الأربعاء، 30 مايو 2018

قرقيعان ملغوم بحبوب طبية في الكويت


«التجارة» أكدت.. وضبط محل في الفحيحيل يبيعه

«قرقيعان» السنة.. بحبوب الحساسية

2014/07/13



كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار ومرفت عبدالدايم:

التحذيرات التي أطلقها عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من عبوات «القرقيعان» عقب العثور على حبوب مجهولة في بعضها، قالت وزارة الداخلية بشأنها ان الحبوب التي تم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي عقارات طبية، مشيرة الى أنها تعمل لكشف سبب وصولها الى أكياس «القرقيعان» خاصة من قبل شركة محددة. وتم تشكيل فرقة أمنية داهمت محلا في منطقة الفحيحيل باع أكياس «قرقيعان» اكتشفت فيها حبوب، وتم ضبط صاحب المحل و8 عمال، كما تم التحفظ على 3 كيلو من القرقيعان، وعند تحليل الحبوب التي بداخلها تبين أنها عقار مضاد للحساسية.

وقد أكد وكيل وزارة التجارة لقطاع الرقابة عبدالله العنزي صحة العثور على حبوب في بعض أكياس «القرقيعان» الا أنه لم يؤكد ما اذا كانت حبوبا مخدرة أم لا.

===
الفحص المبدئي كشف أنها ليست حبوباً مخدرة وتم التحفظ على 8 عمال وصاحب محل في الفحيحيل

وجود حبوب طبية في القرقيعان لغز بيد الداخلية

مصدر أمني: تم التحفظ على 3 كيلو من القرقيعان وأحيلت للأدلة الجنائية
عبدالله العنزي: شاركنا في التجارة مع الداخلية في المداهمة

كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار ومرفت عبدالدايم:

بعدما تحولت مناسبة القرقيعان مساء امس الاول الى مناسبة مرعبة بعثور البعض على حبوب تعددت التكهنات حولها في داخل بعض انواع حلويات القرقيعان كشفت وزارة الداخلية ان الحبوب التي تم تداول صور لها كانت عبارة عن عقار طبي غير ان العمل جار للكشف عن سبب وصول تلك الحبوب الى داخل حلويات القرقيعان المختلفة بالذات من احدى الشركات بعينها.

فمع تبادل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الصور لحلويات قرقيعان وقد اكتشفت فيها حبوب مجهولة لهم وسادت توقعات بأنها حبوب مخدرة تحركت الاجهزة الامنية للكشف عن غموض هذه الحالة سيما بعدما تلقى العميد علي الحيمر مدير امن الاحمدي معلومات عن وجود محل متخصص في بيع الحلويات بمنطقة الفحيحيل باع اكياساً من حلويات القرقيعان واكتشف مستهلكون حبوبا في داخلها فأوعز الحيمر بدوره الى المقدم فالح الهذيلي للمتابعة وعليه تم تشكيل فرقة أمنية وتم ضبط صاحب المحل ومعه 8 عمال من الجنسيتين المصرية والايرانية كما تم التحفظ على 3 كيلو من القريعان على سبيل العينة تم اخذها من المحل.

وبتحويل تلك العينة الى معامل وزارة الداخلية (الادلة الجنائية) اكد مصدر لـ«الوطن» انه ومن المعاينة الاولية للحبوب التي تم العثور عليها تبين انها عبارة عن عقار مضاد للحساسية لايشكل اي نوع من المخدرات.

وفي اتصال هاتفي مع وكيل وزارة التجارة لقطاع الرقابة عبدالله العنزي أكد لـ«الوطن» صحة العثور على حبوب في بعض انواع القرقيعان الا انه في نفس الوقت لم يؤكد ما اذا كانت مخدرة ام لا، لافتا الى ان عملية المداهمة كانت بالتعاون والتنسيق فيما بين وزارتي التجارة والداخلية، مشيرا الى ان الامر الآن لدي الجهات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفيما كانت الادارة العامة للجمارك اعلنت في ابريل الماضي العثور على كميات من المخدرات في شحنة قرقيعان كانت قادمة من ايران فقد ذهبت بعض التفسيرات مبدئيا الى ان ما كان من حبوب في حلويات امس الاول ربما تكون من تلك الشحنة لم يتم ضبطها.

لكن الكشف عن نوع الحبوب وانها عقار طبي غير مخدر ألغى تلك الفرضية بالذات وان بعض المستهلكين تعرفوا على ذلك العقار للوهلة الاولى لكن السؤال يظل قائما عن اسباب وجود هذا العقار في القرقيعان وهو ما تعمل وزارة الداخلية حاليا على فك لغزه.

وكانت الادارة العامة لمكافحة المخدرات قد تلقت تعليمات من الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي للعمل في هذه القضية التي ارقت الناس فتم ضبط صاحب المحل الذي تم ضمه الى العمال الثمانية المقبوض عليهم.
وصلت السعودية
وربما كانت هذه الحبوب انتقلت الى دول مجاورة حسب رواية احد المستهلكين الذي قال انه وزع منها على اقربائه في السعودية.

وفيما كان بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي اكدوا تضرر بعض اطفالهم بتلك الحبوب حيث فُوجئ مواطن بوجود حبوب مخدّرة بداخل حلوى قام بشرائها من أحد المحال المخصّصة لبيع الحلويات في دولة الكويت، وذلك بعد تأثر طفلته التي تناولت الحلوى وظهور أعراض الاعياء عليها، وبمراجعة المستشفى تبيّن ان الحلوى كانت تحتوي عقارا طبيا.

واوضح أنه قام بشراء كميةٍ من حلويات «القرقيعان» من أحد المحال المشهورة، موضحاً أنهم قاموا بتوزيع الكمية على أقربائهم في الكويت والخفجي والجبيل.

وأضاف المواطن، ان أحد أطفاله في الكويت قام بتناول الحلوى وظهرت عليه مباشرةً أعراض إعياء، حيث توجّهوا بالطفل الى المستشفى في الكويت وتبيّن وجود مادة مخدّرة تسبّبت في ظهور هذه الأعراض عليه، وبفحص الحلوى التي قاموا بشرائها من المحل المذكور تبيّن وجود حبوب مخدرة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق