الجمعة، 7 سبتمبر 2018

خزعبلات صلاح الراشد الجزء الثاني

انقل تغريدة من مدرب تنمية بشرية سابق


========
رد على خزعبلات صلاح الراشد ….. ((اللهم يامقلب القلوب و الأبصار ثبت قلوبنا على دينك )) يناير 3, 2010
بسم الرحمن الرحيم

الحمد لله  والصلاة و السلام على سيد الخلق محمد المصطفى و على آله وصحبة و من إتبعهم بإحسان إلى يوم الدين …..

عن طريق الصدفة وقعت عيني على مقابلة صلاح الراشد في قناة الوطن …..

فإمتلاء قلبي حزنا وأسى على ما آلت إليه أمورة ……

و حتى لا اطيل الكلام فقد رد عليه الشيخ خالد سلطان السلطان …….

جريدة الوطن

يظن البعض ان ما قاله (المطرب) صلاح الراشد عن حكم الغناء وانه حلال محض بل قال ما لم يقله ابليس ايضا من سنية جلب المغنيات الى البيوت في العيد، ان كلامه هذا الغريب (جديد) والحقيقة اننا نتعجب من هذه الافتراءات التي قالها عن الله ورسوله والتخبطات واضحة اثناء اللقاء مع الزميل الفهد في اليوم السابع مما يعطي المتابع، وانا منهم، ان التناقضات العلمية ومهاجمة الدين واهله والاعراف والتقاليد له مبرر واحد فقط وهو ان تحول الراشد من قارئ للقرآن الى مطرب غنائي كان من منطلق ديني وشرعي وانه لم يخالف النصوص الشرعية ويريد بهذا الغطاء الشرعي (لهواه)!!

لن اخوض كثيرا في الرد على صلاح وكلامه غير العلمي وغير المنطقي ايضا ولكن أريد ان أسرد قصة لا يعرفها الا القلة من الناس ليعرفوا سطحية كلام صلاح في العلوم الشرعية وهو البارع في الحديث النفسي ولكن ليس على كل حال!

سأرجع معك ايها القارئ الى الوراء أي قبل (20 سنة) وبالتحديد ايام الغزو الغاشم وفيها كانت بدايتي للإمامة والخطابة فقد تلقيت دعوة لإلقاء درس صغير ثم الصلاة والوتر في مسجد (المواشي) بالجابرية فلما انتهينا قام شاب وسيم يضع الشماغ من غير (عقال) فتكلم عن احداث الغزو ثم شرح الاحداث القادمة بخطة لم تكن على بال (شوارسكوف) قائد عمليات حرب الخليج حتى وصل بنا الى ان القيامة ستقوم بعد حرب الخليج وان هذه الحرب هي التي اخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم التي سيتحد فيها جيش المسلمين والنصارى ليحاربوا عدوا مشتركا ثم تكون الملحمة بين جيش المسلمين والنصارى بعد انتصارهم على (صدام)… فلما انتهى هذا الشاب توجهت اليه قائلا الذي تقوله لم اسمع به في حياتي ولم يقله عالم معتبر فقال (الراشد) لقد جمعت اكثر من (120 حديثا) في المسألة وظهر لي ان معركة الخليج هي من اشراط الساعة ثم تحاورت معه لإقناعه ان هذا مذهب خطأ في تحليل الوقائع ولكن باءت محاولتي (بالفشل)، فلما تحررت الكويت وطافت الشهور الطويلة صليت في مسجد المواشي فقلت لأهل المسجد (ما قامت القيامة عندكم بعد؟!!) والتقيت الراشد بعد فقلت له وين الاحاديث التي جمعتها عن (الملحمة الكبرى) أشوف ما صار شيء وما قامت القيامة فوعدني بإعطائي نسخة منها وانا انتظرها من ذلك اليوم ولم يصل إلي شيء منه ولم ار قيامة الراشد بعد!.

ذكرني وهو يتكلم في اليوم السابع، لما قال وقفت في مسألة الغناء على اكثر من (1000 فتوى) بحادثة الـ (120 حديثا) عن ملحمة الخليج!! لأن نهاية (بوصلوح) في المسائل البشرية كلها واحد وهو الخطأ دائما والسبب انه يسلك مسلكا علميا خطأ وهو اقرأ ما تشاء واعتقد ما تشاء ولا تسأل علماء ولا غيرهم لأن الله اعطاك (عقلاً).

وانا من منطلق عقلية (الراشد) اقرأ في الطب وطبب الناس ولا ترجع لطبيب واقرأ بالطيران وطير في الناس ولا ترجع لكابتن واقرأ بالاقتصاد و(حمبق) على الناس ولا ترجع الى الاقتصاديين لأن الله عطاكم (عقلاً)!!

لفتة

لقد استنكر صلاح الراشد الدعاء النبوي والحديث الصحيح حتى عند جديع شيخه وامامه وقدوته (اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك) قال معناه انك تتراجع ولا نريد التقدم لأنه فهم من الثبات أي عدم التحرك والسعي للأمام… (ما مر علي من قال مثل هالكلام) عجبي.

=======================
غرائب و عجائب مدربي التنمية البشرية و اوهام الريكي و الطاقة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2018/04/blog-post_91.html

ملف روابط ترد على كتاب السر و قانون الجذب الطاقة الريكي اليوغا
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/02/blog-post_972.html

ملف روابط الرد على اليوغا و الريكي و الطاقة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/05/blog-post_26.html

كشف زيف ديبك شوبرا / ديباك جوبرا / تشوبرا
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/04/blog-post_84.html

حقيقة العلاج بالطاقة (الريكي، وغيرها من الأسماء) تجربتي الشخصية
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/02/blog-post_15.html

خرافات الفنج الفنغ فنج فنغ شوي / تخلق التشائم و الوسوسة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_65.html

تسجيلات عن التنمية البشرية والطاقة فكاهية

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2018/08/blog-post_8.html

=========
يقول صلاح الراشد: يسأل البعض هل ممكن أن يطير الإنسان ؟ ثم يجيب قائلا: نعم ممكن، إذا استوعب الإنسان وتخيّل انه يطير وقرر ان يطير فإنه مع السنوات جيناته ستطوّر نفسها وتطلع له جنحان، كالصرصور، فإنه يوما من الأيام سأل نفس السؤال ومع الوقت طلع له جنحان وطار ! #ندعم_السلام_والتنوير pic.twitter.com/5wyfPB5OvG

خزعبلات صلاح الراشد الجزء الاول


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2018/04/blog-post_27.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق