السبت، 2 مايو 2015

تدخلات الامارات في الانقلاب على الثورة في ليبيا




نائب رئيس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان يستقبل حفتر الأربعاء - وام «فجر ليبيا»: ضباط إماراتيون يديرون غرفة عمليات «حفتر» في الزنتان
24-04-2015 | أسـماء العتـيـبـي
قال مصدر عسكري في عملية «فجر ليبيا»، إن غرفة عمليات اللواء المتقاعد «خليفة حفتر» في المنطقة الغربية بالزنتان؛ يديرها أربعة ضباط إماراتيون. وأضاف المصدر لموقع «عربي21» مفضلا عدم ذكر اسمه، أن «قوات فجر ليبيا تكثف غاراتها الجوية على مدينة الزنتان؛ لاستهداف غرفة عمليات الضباط الإماراتيين التي يتناوب عليها كل أسبوع أربعة من الضباط الإماراتيين، حيث يصلون عبر مهبط الزنتان في طائرات خاصة، تقل الأموال النقدية بالعملة الصعبة والمحلية، بالإضافة إلى الذخيرة». وكانت وكالة الأنباء الإماراتية قالت إن «نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات منصور بن زايد آل نهيان؛ استقبل الأربعاء في أبو ظبي، قائد جيش طبرق خليفة حفتر». وفي 16 مايو/أيار 2014، دشن اللواء المتقاعد - آنذاك - «خليفة حفتر» عملية عسكرية تعرف باسم عملية «الكرامة» ضد كتائب الثوار «فجر ليبيا» وتنظيم أنصار الشريعة في مدينه بنغازي (شرق) متهما إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في المدينة وسلسلة الاغتيالات التي طالت أفراد من الجيش والشرطة وناشطين وإعلاميين بينما اعتبرت أطراف حكومية آنذاك ذلك «انقلابا علي الشرعية كونها عمليه عسكرية انطلقت دون إذن من الدولة». لكن بعد انتخاب مجلس النواب، في يوليو/تموز الماضي (والذي تم حله لاحقا بقرار من المحكمة العليا) أبدي أعضاء المجلس، الذين يعقدون جلساتهم في مدينه طبرق شرق، دعما للعملية التي يقودها «حفتر»، قبل أن يقرر النواب تعيين اللواء «خليفة حفتر» قائدا عاما للجيش الموالي له بعد ترقيته إلى رتبة «فريق» مطلع مارس/آذار الماضي. وتعاني ليبيا أزمة سياسية بين تيارين، ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته، الأول: البرلمان المنعقد في مدينه طبرق (شرق) والمنحل بحكم من المحكمة الدستورية، وحكومه «عبدالله الثني» المنبثقة عنه ويحظيان باعتراف المجتمع الدولي. أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته) ومعه رئيس الحكومة «عمر الحاسي» اللذان يملكان تأييدا كبيرا من قوات «فجر ليبيا» التي تسيطر علي العاصمة طرابلس بالكامل إضافة إلى أغلب مساحة ليبيا. المصدر | الخليج الجديد

========

الإمارات متورطة في تهريب السلاح إلى ليبيا
 في أخبار العرب, أخبار رئيسية 8 مارس,2015
أظهر تقرير للأمم المتحدة تورط دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر في تهريب سلاح إلى ليبيا. واتهم التقرير القوات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتدعمه مصر والإمارات بتعقيد عملية الانتقال السياسي وزيادة المشكلات الأمنية في البلاد. وكشف التقرير عن عمليات تهريب سلاح، مؤكداً أنها لا تشمل نقل الذخائر والسلاح فقط، بل بتحويل طائرات مقاتلة من مصرية إلى ليبيا أيضا. وأشار التقرير إلى أن الإمارات قامت بتصدير سلاح إلى ليبيا بشكل غير مشروع، لافتاً إلى أن أبو ظبي نقلت عتادا عسكريا إلى مدينة طبرق شرق البلاد أواخر العام الماضي. ولفت التقرير إلى أن مصر قدمت الدعم العسكري لعملية الكرامة، ومجلس النواب المنحل في طبرق.

===
قيادة الجنرال حفتر لانقلاب عسكري فاشل في ليبيا بدعم الامارات
=======

وثيقة سرية تكشف تورط الإمارات في دعم الانقلابيين في ليبيا

  في أخبار رئيسية, تقارير ودراسات 13 مارس,2015
تداول اليوم نشطاء وثيقة سرية تفضح تورط الإمارات في دعم محمود جبريل بمبلغ 28 مليون درهم، وهو- المحسوب على نظام القذافي، والداعم للواء الانقلابي خليفة حفتر، الذي يواجه الثوار الليبيين في طرابلس- بناء على طلبه. والوثيقة عبارة عن أمر صرف صادر إلى وكيل وزارة الخارجية الإماراتي، ليقوم بدفع المبلغ إلى جبريل، وذلك يوم 23 ديسمبر 2012، أي قبل نحو عامين من الآن، وقبل أن يحدث الانقسام في ليبيا، وقبل أن تنزلق الأمور إلى ما آلت إليه الآن– بحسب موقع أسرار عربية، الذي يشير إلى أنه بهذه الوثيقة تتأكد المعلومات التي يجري تداولها بأن الإمارات هي التي توجه جبريل، وأن الأخير ليس سوى عميل لنظام الحكم في أبوظبي، وتحديدًا للشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ومحمود جبريل هو عضو في المجلس الوطني الليبي لتحرير ليبيا منذ 5 مارس 2011، ورئيس المكتب التنفيذي التابع للمجلس الوطني السابق في ليبيا ومدير مجلس التطوير الاقتصادي سابقًا، بالإضافة لكونه أمين عام جمعية “الأفق القادم”، كما أنه استفاد من إسقاط مجلس طبرق لقانون العزل السياسي، الذي طاله باعتباره مسؤولًا سابقًا في نظام القذافي، ويقود الآن حزب تحالف القوى الوطنية. وسبق وأن تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، صورة لقائمة ممثلي الدول في مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي المقام في سويسرا، والتي جاء فيها اسم السياسي الليبي جبريل، كممثل لدولتي ليبيا والإمارات معًا، فيما وضع أمام اسمه صفة قائد، دون تحديد ماهية القيادة التي يقودها. وفيما لم يعلن رسميًا لماذا يمثل محمود جبريل دولة الإمارات، أو لماذا وصف بكونه قائدًا؟، اعتبر مراقبون أن هذا التمثيل دلالة أخرى على التدخل الإماراتي الكبير في الشأن الليبي. ونشرت مجلة فورين بوليسي تقريرًا العام الماضي، عدت فيه محمود جبريل من رجال الإمارات في ليبيا، مشيرة إلى أنه قاد عمليات تقريب بين قيادات سياسية وعسكرية وأمنية سابقة في نظام القذافي في أبوظبي، كان من بينهم اللواء خليفة حفتر. ويعرف عن دولة الإمارات دعمها الكبير لقوات اللواء خليفة حفتر في ليبيا، والذي يقود عملية عسكرية ضد قوات الثوار منذ يونيو الماضي، والذي يدعمه برلمان طبرق، حيث أمدته بعتاد عسكري ولوجيستي، بحسب تقارير، كما أنها شاركت عبر طيرانها عدة مرات في قصف مواقع لقوات الثوار المدعومة من برلمان طرابلس. كما أثارت التسجيلات المسربة الأخيرة، التي أذاعتها قناة “بانوراما ليبيا” مساء الخميس 19 فبراير 2015، والتي ذكر فيها مدير مكتب قائد الانقلاب العسكري في مصر بعض حكام الإمارات، والقيادي الفتحاوي الهارب محمد دحلان، الذي يعمل مستشارا لولي عهد أبو ظبي، أثارت تساؤلات قوية وجدلًا واسعًا حول علاقة الإمارات بمحاولات الانقلاب الفاشلة والمتكررة في ليبيا، على المؤتمر الوطني والثورة والحكومة الليبية.

=======


 تخطيط وتمويل الانقلاب العسكرى الفاشل فى ليبيا

16 فبراير,2014


نشرت غرفة ثوار ليبيا اليوم على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي  تفاصيل تؤكد التدخل الإماراتي في الشأن الليبي والعمل على إجهاض الثورة الليبية.
وقالت الغرفة في بيان لها اليوم ، إنهم حصلوا على معلومات موثقة  بالأسماء والتفاصيل  تؤكد أن جهاز الأمن الإماراتي قام مؤخرا بتشكيل خليتين من أجل الانقلاب على الثورة الليبية وضرب نتائجها، وإيقاف تصدير النفط الليبي.

وقالت غرفة العمليات في بيانها :” حسب المعلومات التي حصلنا عليها فان الأمن الإماراتي شكل خليتين على مستوى عال جداً، الأولى أمنية تعمل على إسقاط النظام الليبي الجديد، ومواجهة المد الإسلامي، وإسقاط المؤتمر الوطني، أما الخلية الثانية فهي خلية “إعلامية” متخصصة تعمل خارج وداخل ليبيا وتتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقرا لها”.
وحول دور الخلية الثانية أوضح البيان أنها تهدف بالدرجة الأولى لبث الأخبار التي تخدم عمل الخلية الأمنية، كما ترمي إلى التحريض على التيار الإسلامي تحسباً لوصوله إلى الحكم، وخاصة مع ارتفاع رصيده مؤخراً في الشارع الليبي بحسب أغلب التقديرات.
وكشف البيان أن الغرفة تمكنت من الوصول إلى كل ما يتعلق بهذه الخلية الأمنية الخاصة في ليبيا والتي تديرها وتمولها الإمارات وذلك منذ يوم السبت 26-10-2013.
وتابع البيان: ” قال مصدر ليبي رفيع المستوى إن مجموعة تابعة لمحمود جبريل هي التي قامت باختطاف أبو أنس الليبي بطلب وتمويل من دولة الإمارات التي قامت بتسليمه للمخابرات الأمريكية على الفور”.
وحول تفاصيل الخليتين قال البيان: ” الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان هو الذي يدير الخلية الأمنية الخاصة التي تعمل في ليبيا، أما أعضاء الخلية فهم عدد من المعادين للثورة الليبية، ومن بينهم الساعدي القذافي الذي تمكن من الإفلات من الثوار، إضافة إلى شخص يُدعى محمد إسماعيل، وهو ليبى مقرب من المشير  عبد الفتاح السيسي”.
وأكد ثوار ليبيا أن الخلية الأمنية تتخذ من مدينة أبو ظبي مقراً لها، حيث تجتمع بصورة دورية بحماية الأمن الإماراتي، وبحضور الشيخ طحنون بن زايد، فيما كثفت مؤخراً من جهودها من أجل إسقاط المؤتمر الوطني وافتعال مزيد من الفوضى في البلاد، ووضع حد زمني لإسقاط المؤتمر الوطني بحلول فبراير 2014.
وتابع البيان:” أما الخلية الإعلامية التي تمولها دولة الإمارات، وتضع هدفاً رئيسياً لها يتمثل في تشويه التيار الإسلامي بليبيا، فمقرها في العاصمة الأردنية عمان، ويديرها رجل الأعمال الليبي جمعة الأسطى، وهو رجل مقرب من سيف الإسلام القذافي، ويملك قناة تلفزيونية تدعى “قناة العاصمة”.
وكشف البيان أن جمعة الأوسطى تم تكليفه أيضاً مهمة الإشراف على أخبار ليبيا التي تبثها عدد من القنوات الممولة من الإمارات، ومن بينها سكاي نيوز – العربية – وقناة ليبيا الأحرار.
وأكد البيان أنه بحسب المعلومات التي توفرت لنا فان دولة الإمارات تعمل على إسقاط المؤتمر الوطني، ومن ثم تكليف رئيس المحكمة العليا في ليبيا “الدهان زواري” بقيادة مرحلة انتقالية، حيث إن زواري زار الإمارات مؤخراً، ثم بدأ نجمه يلمع وصيته يذيع بعد أن عاد منها، في مؤشر على أنه ربما يتم إعداده لمهمة ما.
يشار إلى أن اللواء خليفة خفتر, قائد القوات البرية والبحرية السابق في الجيش الليبي, أعلن صباح أمس بيانا انقلابيا بثته قناة العربية التابعة للمخابرات السعودية أعلن فيه تجميد عمل المؤتمر الوطني الليبي والحكومة الليبية والإعلان الدستوري, وتشكيل مجلس رئاسي يترأسه رئيس المجلس التشريعي الليبي وهو الأمر الذي تأكد عدم صحته وسيطرة القوات الموالية للحكومة الشرعية المنتخبة في البلاد على مقاليد الأمور كما أعن الجيش الليبى أن خفتر لا يمثل إلا نفسه وأعلن بيانا بالقبض على حفتر ومحاكمته.
ويفتح هذا الأمر ما وصفه مراقبون بالدور المشبوه لدولة الإمارات فى ليبيا، وسعيها الدؤوب لإطاحة الحكومات المنتخبة فى دول الربيع العربى، خاصة مع صعود الإسلاميين فى تلك الدول، وهو ما نجحت فيه بمصر بدعمها الواضح عزل الرئيس محمد مرسى من السلطة، فضلا عن تمويل أحزاب علمانية فى تونس مناهضة لحركة النهضة الإسلامية التى حصلت على ثقة الناخبيبن بعد ثورة الياسمين التى اطاحت بالديكتاتور زين العابدين بن على .
ويؤكد ناشطون وسياسيون ليبيون، ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية من قبل، حول قيام ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد،الحاكم الفعلى للإمارات، بتوريد أسلحة إلى ميليشيات علمانية ليبية لمواجهة الاسلاميين هناك وإطلاق حرب أهلية بالبلاد .
وقال هؤلاء إن الإمارات هي التي تزود بعض الميليشيات المسلحة في البلاد بالأسلحة، من أجل بسط نفوذها وسيطرتها وتنفيذ أجندتها المعادية للثورات العربية في ليبيا، تماماً كما تفعل في كل من مصر وتونس واليمن.
وقال الناشط المعروف، والعضو في المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) أحمد أبوشاح على صفحته على “فيسبوك” مؤخرا، إن طائرة تابعة لشركة طيران الامارات هبطت في قاعدة “تمنهنت” العسكرية بمحافظة سبها جنوبي البلاد في وقت سابق، بدعوى أنها تريد توصيل مساعدات إنسانية لكنها في الحقيقة وضعت أسلحة وعتاد لصالح ميليشيا تمكنت بعد ذلك من السيطرة على القاعدة العسكرية ذاتها.
وتساءل أبو شاح: “لماذا لم نر ولو صورة واحدة من المساعدات التي نقلتها الطائرة الاماراتية والتي قيل إنها مساعدات طبية؟”.
وأكد نشطاء في ليبيا إن الامارات تدعم محاولات الانفصال التي تقوم بها بعض الجماعات، كما أنها تقدم دعماً مالياً وعسكرياً لميليشيات مسلحة في البلاد تنفذ العديد من أعمال البلطجة والإخلال بالأمن.
وقال ناشط آخر في ليبيا إن الطائرة الاماراتية التي قيل أنها تحمل مساعدات طبية الى ليبيا، كانت عسكرية ومن نوع(C130) أمريكية الصنع.
وكانت وكالة أنباء الامارات (وام) قد بثت يوم 14 يناير الماضى خبراً مفاده أن طائرة اماراتية هبطت في قاعدة “تمنهنت” العسكرية جنوبي البلاد لتسليم مساعدات طبية لليبيا، وقالت إن طائرة الاغاثة أرسلت بتوجيهات من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الا أن وكالة الانباء لم تنشر اية صور تتعلق بهذه المساعدات كما جرت العادة دوماً، كما لم تنشر صوراً أو تصريحات لمن تسلموا هذه المساعدات.
فى هذا السياق كانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قد ذكرت في شهر ديسمبر الماضي إن دولة الإمارات تمول جماعات علمانية مسلحة تهدد استقرار مصر وليبيا .
وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، أن دولة الإمارات تقدم دعماً وتمويلاً لجماعات ذات توجه علماني في شرق ليبيا على الحدود الغربية لمصر، بهدف عرقلة جهود إرساء الاستقرار في البلاد.
وأشارت الصحيفة إلى أن كتيبة القعقاع في منطقة الزنتان هي أكبر المتلقين للأموال الإماراتية، وهي داعم مهم لتحالف القوى الوطنية.
وقالت مصادر أمنية مصرية مؤخرا إن كتيبة القعقاع هى المسؤولة عن عمليات خطف لسائقين مصريين في منطقة الحدود بين البلدين واحتجاز بعضهم، كما أنها تسهل عمليات تهريب أسلحة عبر الحدود لمصر وبما أصبح يهدد أمن البلاد، كما أنها تفرض قيودا كبيرة على المصريين في تحركاتهم بمناطقها.
يأتي ذلك فيما كشف مصدر ليبي مطلع أن قوات من الأردن تقاتل حالياً في مناطق بشرقي ليبيا الغنية بالنفط وذلك بتمويل من دولة الإمارات، من أجل دعم فصائل علمانية تعمل على وقف توسع الإسلاميين واتساع رقعة نفوذهم في البلاد.
ويتم ارسال القوات الاردنية بناء على اتفاق مباشر تم بين الملك عبد الله الثاني وأجهزة الأمن الاماراتية، والفصائل المسلحة في شرق ليبيا على حدود مصر، وبموجب هذا الاتفاق تلقى الملك مبالغ مالية كبيرة مقابل إرسال المقاتلين.
يشار إلى أنه خلال فترة الثورة على القذافي في العام 2011 سرت شائعات أيضاً تحدثت عن وجود قوات أردنية تقاتل إلى جانب نظام العقيد الراحل، إلى جانب قوات من المرتزقة الذين جلبهم نظام القذافي في حينه من دول أفريقية مختلفة.
وبينما استقبلت أبوظبى مؤخرا أحمد قذاف الدم، ابن عم العقيد الراحل معمر القذافى، وأحد اكبر أركان نظامه، فى زيارة غامضة ،تحدثت تقارير عن حصوله على تعهدات من الشيخ محمد بن زايد بدعم كل الفصائل المعارصة للإسلاميين فى ليبيا ومن بينهم فلول نظام القذافى، كان لافتا أن موقعا إخباريا آخر مقربا من  الإمارات عمل على تقديم قائد محاولة الانقلاب خليفة بلقاسم حفتر فى صورة بطل قومى وأنه المنقذ للبلاد، مثلما يحدث القادة والسياسيين فى مصر فى مرحلة ما بعد عزل مرسى،وذكر الموقع أن”حفتر” عسكريّ بارز، منشقّ عن نظام القذافي منذ أواخر الثمانينيات وعاد إلى ليبيا بعد منفى في الولايات المتحدة دام 20 عامًا.
ووصفه بأنه “بطل من أبطال القوات المسلحة الليبية خلال الحرب الليبية التشادية، إذ انتصر حفتر هناك واحتل تشاد في فترة قصيرة، وبعد أن طلب من القذافي الدعم المتوفر آنذاك لم ينفذ الطلب خوفًا على أن يرجع حفتر منتصرًا ويستولي على حكم ليبيا”، وهنا قدم الموقع معلومات مغلوطة، فلم يحدث أن احتلت ليبيا تشاد خلال النزاع المسلح بينهما فى الثمانينيات من القرن المنصرم،وكل ما حدث أن احتلت أجزاء من اقليم أوزو المتنازع عليه على حدود البلدين، قبل أن تتخلى عنه لاحقا.
وتايع الموقع: أسر حفتر مع مئات الجنود الليبيين في معركة وادي الدوم يوم 22 مارس 1987، وبعد الأسر انشق هو وبعض من رفاقه من الضباط على القذافي في سجون تشاد، إلا إنه أفرج عنهم وغادروا، ليكونوا جيشا وطنيا معارضا تحت قيادة حفتر، الذي أعلن إنشاءه يوم 21 يونيو 1988، ولكن سرعان ما انتهى أمر الجيش الوطني الليبي، وتم ترحيل أعضائه إلى الولايات المتحدة حيث أقام حفتر واستمر معارضا لنظام القذافي مدة 20 عاما.

وذكر أنه في مارس 2011 عاد حفتر من منفاه لينضمّ إلى ثورة 17 فبراير وكان متواجدا في بنغازي قبل دخول رتل القذافي في 19-3-2011،وأثناء دخول الرتل كان متواجدا في كوبري بنغازي مع الثوار، حيث كان له الدور البارز فيدعم الثوار ماديًا ومعنويًا في الجبهات.وفي نوفمبر 2011 خلال إعادة تشكيل الجيش الوطني الليبي توافق نحو 150 منالضباط وضباط الصف على تسمية خليفة حفتر رئيسًا لأركان الجيش، معتبرين أنّه الأحقّ بالمنصب نظرًا لأقدميته وخبرته، وتقديرًا لجهوده من أجل الثورة.


======

في أغسطس/آب من عام 2014، عندما قام الطيارون الإماراتيون الذين انطلقوا من قواعد مصرية بتوجيه ضربات ضد المتشددين الإسلاميين في طرابلس. على الرغم من أن الضربات ي دولة الإمارات العربية المتحدة كانت عقيمة من حيث قدرتها على إحباط قدرة ائتلاف فجر ليبيا على مواصلة السيطرة على العاصمة طرابلس، فقد مثلت العملية نقطة تحول في السياسة الخارجية الإماراتية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تشن فيها الإمارات العربية لمتحدة ضربات ضد دولة أجنبية من دون تفويض دولي. =======

الامارات
اعترافات الساعدي ودور محمد بن زايد يدير الحرب على ليبيا

https://youtu.be/3GC0XM-xqGY



الاسم الكامل للجاسوس الاماراتي في ليبيا هو يوسف صقر مبارك ولايتي






حمد الزري الشامسي .. “الجاسوس الإماراتي” الثاني في ليبيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/blog-post_12.html

طالع قصة معتقل ليبي سابق بسجن أمن الدولة .. وكيف حاولوا تجنيده

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/blog-post_49.html



الجماهير الليبية تخرج في مظاهرات منددة بالتدخل الإماراتي في شؤون بلادها


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/emirati-affairs-2015-11-12.html

========

الدعم الايراني لقوات حفتر قرب قاعدة الوطية الجوية
ا على خط واحد ضد

Embedded image permalink

تسريب جديد: الإمارات والسيسي يتاجران بالأسلحة في ليبيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/05/blog-post_107.html

حرب محمد بن زايد على الإسلام - ليبيا - الجزء الأول
https://www.youtube.com/watch?v=ixIk-EjNa1w

تسريب #مافيا_تجار_السلاح // اسامة جاويش # الحلقة كاملة 21/ 5/ 2015

تهريب الاسلحة من مصر اسرائيل الي ليبيا دحلان  الزنتان

https://www.youtube.com/watch?v=pxEvx_hQhjw

نيويورك تايمز الامارات هربت اسلحة الي ليبيا بصورة غير قانونية لتأجيج الحرب بين الليبيين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/blog-post_99.html

الإمارات تدعم «التبو» المؤيدة لـ«حفتر» في مواجهة الطوارق جنوبي ليبيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_900.html


بيان من رجال اعمال من ليبيا اطلق سراحهم من الامارات و استنكروا التعذيب الذي تعرضوا له


بالفيديو.. مكالمة مسربة لسفير ليبيا بالإمارات عن إغتيال سياسيين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/09/blog-post_55.html

الإمارات تموِّل تنظيمات علمانية مسلحة تهدد استقرار مصر وليبيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/02/blog-post_83.html


ناشطون يتداولون تسريبا لمكالمة بين مدير مكتب محمود جبريل والقيادي بفتح دحلان ينسقان فيها لإشعال الفوضى في #طرابلس

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/10/blog-post_54.html


==============

المبعوث الاممي الي ليبيا تشتريه الامارات 




الغارديان: الإمارات وظفت برنارد ليون براتب ألف جنيه يوميا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/blog-post_39.html


رئيس المؤتمر الوطني العام في #ليبيا: خبر تعيين ليون في #الإمارات ضرب لنزاهته وحياده

http://aja.me/zyq2

المؤتمر الوطني الليبي يشكو فساد"برناردينو" لـ #الأمم_المتحدة بعد تعيينه موظفاً بـ #الإمارات

http://goo.gl/w2cuk5 

بالوثائق..المؤتمر الوطني الليبي يشكو فساد"برناردينو ليون"للأمم المتحدة بعد تعيينه موظفاً ب #الامارات

 http://ift.tt/1XS6ttO

الامم المتحدة طلبت توضيح للتقارير عن كسر الامارات حضر الاسلحة الي ليبيا

http://www.nytimes.com/reuters/2015/11/12/world/middleeast/12reuters-libya-security-emirates-un.html?_r=0


مفتي ليبيا يهاجم الإمارات ويطالب بوقف عدوانها على الليبيين والافراج عن المعتقلين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/12/blog-post_57.html



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق