الخميس، 6 مارس 2014

بيان اصدره شباب تل رفعت يوضوحون بعض التساؤلات والاحداث في المدينة مع عصابة داعش

بيان اصدره شباب تل رفعت يوضوحون بعض التساؤلات والاحداث في المدينة .:

-------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم .

حيثيات القتال بين ثوار تل رفعت و تنظيم دولة العراق و الشام
لاحظنا تــكرر الأسئلـة على المواقع الاجتماعية عن ســبب الاقتتال مع تنظيم دولة العراق ورأي الشرع فيه وفي من قتلوه و هو يقاتلهم.

وسنحاول توضيح الأمور بالإجابة على هذه الأسئلة:

س1 : هل سبب الإختلاف مع تنظيم دولة العراق أنهم غرباء؟

ج1. قطعاً لا بل إن للمهاجرين احترام خاص لأنهم هجروا ديارهم وهبوا لنصرتنا أما القيادات فقد أساؤوا كثيراً لنا .

س2: هل تنظيم دولة العراق تنظيم جهادي غايته الأساسية قتال النظام؟

ج2. قطعاً لا. وهـذا من تصريحاتهم لنا دائمـاً في كل الاجتماعات أن المهمة الأســاسية ليسـت قتال النظام بل إقامة دولتهم ولن يستوي الأمر إن لم يبدؤوا بالمناطق المحررة ويوحدوها جميعاً تحت قيادتهم وعندها سينطلقون لقتال النظام. ويؤكد هــذا أن تسعـين بـالـمائة من قواتهم تنتشر بالمناطق المحررة ولايملكون من الجبهات الواسعة بحلب إلا جبهة الشيخ سعيد والتي تـكــفي كتيبه صغيره لتغطيتها و ليس تنظيم يملك 15 ألف مقاتل على الأقل وامكانات ماديه ضخمه جداً علما أن هناك الكثير من عناصر التنظيم مهاجرين وانصار همهم الجهاد ويشهد لهم بالصدق ولكن الاشكالية في القيادات المخترقة وقـد استغلت القيادات مــسـألة الطاعــة العمياء للعناصر وزجـوا بهم في قتال الفصائل الأخرى وتاجروا بهم اعلامياً.

س3: هل استنفذت كل وسائل الصلح والوصول لتسويه معهم قبل بدء القتال ؟

ج3. نعم ولم نترك باب أو وسيله إلا وطرقناه لتجنب الوصول لهذا اليوم المشؤوم ولكن لـم ولن يفلح أي جهد بــاخـتصار لأنهم ينظرون إلى أنفسهم أنهم دوله تأمر فيجب إطاعتها وكل من حولهم تــابع لـهم وهي نفس مشــكلتنا مع النظام الذي ينظر الى الآن الى الشعب على انهم عبيد يأمرهم فيطيعوا.

س4: هل اعتمدتم على فتواى شرعيه في جواز قتالهم؟


ج4. نعم لــدينا فتـــاوى من الهيئات الخــاصة بنـــا وكثير من العلماء الـذين نثق بهم وتم تتويجها بالفتوة التي صدرت عن تسعة هيئات عــلميه تمثــل معـــظم العلماء الـمسلمين الـمطلعين بالثورة السورية وورد فيها أن تنظيم دولة العراق هي فئه باغيه يحرم الانتساب لها ووجوب قتالها حتى ترضى بالتحكيم الشرعي وكل من يقتلوه وهو يقاتلهم فهو شهيد.

س5 : ما هي تجاوزات تنظيم دولة العراق التي طالما اشتكيتم منها وأوصلت الأمور إلى ما وصلت إليه؟

ج5. – قبل بدء القتال معهم: 
_ إعلان دوله من قــاده غربــــاء مجهولـــين على أراضينا الـمحررة دون استشاره وموافقه من أحد. 
– الطعن بعقيدة اهل الشام عامه الا من ثبت عكس ذلك. 
– رفض الصلاة خلف غيرهم من أهل الشـــام. 
– الاستهزاء بعلمائنا وتخــوين مجاهدينا. 
– الاتهــام بالفســـق والضلالة وصــولاً للرده و الكفر لكل من خـالفهم. 
– رفض الاحتكام للهيئات الشرعية. 
– خيانة العهود مع غيرهم من الفصائل كما حدث مع عــاصفة الشــــــمال.
– التجـــروء على ســـفــك الـــدم الـمســلم.
– عمليات الخطــف للناشطين. 
– السطو على مستودعات الأسلحة التابعة للفصائل الأخرى.
أما بعد اعلان القتال ضدهم:
_ قتل وقنص المدنيين داخل تل رفعت منهم فتاه وطفــل صغير قــنص بالرأس. الكذب والافتراء عــلى أهــالي الـمدينة بـــأنهم اعـــتدوا عـــلى أعــراض الـمهاجــرين لتحــفيز جنودهــم على القتال بعد الهزيمة النكراء التي لحقت بهم. 
_ تلغيم الفرن الرئيسي بالـمدينة ومبنى الاتصــالات في محـــاوله لإلحـاق أكبر ضرر بالأهالي. 
_ قتل أبناء المدينة على الهوية على حــــواجــــــز تنظيم دولة العراق بحلب وتشويه جثثهم كما فعلوا بالشهيد محمود محمد مصري._
– تبين بعد التحقيق مع كثير من الأسرى أنهم كانوا يظنون أنهم يقاتلون البي كي كي وبعضهم تم افهامه أن تل رفعت مدينه شيعيه وهذا مثبت بشهادات الأسرى.
والسؤال الذي يطرح نفسه اذا كانت رايتكم واضحة ومنهجكم واضح فلماذا التضليل للعناصر من اجل التجييش؟
ولو كان الحكم على لواء الفتح والتوحيد وغيرها من الألوية بأنها مرتدة فلماذا التقية مع العناصر؟؟

س6. هل بدأتموهم بالقتال بعد هذه الفتاوي وكل التجاوزات السابقة؟

ج6. بعد بــدء الاقـتتال في الأتـــارب اعتبرت تنــظـــيم دولـــة العراق أن التوحــيد عـدواً لها وسينضم للقتال ضدها في مرحله لاحقه فقاموا بالهجوم على ثلاثة حواجز للتوحيد محيطه بمدينة تل رفعت وخطفوا وقتلوا من كان عليها جميعاً. فطلبت قــــيادات الفتح والتوحيد بمدينة تل رفعت اجتماعا طارئاً مع أمير تنظيم دولة العراق وحضر أمير تل رفعت وشرعي تنظيم دولة العــــراق فيها الاجتماع وترجى فيه قــيادات الفـــتح والتـوحيد نظراءهم في تنظيم دولة العراق اعادة المخطوفين حقناً للدماء وتجنباً للفـــتنة لأن العــــناصر في التوحيد لـــن تســـكت عـــلى مـــا حصـــل وسيبــدأ القتال فرفض المسؤولون في تنظيم دولة العراق رفضاً قاطعاً هذا الطلب وردوا بالتهديد والوعيد
وعــند انتــهاء الاجـــتمــاع أرســـل تنظيم دولــــة العراق عـــناصر داخل بيك آب لحقـوا بقادة التوحيد وأطلقوا الرصاص عليهم في محاوله لاغتيالهم فــسـقــط منهم شــخــص واحــــد فقــط اسمه مالك وردوا بإطلاق النار وهرب البيك آب. وكانت الشرارة التي..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق