السبت، 2 مايو 2015

ملف دعم الامارات بشار الاسد السورية / سوريا 1

لاتهامها بالمساهمة في إمداده بالنفط

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شركة إماراتية تتعاون مع نظام بشار الأسد


22-10-2014


 | أسماء العتيبي


فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على شركة إماراتية ثبت تورطها في إمداد نظام بشار الأسد بالنفط منذ 2012 رغم التحذيرات، وذلك فى خطوة مماثلة كانت أجرتها الولايات المتحدة علي نفس الشركة.


فرض الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء عقوبات على شركة إماراتية لاتهامها بالمساهمة في إمداد النظام السوري بالنفط.


وحذا الاتحاد الأوروبي حذو الولايات المتحدة الأمريكية في تجميد أصول شركة «بانجيتس الدولية» ومقرها الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة قائلا أنها «عملت كوسيط لتوريد النفط إلى النظام السوري».


وجاء في الصحيفة الرسمية للاتحاد الاوروبي «إنها بناء عليه تقدم الدعم وتتربح من النظام السوري»، وعددت الصحيفة العقوبات الجديدة، وقالت انها ستسري اعتبارا من أمس الثلاثاء.


وامتنعت الشركة الإماراتية عن التعقيب. وجمد الاتحاد الاوروبي أيضا أصول الشركة الأم «مجموعة عبدالكريم» ومقرها دمشق.


وكان أيضا من بين من شملتهم عقوبات الاتحاد الاوروبي «محمد فرحات» نائب الرئيس للشؤون المالية بشركة «تراي أوشن» للطاقة وهي شركة مصرية لتجارة النفط و«عبدالحميد خميس عبدالله» رئيس شركة «أوفرسيز بتروليم تريدينغ» ومقرها بيروت وهي شركة أخرى لتجارة النفط.


وأضيفت الشركتان إلى قائمة العقوبات في يوليو/تموز لاتهامهما بإرسال شحنات نفط إلى سوريا بشكل مستتر.


ورفعت القرارات التي اتخذها الاتحاد الاوروبي بشأن سوريا أمس الثلاثاء عدد الاشخاص الخاضعين لعقوبات إلى 211 شخصا والشركات والمنظمات الأخرى إلى 63.


كما وافقت حكومات الدول الأعضاء بالاتحاد الاوروبي أمس الأول (الاثنين) على حظر تصدير وقود الطائرات لسوريا لانه يستخدم في هجمات جوية على المدنيين، لكن هذا القرار لن يسري إلا بعد صياغة الأسانيد القانونية.


في الوقت ذاته، فرض الاتحاد الأوروبي أمس عقوبات على 12 وزيرا سوريا واثنين من كبار رجال الجيش السوري،  وذلك في إطار تشديد تدريجي للعقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي على حكومة الرئيس السوري «بشار الأسد» المتمسك بالسلطة بعد أكثر من ثلاث سنوات علي اندلاع الثورة السورية.


وقال الاتحاد الاوروبي أن الوزراء الإثني عشر الذين عينهم «الأسد» في تعديل وزاري في أغسطس/آب يتشاركون «مسؤولية القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين» ومن بينهم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية «همام الجزايري» ووزير الاتصالات والتكنولوجيا «محمد غازي الجلالي».


كما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات مماثلة على العقيد «محمد بلال» وهو ضابط كبير في المخابرات الجوية السورية واللواء «غسان أحمد غنام» قائد لواء الصواريخ 155 الذي اتهمه الاتحاد «بالمسؤولية عن إطلاق 25 صاروخ سكود على الأقل على مواقع مدنية مختلفة بين يناير/كانون الثاني ومارس/اذار2013.»


وكانت واشنطن  قد فرضت فى يوليو/تموز الماضي عقوبات على شركة «بانجيتس الدولية» في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لتوريدها منتجات نفطية إلى نظام الأسد، كما أدرجت شركتين سوريتين أخريين على القائمة السوداء.


وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن شركة «بانجيتس» ومقرها الشارقة بدولة الإمارات وردت منتجات نفطية لسورية منها وقود طيران من العام 2012 حتى أبريل/نيسان من العام الجاري، ومن المرجح أن تلك المنتجات استخدمت في أغراض عسكرية.


أما الشركتان الأخريان اللتان أدرجتا على اللائحة، «إكسبرت بارتنر» و«ميغا ترايد»، استخدمهما مركز البحوث السوري التابع لنظام الأسد لإنتاج مواد من الممكن استعمالها في برامج الأسلحة الكيميائية والبيولوجية السورية، إضافة لمواد خاصة ببرنامج الصواريخ البالستية.


 وذكر «ديفيد كوهين» مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية – في بيان له – أن «العنف الذي يمارسه النظام السوري ضد شعبه أمر مقزز، ونحن عازمون على تطبيق العقوبات المالية والاقتصادية بكل حزم على من يدعم ذلك النظام»، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية ملتزمة «بفرض الضغط المالي والاقتصادي على هؤلاء الذين يقدمون الدعم لنظام الأسد».


 وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في وقت سابق عقوبات على حوالي 200 شخص وشركة منذ بدء الثورة السورية، جراء المجازر المروعة التي يرتكبها النظام بحق السوريين.


يذكر أن الحكومة الإماراتية تعتقل مايزيد على 50 إماراتيا في السجون السرية تحت التعذيب بتهمة «دعم الثورة السورية»، بحسب ما أعلن فى وقت سابق عبر حساب «شؤون إماراتية» المعنيّ بمتابعة الشأن الإماراتي، ورصد انتهاكات الحكومة الإماراتية لحقوق وحريات مواطنيها.


المصدر | الخليج الجديد+ رويترز


======

 دور الإمارات المشبوه في الملف السياسي للثورة السورية:

امتازت المواقف السياسية لدولة الإمارات إزاء الثورة السورية بين المد والجزر، واتسمت بأسلوب المماهاة في قراراتها السياسية والانفصال بين موقفها وآلية تحركها، بل يمكن القول إن مواقفها السياسية الأولى لم تتبن آلية تحرك واضحة في الحراك الإماراتي اتجاه الثورة السورية، ويمكن القول إن الدور السياسي الضعيف للإمارات في مساندته للثورة السورية عند مولده، ينبني على موقف أعمق من الثورة السورية تبنته في أروقتها السياسية المستترة، ولم تتجرأ على إعلانه في الأروقة السياسية العلنية، لأسباب منها:

-الموقف العام لدول الخليج العربي المنحاز للثورة السورية، والتي لم تستطع دولة الإمارات الخروج عنه لا سيما الموقف الأقوى للمملكة العربية السعودية وقطر.
-الضغط السعودي على الإمارات لتبني موقفاً سياسياً مؤيداً للثورة، وعدم قدرة الإمارات في الخروج عن العباءة السعودية لاعتبارات عديدة، منها وقوف السعودية بجانب الإمارات في قضية البريمي المتنازع عليها مع السلطنة العمانية.

======

علاقة أبوظبي وبشار

كما طرح الجانب السعودي على ولي عهد أبوظبي العديد من الأسئلة حول علاقة ابوظبي بنظام بشار الأسد واستضافتها لعدد من أفراد أسرته فضلا عن معلومات موثقة عن زيارات متكررة سرية لبشار للامارات للقاء مسؤولين هناك بحجة رؤية والدته واخته بشرى وذويه المقيمين هناك.
وطرح الجانب السعودي كذلك ملف توفير أبوطبي لأجهزة اتصال عبر الأقمار الصناعية من نوع "الثريا" للجيش السوري ثم تزويد النظام السوري بشفراتها الأمر الذي أدى لكشف خطط الجيش الحر وقتل العديد من قادته ودعم النظام السوري ماليا، لا سيما وأن واشنطن فرضت عدة عقوبات على شركات إماراتية بسبب خرقها الحظر في التعامل مع نظام بشار الذي يبيد السوريين.


================


تغريدات من صفحة طامح الامارات


8-هل تعلم ان الامارات ساعدت في تسهيل مرور اجهزة تتبع وتجسس اتصال عبر اراضيها للاسد ؟!! وهل وهل وهل ... الخ ؟!!! Nov 13, 2012 

7-هل تعلم ان الامارات تمنع اي شخص يفكر ان يعارض الاسد وتغض النظر عن من يؤيده فلذلك تلاحظ انا الامارات مليئه بالشبيحه ؟؟ Nov 13, 2012 
6-هل تعلم ان الامارات الى حد الان تدعم بشار ضمنيا كما قال أحد قادة الجيش الحر ؟!! Nov 13, 2012 
5-هل تعلم ان الامارات دعمت الاسد بداية الثورة ب 1000 بيك اب دفع رباعي الذي يقودها الشبيحه وعلناً ؟؟ Nov 13, 2012 
4-هل تعلم ان الامارات رحلت 400 سوري معارض للاسد الى سوريا وسلمتهم لشبيحة القتل الأسدية ؟ Nov 13, 2012 
3- هل تعلم ان الامارات لم تصوت على اغلب القرارات العربية ضد الاسد ؟ Nov 13, 2012 
2هل تعلم ان الامارات لحد الان تستقبل الاموال المسروقه من الشعب السوري عن طريق رامي مخلوف ؟ Nov 13, 2012 
لكل من سألني عن موقفي من نظامنا في الامارات وتعاملةمع نظام بشار الاسد ليعلم التالي 1هل تعلم ان الامارات لحد الان تستقبل كلاب الاسد واقربائه Nov 13, 2012 

===========

كيف تدعم الإمارات نظام بشار الأسد؟

2 أغسطس,2014



تلعب دولة الإمارات دوراً رئيسياً في محاربة ثورات الربيع العربي، ويظهر دور الإمارات جلياً في دعم الثورات المضادة كما في مصر وليبيا، بينما يكون دورها سرياً في محاربة ثورات أخرى كالثورتين السورية والعراقية، لكن قضية عداء الثورات يشكل مبدأً أساسياً تسير عليه السياسة الإماراتية.
ولا يقف عداء الثورات في الإمارات عند الموقف السياسي، بل يتعداه إلى جوانب أخرى كالإعلام والدعم بالمال والسلاح والخبراء، وتسريب نظم المعلومات الإلكترونية، أو المعلومات العسكرية.
وبما أن موقف أبو ظبي ثابت من عداء الثورات، فليست الثورة السورية مستثناة من هذا العداء، ويسجل المراقبون عدة نقاط تثبت تورط الإمارات في دعم نظام بشار الأسد منها:
 تصريح رئيس شرطة دبي السابق والرجل الأمني البارز في الإمارات ضاحي خلفان في تغريدات له على حسابه في تويتر بمدح بشار الأسد في عدة تغريدات منها قوله:
“بشار كشخص قمة في الأخلاق”
“أنا اعرف بشار الرجل جداً متواضع وعربي قومي لكن الحرب ملعونة تحول الإنسان العادي إلى وحش، نحن رأينا من الجانبين جرائم وحشية للأسف”
كما تشير مصادر سياسية إلى ان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قال لوزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال لقاء جمعهما أواخر العام الماضي أن الرئيس بشار الأسد “هو الخيار الأفضل لسوريا” على حد قول المصادر.
 هذا وتمثل الإمارات ملجأ لشخصيات النظام السوري فهي محل إقامة لبعض أفراد عائلة الديكتاتور السوري، من بينهم والدته أنيسة مخلوف حيث أكد السفير الأمريكي السابق لدى سوريا روبرت فورد، مغادرة والدة الرئيس بشار الأسد أنيسة مخلوف سوريا إلى دبي، ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن السفير الأمريكي، أن أم الرئيس السوري انتقلت للعيش مع ابنتها بشرى شقيقة بشار الأسد التي غادرت سورية إلى دبي مع أطفالها بعد مقتل زوجها آصف شوكت بتفجير مقر الأمن القومي.
كما يقيم في الإمارات عدد كبير من رجال الأعمال الداعمين لنظام بشار الأسد، في الوقت الذي تقوم به أبو ظبي بتسفير أي شخص له نشاط في دعم الثورات العربية.
 وفي الجانب الاقتصادي تمثل الإمارات مكاناً آمناً لتهريب أموال شخصيات النظام السوري، فبعد العقوبات التي فرضت على الشركات الروسية تم تهريب 22 مليار دولار من موسكو إلى أبو ظبي للإفلات من هذه العقوبات، كما تشير المصادر إلى أن رامي مخلوف رجل الأعمال السوري وابن خالة بشار الأسد له حسابات بمئات ملايين الدولارات في مصارف الإمارات.
 وفي الجانب الاستخباراتي وبحسب مصادر في الجيش السوري الحر قامت الإمارات بتزويد عناصر في الجيش السوري الحر أجهزة اتصالات، ثم زودت الإمارات نظام بشار الأسد بشيفرتها مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من مقاتلي وقيادات الجيش الحر ممن استعمل هذه الأجهزة.
 ووصل الأمر بالإمارات أنها زودت النظام السوري بمعدات تجسس على شبكة الإنترنت لملاحقة النشطاء السوريين، حيث أفادت وثائق لوزارة التجارة الأمريكية، بأن شركة توزيع في دبي وافقت على دفع مبلغ 2.8 مليون دولار، عقوبة مدنية على شحن معدات أمريكية محظورة للحكومة السورية لمراقبة حركة الإنترنت والتحكم فيها، وثارت موجة من الغضب عندما اتضح في عام 2011 أن النظام السوري يستخدم تكنولوجيا أمريكية في مراقبة السوريين.
وأوردت وثائق التسوية لدى وزارة التجارة الأمريكية تفاصيل جديدة عن دور شركة كمبيوتر «لينكس إف. زدسي. أو» في توريد وتقديم خدمات الصيانة للمعدات.
وتشير الوثائق إلى أن الشركة باعت أجهزة بقيمة 1.4 مليون دولار صنعتها شركة «بلو كوت سيستمز»، ومقرها سانيفالي بكاليفورنيا للحكومة السورية في 3 صفقات منفصلة في الفترة من أكتوبر 2010 إلى مايو 2011.
ويفيد الاتفاق بأن شركة التوزيع تعهدت لشركة «بلو كوت» المصنعة أن المنتجات ستشحن للعراق وأفغانستان، وهو ما تبين كذبه في الواقع.
وكشف النقاب لأول مرة عن استخدام سوريا لمعدات لمراقبة الإنترنت في أغسطس 2011 بعد أن تمكنت مجموعة من النشطاء المتسللين تحمل اسم «تليكوميكس» من الدخول على خوادم كمبيوتر في سوريا، ووجدوا أن أجهزة «بلو كوت» تستخدم لمراقبة صفحات الإنترنت.
 هذا وزودت الإمارات النظام السوري بوقود للطائرات الحربية، حيث نشرت عدد من وكالات الأنباء أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شركة إماراتية، متورطة في إمداد نظام بشار الأسد بمنتجات نفطية إلى الحكومة السورية، لاستخدامها في تزويد الطائرات العسكرية بالوقود لقمع الثورة السورية.
وقال بيان صدر عن وزارة الخزانة الأمريكية؛ إن شركة “بانجيتس” – ومقرها إمارة “الشارقة” بدولة الإمارات العربية المتحدة – قامت بتوريد منتجات نفطية لسوريا منها وقود طيران منذ عام 2012 وحتى أبريل من العام الجاري، مشيرًا إلى أنه من المرجح أن تلك المنتجات استخدمت في أغراض عسكرية.
وطالت عقوبات الوزارة الأمريكية شركتين سوريتين “واجهة” – مقرهما دمشق – وهما “اكسبرت بارتنرز” و”ميجاتريد”؛ بسبب مساعدة سوريا في شراء أو تطوير صواريخ متعددة المراحل أو أسلحة كيماوية وبيولوجية.
وذكر ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية – في بيان له – أن “العنف الذي يمارسه النظام السوري ضد شعبه أمر مقزز، ونحن عازمون على تطبيق العقوبات المالية والاقتصادية بكل حزم على من يدعم ذلك النظام”. وستحظر تلك العقوبات التعامل مع تلك الشركات في الولايات المتحدة، وستجمد أصولها المالية في البلاد.

كما أتاحت الإمارات منابرها الإعلامية لإنتاج وعرض المسلسلات السورية الموجهة، والتي تحمل رسائل سياسية يتبناها النظام السوري، كمسلسل باب الحارة، ومسلسل قلم حمرا، وغيرها..

============

مصادر دبلوماسية تفضح دور الامارات فى الثورات المضادة ببلدان الربيع العربى ودعم بشار الاسد

2013/03/17 -

وصفت مصادر دبلوماسية ما يحدث فى بعض بلدان ثورات الربيع العربى بانه "دور تأمرى " لدولة الامارات لإثارة الفوضى لصالح الانظمة التى ثارت عليها شعوبها وعلى راسها مصر وسوريا 
فالمتابع لكل الثورات العربية يدرك تماما أن الإمارات تقف موقفا واضحا ضد الثورات الشعبية وخيارات الشعوب وعلى رأسها ثورة مصر التي خرج شعبها ثائرا ضد الظلم والفساد والتبعية حتى تعود مصر قائدة للأمة العربية اقتصاديا وسياسيا بعد أن تراجع دورها بسبب النظام الضعيف السابق.
وأشارت المصادر إلى أن الثورة المصرية أزعجت الإمارات و ولي عهدها الشيخ محمد بن زايد بشدة لذلك  وبواسطة مستشاره المطرود بسبب خيانته للقضية الفلسطينية محمد دحلان يقودا حربا ضروسا لإفشال الثورة المصرية من خلال دعم بعض وسائل الإعلام في مصر وخارجها لمهاجمة كل من يقوم بدعم الاقتصاد المصري خاصة قطر التي بدأت في دعم الاقتصاد المصري عقب الثورة مباشرة ومنذ حكم المجلس العسكري وقبيل أن يأتي  حزب الحرية والعدالة إلى الحكم.
وأوضحت المصادر أن الإمارات تشعر بأن نجاح ثورة 25 يناير واستقرار الأمور بمصر سيكشف الكثير عن خبابا علاقاتها بالنظام المخلوع وصفقات يشوبها عدم المشروعية خاصة عدم تنمية إقليم القناة حتى لا يؤثر على ميناء جبل علي بإمارة دبي والمنطقة الحرة بها وكذلك صفقة حق إدارة ميناء السخنة من قبل هيئة موانيء دبي وتعطيل العمل المستمر به لتتحول التجارة إلى ميناء جبل علي كما تشعر بأن قطر التي تشكل رافدا أساسيا ومحايدا للاقتصاد المصري تشكل عائقا أمام نجاح مشروعها في إفشال الثورة ونجاح الثورة المضادة ليعود نظام مبارك الفاسد بشكل آخر .  
 وأستشهدت المصادر في مجال ذكر مناهضة أبو ظبي للثورة المصرية بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الامارات للقاهرة قبل أيام من تنحي مبارك وتصريحاته بمساندة بلاده لمبارك للبقاء في الحكم وانتقاده للقنوات ووسائل الاعلام المؤيدة للثورة ثم عرضها استضافة مبارك بعد تنحيه وتهريب رجال وحاشية مبارك أموالهم للامارات التي قدمت لهم خدمات لوجستية مهمة لتسهيل ذلك .    
وفي تفسيرها لسبب هذا السلوك الغريب تجاه دولة قطر خاصة قالت المصادر إن أبو ظبي تعاني من غيرة تجاه الدوحة بسبب أن جارتها تمكنت خلال سنوات بسيطة من وضع المواطن القطري على رأس قائمة الأعلى دخلا في العالم ونجحت في خلال خمسة عشر عاما في جعل الدوحة عاصمة عالمية مهمة في السياسة الدولية وفي الاقتصاد والتعليم في العالم.
وكشفت المصادر ذاتها عن خلفية موقف أبو ظبي من الدوحة قائلة انه في عام 1996 شاركت أبو ظبي في محاولة لقلب نظام الحكم بطريقة دموية في دولة قطر من خلال استئجار مرتزقة من عدة دول حشدتهم على الحدود مع دولة قطر ووصلت ذروتها في محاولة لتفجير سيارة وقود ملتصقة بقصر "أم مشعل" أكبر أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وكان المخطط الرئيس لهذه العملية محمد زايد نفسه ولي عهد أبو ظبي الحالي.
وأرجعت المصادر ذلك إلى أطماع أبو ظبي في الأراضي القطرية بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الغاز الطبيعي حتى أن أبو ظبي كانت تحاول الإستيلاء على أجزاء من الأراضي القطرية بمنطقة الغاز جنوبا والتي تمر بها أنابيب مشروع"دولفين" فضلا عن قيامها مؤخرا باعتقال الطبيب القطري الدكتور محمود الجيدة رئيس الأطباء في مؤسسة قطر للبترول أثناء مروره ترانزيت بمطار دبي وإبقائه رهن الاعتقال لأيام طويلة دون إعلان أي تهمة ضده ومنعه من الاتصال بذويه مما أثار الكثير من الاستياء في الدوحة وبقية عواصم دول الخليج.
وكشفت المصادر عن وجه آخر مما أسمته بمؤامرات أبو ظبي ضد جيرانها وليس ثورات الربيع العربي وحدها مؤكدة أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد نفسه تورط في محاولة انقلاب ضد سلطان عمان قابوس بن سعيد رغم أنه من المعروف أن مسقط تنأى بنفسها عن الدخول في أي صراعات إقليمية ودولية ،كما تورط في محاولات لكسب ولاء شيوخ قبائل في بعض الدول الخليجية الأخرى لحشدهم لاحقا ضد أنظمة الحكم فيها.
وعن دور أبو ظبي في الثورة السورية قالت المصادر انه ليس خافيا احتضان الإمارات لعدد من رموز وأسر حكم بشار ووفرت لهم  ملجأ آمنا وحمت الأموال التي تحصلوا عليها بطريقة غير شرعية وهى أموال الشعب السوري ، وفي الوقت نفسه قامت بطرد المئات من المواطنين السوريين المؤيدين للثورة وتجرم استخدام علم الثورة السورية، وتركت الساحة مفتوحة أمام الموالين لبشار لتنظيم مظاهرات مؤيدة له خاصة أثناء مباراة لكرة القدم بين فريقي الإمارات والسعودية الأمر الذي أثار استياء الرياض  في حينه.
وأضافت المصادر " انه ليس خافيا قيام الإمارات بدعم نظام بشار ماليا وعسكريا" مشيرة إلى واقعة كشف عنها الجيش السوري الحر مؤخرا عندما أوضح أنه تسلم في بداية الثورة أجهزة اتصال من قبل الإمارات اكتشف فيما بعد أنها سلمت "شيفراتها" لنظام بشار الأمر الذي أدى إلى كشف الكثير من العمليات للجيش الحر قبل القيام بها بل واستشهاد عدد كبير من مقاتلي وقيادات الجيش الحر بسبب ذلك .  
وأوضحت المصادر الديبلوماسية العربية رفيعة المستوى في ختام تصريحاتها هذه السياسات أدت إلى حالة احتقان داخلي خاصة بين بعض أبناء الأسر الحاكمة في الإمارات الأخرى تجلت  في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل إماراتيين رافضين لسلوك إمارة أبو ظبي الذي أساء لكل الإماراتيين وجعلهم يشعرون بالعزلة والتهميش وسط محيطهم العربي والإسلامي خاصة بعد دعم أبو ظبي للعملية العسكرية الفرنسية ضد المقاتلين العرب والطوارق في مالي والحرب الأمريكية في أفغانستان.

الجريدة المصرية 
صوت الامة 

=============





رويترز: شركة إماراتية تقوم بتوريد معدات تجسس لصالح نظام بشار الاسد تُغرم بدفع 2.8 مليون دولار ​

شركة إماراتية توافق على دفع 2.8 مليون دولار لانتهاك العقوبات على سوريا​

كتب: رويترز


الخميس, 25/04/2013 19:58

أفادت وثائق لوزارة التجارة الأمريكية، الخميس، بأن شركة توزيع في دبي وافقت على دفع مبلغ 2.8 مليون دولار، عقوبة مدنية على شحن معدات أمريكية محظورة للحكومة السورية لمراقبة حركة الإنترنت والتحكم فيها.
وتفرض الولايات المتحدة عقوبات منذ فترة طويلة على سوريا التي تشهد ثورة وصراعا دمويا، وثارت موجة من الغضب عندما اتضح في عام 2011 أن البلاد تستخدم تكنولوجيا أمريكية في مراقبة مواطنيها.
وأوردت وثائق التسوية لدى وزارة التجارة الأمريكية تفاصيل جديدة عن الدور المزعوم لشركة كمبيوتر «لينكس إف. زدسي. أو» في توريد وتقديم خدمات الصيانة للمعدات.
وتشير الوثائق إلى أن الشركة باعت أجهزة بقيمة 1.4 مليون دولار صنعتها شركة «بلو كوت سيستمز»، ومقرها سانيفالي بكاليفورنيا للحكومة السورية في 3 صفقات منفصلة في الفترة من أكتوبر 2010 إلى مايو 2011.
ويفيد الاتفاق بأن شركة التوزيع زعمت كذبا لشركة «بلو كوت» المصنعة أن المنتجات ستشحن للعراق وأفغانستان.
وقال متحدث باسم «كمبيوتر لينكس» في ميونيج الشركة الأم للموزع في الشرق الأوسط في بيان «الشركة سعيدة لحل المسألة، وتمضي قدما في عملها، وبموجب شروط الاتفاق فهي لا تؤكد ولا تنفي الاتهامات الواردة في التسوية».
وكشف النقاب لأول مرة عن استخدام سوريا لمعدات لمراقبة الإنترنت في أغسطس 2011 بعد أن تمكنت مجموعة من النشطاء المتسللين تحمل اسم «تليكوميكس» من الدخول على خوادم كمبيوتر في سوريا، ووجدوا أن أجهزة «بلو كوت» تستخدم لمراقبة صفحات الإنترنت.

==========

دعم دولة الامارات لحكومة بشار توثيقي



=============

مخابرات السيسي مُصرَّة على بقاء بشار الأسد

أكد الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار حاكم أبوظبي، أمس الأحد، على وجود خلاف بين مصر والسعودية بشأن نظام الأسد، وأن المخابرات مُصرَّة على بقائه في أي تسوية سياسية للأزمة.
وقال الدكتور عبد الخالق في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “أول زيارة رسمية لوزير خارجية السعودية إلى القاهرة. يوجد اختلاف في وجهات النظر تجاه سوريا، المخابرات المصرية مُصرَّة على بقاء الأسد ونظامه”.
وحول تصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال المؤتمر الصحافي مع نظيره المصري، بأن الرؤية مؤحدة بين السعودية ومصر حول مستقبل سوريا دون الأسد، قال عبد الخالق: “الكلمة في هذا الموضوع للمؤسسة الأمنية المصرية، وليس للمؤسسة السياسية”.
وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أكد خلال زيارته للقاهرة أمس “أن الجميع متفقون على أن لا دور للأسد في مستقبل سوريا”، مشددًا على “عدم وجود خلاف بين السعودية ومصر حول ملفَّيِ اليمن وسوريا، وأن هناك تنسيقًا مستمرًّا بين الدولتين”.
ويُذكر أنه منذ تولى عبد الفتاح السيسي الحكم في مصر وهو يسعى لبقاء بشار الأسد في أي تسوية سياسية لحل الأزمة في سوريا، وقام باستضافة المعارضة في القاهرة للضغط عليها للقبول برؤية مصر.

=======


أثارت تغريدات لقائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، على موقع تويتر، العديد من الردود، وبالأخص عندما تناول الشأن السوري في تغريدة جاء فيها أن “بشار كشخص قمة في اﻻخلاق.” وقال خلفان في تغريدة أخرى: “انا اعرف بشار الرجل جدا متواضع وعربي قومي.” وأضاف “لكن الحرب ملعونة تحول اﻻنسان العادي الى وحش، نحن رأينا من الجانبين جرائم وحشية للأسف.”

وقد انتقد العديد من المغردين على شبكة التواصل الاجتماعي ما أدلى به خلفان، وفيما يلي أبرزها:
“غريب أمرك يا ضاحي دول الخليج العربي مؤيدة لضرب المجرم بشار، وانت لاتؤيد؟”
“لم أر في حياتي شخصا يمتدح قاتل الأطفال.. الا أنت!! كيف يصبح من تلطخت يداه بالدماء حسن الخلق.. عجبي!!”
“سيد ضاحي خلفان انت انسان محترم لكن كلامك عن بشار صدمنا كلنا ..”
وقد أبدى خلفان مخاوفه من الحالة التي ستكون عليها سوريا بعد توجيه الضربة العسكرية المزمعة ضدها، قائلاً: “ليس المهم ضرب سوريا عندي، المهم كيف ستكون سوريا بعد الضربة.”
وأضاف “سوريا بعد الضربة ستكون كالعراق دولة في كربة !”
من ناحية أخرى، وفي تغريدة لاقت أيضا ردوداً كثيرة، قال خلفان: “اشتر حاجة عند عربي يغشك الغالبية، اشتر عند يهودي وانظر الى المصداقية.”
وقد علق أحدهم على هذه التغريدة قائلاً: “كلام سمعته مراراً وتكراراً من المصريين أنفسهم الذين عاصروا الحقبة الأولى من القرن العشرين بمصر، حينما كان لليهود تجارة بمصر.”

كما توالت التغريدات رداً عل خلفان، أبرزها:

“حاكم مسلم عادل صالح واحد فقط كفيل بالقضاء على هذا الطبع الفاسد الذي ربّت الأنظمة العربية العلمانية شعوبها عليه لتبقى أطول!”
“سبحان الله كل هذا إعجاب بهم، ذمهم الله في كتابه وانت تمدحهم، لاتخلط بين تربية الأجنبي عموما وتربية العربي وظروفه المادية.”

“أنتم تعيشون في أوهام. هذه حقيقة وليس حبا في اليهود. فقط عندما تعترف بقوة عدوك ممكن أن تتغلب عليه.”

 =========

1_ الأمارات تستقبل زوجات المجرميـن الأسديين .. ولا تستقبل لاجئي واحد !

2_ الأمارات ترحل كل من تظاهر أمام سفارة الأسد .. و تحمي كل من يهتف و يتظاهر دعماً للأسد حتى أنهم هتفوا هتاف طائفياً ضد سنة سوريا !
دعم الامارات للمالكي و بشار وسيسي والحوثي وحزب الات يدل على تشيع نظام الحكم في الامارات بعد سجن 

دعم غير منقطع لقاتل الشعب السوري 
واحتضان أموال بشار وعائلته


مؤامرات جديدة لدولة الإمارات في سوريا للقضاء على الثورة بعد الانتصارات التي حققها جيش_الفتح




الامارات و محاولات ابعاد السعودية عن تولي ملف المصالحة في ليبيا و تنسيق جهود المعارضة في سوريا


تورط الامارات في تمويل معهد الخليج العربي
لخلق لوبي مؤيد لبقاء الاسد و تشويه صورة الكويت و قطر بدعوى دعم الارهاب بتمويل في سوريا
دسائس تقوم بها ابوظبي ضد الكويت و قطر

الامارات تمول صحفيين اميركين لغرض فبركة تهمة تمويل الارهاب في سوريا




 فضيحة السيسي  كتيبة عسكرية مصرية باسم "المرابطين" تحارب مع بشار وتقتل السوريين

 http://youtu.be/NczJGWlbGyc 


========

كتب عبد الخالق عبد الله استاذ العلوم السياسية بدولة الإمارات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مغردًا:

أن " أول زيارة رسمية لوزير خارجية السعودية الى القاهرة.
يوجد اختلاف في وجهات النظر تجاه سوريا. المخابرات المصرية مصرة على بقاء الأسد ونظامه.


اتهامات بدور الامارات باغتيال قادة الثوار في سوريا


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_864.html


التعاون بين ايران و الامارات تهريب الامارات اموال الي ايران و دعم بشار الاسد


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_99.html


الإمارات تموّل خلايا لاغتيال رموز بثورة سوريا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_987.html


في الثورة السورية.. الإمارات تقول باغتيال شخصيات بارزة و(ترعى) خلايا في الجنوب


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_919.html



دور الامارات في دعم الاسد

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_73.html



الإمارات في مهمة إعادة ترميم صورة الأسد وادراج معارضيه 
في لائحة الإرهاب

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_195.html

================

خبر | وكالة الأنباء الروسية: الجيش السوري الحر سيلتقي مع وزيري الخارجية والدفاع الروسيين في أبوظبي الأسبوع المقبل.
موسكو تفضل #أبوظبي للاجتماع بمجموعات من الجيش الحر وأتوقع مؤامرة جديدة على الثورة السورية من جماعة الإفساد.

لماذا هذه الاجتماعات لا تكون في الرياض وتحت عين السعودية؟
لماذا الازدواجية في قيادة التحالف؟
ولماذا فضلت موسكو #أبوظبي على غيرها؟

الخارجية الروسية لا تستبعد إجراء اتصالات مع "الجيش الحر" في #أبوظبي

http://ar.rt.com/h4po

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق