الثلاثاء، 5 مايو 2015

ماذا تريد ايران و من هو عدوها و ما هو هدفها

(الرد على مقال  طراد العمري عنوانه كيف ننتصر مع ايران)




طالعت مقال عنوانه كيف ننتصر مع ايران


وطرح فيه كلام انشائي يوحي كأن الكاتب يعيش في كوكب المريخ وتصل فيه الي نتيجة يريدها الكويتب دعوا ايران تتمدد وتقتل السنة في العراق وسوريا ولبنان واليمن وانتم قفوا متفرجين حتى ياخذكم الطوفان لان ايران ليست عدو في حين نرى الاعمال العدوانية التي تمارسها ايران ضد اهل السنة في العراق وسوريا واليمن ولبنان وتهدد السعودية على لسان مسؤليها فقد ذكر الكويتب علينا ان نحدد من نحن وماذا نريد

لنبدء بالايرانين الذين حددوا من هم و ماذا يريدون ومن هو عدوهم وماذا فعلنا لنواجه ما قامت به ايران

( من هم ) 

من خلال الدستور الايراني نظام الدولة قائم على مذهب الشيعة الاثناعشرية يقوده الولي الفقيه نائب الامام المهدي المنتظر

مرشد الثورة هو ولي امر المسلمين لاحظ المسلمين وليس ولي امر الشعب الايراني

ماذا يريدون


الدستور مادة145 دعم ايران الحركات التحررية في العالم بصيغة دعم المستضعفين ضد المستكبرين

مادة في دستور ايران يلزم الولي الفقيه الشيعي في ايران رعاية الحركات الشيعية

عقدت في الكويت بين 15 و17 مايو 2004 ندوة المنطقة والمستقبل التي نظمتها لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي التي يترأسها محمد جاسم الصقر

. التهديد المباشر وغير المباشر الذي تشكله ايران عن طريق نواياها المبطنه نحو ترويج الدين الشيعي في الدول العربية وكذلك الرعاية الروحية للشيعة في الدول العربية وغيرها كما ورد في الدستور الايراني وكذلك التسليح الهجومي االذين يتنوع من الاسلحة الصاروخية والكيمائية والعمل على تطوير السلاح النووي ولا ننسى ايران لا زالت تحتل الجزر الاماارتية وكذلك محاولات ايران الي استخدام الطابور الخامس من الشيعة المتواجدين بالدول العربية كما حدث من تدخلات السفارة الايرانية في الكويت وكذلك تمويل حزب الله فرع لبنان وكذلك المظاهرات التي توجه من قبل ايران كما حدث في البحرين لتهديد الامن الداخلي للبحرين وما حدث من تفجيرات في مكة المكرمة عن طريق قبل تجنيد الشيعة الذين يحملون الجنسية الكويتية وكذلك محاولة اغتيال امير الكويت الشخ جابر الصباح والشيء بالشيء يذكر نشر مقال في الوطن الكويتية تحدث عن ندوة اقيمت في الكويت عن ايران

========

نحن وإيران

تحدث ستة إيرانيون في الجلسة الثانية من ندوة «المنطقة والمستقبل» التي أقامها مجلس الأمة الكويتي في يومي 15 و16 من هذا الشهر التي كانت بعنوان «إيران والمنطقة»، أربعة منهم جاءوا من المؤسسة الإيرانية الرسمية قدموا أوراق عمل عبارة عن حملة ترويجية لتاريخ إيران واسهاماته في الحضارة الإسلامية، ومن ثم دعوا للتقارب الخليجي الإيراني ومنع دخول (الشيطان الأكبر) بينهما، سواء جاء الدخول على شكل تحريضي أو جاء على شكل وجود عسكري في المنطقة، وتحولت الجلسة إلى إيران وأمريكا بدلا من ان تكون إيران والمنطقة نتيجة لتركيز أربعة من الجالسين على المنصة على العلاقات الأمريكية الإيرانية!!

الإيرانيون يقولون لنا باختصار نحن نحبكم وبيننا روابط عقائدية وتاريخية وجغرافية وكانت لنا أخطاء سياسية في الماضي معكم تجاوزناها، والمطلوب منكم الآن هو نسيان تلك الأخطاء والثقة فينا والاعتماد على وعودنا وعلى تلك الروابط التاريخية واخراج القوات الأجنبية من المنطقة!

في أحسن الأحوال يجهل الإيرانيون حجم الهواجس التي يحملها أهل الخليج تجاههم، وفي أسوأها يتجاهلونها عمدا، وكلتا الحالتين «التجاهلين» ودون اضافة اي عامل اخر تعزيز لتلك الهواجس وتكريسا لها فالقفز السريع عليها يوصل رسالة محددة لأهل الخليج بان الإيرانيين غير جادين في معالجة المشاكل العالقة.

إن الخطاب الذي اعتمده المشاركون في تلك الندوة توقف عند مبادرات الرئيس محمد خاتمي التي نقدرها بالابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، انما مر على المحاولات العديدة لتصدير الثورة عن طريق التدخل المباشر في شأننا الداخلي ـ المثبت وثائقيا والمثبت وقائعيا سواء تلك التي كانت في الكويت او تلك التي كانت عندنا في البحرين ـ مرورا هامشيا سريعا ووصفها (بالحالات الفردية القليلة الاستثنائية) وتعامل مع «أخطاء» هددت أمننا الداخلي بذلك الاستخفاف، انما هو خطاب يثير من الهواجس أكثر مما يطمئنها.

ان تجاهل مسألة الجزر (لن نقول الاماراتية بل سنقول المختلف عليها بين الامارات وإيران) وعدم التطرق لها على الرغم من ان الجالسين على المنصة لهم مناصب رسمية والجلسة مخصصة لبحث العلاقات المستقبلية المشتركة يلقي بظلال الشك والريبة ويبقي علامات الاستفهام حول جدية إيران في فتح صفحات جديدة.

ان تجاهلهم لما قالته ورقة الأمريكي انتوني كردسمان حول حجم ونوع التسليح الإيراني ذي الخاصية الهجومية لا الدفاعية كالصواريخ بعيدة المدى وامتناع إيران عن تقديم بيانات وافية حول استخدامات الطاقة النووية، أطلق العنان لمزيد من الهواجس الأمنية.

وأخيرا وليس آخر.. حتى لو تجاهلنا محاولات الشيطان الأكبر للدس فيما بيننا، واعتمدنا على كونه قد كذب بشأن أسلحة الدمار الشامل في العراق فلم لا يكذب مرة اخرى بشأن ما يدعيه عنها في إيران؟ فإننا نذكر الاخوة هناك بأن وجود (محبين) لإيران من مواطني دول مجلس التعاون، محبة تخلط السياسي بالديني، ومحبة لم تستوعب التغيير السياسي الإيراني الجديد والمعلن في أكثر من مناسبة بعدم رغبتها في التدخل في الشؤون الداخلية، يشكل لنا في حد ذاته خطرا وهاجسا يفوق في ضرره أي أسلحة دمار شامل!

وتخفيف تلك الهواجس بالقول إن تلك «الرعاية الروحية» للامام الإيراني الفقيه والحامل لقب أعلى منصب رسمي في دولة إيران لا تعني التدخل السياسي، يزيد الأمر سوءا ولا يزيله، فمازالت تلك «الرعاية الروحية» على حد قولكم تشكل التباسا غير واضح المعالم بالنسبة لهؤلاء المحبين لهم يجهد الإيرانيون في شرحه لهم، أبقى المناطق التي تتداخل فيها تلك «الرعاية» غامضة ومرهونة للظرف السياسي.

أضف لهذا ان وجود مادة واضحة في الدستور الإيراني تلزم ولي الأمة برعاية حركات التحرر الإسلامية، يتضارب بقوة مع تلك السياسة المعلنة، وهذا الذي دعا «شريعة مداري» ان يسمي الاخوة الشيعة في المملكة العربية السعودية «بالمجاهدين» ويدعو الامام لنصرتهم بناء على تلك المادة (المصدر ندوة المنطقة والمستقبل)!

بعد هذا العرض السريع لهواجسنا تريدون منا ان نطلب من القوات الأجنبية ان تغادر المنطقة؟ أزيلوا أسباب وجودها أولا ونحن نتعهد بالعمل معا على اخراجها.


جريدة الوطن الكويتية 



(من هو عدوهم) (  و ماذا يريدون)


صرح مسؤليين ايرانيين ان السعودية هي عدو ايران وليس اسرائيل

بل ان عقيدة الشيعة قائمة على عداوة الصحابة وامهات المؤمنين والمسلمين لاننا لانؤمن بامامة 12 امام


الخوئي و الخميني اهل السنة ليس اخوة اـ الشيعة و جواز طعن و لعن و الكذب ع ا السنة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=173479



فتاوي القتل الشيعية ضد اهل السنة في العراق و سوريا


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_407.html


ملف جرائم الشيعة في سوريا ودور بشار الاسد لقتل السوريين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_93.html

صور توثق الارهاب الشيعي ضد اهل السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_68.html


لقد تناسى الكويتب ان السياسة لاتسير بناء على حسن النوايا انما بالاستعداد والحذر و وضع اسوء الاحتمالات حتى يمكن مواجهة امور غير متوقعة بحيث نضع امامنا كل السيناريوهات المحتملة وحتى لاناخذ على عين قرة فالنوايا الحسنة ادت الي كوارث مثلما حدث باحتلال العراق الكويت في بضع ساعات لان حكومة الكويت ركنت الي التطمينات و ان لاخطر من صدام ولن يجروء على الهجوم على الكويت رغم ان الكويت ترى حشد القوات العراقية على حدودها فدفعت ثمن نواياها الحسنة ان احتلت الكويت لهذا يجب العمل على اليقظة بل وضع السياسيون والعسكريون استراتيجيات لمواجهة المخاطر قبل حدوثها فيما يسمى الحروب الاستباقية والوقائية كما حدث في عاصفة الحزم بعد ان صارت ايران في الحديقة الخلفية للسعودية


لذلك ينبغي على الحكومة السعودية وضع ( وثيقة استراتيجية الامن القومي)

مثلما فعلت ايران حين وضعت ( نظرية ام القرى) التي صاغها لاريجاني

خريطة الطريق للوصول الي هدفها ورؤيتها الاستراتيجية

لقد بدء الايرانيون في وضع تصورهم لنظامهم الحاكم في ايران

من الدستور الايراني بتحديد الهوية الشيعية للدولة وصفة مرشد الثورة الولي الفقيه

والخطة التي ترجمة فيها ايران رؤيتها عبر نظرية ام القرى التي صاغها محمد لاريجاني

الدستور

المادة[ 12] من الدستور الإيراني التي نصت على' أن المذهب الجعفري الأثنى عشري يبقى إلى الأبد المذهب الرسمي لإيران وغير قابل للتغير'.

فقد روعي أن تحمل هذه المادة بالذات الرقم (إثنا عشر) إشارة لعدد أئمة ( المذهب)، وبذلك فإنها تنسجم مع نفسها وفي الوقت نفسه تصفع بقوة أولئك الذين يحلمون بإيران التي ستنهض بالمشروع الإسلامي الوحدوي من جديد.

=====

صفة المرشد الايراني

مرشد الثورة هو ولي امر المسلمين

لاحظ وليس ولي امر شعب ايران

عدم الاعتراف بالحدود الجغرافية

صفة مرشد الثورة هو ولي امر المسلمين

خامنئي له الولاية و السلطة التدخل في الدول الأخرى خطير

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62635






ضاحي خلفان يحذر من مخطط الشيعة في اقامة البحرين الكبرى و يحذر من ايران

http://tinyurl.com/7oanfgd

 كل العداوات قد ترجى مودتها ،،، إلا عداوةَ من عاداك في الدينِ


===========


الرئيس الايراني السابق بني صدر والحزام الشيعي

روح السيطرة على العالم الإسلامي ومحاولة تشييعه

الحزام الشيعي او مايسمى الهلال الشيعي

الذي اعـّرف بـه أول رئيس لإيران بعد الثورة السيد أبو الحسن بني صدر - في برنامج 'زيارة خاصة' على قناة الجزيرة الفضائية في الأول من ديسمبر عام 2000 - بمشروع الحزام الشيعي, حيث قال بني صدر في تلك المقابلة: 'إن الخميني كان يريد إقامة حزام شيعي للسيطرة على ضفتيْ العالم الإسلامي، كان هذا الحزام يتألف من إيران والعراق وسوريا ولبنان، وعندما يصبح سيدًا لهذا الحزام يستخدم النفط وموقع الخليج الفارسي للسيطرة على بقية العالم الإسلامي،


http://alziadiq8.com/10375.html

فيديو: عبدالحميد دشتي يتمنى زوال النظام السعودي ويدعوا أحرار السعودية للقيام بذلك !!
=========
الشيخ مجتبى الشيرازي الي تحرير المنطقة الشرقية في السعودية و تدويل الحرمين الشريفين 

تدويل الحرمين الشريفين وتحرير المنطقة الشرقية من الاستعمار السعودي

سماحة آية الله المجاهد السيد مجتبى الشيرازي دام ظله

http://www.youtube.com/watch?v=b7BZzWaD2xk

=====


من وسائل تنفيذ الاستراتيجية الايرانية

نشر التشيع أداة ايران لمد نفوذها في الخارج


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167809



من وسائل تنفيذ الاستراتيجة الايرانية استخدام الشيعة كاداة لتنفيذ تلك الاستراتيجية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_88.html


ملف روابط مواضيع  ايران و نشر التشيع واجرامها ضد السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/12/blog-post_988.html

ملف العنصرية الكراهية في المناهج الايرانية ضد العرب و السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/10/blog-post_895.html


مناهج ايران تؤسس الاستعداد للحرب ضد الانظمة غير الشيعية وممارسة التقية معها

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/10/blog-post_943.html

الدستور مادة145 دعم ايران الحركات التحررية في العالم بصيغة دعم المستضعفين ضد المستكبرين


قامت ايران بانشاء حزب الله عقيدته شيعية اثناعشرية
حزب الله يقوده حسن نصرالله شيخ دين و مرجعيته ولاية الفقيه


اضاءة على انشطة ايران الطائفية من واقع دستورها وسياستها و افعالها

مادة واضحة في الدستور الإيراني تلزم ولي الأمة برعاية حركات التحرر الإسلامية، يتضارب بقوة مع تلك السياسة المعلنة،


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166605


نظرية ام القرى خريطة طريق ايران للهيمنة على المنطقة لاريجاني في كتابه مقولات في الاستراتيجة الوطنية


http://goo.gl/KtDdcf


نظرية لاريجاني..تحويل (قم) الى ام القرى الايرانية/ عبدالله النفيسي .


http://youtu.be/jNKS-d1bkRM



من نحن  نحن الامة
 وماذا نريد نرد العدوان و منع  قتل اهل السنة بفتاوي الشيعة التكفيريين
الرد على من يطعن في عقيدة  التوحيد
 من العدو الذين يعادينا ويعتدي علينا 
و على الصحابة وامهات المؤمنين


إيران: تدخلنا باليمن وسوريا لتوسيع خارطة الهلال الشيعي .

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/05/blog-post_21.html

============

( السياسة و الدين و الهوية )


السياسية والمذهب صنوان لايفترقان وبناء على المذهب كتب الدستور الايراني

وبناء على المذهب وضعت نظرية ام القرى التي ترمي ايران الي تحقيقها من خلال التمدد في المنطقة

السياسة محركها الدين حتى بريطانيا العلمانية شعار الصليب في علمها


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_18.html

قواعد اساسية لفهم العقلية الفارسية و فك شفرة السياسة الايرانية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/05/blog-post_5539.html
============

(الهوية الدينية و الثقافية واثرها في قوة المجتمع)

ان سبب ما اصاب العراق و سوريا ولبنان واليمن اننا لم ننظر بمنظار طائفي و تركنا نار الطائفية الشيعية وخطرها يطوقنا

ايران صدرت الطائفية وحققت من خلالها نفوذ وسيطرة في العراق وسوريا ولبنان واليمن و نحن لم نستخدم الدافع الطائفي فخسرنا

ملف غياب الهوية السنية مقابل الهوية الشيعية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/06/blog-post_10.html


جواب هل الوطنية ام الهوية الثقافية والدينية للمواطن الاكثر تاثيرا


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_42.html


من السذاجة تجاهل الواقع فالشيعة دينهم قائم على الطائفية استغل النصيرية سلم

الوطنية وقفزو على الحكم


الاجابة عن جدل الطائفية ولا طائفية الوطنية العلمانية الليبرالية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_50.html


الطائفية في اوربا مستمرة الي عصرنا هذا و لاحل لها


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_87.html

هل الابتعاد عن الطائفية و لا للطائفية وسيلة لصد الهجمة الطائفية من ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_41.html


بسبب ترك السنة الطائفية ايران وظفت الطائفية لخدمة اجندتها ومدت نفوذها من خلال العباءة الطائفية





بسبب الابتعاد عن الطائفية استطاعت الاقلية النصيرية الفرصة واختطفت الحكم في سوريا من الاغلبية السنية و ذاق السنة العذاب الي الان

استفادت ايران من الطائفية واستخدمتها بمد نفوذها من العراق الي سوريا ولبنان واليمن وتكوين خلايا في تونس و الجزائر و المغرب


اذا ابتعدت عن الطائفية الشيعة لن يبتعدوا عن الطائفية وتعطي لهم فرضة لكي تخلوا لهم الساحة وبسبب الابتعاد عن الطائفية

ايران مدت نفوذها في المنطقة من خلال تبني مشروع طائفي فالعقيدة تحارب بالعقيدة ايران تنشر التشيع لكسب مناصرين لها لخدمة اجندتها


اذا ابتعد السنة عن الطائفية فالشيعة لن يبتعدوا عن الطائفية

دستور ايران قائم على الطائفية ومرشد الثورة نائب الامام المهدي و ولي امر المسلمين والفارسية عبائتها التشيع الحوثي دعمته ايران بصفته الطائفية

سياسة ايران التوسعية دوافعهم طائفية من خلال الطائفية تسلم الشيعة الحكم في العراق وسيطر الشيعة على لبنان وصنعاء وتسلم العلويون الحكم في سوريا

=====

العامل الطائفي في السياسة الايرانية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/11/blog-post_5.html


===========


هل هناك خطر من ايران


التمدد في المنطقة وزرع العملاء وعدم الاستقرار في الدول واستخدام الشيعة في الاستراتيجية


سياسة تصدير الثورة الإيرانية ومظاهرات موسم الحج وتكوين الخلايا الحزبية


مسؤلي ايران يقولون ان


السعودية عدونا لا اسرائيل / تهديد ايران السعودية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/03/blog-post_2967.html


مندوب طهران في البرلمان زاكاني قال : بالتأكيد فإن الثورة اليمنية لن تقتصر على اليمن وحدها، وسوف تمتد بعد نجاحها إلى داخل الأراضي السعودية!!


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/10/blog-post_69.html


- مساعد وزير خارجية ايران يهدد شرعية الانظمة في الخليج
------------------------------------------------
مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة».


تصريحات فيروز ابادي المنافية لقيم الإسلام والجيرة د. ميمونة خليفة الصباح


https://goo.gl/Yvc1z2


عابدي من حق ايران الدخول للكويت / لاريجاني يهدد بسقوط الكويت


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/05/blog-post_41.html


ايران و اذنابها الشيعة و تصريحاتهم باحتلال مكة


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_89.html


دور ايران في محاولة تفجيرات مكة و اصول ذلك في اعتقاد الشيعة


http://alakhabr.blogspot.com/2013/12/blog-post_26.html

جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142344


كشف تهديدات و جرائم ايران و اذنابها الشيعة ضد الدول العربية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/03/blog-post_5015.html


ملف التضليل و اطلاق الاتهامات و الاكاذيب احد اساليب السياسة الايرانية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_52.html



خطير جدا الحيدري يبين اعتقاد الشيعة في اهل السنة اذا حكموا


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_27.html



ايران وخلايا ايران في البلدان العربية باعتراف امرالحرس الثوري


https://www.youtube.com/watch?v=PtXwDRtLLoU&feature=youtube_gdata_player


إعتراف إيراني خطير بتدخل فيلق القدس بشؤون الدول العربية

المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية

أعترف علي أكبر ولايتي بدور و تدخل إيران عبر فيلق القدس الإيراني بشؤون عدد من الدول العربية. و جاء ذلك الإعتراف خلال خطابته في مؤتمر “النخبة الثقافية للحرس الثوري الإيراني” في يوم الأحد الموافق 26-02-2012. و قال على أكبر ولايتي المستشار الأعلى للمرشد الإيراني علي خامنئي و وزير خارجية إيران الإسبق ” إن الأخوة في فيلق القدس و نظرا لتجربتهم في الحرب المقدسة (الحرب الإيرانية العراقية) و ولائهم لولاية الفقية و تضحياتهم كانوا من العوامل المؤثرة في الصحوة الإسلامية في المنطقة” و أضاف المستشار الأعلى لخامنئي ” لو لا دعم الأخوة في فيلق القدس و تدخلاتهم لما كانت الأحداث التي جرت في العالم العربي على ما هو عليه اليوم و ربما حدثت بشكل ثاني”.

الجدير بالذكر إن تصريح ولايتي هو ثاني تصريح لمسؤولين إيرانيين كبار خلال شهر واحد يعترفون بتدخل و دور إيران في المنطقة. و صرح قبل شهر, قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني و المعروف بتدخلاته و عملياته الإرهابية في عدد من الدول العربية خاصة في العراق و لبنان, في مؤتمر “الشباب و الصحوة الإسلامية”, صرح “إن إيران لها نفوذ في العراق و جنوب لبنان و متأثران بالسياسة الإيرانية.” أثارت تلك التصريحات ضجة سياسية و إعلامية في بعض الدول العربية مما إضطرا سفيران إيران في العراق و لبنان إلى التسريع بتكذيب تلك التصريحات الخطيرة.

و حسب الوثائق و الأفلام التي عرضتها الثورة السورية و نشطاء سوريين بان فيلق القدس و الحرس الثوري الايرانيين متورطيين بشكل مباشر الى جانب النظام السوري في قمع و قتل المتظاهرين السوريين في ثورتهم التي إندلعت ضمن الثورات العربية في ما يعرف بالربيع العربي.


المصدر موقع دیگربان


27-02-2012

====

ايران لها سابقة اغتيال ضد السعودية

بقتل القنصل السعودي في طهران في الثمانينات

و اغتيال القنصل السعودي في باكستان

ايران لديها عقيدة ومشروع توسعي في دول الخليج و الشرق الاوسط


تهديدات المسؤلين الايرانيين

عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي، على تصريحات الامير تركي الفيصل الذي شدد «على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في هذه المؤامرة»، قائلا: «السؤال الذي اتوجه به، هو: هل انه يرى أن لديهم قدرة الرد على ايران؟ ألا يعرف ان في وسع ايران، متى ماعزمت، ان تسلب الامن من النظام في السعودية؟»، واضاف: «يجب على المسؤولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التي ساقوها لايران».وشدد النائب الأصولي على «ان القوات العسكرية الايرانية قادرة، في حال عزمت طهران على اتخاذ اي خطوة ضد السعودية، على احتلال اراضي المملكة بكل يسر».

=======
رجل دين إيراني يتجاوز كل "الخطوط الحمراء": لو أردنا لاغتلنا الملك عبد الله

أضيف في :16 - 10 - 2011

في تصريحات مستفزة تحمل نبرة التحدي، وتبيّن حقد الإيرانيين على المملكة وقادتها، قال رجل دين إيراني متطرف: إن إيران تستطيع اغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- لو أرادت ذلك، حسبما قال الموقع الإلكتروني لإذاعة أوروبا الحرة، مشيراً إلى أن الموقع الإيراني الذي نقل تلك التصريحات سارع إلى إزالتها، غير أنها لا تزال موجودة في مواقع أخرى. وبحسب موقع الإذاعة الأمريكية، فقد وضعت تلك التصريحات التي أدلى بها رجل الدين الإيراني المتطرف مهدي طيب، على الموقع الإلكتروني لـ "النادي الصحفي الإيراني" أمس السبت، وقال فيها: لسنا في حاجة لاغتيال السفير السعودي، ولكن لو أردنا اغتيال أي شخص، فلدينا القدرة على ذلك، بما في ذلك الملك عبد الله نفسه. وأزال الموقع تلك التصريحات، وقال: إنها ليست موثوقة، ولا ينبغي استخدامها، غير أن تلك التصريحات ما زالت موجود في عدة مواقع، منها موقع "أفتاب" الإخباري الإيراني. سبق

========

ابريل 1988م… تفجير مكتب الخطوط الجوية السعودية


السلطات الأمريكية تكشف مؤامرة إيرانية لمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن


أحبطت السلطات الأميركية خطة ايرانية، كشفت عنها أمس فقط، لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، داخل مطعم في العاصمة الأميركية، وكذلك استهداف السفارتين السعودية والاسرائيلية في وبونس آيرس، عاصمة الأرجنتين، وكشفت عن خيوط دولية للعملية متصلة رسميا بطهران، مما وضعها في مناخ اتخاذ قرار بالتوجه الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتقديم شكوى رسمية ضد طهران.


وفي التفاصيل التي كشف مهظمها وزير العدل الأميركي، أريك هولدر، أن مسؤولين ايرانيين ذوي مناصب عليا وعناصر في الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس متورطون في خطة لاغتيال الجبير و"تنفيذ عمل ارهابي داخل الولايات المتحدة" جرى التخطيط له على مستوى دولي وبتنسيق بين مجموعات تهريب في أميركا اللاتينية وأشخاص في الولايات المتحدة ومن ايران.


=======


اعتراف 4 أشخاص من " جيش المهدي" بالهجوم على القنصلية السعودية


أضيف في :21 - 11 - 2011


ألقى ضباط قسم الجريمة بشرطة كراتشي القبض على 4 إرهابيين ينتمون إلى جماعة شيعية محظورة، كانوا قد ضلعوا في هجوم بالقنابل اليدوية على مقر القنصلية السعودية في كراتشي.


- احتلال السفارة السعودية في طهران (1987)


بعد أحداث في موسم حج عام 1407هـ مباشرة، هاجمت مجموعة كبيرة من الإيرانيين مقر سفارة المملكة في طهران، واحتلتها واحتجزت الدبلوماسيين السعوديين بداخلها، ومن ثم وقع اعتداء عليهم من قبل بعض المجموعات، وكان القنصل السعودي في طهران رضا عبدالمحسن النزهة من بين الذين تعرضوا للاعتداء بالضرب أثناء قدومه من دبي إلى طهران، وقد أدى الاعتداء عليه إلى إصابته بشرخ في القرنية بعد تهشم نظارته بفعل الاعتداء، ما استدعى إخضاعه بقرار من الأطباء لعملية جراحية، بيد أن رجال الحرس الثوري أخرجوه من المستشفى قبل العملية بساعة واحدة، وساقوه إلى السجن ليحتجز بعد ذلك في السجن لمدة أربع وعشرين ساعة، ثم أطلق سراحه بعد مفاوضات بين المملكة وإيران.


كما تعرض ابنا القائم بالأعمال السعودية في طهران للضرب، ما استوجب نقلهما إلى المستشفى.


وقد توفي أحد الدبلوماسيين السعوديين بعد نقله إلى المملكة متأثراً بإصابته.

وتم إغلاق السفارة السعودية في طهران بواسطة الحرس الثوري، بعد أن أزيل العلم السعودي، ورُفع العلم الإيراني بدلاً منه.


==========


6- إطلاق النار على نائب القنصل السعودي بكراتشي (1989)

أطلق مسلحون النار على حسن العمري نائب القنصل السعودي في كراتشي في 8/ 12/ 1988م، أثناء عودته إلى منزله، فأصيب برصاصتين منها، بينما أخطأته بقية الرصاصات ومن ثم تم نقله إلى مستشفى ميدل إيست في كراتشي، حيث أجريت له عملية جراحية لاستخراج الرصاصتين، اللتين اخترقت أولاهما عنقه بينما اخترقت الثانية أذنه اليسرى، وقد نقل العمري إلى الرياض بواسطة إحدى طائرات الإخلاء الطبي السعودي للعلاج.

===========

7- اغتيال إمام ومدير المركز الإسلامي في بروكسل (1989)

قتل عبدالله محمد قاسم الأهدل إمام ومدير المركز الإسلامي في بروكسل في 23/ 8/ 1409هـ، وكانت الجريمة قد وقعت وقت صلاة العصر، إذ توضأ استعداداً لإمامة المسلمين في الصلاة، ودخل مكتبه لإنهاء بعض الأمور وكان يهيئ نفسه لاجتماع مع مجموعة من أئمة المساجد لتدارس شؤون هذه المساجد، فدخل عليه الجناة واغتالوه من مسافة قريبة جداً بمسدس صغير كاتم للصوت، حيث استقرت رصاصة في رقبته ما أدى إلى وفاته، وكان معه في هذه اللحظة أمين المكتبة بالمركز سالم بحري، وهو تونسي الجنسية، فلما حاول الهرب عوجل بطلقة استقرت في رأسه من الخلف.

==========

الاعتداء على البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران مارس (2011):

تعرضت البعثة الدبلوماسية السعودية، في جمهورية إيران الإسلامية، بعد أن هاجم نحو 700 شخص بالحجارة، القنصلية السعودية في مشهد، شمال غربي إيران.

21- اغتيال دبلوماسي سعودي يعمل في قنصلية المملكة في كراتشي مايو (2011):

قُتل دبلوماسي سعودي يعمل في قنصلية المملكة في كراتشي جنوب باكستان، بالرصاص، بينما كان في سيارته قرب القنصلية، كما أعلن مصدر في السفارة السعودية في إسلام آباد.


=========


ذكر امثلة عن مخاطر حدثت من جمال عبدالناصر وصدام

وهذا دليل يؤكد ان الدولة ان تاخد بالحسبان احتمالات المخاطر فما بالك بايران التي تهدد علنا بالحرب والقتل والحرق للسعودية

وذكر جهيمان سنذكر له ايضا

تفجيرات الشيعة في مكة المكرمة و احداث البقيع ونبش القبور

ملف الشيعة السعودية


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_88.html



الحرب الطائفية التي تشنها ايران و اذنابها الشيعة على السنة 


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/10/blog-post_16.html 

=========

السعودية اليمن الحوثيين


السعودية ليس لديها خيار آخر مع مواجهتها لضربة مزدوجة من تردد الولايات المتحدة، ومن توسع الوجود الإيراني.


وقال ستيفن هادلي، وهو رئيس مجلس إدارة المعهد الأمريكي للسلام الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي للرئيس جورج دبليو بوش: “إنه مؤشر على يأسهم”. وأضاف: “لقد يأسوا من الولايات المتحدة. إنهم يواجهون ما يعتقدون بأنه يشكل تهديدًا وجوديًا لهم، وهم يفعلون أفضل ما يمكنهم فعله”.

=========

تصريحات الحوثيين وايران عن اليمن و السعودية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_784.html

ملف الحوثيين ايران السعودية اليمن

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/03/blog-post_565.html


طراد العمري لا يفقه قولا وتلجلج مع فهد العبدالكريم


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/04/blog-post_71.html


بما ان طراد العمري يثني على ايران و يهاجم تركيا 
الرابط ادناه يعقد 

مقارنة بين تركيا و ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/05/blog-post_6.html

الشيخ سعود الناصر الصباح يحذر من خطر ايران و لن تتركنا و لن تصد عنا 

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/08/blog-post_50.html 

هذا هو وجه إيران الحقيقي وهذه هي حربها الطائفية

https://www.youtube.com/watch?v=owRJhJV9NfY


التقريب مع الشيعة جهد مضاع بل ضياع واقوال الشيخ القرضاوي وكشف الشيعة وخداعهم و كذبة التقريب مع السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/12/blog-post_567.html 

ملف ايران الطائفية و كذبة الوحدة الاسلامية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_77.html  


من هو الطائفي ؟ أول طائفي في الإسلام.
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_24.html 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق