الجمعة، 17 يوليو 2015

50 سؤالاً لكل شيعي عاقل


أيها الشيعي العاقل من امرأة أو رجل قد كرمه الله بالعقل والفطنة وفضله على البهائم العجماوات
فرغ ذهنك وعقلك وبالك من كل شغل وتأمل هذه الأسئلة الخمسين التي أطرحها عليك فلعلها تفيدك شيئاً ليس عندك أو تقودك لأمر لا يخطر بذهنك وهي كما يلي :
1- أي الخلق أفضل عند الله ثم عندك أليس هو من خصه الله بالرسالة وختم به النبوات محمد صلى الله عليه وسلم؟
2- لما بعث محمد صلى الله عليه وسلم أليس علي بن ابي طالب غلام صغير تربى في بيته واهتدى للحق على يده؟
3- ألم يكن علي بن ابي طالب رضي الله عنه أول من أسلم من الغلمان؟
4- ألم يسمع عليٌ رضي الله عنه القرآن من محمد صلى الله عليه وسلم ويحفظه منه؟
5- ألم يكن عليٌ رضي الله عنه زوج بنته فاطمة رضي الله عنها ووالد أبنائها الكرام؟
6- أليس علي بن ابي طالب رضي الله عنه غاية في الرجولة والشجاعة وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقدمه في المبارزة ولم يغلب فيها قط؟
7- أليس علي بن ابي طالب رضي الله عنه مع شجاعته كان بليغاً فصيحاً شاعراً لا يجامل ولا يداهن في دين الله؟
8- ألم يبقى علي رضي الله عنه مجاهداً ناشراً للدين حتى في عهد ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين وكان مستشاراً لهما؟
9- ألم يزوج علي رضي الله عنه ابنته ام كلثوم لعمر رضي الله عنه؟
10- ألم يسمى بعض ابناءه عمر وأبا بكر؟
11- هل يرضى أي مسلم أن تتهم فاطمة بنت رسول الله وزوجة علي في عرضها ؟
12- هل يرضى أي شيعي شريف أن يتهم هو في عرض زوجته ؟
13- هل يرضى بعد ذلك أن يتهم خير الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن هو أكرم من علي وفاطمة في عرضه وتتهم زوجاته ويطعن فيهن؟
14- هل محمد صلى الله عليه وسلم طيب أو خبيث وحاشاه بأبي هو وأمي صلوات الله وسلامه عليه؟
15 - إذا كان طيباً فهل يرضى له ويقدر له الخبيثة والله يقول ( الطيبات للطيبين ....) الآية؟
16- إذا كان محمد عليه الصلاة والسلام وهو يوحى اليه من السماء قد زوج بنتيه الاثنتين لعثمان رضي الله عنه أليس هو أعلم بكفاءة الرجل وصلاحه وتقواه ؟
17- أليس محمد صلى الله عليه وسلم قد اختار حفصة بنت عمر وعائشة بنت ابي بكر رضي الله عنهن أجمعين زوجات له وتوفي وهن في عصمته وهو يوحى اليه أليس هذا دليلاً على فضلهن وفضل آبائهن عنده؟
18- إذا كان بعض الشيعة يدعون تحريف القرآن أليس علياً رضي الله عنه من حفاظه والمهتمين به وحكم الأمة خمس سنين ومن بعده الحسن نصف سنة فلماذا لم يظهروا القرآن الكامل الذي حفظوه ويبلغوه للأمة؟
19- إذا كان علي رضي الله عنه هو الخليفة وهو أعلى سلطة بشرية في زمانه ولم يظهر القرآن الكامل كما يزعم بعضكم أليست هذه خيانة للأمة؟
20 - إذا كنتم تدعون أن الأئمة يعلمون الغيب فلماذا لم يعلم علي رضي الله عنه بسيف ابن ملجم الذي اخفاه تحت بطنه ليقتله به؟
21- إذا كان الحسين رضي الله عنه يعلم الغيب لماذا لم يعلم بخيانة أهل الكوفة له وخذلانهم له ويرجع قبل أن يحاصر ويقتل؟
22- لماذا الأئمة الاثني عشرية فيكم بشكل انتقائي بدون ضابط؟ فلماذا لم ينلها زيد بن علي بن الحسين عندكم ورفضتموه؟
23- إذا كان بعضكم يدعي أن الأئمة خلقوا قبل خلق السماوات فكيف حملت بهم أمهاتهم وولدوا أطفالا رضعاً؟ ومن نسب معروف بين أبوين معروفين.
24- لماذا جعلتم للأئمة العصمة وليس عليها دليل؟ وليس عليهم يتنزل الوحي والتنزيل؟
25- هل يعقل أن علياً رضي الله عنه الشجاع البطل يسمح لعمر رضي الله عنه بكسر ضلع زوجته واسقاط حملها؟ ولا ينتقم منه؟
26- هل الغلو والمبالغة في أوصاف الأئمة عندكم جعلتهم منازعين لله في ربوبيته وألوهيته؟
27- هل التوحيد في اللغة والشرع والعرف والمنطق والعقل يعني تشريك المخلوق مع الخالق في الصفات والأفعال والقدرات؟أو افراده وحده بكل ذلك ؟
28- إذا كان الأئمة عند بعضكم يعلمون الغيب ومن أجلهم خلق الخلق ويدبرون الممالك والأفلاك ويحاسبون الخلائق يوم الحساب فماذا بقي لله تعالى؟
29-هل أهل السنة يناصبون العداء لأهل البيت وهم يترضون عنهم ويروون فضائلهم في كل كتبهم ومدوناتهم؟
30 - الا تعلم أيها الشيعي العاقل ان عدد المرويات في فضائل أهل البيت في كتب أهل السنة أكثر منها في كتب الشيعة؟
31- اذا سلمنا جدلا لكم بعصمة الائمة وأن الروايات الثابتة عنهم وحي فمن أين لكم أن هذه الرواية تثبت عنهم؟ ومعمميكم يؤلفون الروايات وينسبونها لجعفر الصادق ومحمد الباقر فهل كل معمم معصوم ايضا ويوحى اليه وينسب للائمة ما يشاء؟
32- ايها الشيعي الغيور ألا يضايقك ويضايق شرفك أن يتمتع السادة بنسائك ولا يمكنونك من الاستمتاع بنسائهم؟
33- أيها الشيعي المكافح ألا يضايقك أن علماءك المعممون يمتلكون ثروات هائلة ويجبون منك خمس دخلك ليزيدوا ثرواتهم من دخلك؟
34- أيها الشيعي المحب لأهل البيت هل أقام علي رضي الله عنه على فاطمة مأتماً بكى فيه وناح وشق رأسه وصدره ؟
35- أيها الشيعي المحب لأهل البيت هل أقام الحسن والحسين على والدهم مأتماً
لما قتل؟
36- هل الفطرة السليمة والعقل المستقيم تبيح ضرب النفس بالسلاسل والسكاكين ونزف الدماء حزناً على موت رجل من مئات السنين؟ وهل هذا الحزن نفع أو غير من مجريات التاريخ وأحداثه شيء؟
37- لماذا يقيم الشيعة مأتماً للحسين في عاشوراء ولا يقيمون لعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم اجمعين مأتماً في رمضان وكلاهما مات مقتولاً مظلوماً؟
38- لماذا بقي الحسين رضي الله عنه عشرون سنة لم يخرج على معاوية رضي الله عنه ولم يخالفه ولم ينازعه؟ ونازع يزيداً؟
39- لماذا في روايات المهدي المنتظر عندكم أنه إذا خرج يقتل العرب وبالأخص قريش
أليس هو من قريش؟ ومن هم أتباعه حينئذٍ؟ وما مصير الشيعة العرب حينها؟
40- لماذا نرى في مقاطع معمميكم المتناقضات والخرافات والفتاوى المضحكة وانتم تتباكون بين أيديهم؟ كيف سيطروا عليكم وصدقتموهم في كل شيء؟
41- لماذا لا يهتم الشيعة بالسند والتثبت من الروايات ويقبلون كل شيء والروايات عندهم متجددة كل معمم يخترع ويخرف وهم يصدقون؟
42- لماذا يقضي الشيعة أغلب العام بين مآتم وموالد ومزارات هنا وفي العراق وايران وسوريا هل هذا القرآن والدين انزل على محمد صلى الله عليه وسلم وأمته ليسعد أو ليشقى والله يقول :
(طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى ) ؟
43- ما الفرق بين دعاء أبي جهل وكفار قريش للات والعزى لكي تشفع لهم عند الله ودعاء الشيعة عند قبور الأئمة لتشفع لهم عند الله ؟
44- لماذا عبر التاريخ والواقع أنه إذا حكم أهل السنة بلداً عاش الشيعة تحت حكمهم سالمين وإذا حكم الشيعة بلداً فيه سنة قتلوهم وأبادوهم واضطهدوهم ؟ هل الشيعة يتعطشون لدماء أهل السنة وأهل السنة يتعطشون لهداية الشيعة؟
45- لماذا فصل الله في القرآن أحكام كل شيء حتى الحيض والطهارة منه ولم يذكر الإمامة والعصمة للأئمة بلفظ صريح وهي من أركان الدين عند الشيعة؟
46- هل القرآن فهمه ألغاز عند عامة الشيعة لا بد من استشارة المعمم في باطنه وظاهره والله قد نص فيه أنه بلسان عربي مبين؟
47- لماذا أيها الشيعي العاقل اذا قرأت القرآن ووجدت في نصه ما يخالف عقيدتك تقف وتتهم عقيدتك ربما أن الخلل فيها لا في نص القرآن وفهمه؟
48- لماذا علماء الشيعة لا يصمدون في الجدل والمناظرة أمام علماء أهل السنة ويتهربون ولا يجيبون؟ وهم يعلمون ان اتباعهم يفقدون الثقة فيهم؟
49 - لماذا ينتهج الشيعة منهج التقية مع أنهم يدعون لمذهبهم فكيف تُعلم خصمك بحقيقة مذهبك وأنت تنكر بعضه تقية وخجلاً؟
50- لماذا أيها الشيعي لا تصلي ركعتين وتدعو ربك في سجودك بإلحاح أن يدلك على الحق
هدانا الله واياكم للحق وثبتنا عليه حتى نلقاه
أنور العكشان
23/9/1436

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق