الاثنين، 30 مارس 2020

الرئيس الصربي مهاجماً أوروبا: التضامن ضد "كورونا" قصة خيالية على الورق

(وكالات): هاجم الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش الاتحاد 


الأوروبي، كما قدم الشكر للصين، و ذلك بعدما قرار الاتحاد 

الأوروبي عدم إرسال معدات طبية إلى الدول غير الأعضاء، وفقاً لما بثته مواقع إخبارية عربية وغربية.

وأكد الرئيس الصربي أنه طلب من الصين جميع أنواع المساعدات حتى إرسال الطواقم الطبية، فيما انتقد وبشدة تخلي الأوروبيين عن بلاده، وهم سابقا كانوا يطالبون صربيا بعدم شراء البضائع الصينية.

وأوضح ألكسندر فوتشيتش، وذلك عقب إعلان حالة الطوارئ في بلاده جراء كورونا، أنه لا يوجد تضامن عالمي، حيث قال "ندرك اليوم أن التضامن العالمي هو أمر غير موجود، التضامن الأوروبي غير موجود لقد كان قصة خيالية على الورق".

وتابع الرئيس الصربي "أرسلت رسالة مميزة، لأننا نتوقع الكثير ولدينا أمل كبير بالطرف الوحيد القادر على مساعدتنا في هذا الوضع الصعب، وهو جمهورية الصين"، مضيفا "أرسلت رسالة إلى الرئيس الصيني وللمرة الأولى توجهت إليه لا بصفة صديقي العزيز بل "أخي"، وهو ليس أخا لي فقط بل هو صديق وأخ لكل بلدنا".

وكشف ألكسندر فوتشيتش خلال حديثه عن أنه "منذ اليوم وكما تعلمون لن نستطيع استيراد البضائع الأوروبية بحسب قرار الاتحاد الأوروبي، حيث أن رئيسة الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين قالت منذ فترة، إننا لا نستطيع استيراد المعدات الطبية من دول الاتحاد الأوروبي".

وأكد الرئيس الصربي أنه "طلب من الصين جميع أنواع المساعدات، حتى إرسال الطواقم الطبية، وهي ما قدمته بشكل سريع وعاجل دون شروط"، مما دفعه لانتقاد الأوروبيين الذين تخلوا عن بلاده، بعدما كانوا يطالبون صربيا بعدم شراء البضائع الصينية.

يذكر أنه وفقاً لآخر الإحصائيات الرسمية فإن عدد المصابين جراء فيروس كورونا الجديد في صربيا، قد بلغ 135 حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.

ويشار إلى أن صربيا أعلنت حالة الطوارئ الأحد الماضي وقررت إغلاق الحدود، كما أمرت بحظر التجوال الشامل من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الخامسة صباحاً


. https://pic.twitter.com/UDo5uacFzs

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق