السبت، 21 يوليو 2018

اجراءات شراء العقار البيت عقار عقارات ارض قسيمة شقة

 The real story in Yemen is not Saudi Arabia, its the UAE or 'Little Sparta' - as the Pentagon calls them
https://www.haaretz.com/middle-east-news/.premium-why-saudi-arabia-and-little-sparta-still-can-t-defeat-iran-in-yemen-1.6273832 …

================
U.S. Says Disrupts Iran Finance Operation in UAE to Squeeze Tehran 
https://nyti.ms/2NEGo2B
UAE export to Iran increased dramatically during sanction’s period 
pic.twitter.com/mjT0UWvtUr

UAE micro state popul of Abu Dhabi citizen 400 000 less than  employee of McDonald fast food GDP of UAE is less than Thailand

==============
قريتها مع اخت يمنيه وعرفت تفسير ماكنت ابحث عنه للتناقض الواضح ياللي ورد في الانجيل بين انجيلي متى ولوقا 
لوقا 22/ 42 " بقوله " يا أبت ان شئت فأبعد عني هذا الكأس ولكن لا تكن مشيئتي بل مشيئتك " .. ثم يصرخ السيد المسيح قبل تسليم الروح : ألهي ألهي لماذا تركتني !" أنجيل متى 27/ 46 "
==============

U.S. says disrupts Iran finance operation in UAE to squeeze Tehran | Article [AMP] | Reuters 
https://www.reuters.com/article/us-usa-moneylaundering-iran/u-s-says-disrupts-iran-finance-operation-in-uae-to-squeeze-tehran-idUSKBN1K211D …
========

تقرير عن سنة الجوع في السعودية "نجد" عام ١٩٠٩م, والتي يقال أن الصومال أجازت تقديم الزكاة لأهالي نجد حينها !
http://youtu.be/Strzt6ZM3N8 

======
هل تصدق؟ !الصومال🇸🇴تدفع الزكات للسعوديه🇸🇦والامارات🇦🇪وسائرالدول الخليجيه
https://www.youtube.com/watch?v=ONSbeokmwOY
عندما كانت الصومال تتصدق للجزيرة العربيه لانقاذهم من المجاعه
https://www.youtube.com/watch?v=XxF0uajq9bs
الجزيرة العربية كانوا يأخذون الزكاة من الصومال ..!!
https://www.youtube.com/watch?v=162BTJCr48s
أحمد الغُرّي، البطل الصومالي الذي منع نبش قبر الرسول ﷺ #أوادم
https://www.youtube.com/watch?v=fgGjY6cM0y8

صومال قديمنا تدفع زكاه الي سعودية

عثمان الخميس
قبل ١٢٠ سنة علماء الصومال يفتون بدفع الزكاه لأهل نجد

https://youtu.be/qNQFK_FY_n0 

====================

ضمان حق الطرفين ابرام عقد أولي عن طريق مكتب عقاري افضل تدري ليش ؟؟؟

لانه من ضمن بنود العقد ان الوسيط العقاري يكتب فيه الاتفاق اللي يتم بين الطرفين 

مثل كيفة السداد مثال : يسدد الطرف المشتري عربون بقيمة 5000دينار كويتي فرضا يبقى مبلغ وقدرة ويمكن تكون الوثقيه مرهونه وغير محرره ويكتب هذا في العقد واخيرا التسديد النهائي في السجل العقاري ........ انشالله واضح.

ويمكن يتفق الطرفين على امور اخرى ويتم تسجيلها في العقد 

عملية اخلاء البيت يمكن يشرط المشتري انه يكون مستعجل على البيت ويتفقون على مدة معينه و تكتب بالعقد ايضا 

من المشاكل اللي صارت 

في ناس اختلفوو على ثريات 
في ناس اختلفووو على حديقة 
في ناس اختلفو على مظلة سياره 

لهذا عقد المكتب العقاري يضمن حق الطرفين للمشتري و البائع 

==============
السؤال عن صاحب العقار واثبات العقار بالشهر العقارى وهذه الاجراءات قد توكل محامى متميز
 لأنجاز تلك المهمة واقرار صحة الاوراق

==================

الرئيسية خدمات
الخطوات القانونية الواجب اتباعها عند شراء شقة تمليك
الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 08:03 م
الخطوات القانونية الواجب اتباعها عند شراء شقة تمليك سامح سليم
إعداد أشرف عزوز- ورأفت إبراهيم
Share on facebook
Share on twitter
Share on googleplus
Share on googleplus
Share on whatsapp
إضافة تعليق
يؤكد سامح سليم الباحث القانونى، أن هناك عدة إجراءات يجب على الراغبين فى شراء شقة تمليك اتباعها.

أولا تقوم بإجراء المعاينه اللازمة للعقار الكائن به الشقة محل التعامل، والتأكد من مساحتها والمواصفات المتفق عليها عند الشراء.

ثانيا لا تقوم بشراء وحدة سكنية لم يتم بناؤها أو لم ترها على الطبيعة، لأنه عند التنفيذ من الوارد تغير المساحات أو التقسيم الخاص بها عن أى وحدة أخرى.

ثالثا بعد الانتهاء مما سبق وقبولك للوحدة ومعاينتها واتفاقك على قيمتها مع البائع فيحق لك طلب الاطلاع على كافة مستندات البائع كسند لملكيته.

وهى قد تكون أحد هؤلاء
1- عقد البيع المسجل "العقد الأخضر"، وهو أفضل سندات الملكية ويحتوى على رقم شهر وتاريخ للشهر، ويمكن استخراجه من مأمورية الشهر العقارى المشهر بها بمعرفة أى شخص، حتى إن لم يكن طرفاً فيه، وذلك بموجب رسم.

2- عقد البيع غير المسجل، وهو العقد الابتدائى الموقع بين أطرافه ومختوم بخاتم النسر وموضح بـ"عبارة" نظر فى الدعوى رقم كذا، وهذا يعنى أنه قد تم أخذ حكم بصحة توقيع البائع على هذا العقد، ولابد من وجود حكم مختوم يتضمن هذا النص، حكمت المحكمة بصحة توقيع المدعى عليه على عقد البيع المؤرخ كذا.. وهذا لا يعنى أن الوحدة محل العقد مسجلة، وهذا الختم ليس سندا على تسجيل الوحدة، وإنما هو المنتشر بين الكافة، نظرا لتكلفته القليلة.

3- عقد موقع من طرفيه وليس به أختام، وبالتالى لا يوجد حكم بصحة توقيع البائع عليه، وهذا يعد عقدا عرفيا تماما، ومن الممكن اصطناعه، ولا يعد سنداً لملكية الوحدة.

4- بالإضافة إلى العقد فلابد من الاطلاع على آخر إيصال كهرباء ومياه وغاز وتليفون "إن وجد".

رابعاً يتم أخذ صورة من كل ماذكر وما قد يستجد كتراخيص البناء أو تسلسل الملكية بعقود أخرى.

خامسا يتم الاستعلام بالحى التابع له الوحدة محل التعامل عن الأرض ومالكها بالحى وعن الوحدة وموقفها من رخصة البناء لمعرفة هل هى مخالفة من عدمه، وكذا عن الخدمات بالعقار، إن لم تكن قد تم توصيلها مثل الكهرباء، فقد يكون هناك مشكلة فى إدخال الكهرباء لتلك المنطقة أو الدور الكائن به الشقة.

سادسا بعد الاستعلام عن العقار بالحى يتم الاستعلام عن كافة الخدمات الموجود بالوحدة عن طريق الإيصالات السابق استلام صور منها مثل (شركات الكهرباء والمياه والغاز والسنترال)، والتأكد من أن صاحب الوحدة بالفعل متعاقد على تلك الخدمات، وأنه يسدد قيمتها حتى آخر موعد لشراء الوحدة.

سابعا يتم الاستعلام عن العقد سند الملكية وهناك فرضان فى تلك الحالة

1- العقد المسجل "الأخضر" يتم الذهاب بصورته إلى مأمورية الشهر العقارى المستخرج منها وهى تكون موضحة أعلى العقد، ويتم التقديم على صورة رسمية من تلك العقد بموجب طلب للمأمورية.. ونقوم بمطابقته بالصورة، والتأكد من صحة رقم القطعة محل العقار والحدود والمساحة الخاصة بالوحدة تحديدا.
2- العقد الموقع من طرفيه ويحمل خاتم النسر ومعه حكم بصحة التوقيع.. يتم الذهاب إلى المحكمة الصادر منها الحكم والاستعلام عن الدعوى رقم.. والتى يحملها الحكم وكذا مكتوبة على متن العقد والتأكد من صحة الحكم.

ملحوظة: لوجود خطأ شائع بين الناس فلا يوجد ثمة فروق بين العقد الابتدائى أو النهائى فكليهما يعتبر عقدا ابتدائيًا وهى مجرد تسميات نحن نسميها فقط.. والعقد النهائى هو فقط العقد المسجل "الأخضر".


ملحوظة أخرى: توجد عقود تكتب على الورق الأخضر "شبيهة للعقد المسجل"، وهى لا تعد عقدا مسجلا، وإنما هى عقود كتبت على تلك الأوراق وأخذ عليها خاتم النسر بصحة توقيع البائع، وحتى لا يختلط علينا الأمر بينها وبين العقد المسجل الحقيقى، فبمجرد الاستعلام بمأمورية الشهر العقارى فلن نجد لهذا العقد وجودا، كما أن تلك العقود لا يكون بها رقم شهر ولا تحمل خاتما شبيها بزهرة اللوتس كدليل على صحته وعند عدم وجود تلك الدلائل فها دليل على عدم تسجيل الوحدة محل هذا العقد، وأنه مجرد عقد ابتدائى وليس عقدا مسجلا.

ثامنا بعد الانتهاء من كافة الاستعلامات والتأكد من صحة المستندات سند الملكية ومن صحة تراخيص البناء للعقار وللوحدة محل التعامل يتم كتابة عقد البيع، ويتم ذكر فيه تسلسل الملكية، ضمان البائع بحيازته للوحدة وضمانه للعيوب الخفية، التى قد تظهر ووضع شرط جزائى لذلك ذكر الحدود الخاصة بالعقار والوحدة أيضا، وضع بند بالتزام البائع بتحرير توكيل للمشترى بالبيع لنفس وللغير وبالتعامل أمام كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية.


تاسعا وأخيرا بعد توقيع العقود يتم الاتفاق على الذهاب الى مكتب الشهر العقارى لتحرير التوكيل من البائع طبقا لما أوضحنا سلفا، وهذا التوكيل يغنى المشترى مستقبلا عن اللجوء إلى البائع حال قيامه بتسجيل الوحدة أو تعامله مع أى جهة حكومية (كهرباء – مياه – غاز – تليفون) فيمكنه نقل كافة ما سبق باسمه بموجب هذا التوكيل. 


======================


ما الذي يجب على إتباعه من خطوات عند شراء شقة تمليك وكتابة العقد؟

اولا تتاكد من العقد المسجل سند الملكيه واسم صاحب رخصه البناء وعداد الكهرباء والمياة ثم تحررعقد بيع ابتدائى مع البائع ثم تقوم بعمل توكيل خاص فى الشهر العقارى للبيع للشقه ثم تتقدم بطلب شهر عقارى وذلك فى مكتب الشهر العقارى التابع لمكان الشقه وتسجل الشقه باسمك
كيف تشترى عقار بمستند ملكية صحيح

تعتبر مستندات الملكية المقوم الرئيسي عند بيع وشراء العقارات بمختلف أنواعها

ومن المعروف أن معظم أصحاب العقارات بمصر لا يقومون بإنهاء إجراءات التسجيل كاملة عند شراء العقارات ومنهم من يكتفي بالعقد الابتدائي أو بالحصول علي حكم بصحة البيع ونفاذه أو حكم بصحة التوقيع علي عقد البيع وهو ما يؤدي إلي أن يقع العديد من المشترين في حيرة عند شراء العقار وربما يتعرض آخرين للوقوع ضحايا لعمليات نصب نتيجة عدم وجود الخبرة في معرفة المستندات او اكتشافهم بان العقد الذي تم الشراء به غير كافي وينقصه العديد من البنود
أنواع مستندات الملكية وأهمية كل مستند وماهي الأوراق التي تكون مطلوبة من البائع
وابدأ من هنا بأنواع العقود وهي إما عقود بيع مسجلة أو عقود بيع ابتدائية
عقد البيع المسجل بالشهر العقار
وهذا العقد هو الأساس الذي يجب أن يكون موجود تحت يد البائع ويكون اصل العقد موجود بالشهر العقاري بحيث إذا فقد في اى وقت فمن الممكن استخراج صور رسمية منه ويكون هذا العقد محتويا علي رقم شهر وتاريخه ولا يحتاج عند وجوده إلا إجراء بسيط من قبل المشترى وهو التأكد من صحة العقد بالشهر العقاري وهو إجراء لا يستغرق سوى يوم واحد
عقد البيع الابتدائي
وهو يكون محرر بين طرفين بائع ومشترى وله ثلاثة أشكال :
- إما أن يكون حاصل علي حكم بصحة ونفاذ العقد وهنا يلحق هذا العقد في قوته بالعقد المسجل من حيث الأمان للمشترى
- أو أن يكون محكوم بصحة التوقيع عليه وهنا يجب أن يكون بجانب هذا العقد تسلسل عقود الملكية وهي سلسلة العقود السابقة عليه حتى نصل إلي اقرب عقد مسجل للعقار مع التأكد من صحة تلك العقود
- والشكل الأخير وهو يكون مجرد عقد ابتدائي بين طرفين ولم يحصل علي أي أحكام وتكمن هنا خطورة هذا العقد لان اى شخص يستطيع اصطناع العقد ووضع التاريخ والبيانات التي يريدها مدعيا انه عقد صحيح
وفي حاله وجود عقد بهذا الشكل فيجب التأكد من صحته من خلال سؤال البائع او سلسة البائعين حتي الوصول إلي اقرب بيع تم بالعقد المسجل أو حكم صحة ونفاذ رغم وجود العديد من العقارات مباعة بعقود ابتدائية بهذا الشكل ولم يتم عمل إجراءات للعقد بسبب تراخي المشترى إلا انه في حالات أخري تكون هذه العقود مصطنعة مما يوقع بالمشترى كضحية نصب .

البيانات الهامة التي يجب ان تكون مدرجة بعقود البيع :-
1- اسم المشترى والبائع كاملا - رقم البطاقة ( ويفضل حصول كل طرف علي صورة بطاقة الآخر ) - عنوان محل الإقامة كاملا
2- بيان تفصيلي بالمبيع ( سواء شقة - ارض فضاء - محل - عقار كامل ) وبيان مساحته بالتحديد ( العقد يكون مرفوض بالشهر العقاري في حالة وجود عجز او زيادة بالمساحة المكتوبة بالعقد اعلي من نسبة 10% )
3- بيان عنوان العقار محل البيع بشكل كامل طبقا لرقم العقار بالحي التابع له واسم الشارع والمنطقة والمحافظة ثم بيان عن قطعة الارض ويشمل رقم القطعة والمربع والحوض من واقع البيانات المساحية ( بالنسبة للشقق والمحلات يتم تحديد قطعة الأرض المقام عليها البناء
4- بيان الثمن وكيفية دفعه بشكل واضح ( وانصح دائما بذكر الثمن الأصلي حتي يضمن المشترى حقوقه في حاله حدوث أي شيء
5- بيان بشرح وافي عن كيفية تملك البائع للعقار المبيع وذكر كافة العقود المتسلسلة حتي الوصول الي رقم العقد المسجل القديم للعقار ( وفي حالة وجود ورثة ذكر رقم وتاريخ اعلام الوراثة والمحكمة التي أصدرته ) بالإضافة إلي ذلك يجب ان يتسلم المشترى كافة عقود الملكية السابقة من البائع ( وفي حاله شراء شقة او محل من مالك عمارة او برج ونظرا لتعذر تسليم تلك المستندات حيث ان المالك يقوم بالبيع لآخرين – يتم الحصول علي صورة من كافة عقود البيع الخاصة بأرض العقار من المالك ويقوم المالك بالتوقيع علي كل ورقة من الصور بانها صورة طبق من العقد )
6- يجب ان يشتمل العقد علي حدود ووصف ومعالم كاملة للعقار من حيث الاتجاهات وكذا اتجاه مدخل العقار ووصف الدور في حاله بيع شقة - وكذا وصف اى معالم مميزة وأسماء جيران ملاصقة إن أمكن
7 – يجب اشتمال العقد علي بند صريح بإقرار البائع بانه لم يسبق له التصرف في العين او ترتيب اى حقوق عليها للغير – وكذا ان البائع يضمن عدم تعرضه هو او الغير للمشترى في العين موضوع البيع
8- ذكر رقم وتاريخ رخصة البناء في حالة بيع الشقق ولمحلات
9- يجب وجود بند صريح بان المالك يضمن العيوب الخفية ضمانا كاملا وإقرار بالمسئولية في حاله ظهور اى عيب خفي بالعقار سواء كان العيب ماديا او قانونيا
هذا بالإضافة إلي باقي البنود العادية من ضمان عدم وجود استحقاقات مادية للدوله علي العقار من ضرائب او مياة او كهرباء سابقة علي تاريخ عقد البيع .
احترس من مقوله ( العقار به عقد اخضر )

استكمالا لعرض اشكال العقود وخاصة التي تشكل خطرا علي المشترى او علي الاقل تسبب له فهم خاطيء بانه اشترى عقار مسجل علي غير الحقيقة نعرض لهذا الموضوع حيث يتردد كثيرا في سوق العقارات مقوله ( العقار به عقد اخضر - للايهام بانه مسجل )

والعقد الاخضر هو ورقة خضراء خاليه تباع بالشهرالعقاري كنموزج لتحريره بالبيانات الخاصة بالعقار لتسجيله - تباع هذه الورقةالخضراء بخمسة جنيهات سعر رسمي - وقد اعتاد البعض علي شراء هذه الورقة وتحريرالعقود الابتدائية عليها او يكون هناك حكم بصحة التوقيع يتم الحصول علي صورة رسميةمنه وتكون مكتوبة علي هذه الورقة الخضراء ( علما بانه قد صدر قرار من وزارة العدلفي العام الماضي بمنع الحصول علي صور رسمية من الاحكام علي الورقة الخضراء لمنعالتلاعب بالمشترين - ولكن هذا لايمنع وجود الاف العقود بهذا الشكل سابقة علي صدورالقرار)

والنصيحة للمشترى في حالة مصادفة هذا العقد ان يقوم بالاتي حتي يتأكد هل هومسجل او مجرد حالة من الحالات السابقة:-

اولا : مكتوب علي الهامش الايسر بالعقد بشكل عرضي ( ليس لهذا العقد قيمة حتي بين طرفية الا اذا تم شهره )

ثانيا : علي الهامش الايمن يوجد مربع مكتوب فيه رقم الشهر والتاريخ اذا وجدهذا المربع دون وجود رقم للشهر فهذا معناة ان العقد لم يشهر وليس له قيمه

ثالثا : يجب ان يحتوي العقد علي البيانات المساحية للعقار من واقع كشف التحديد المساحي المكتوب بمعرفة مكتب المساحة التابع له العقار ويختم ذلك بختم يشبه زهرة اللوتس مكتوب فيه صالح للتسجيل

رابعا : يؤشر علي العقد برقم مشروع وتاريخة وساعته ويكون مختوم ايضا

خامسا : يلحق بالعقد محضر تصديق موثق من الشهر العقاربان البائع والمشترى قاما بالتوقيع امامه

اذا لم تتوافرالخمسة نقاط السابقة في العقد المعروض عليه فهذا العقد يكون غير مسجل ويكون مجرد عقد اخضر يجب ان تتعامل معه كعقد بيع ابتدائي فقط وليس عقد مسجل واحترس !!!!
مستندات للشهر العقاري:
أولا..يتقدم أحد الطرفين البائع أو المشترى بطلب شهر عقارى.
وذلك بمأمورية الشهر العقارى الكائن بها العقار..
ثانيا..المستندات,,
1.عقد سند الملكية.
2.عقد البيع الابتدائى بين الطرفين.
3.شهادة مكلفة عقاريةمن{الضرائب العقارية}اذا كان العقار قديم.
4.رخصة المبانى اذا كان العقار حديث.
وهناك أجراءات تعرفها تباعاً من خلال الشهرالعقارى.كتحرير كشف التحديد أو استمارة التغيير......
الرسوم,
أهم النصائح:
- لا تشترى باى حال من الاحوال شقة غير موجوده فعلا او لم تنشاء ولم تشاهدها على الطبيعه
2- لا تشترى على الرسم فقد اشتريت شقة على مقاييس الرسم والمقاييس الفعلية بعد التنفيذ للاسف كانت فى حدود النصف
3- قيس مقاس شقتك بنفسك شاهدت شقة 140متر اتضح ان الصافى حوالى 90 متر فخذ معك متر واحسب مقاس الشقة ثم اضف فى اقصى حد 20 فى المائة للخدمات
4- لا تشترى فى دور مخالف غير وارد فى الرخصة باى حال من الاحوال
5- اذهب الى مكان الشقة والشارع مره فى النهار ومره ليلا لتتعرف على المنطقة جيدا مثلا هناك مناطق هادئة فى الصبح وفى الليل يكون هناك مقهى تحت البيت تسبب قلق شديد ومعاكسات للسكان
6- عند شراء شقة فى دور علوى بدون اساسنسير لا تتخذ قرارك بسرعه فكر فى يوم تكون لا قدر الله مريض او راجع تعبان ومعاك مشتريات كثير او تحمل اولادك لانهم نائمين او تحتاج النزول لاكثر من مره فى فتره قليلة
7- ابحث كثيرا ولا تتعجل فكلما بحثت وجدت الافضل
8- لا تدع فرصة لسمسار او مالك يوهمك ان الشقة لقطه يجب ان تشتريها الان حتى لا تضيع خذ وقتك واسائل جيدا
9- اذا اخذك سمار لشقة اذهب مره اخرى بدونه واسال فى المنطقة عن متوسط الاسعار من البوابين والسماسره واذا اعجبتك اتفق عليها واعط السمسار حقة
10- عند التفاوض على السعر تفاوض مع المالك وليس السمسار لان بعض السماسره يزيد ويتشدد اكثر من المالك لان نسبته تزيد من المالك اذا اتى بسعر جيد للمالك
11- احذر من شراء شقة بدون عداد
12- سوف تدفع ما قد تعبت فيه لسنوات فلا تغامر خذ نسخة من بيانات العقار عقد الارض والرخصة واستفسر من الحى عنه لو كان عقار جديد
13- تاكد من بيانات البائع لك وملكيته للعقار
14 - تاكد من العقد ومن ان لك حصة فى الارض ومن كافه حقوقك واحذر بعض الشركات تلزمك بمبلغ كبير اذا حاولت اعادة البيع.
===============
اجراءات شراء عقار
عملية الشراء

ووفقا للقانون التركي على “شراء العقارات من قبل الأجانب في تركيا “، يمكن جنسيات أجنبية الآن شراء أي عقار في تركيا كأي مواطن من الشعب التركي. يمكنك اتباع الخطوات التالية للشراء و يسعدنا ان نقوم بمساعدتك بكل خطوة من أجل جعل عملية الشراء في منتهى السهولة و اليسر.

المتطلبات و قرار الشراء

الخطوة الأولى والأهم في شراء أي عقار في اسطنبول هو اتخاذ قرار حول الغرض من شراء العقار هل هو (للاستثمار أم منزل لقضاء العطلات) بالضافة لعدد غرف النوم والمساحة والموقع و حد الميزانية الأعلى المراد الاستثمار به ،لذلك وبعد تحديد ما سلف من المعلومات الأساسية سوف يصبح قرارك أسهل بكثير.

تعتبر اسطنبول الأفضل من ناحية الفرص الاستثمارية عن باقي محافظات تركيا و بالتالي سيكون هناك العديد من الفرص الاستثمارية في اسطنبول سواء كان ذلك في الحاضر أو في المستقبل و يمكنك اختيار استثمارك الخاص منها بحسب متطلباتك.

الدفعة المقدمة و عقد الشراء

بعد اختيار العقار المناسب ستحتاج إلى دفع عربون مسترد بالكامل لضمان شراء العقار الخاص بك وتجميد السعر ،و يمكن دفع العربون نقدا أو بواسطة بطاقة الائتمان في أغلب مكاتب المبيعات. وعموما يعتبر العربون مبلغ رمزي يمكن استرداده بالكامل في غضون فترة معينة من الزمن تتراوح ما بين اسبوع الى اسبوعين.

بعد دفع العربون يتم إعداد عقد الشراء للتوقيع من قبل كل من البائع والمشتري  و يتم كتابة العقد باللغة التركية والإنجليزية بما في ذلك طريقة الدفع و تفاصيل العقار الذي تم اختياره. (المشاريع الجاهزة تتطلب عادة الدفع نقدا، أما المشاريع قيد الإنشاء فيمكن غالبا الدفع بالتقسيط حتى يتم الانتهاء من بناء المشروع).

ولاستكمال الاوراق المطلوبة للعقد سوف تحتاج إلى صور مترجمة عن جواز سفرك و عنوان سكنك مع رقم الهاتف في بلدك، و إذا كنت ترغب في فتح حساب مصرفي في تركيا فالوثائق التي تحتاج إليها هي جواز السفر الأصلي مرتجم و موثق من كاتب العدل بالإضافة لأي فاتورة تبين عنوان سكنك في بلدك و بالطبع يجب عليك استخراج رقم ضريبي من دائرة الضرائب في تركيا ، و نحن سنكون سعداء جدا لتقديم المساعدة و الاستشارة في كافة الاجراءات السابقة.

طريقة تسديد المبالغ

يمكنك إجراء التحويلات المالية الدولية من أي من حساباتك المصرفية في بلدك أو البلدان الأخرى مباشرة إلى حساب المطور العقاري  (يفضل ان تكون احدى العملات التالية USD، EURO ، TL)  يمكنك فتح حساب مصرفي في تركيا لتحويل الاموال بطريقة اكثر سهولة و يسر كما تحدثنا في الفقرة السابقة ، و الموضوع  المهم هنا هو أن تحول المبلغ مباشرة إلى حساب المطور بدون أي وسيط  و بالتالي سيكون هذا  بمثابة دليل اضافي يثبت عملية الشراء .

تسليم العقار و نقل الملكية

إذا كنت قد اخترت شقة في اسطنبول من مشروع قيد الانشاء فيجب الانتظار حتى ينتهي المشروع بعد يتم المباشرة للحصول على سند الملكية ، وحتى ذلك الوقت عقد الشراء الذي تم التوقيع عليه سابقا سوف يضمن حقك بشكل كامل.

بعد انتهاء المشروع عملية نقل الملكية قد تستغرق عادة من 2- 3 أشهر ، حيث يتم إرسال طلبك إلى الادارة المسؤولة 
عن الاملاك العقارية (الطابو) ومن ثم إلى مكتب الامن العسكري التركي للتأكد ما اذا كان العقار يقع في منطقة عسكرية
 أو منطقة محظورة ، وهذا الاجراء روتيني في جميع انحاء تركيا، و عندما تتم الموافقة سيترتب عليك الذهاب الى الادارة 
المسؤولة عن الاملاك العقارية (الطابو)  مع مترجم محلف لتوقيع وثائق سند الملكية الخاص بك ،و يمكنك أيضا توكيل محام
 لإتمام هذه العملية نيابة عنك لتوفير الوقت والجهد وهذا يضمن لك أيضا أن عملية الشراء سوف تمر دون أي مشاكل أو عوائق.

=====================


ألزم وزير العدل وليد الصمعاني اليوم (الإثنين)، المحاكم وكتابات العدل إنهاء إجراءات بيع وشراء العقارات خلال يوم واحد.

وأصدر الوزير تعميماً قضائياً، يحوي المتطلبات المختصرة والميسرة لإتمام الإجراءات. واشترط التعميم إحضار صك العقار، وحضور البائع والمشتري مع الهوية الرسمية، وفي حال حضور نائب عن أحد الطرفين يلزم إحضار وكالة سارية المفعول لم يمض عليها مدة خمس سنوات من صدورها، وأن تكون مشتملة على الإجراء الطلوب في البيع والإفراغ أو الشراء وقبول الإفراغ.

واشترط التعميم أيضاً لإتمام إجراءات بيع وشراء العقار وإفراغ الصكوك في حال كون الوكالة صادرة من جهة معنية خارج المملكة، تصديقها من وزارتي الخارجية والعدل. وألزم الأطراف المستفيدة أن تكون القيمة بموجب وسيلة دفع مسجلة «شيك مصدق أو إيداع في الحساب وإحضار إشعار بذلك».

ووضع التعميم في حال كون أحد طرفي العقد شركة المتطلبات التالية: «إحضار نسخة من عقد تأسيس الشركة أو النظام الأساسي وفق الحال مع نسخة من أي تعديل طرأ عليهما وموثق من كاتب عدل، إحضار نسخة من السجل التجاري للشركة ساري المفعول، حضور الممثل النظامي المخول له البيع أو الشراء المنصوص عليه في العقد أو النظام، تكون الوكالة عن الشركة مشتملة على اسم الموكل وصفته النظامية عن الشركة ومستند ذلك وإيضاح رقم السجل التجاري فيها».

واشترط في حال وجود مستثمر شريك مشمول بنظام الاستثمار الأجنبي تملك الشركة للعقار أو التصرف فيه وإحضار موافقة خطية من وزارة التجارة والاستثمار.

وشددت وزارة العدل على ضرورة أن تكون تلك المتطلبات مكتوبة يطلع عليها المختص والمستفيد بما يوفر ثقافة عدلية عامة تسعى إليها وزارة العدل في إطار حرصها الشديد على حفظ الحقوق والتأسيس للإجراء الشرعي والنظامي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق