989من سدة رئاسة الوزراء.
كان ميرحسين موسوي في ذلك الوقت الرئيس الوزراء وهذا المنصب ألغي من الدستور بعد ارتحال الامام الخميني.
في الايام التي كان فايها موسوي رئيسا للوزراء, كان على خامنئي رئيسا للجمهورية. يعلم الجميع بوجود خلاف بين موسوي و خامنه اي في تلك الايام, خلاف واسع النطاق ما تسبب باستقالة موسوي ثلاث مرات. لكن بسبب شعبية موسوي بين الشعب و دعم آيت الله خميني، اضطر على خامنئي لقبوله رئيسا للوزراء.
توجد نقاط مهمه في نص رسالة استقالة موسوي في عام 89 تبين من هم المسئولون عن حوادث تلك الايام. حاصة ان جزءاً من هذه الرسالة اشار الى العمليات التي كانت تقام خارج الحدود من قبل بعض الجهات الايرانية و منها السعودية ولبنان.
لقد اعطي نص هذه الرسالة لنا.
كتب موسوي في هذه الرسالة الى خامنئي مع اشارة الى سلب صلاحيات حكومته في السياسية الخارجية: “اليوم السياسة الخارجية لايران في افغانستان و العراق و لبنان في ايدي حضرتكم. تكتب رسائل الى بلدان مختلفة من دون علم الحكومة.”
جاء في هذه الرسالة: “يقول السيد لاريجاني في مكان ما أن الاتصلات بأمريكا تجري عبر خمس قنوات ولكن انا، كوني رئيسا للوزاء، ليس لدي اطلاع على اي من هذه القنوات.”
كتب موسوي في هذه الرسالة التاريخية في اشارة الى العمليات تجري خارج الحدود دون علم حكومته و امرها: “انت تعلم مدى المصائب الفاجعة و التأثيرات السلبية لهذه العمليت على البلد اكثر من اي شخص آخر. نحن نعلم بعمليات اختطاف الطائرات بعد القيام بها، نحن نسمع خبر اطلاق النار من قناص في في احد شوارع لبنان بعد ان يسمع كل العالم دويّه، نحن نعلم بوجود متفجرات بيد الحجاج في مكة بعد أن تكتشفها السلطات السعودية. مع الاسف وعلى رغم الضرر الذي يواجهه البلد بسبب هذه العمليات و لكن يمكن وقوعها في اي لحظة و اي الساعة باسم الحكومة.”
هذه الرسالة قامت بطرح القضايا الداخلية في البلد بشكل واسع.
النداء الأخضر للحرية
منقول من موقع شفاف الشرق الاوسط
=====
الم يقم الشيعة القرامطة بقتل الحجاج ونزع الحجر الاسود 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق