السبت، 23 نوفمبر 2019

لاعلاقة لدين الشيعة مع جعفر الصادق

مذهب الشيعة مذهب الفقهاء وليس مذهب اهل البيت
يدعي الشيعة اتباع اهل البيت الان اين الامام المعصوم الذي يرجعون اليه  انهم يرجعون الي فتاوي المراجع فليس هناك امام حي ظاهر ياخذون منه 
وليس هناك كتاب للامام جعفر الصادق الفه يرجعون اليه

و ليس هناك روايات صحيحة السند من الامام  جعفر الصادق الي النبي صلى الله عليه وسلم صحيحة السند
تناقض روايات الشيعة و القول انها قيلت من باب التقية فكيف تميز التقية و من الحقيقة في الرواية  يقولون حين تخالف مذهب اهل السنة 
كيف يختلف علماء الشيعة على فقه مصدره معصوم 
الشيعة يحرمون تقليد المرجع الميت لماذا لو كان فقهه مثل فقه الامام جعفر الصادق لماذا تركوه بعد موته




=====
 
ليس عند الشيعة رواية صحيحة السند الي النبي

الشيعة يرجعون الي المراجع و ليس الي الامام 

فقه جعفر الصادق ينسب اسميا   اليه مثلما يدعي الشيعة انتسابهم الي المسيح ودين المسيح غير دين المسيحين 
فقه اجعفر ليس هو ماكتبه ورواياتها لاتصح
الشيعة يقولون انهم ياخذون من اهل البيت المعصومون و الواقع ليسوا معصومين وليس لديهم روايات صحيحة السند عن الائمة الي النبي
الخيدري تكلم عن تحريف القران عند الشيعة وعن ضعف روايات الكافي 
لاتوجد ايه صريحة عن الامامة 

الواقع ان اهل السنة هم الذين  ياخذون من النبي المعصوم 
 و الشيعة الذي ثبت ان رواياتهم ضعيفة اضافة ليس هناك دليل واضح من القران يقول ان الائمة الاثنى عشرمعصومين 
======
=====
لا يوجد لدى الشيعة كتاب في الفقه ألّفه جعفر الصادق نفسه،
عدم وجود مؤلفَّ فقهي للإمام جعفر الصادق


 الخلافات الفقهية بين فقهاء (المذهب)
عدم موثوقية الأسانيد إلى جعفر الصادق

الشريف المرتضى يقول من اين يصح لنا خبر عن الائمة 
لان من يرويه واقفة و خطابية وغلاة بمعنى كفار وملاحدة بحسب عقيدة الشيعة 

 الشريف المرتضى يقول: (إن معظم الفقه وجمهوره لا يخلو مستنده ممن يذهب مذهب الواقفة: إما أن يكون أصلاً في الخبر أو فرعاً، راوياً عن غيره ومروياً عنه. وإلى غلاة وخطابية ومخمسة وأصحاب حلول كفلان وفلان ومن لا يحصى أيضا كثرة. وإلى قمي مشبه مجبر - إلى أن يقول - فمن أين يصح لنا خبر يروونه؟)(1)   رسائل الشريف المرتضى

الشيخ الطوسي شيخ الطائفة عند الشيعة 
 يتكلم عن اختلاف الاحاديث  المختصة في الفقه عند الشيعة  
وقد ذكرت ما ورد عنهم - عليه السلام - في الأحاديث المختلفة التي تختص الفقه في كتابي المعروف بالاستبصار وفي كتاب تهذيب الأحكام ، ما يزيد على خمسة آلاف حديث وذكرت في أكثرها اختلاف الطائفة في العمل بها وذلك أشهر من أن يخفى حتى إنك لو تأملت اختلافاتهم في هذه الأحكام وجدته يزيد على إختلاف أبي حنيفة ، والشافعي، ومالك  ).الطوسي العدة في اصول الفقه

========

لا يوجد لدى الشيعة كتاب في الفقه ألفه جعفر الصادق نفسه أو دوّنه له تلامذته وبقي الناس يتداولونه إلى اليوم، كما هو شأن غيره من فقهاء المذاهب. وما نسب إليه من فقه إنما كتب بعد وفاته بمئات السنين دون سند صحيح يطمَأنّ إليه.

========

على العكس من أئمة المذاهب الأربعة وغيرهم، فإن كل واحد منهم قد ترك لنا كتاباً مؤلفاً في الفقه وفي الحديث:

=====
البهبهاني :

( إذ لا شبهة في أن عشر معشار الفقه لم يرد فيه حديث صحيح ، والقدر الذي ورد فيه الصحيح لا يخلو ذلك الصحيح من اختلالات كثيرة بحسب السند ، وبحسب المتن ، وبحسب الدلالة ) ، المصدر : الفوائد الحائرية ص 488 .
======

وما نُسب إلي جعفر الصادق من فقه، إنما كُتب بعد وفاته بمئات السنين دون سند صحيح يُطمأنّ إليه"

=========

والروايات التي نسبت إلى جعفر،

إنما ظهرت بعد وفاته بأزمنة طويلة، وأقدم كتاب للرواية على الأبواب الفقهية معتمد

لدى الإمامية هو كتاب (فروع الكافي) للكليني، المتوفى سنة 329هـ أي بعد وفاة جعفر الصادق بـ 180

عاماً! ثم جاء من بعده ابن بابويه القمي، المتوفى سنة 381هـ في كتابه (فقيه من لا

يحضره الفقيه) أي بعد وفاة جعفر بأكثر من 230 عاماً

======

هنا على وجود خلافات كثيرة لا تحصى بين فقهاء الشيعة قديماً وحديثاً، حيث وصل بهم

الخلاف إلى حد التفسيق بل التكفير، ويذهب إلى أن هذا يدل على عدم وحدة المصدر، فإن ما يدين به الشيعة، لو كان من فقه جعفر الصادق، لما حصل فيه هذا الكمّ الهائل من الاختلاف الذي لا يقارن به اختلاف المذاهب الأخرى مجتمعة! بل يعتقد الشيعة في ان الامام معصوم

====

كل فقيه في المذهب الشيعي
يعتبر صاحب مذهب قائم بذاته، فلكل فقيه أقواله وفتاواه واجتهاداته التي تمثل رأيه هو، لا
رأي الإمام، ولكل فقيه مجموعة من المقلدين لا يجوز لأحدهم تقليد غيره "ولو كانتأقوال الفقهاء تمثل قول الإمام أو هي قول الإمام نفسه، لكانت واحدة، فلم تختلف،

ولمّا حرّموا على المقلِّد تقليد غير مقلَّده"

ومما ينوه إليه المؤلف أن معظم الشيعة لا يرون جواز تقليد الميت، أي أن مذهب

الفقيه يموت بموته "فلو كان مذهبه وفقهه هو مذهب وفقه جعفر الصادق نفسه

لمّا حرم أتِّباعه بعد موته، لأن فقه المعصوم وعلمه لا

يموت ولا يتغير بموته"

===

للاستدلال بخلافات

علماء ومذاهب أهل السنة، لأن خلاف علماء أهل السنة منبعه اختلاف أنظار المجتهدين

الذين يجوز عليهم الخطأ لعدم عصمتهم، في حين أن الشيعة يدّعون أن مذهبهم هو مذهبأهل البيت المعصومين.

======

لو كان هو مذهب وفقه جعفر الصادق، لما وجد

فيه هذا الكم من الاختلاف، خاصة وأن الشيعة يعتقدون أنه إمام معصوم.

========

هذا هو كتاب من لا يحضره الفقيه ! أعتراف القمي بأن أبن الأئمة ليس فقيه ولا يملك كتاب فقه لجده جعفر الصادق رضي الله عنه  وأن القمي أفقه منه !

يدعي الشيعة أنهم يختلفون عنا بأن مصدرهم المعصومين أي الأئمة رضي الله عنه ويعيبون على أهل السنة أن مصدرهم غير معصومين ، هذا بزعمهم .

هنا فضيحة مكشوفة في أوثق كتب الإمامية ( من لا يحضره الفقيه ) بأن دينهم من صنع علماء الفرس فقد ألفوا كتبهم هذه في العهد البويهي الذين حكموا العراق وعاثوا فيه الفساد ، وأكمل باقي علماؤهم معتمدين على هذه الكتب في العهد الصفوي مثال شيخهم المجلسي وكتابه ( بحار الأنوار ) .

هل تصدق أن مؤلف كتاب من لا يحضره الفقيه وهو أبو جعفر محمد بن على بن الحسين بن بابويه القمى كتبه بطلب من أحد أحفاد أئمة آل البيت ؟

حسب ما نص في المقدمة (الشريف الدين أبوعبدالله المعروف بنعمة(3) - وهو محمد بن الحسن بن إسحاق بن [الحسن بن] الحسين بن إسحاق بن موسى بن جعفر بن محمد ابن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ) !

أين علم الأئمة المتوارث وجمعهم للدين وكتبهم وهم منبع الدين الصافي بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟


صدمة أخرى !

هل تصدق أن سبب طلب أبن موسى بن جعفر رضي الله عنه هو رغبة في حصوله على كتاب يجمع الفقه مشابه لكتاب الرازي ( من لا يحضره الطبيب) ؟

صدمة ثالثة :


هل تصدق أن من مصادر الكتاب هو من مجموعة كتب لعلماء غير معصومين ؟

أليست هذه وحدها فضيحة تبطل فرية أن أصول الشيعة تعتمد على مرويات هي من العترة حصراً بينما مؤلفوها ورواتهم بأسانيدها غير معصومين ؟

إليكم النص الصاعق ليقرأه الشيعة لعل وعسى أن تنفتح عقولهم للنور بإذن الله ويعلموا

أن مصدار أهل السنة هو القرآن الكريم الحق وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم بأسانيد

صحيحة ، ولم يختلف فقهاءنا في أصول الدين وفروعه وإنما أختلف علماء

الشيعة في الأصول والفروع وباعتراف منهم ، ولله الحمد على نعمة البصيرة

==========.

فهم يدّعون ان عصمة الآئمه هي لحفظ الدين .. وفي المقابل نجد آلالاف الروايات المكذوبه والموضوعه تنسب الى آل البيت !!

وهنا نطرح تساؤلانا ... ماهي مميّزات العصمه للأئمّه ؟

ثا نيا هات رواية صحيحة السند الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم
؟

=========

الأخذ بفتاوى الأئمة الإثني عشر دون سواهم من فقهاء المسلمين .

الثاني : الأخذ بالأحاديث المروية عن طريق الأئمة الإثني

من فتاوى أو أقوال الإئمة الإحد عشرصحيحة السند إنما هي أقوال وفتاوى الفقهاء والمجتهدين .....

يعني آل البيت مجرد واجهة لا أكثر ......

الفقيه عندهم لا ينقل قول الإمام ((( أبدا ))) إنما لكل فقيه رسالة عملية وفتاوى تمثل رأيه هو (( ومن بعدي الطوفان )) .

كما أن لكل فقيه مجموعة (( شلة بالفلسطيني )) لا يجوز لأحدهم تقليد غيره (( ديكتاتورية خمسية )) .

فلو كانت أقوال الفقهاء والمراجع تمثل قول الإمام لما إختلفت ، ولما حرموا على كل مقلد تقليد غير مقلده ... صح ... ؟

هذه أدلة واقعية ملموسة على أن الشيعة يتبعون أقوال العلماء والفقهاء لا أقوال آل البيت والأئمة ....

كل مجتهد عن الإثني عشرية هو في حد ذاته مذهب قائم بذاته (( إمبراطورية دينية )) فكل له أتباعه ومقلدوه وكل له (( خزينة )) خاصة به من أجل الخمس ....

وهؤلاء الفقهاء مختلفون فيما بينهم إختلافا عظيما (( بأسهم بينهم شديد )) ومن يريد التيقن ليبحث عن (( رسائلهم العلمية )) ليجد الإختلاف والتباين الفظيع .

====

اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟

هل هو في كتبكم ؟

 الامام المهدي غائب ودين  الشيعة موكول للعلماء إذا  اين  أتباع أهل البيت انما اتباع فتاوي المراجع
=========

الشيعة يحرمون تقليد المرجع الميت لماذا لو كان فقهه مثل فقه الامام جعفر الصادق لماذا تركوه بعد موته
يدعي الشيعة اتباع اهل البيت الان اين اهل البيت انهم يتبعون فتاوي المراجع فليس هناك امام حي ظاهر ياخذون منه 
وليس هناك كتاب للامام جعفر الصادق الفه يرجعون اليه
و ليس هناك روايات صحيحة السند الي الامام  جعفر الصادق الي النبي صلى الله عليه وسلم صحيحة السند
تناقض روايات الشيعة و القول انها قيلت من باب التقية فكيف تميز التقية و من الحقيقة في الرواية  يقولون حين تخالف مذهب اهل السنة 
=====
مذهب الشيعة مذهب الفقهاء وليس مذهب اهل البيت 
ليس عند الشيعة رواية صحيحة السند الي النبي
الشيعة يرجعون الي المراجع و ليس الي الامام 
كيف يختلف علماء الشيعة على فقه مصدره معصوم 
فقه جعفر الصادق ينسب اسميا   اليه مثلما يدعي الشيعة انتسابهم الي المسيح ودين المسيح غير دين المسيحين 
فقه اجعفر ليس هو ماكتبه ورواياتها لاتصح
الشيعة يقولون انهم ياخذون من اهل البيت المعصومون و الواقع ليسوا معصومين وليس لديهم روايات صحيحة السند عن الائمة الي النبي
الخيدري تكلم عن تحريف القران عند الشيعة وعن ضعف روايات الكافي 
لاتوجد ايه صريحة عن الامامة 

السنة ياخذون من النبي المعصوم 

===== 
كتاب اسطورة المذهب الجعفري للدكتور طه الدليمي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=100654

جعفر الصادق (رض) سني لا شيعي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168458

هل يوجد فقه جعفري ؟؟؟؟ معلومة للشيعة فقط

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150442

ملف ابطال ادعاء الشيعة الاثنا عشرية انهم اتباع ال البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140103

لاعلاقة لدين الشيعة الاثناعشرية بالامام الصادق / غرائب فقهية عند الشيعة الاثناعشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166598

هل يستطيع الشيعة أن يثبتوا صحة علاقتهم بآل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55024&highlight=%C7%E1%C8%CE%C7%D1%ED

=======

اي سنة التي يتبعونها وليس لها سند

======

اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟

السلام على من اتبع الهدى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showpost.php?p=438047&postcount=46

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095

موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136177

اسطورة للدكتور الدليمي فضائح ومستنقعات الرافضة

https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84690

ملف فهرس مواضيع جعفر الصادق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=184804
أسطورة المذهب الجعفري
http://alrased.net/main/articles.aspx?selected_article_no=4659

وقد أشار الشهيد مطهّري (رحمه الله) في بعض أبحاثه إلى أنّ عادة التطبير هي من العادات المستوردة من المسيحيّين، قال (رحمه الله): إذا تجاورت النِّحل وتعاشرَتْ، تبادلت العقائد والأذواق، وإن تباعدت في شعاراتها، من ذلك مثلاً، سريان عادة (التطبير)، أي ضرب الرؤوس بالسيوف والقامات، وضرب الطبول والنفخ في الأبواق من المسيحيين الأرثوذكس القفقازيين إلى إيران، وانتشرت فيها انتشار النار في الهشيم، بسبب استعداد النفوس والروحيات لتقبله.

الشيخ جعفر الشاخوري

http://arabic.bayynat.org.lb/ArticlePage.aspx?id=27282

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق