الاثنين، 23 مارس 2015

شركة كي جي ال والنائب يوسف الزلزلة العنجري نائب في الدائرة الأولى شركته اشترت اسلحة لحزب الله بأموال ايرانية.


شركة كي جي ال    والنائب يوسف الزلزلة 

العنجري نائب في الدائرة الأولى شركته اشترت اسلحة لحزب الله بأموال ايرانية.


http://goo.gl/gmhkSd


سيناتور يوجه سؤال الي الجيش الاميركي عن شبهة تورط شركة ( كي جي ال ) بتعاملات مع ايران

U.S. Gave Military Contracts to Firm With Alleged Iran Ties

http://abcnews.go.com/Blotter/us-gave-military-contracts-firm-alleged-iran-ties/story?id=13887038



نائب في مجلس الامة الكويتي يقوم بعملية غسيل اموال لصالح ايران متعلقة بالبرنامج النووي

http://bit.ly/KsTx9b


أبعاد جديدة في قضية غسيل الأموال: تورط كويتيين في كسر الحظر على إيران

http://bit.ly/LiuFyu





============


اتهامات وجهها نواب الي شركة كي جي ال وتعاملاتها مع ايران

http://kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=196944


وسف الزلزلة:العنجري اتهمني زورا..البنتاغون تأكد ان لا علاقة لشركة كي جي إل بإيران 
27/05/2012 

Tweet 

*** لاأملك شركة بترولينك بل أنا عضو فيها وأنشئت قبل ان اكون عضوا في مجلس الامة 

*** شركة كي جي إل دفعت حصتها في بترولينك وقيمته 11 مليونا .. بعكس ما ادعاه العنجري 

*** هل يمكن تصديق عن تمويل ايران هذا في ظل وجود مراقبة اميركية في كل مكان ؟..ومن اثار هذا لماذا لم يتقدم للنيابة 

***شركة محلية قطع الجيش الاميركي العلاقة معها وارتبط بعقود عمل مع كي جي إل

*** الشركة عملت لتفقد كي جي ال عملها مع الجيش الاميركي وهناك شخص أوهم الكونغرس بانها تعمل مع ايران ..ووزارة الدفاع الاميركية حققت وتأكدت من عدم صحة المعلومة 

***استثمار صندوق الموانئ في الفلبين من أنجح الاستثمارات وهو مراقب من بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة 

أكد النائب السابق يوسف الزلزلة أن "ما قاله النائب عبدالرحمن العنجري في استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي عن شركة بترولينك هي عبارة عن قصاصات صحف , مضيفا " كان على العنجري ان يسأل .. فكثير من الصحف تكلمت عنه أمورا فلم أصدقها مباشرة , بل سالت العنجري عنها نفسه ". 

وأوضح أنه لم لايملك شركة بترولينك بل " أنا عضو فيها , وأنشئت قبل ان اكون عضوا في مجلس الامة ,و شركة كي جي إل دفعت حصتها في بترولينك وقيمته 11 مليونا , بعكس ما ادعاه العنجري ,". 

واضاف :" المعلومة هذه متوافرة في وزارة التجارة , وكان بامكان العنجري أن يسال عنها , قبل ان يتهم جزافا ". 

واوضح أن"مااثير عن شركة كي جي ال هو أن مؤسسة التأمينات تعاملت للمساهمة في شركة بترولينك التي تساعد في تمويل ايران عبر نائب في الدائرة الاولى والمقصود هو أنا يوسف الزلزلة ", متسائلا:"هل يصدق هذا في ظل وجود مراقبة اميركية في كل مكان ". 

وأضاف : "ماذكر هذا جريمة أمن دولة , فلماذا لم يتقدم من أثار هذه المعلومة الى النيابة , ويبلغ عني..فهذه جريمة أمن دولة ". 

واشار الى انه " مستهدف عندما كنت رئيس اللجنة المالية في مجلس الامة السابق واصدرت مع زملائي في اللجنة, قوانين رفضها من يريد أن يخالف ويسير القوانين وفق طريقتهم ". 

وذكر الزلزلة أن "شركة محلية قطع الجيش الاميركي العلاقة معها, وارتبط بعقود عمل مع كي جي إل, وهنا بدات الشركة الاولى تعمل لتفقد كي جي ال عملها مع الجيش الاميركي , وهناك شخص ارسل الى الكونغرس الاميركي معلومة واوهمه أن كي جي ال تتعامل مع ايران ". 

وتابع :" الكونغرس الاميركي سأل وزارة الدفاع الاميركية عن الموضوع , وحققت الوزارة في الموضوع , وارسلت خطابا الى الكونغرس اكدت فيه سلامة كي جي ال ولا علاقة لها مع ايران , وكتاب البنتاغون لدينا ". 

وتساءل : " لو ما قاله العنجري صحيحا , كيف يستمر الجيش الاميركي مع شركة كي جي ال إلى هذه اللحظة ؟". 

وذكر ان " مساهمة مؤسسة التأمينات في شركة بترولينك كانت في 2008 , اي قبل عضويتي في مجلس الأمة , وفي جميع الاحوال , فإن استثمار المؤسسة في بترولينك او غيرها لاتتم بموافقة شخص واحد , بل قرار مجلس ادارة وفرق فنية موسعة , ولذا ليس تنفيعا لشركة بترولينك ". 

واضاف أن " استثمار صندوق الموانئ في الفلبين تم بعد دراسات مستفيضة , وهو من أنجح الاستثمارات , وهو مراقب من بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة ", مبينا ان "أرباحه تجاوزت 20% , ومؤسسة التامينات أرباحها منه 70 مليونا". 



========

محكمة فيليبينية توقف القرار الكويتي بفسخ عقد «مدينة صباح الأحمد اللوجستية»
ما مصير مساهمات الحكومة في المشروع المتعثّر؟
اقتصاد   ·   07 أغسطس 2014  /  


| كتب موسى دياب وديالا نحلي |
أصدرت المحكمة في مدينة أنجلس سيتي في الفيليبين أمراً قضائياً تمهيدياً بوقف قرار الجانب الكويتي إبطال عقد مشروع مدينة صباح الأحمد اللوجستية في مطار كلارك الدولي بمانيلا، الذي تصل استثماراته إلى 3 مليارات دولار، إلى حين بت هيئة التحكيم في سنغافورة بالنزاع في شأن المشروع. وجاء هذا القرار بعد تعثّر مشروع مدينة صباح الأحمد اللوجستية الذي تساهم فيه مؤسسة التأمينات ومؤسسة الموانئ الكويتية من خلال «صندوق الموانئ» التابع لشركة «كي جي إل» الكويتية، وقد أوقفت هذه الأخيرة تمويلها للمشروع وفسخت العقد من طرف واحد، إثر خلافات مع الشركة المطورة «بريغرين».

ولم يصدر أي تصريح أو موقف من الجهات الحكومية الكويتية في شأن تعثّر المشروع.

وكان «صندوق الموانئ» قد وقع من خلال مؤسسة «جلوبال غيت واي للتنمية» (GGDC) التابعة لمحفظتها الاستثمارية، اتفاقية تأجير لمدة خمسين عاما مع امكانية التمديد لمدة 25 عاما أخرى مع سلطة مطار كلارك الدولي بالفيليبين، وذلك لتطوير مدينة لوجستية وطيران متعددة الأغراض على مساحة 177 هكتارا بمبلغ ملياري دولار.

وقالت «بريغرين» في بيان لها إن صراعاً قد نشأ بينها وبين مؤسسة «جلوبال غيت واي للتنمية» حول استمرار تنفيذ عقد خدمات الإدارة والهندسة والإنشاء والتوريد الذي يمنح الشركة المقاولة الحق الحصري بتطوير مشروع مدينة صباح الأحمد اللوجستية، ويلزم شركة «جلوبال غيت» توفير تمويل المشروع.

وكان صندوق الموانئ قد أرسل كتاباً رسمياً للشركة المقاولة ينذرها بإنهاء العقد وسحب كل الدعم المالي للمشروع من الحسابات المصرفية التي تديرها الشركة المقاولة، ما أدى إلى صرف المئات من الموظفين ولتصبح المشاريع القائمة في المدينة، بما فيها «المدينة الطبية»، محل شك. في حين أن العقد ينص على عدم جواز إبطال العقد قبل صدور الحكم النهائي من هيئة التحكيم بسنغافورة.

وتابعت الشرطة في بيانها أنه على الرغم من صدور قرار المحكمة في 27 من يونيو الماضي الذي يلزم به «جلوبال غيت» بضرورة احترام شروط العقد والاستمرار بتمويل المشروع طوال فترة النزاع، إلا أنها لم تمتثل لأمر المحكمة، ما يضعهم في مواجهة عقوبة بالسجن يوماً عن كل يوم تأخير في تنفيذ الحكم. وذكرت الشركة أنها سبق وأن تقدمت بطلب «التماس تدبير الحماية الموقت» أمام المحكمة في أنجلس سيتي، وأصدرت المحكمة أمر منع موقت لمدة 72 ساعة في 10 يونيو الماضي، ومن ثم أصدرت قراراً جديداً في 13 يونيو بتمديد 17 يوماً إضافياً، وصولاً إلى 30 يونيو.

وطلبت شركة «بيريغرين» من خلال رسالتين في 11 يونيو و18 يونيو الماضي من «جلوبال غيت» الامتثال بقراري المحكمة، في حين استمرت الأخيرة في تجاهل القرار ومطالب «بيريغرين».
جريدة الراي الكويتية
alraimedia.com


=========


الزلزلة يدعوا الداخلية لعدم تفتيش حملات الزوار البحرينيين الي العراق
http://goo.gl/L3B1bH

=================

اختراق أمني: باص محمّل بالأسلحة والمفرقعات عبر الكويت إلى البحرين
الثلاثاء, 17 مارس 2015 
كتب محسن الهيلم:
علمت «الشاهد» ان الجهات الامنية المختصة في وزارة الداخلية طلبت من السلطات الأمنية البحرينية تزويدها ببيانات الباص الذي عبر الحدود الكويتية قادماً من العراق وتم ضبطه من قبل جمارك جسر الملك فهد يوم أمس وبحوزة ركابه اسلحة وادوات تستخدم في صناعة القنابل والمفرقعات، وكانت المعلومات الاستخباراتية قد دلت على ان الباص كان قادما من العراق ودخل الأراضي الكويتية متوجهاً الى البحرين عن طريق الأراضي السعودية.
وقالت مصادر أمنية ان دخول الباص الأراضي الكويتية محملا بالممنوعات يعد خرقاً أمنياً حتى وان كان عبوره ترانزيت.
وكشفت ان جهاز امن الدولة في الكويت ينسق مع الجهاز الأمني البحريني بشأن هذه القضية لكشف تفاصيلها.
وأكدت ان عددا من المضبوطين أقروا بأنهم جلبوا هذه المواد المتفجرة من احد الأشخاص في العراق أثناء زيارتهم الأماكن المقدسة هناك، وقد دلت التحريات على انهم كانوا يسعون الى استخدامها لتقويض الأمن والاستقرار في البحرين وفق مخطط إرهابي مدعوم من إرهابيين في العراق ودول اخرى.

جريدة الشاهد

http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_content&view=article&id=126355:2015-03-16-19-12-05&catid=478:01





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق