الأحد، 8 مارس 2015

ما بين طهران والدول الكبرى هي مصالح كبرى يأتي على رأسها استهداف أهل السنة في المنطقة

الحقيقة أن ما بين طهران والدول الكبرى هي مصالح كبرى يأتي على رأسها استهداف أهل السنة في المنطقة بشكل عام , ودعم مشروع صفوي توسعي يخدم مصالح الجميع على حساب أهل السنة , وما المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني إلا غطاء وستارا لتمرير أجندة الدول الكبرى وطهران في المنطقة .
وأما ما يبدو من حرب إعلامية وتصريحات نارية بين طرفي المفاوضات , فما هي إلا ذرا للرماد في العيون , وإيهاما للعالم بوجود خلافات جذرية وهمية بين الطرفين , ولعل تهديد الرئيس الأمريكي باراك أوباما باستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع أقره مجلس الشيوخ يسمح للكونغرس بمراجعة أي اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي , والصراع الوهمي بين اليمين الإيراني والإصلاحيين حول المفاوضات مع الدول الكبرى ...يأتي ضمن هذا السياق .

=============

أكاديمي سعودي: الحرب على "داعش" ستنتهي بتدمير المدن السنية

أضيف في :7 - 3 - 2015
اعتبر الدكتور عبدالرحمن الطريري الأستاذ بجامعة الملك سعود، أن الحرب على تنظيم "داعش" ستنتهي إلى تدمير المدن ذات الغالبية السنية في العراق مثل تكريت، الموصل، الرمادي والفلوجة.
وذكر الطريري فى تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر: "هل الحرب على داعش ستنتهي في تدمير المدن ذات الغالبية السنية مثل تكريت الموصل الرمادي الفلوجه وغيرها .. هذا هو ما يحدث!!!!".
وتساءل الأكاديمي السعودي: "لماذا تمكنت إيران من إسقاط أربع دول عربية؟"، وأجاب: "لأنها لديها استراتيجية ووجهت إمكانياتها لامتلاك القوة ودول المنطقة صرفت إمكانياتها على أمور تافهة".
وأكد أنه "عندما قبلنا الاتهام الموجه لنا بأننا إرهابيون وفكرنا إرهابي أصبحنا جزءًا من محاربة أنفسنا ليسقط فكرنا ونسقط معه".
وأشار إلى أن الأخطاء التاريخية في العلاقة مع العراق تتشكل آثارها السلبية هذه الأيام بما يحدث في العراق حيث تلتقي مصالح أمريكا وإيران في العراق لتتوسع.

===========

المعارض بسام جعارة: ما تريده إيران من الاتفاق النووي تحقق .. "تحالف الخنازير"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق