الأحد، 15 مارس 2015

المالكي يتفقد عمليات تكريت ويؤكد هزيمة داعش خلال أيام

المالكي يتفقد عمليات تكريت ويؤكد هزيمة داعش خلال أيام (فيديو)

الأحد، 15 مارس 2015


 










نوري المالكي بمنطقة ناحية العلم شرقي تكريت - أرشيفية
زار رئيس الوزراء العراقي السابق، والنائب الأول لرئيس العراق نوري المالكي قبل أيام منطقة ناحية العلم شرقي تكريت، التي تشهد معارك ضارية بين تنظيم الدولة من جهة، والجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي من جهة أخرى.

وشكر المالكي النائب العراقي وزعيم منظمة بدر الشيعية التابعة لمليشيات الحشد الشعبي هادي العامري؛ معتبراً إياه وإخوانه يسطرون أبرز المعارك في تاريخ العراق، وفق قوله.

وأكد المالكي أنه مطمئن لانتصار الجيش و"الحشد" في معارك ضد تنظيم الدولة، مدللاً على ذلك بالخطط وسير العمليات التي أٌطلع عليها من قبل قياديي المعارك في أرض الميدان".

وأضاف: "أصبح لدينا يقين أن النصر محسوم وما هي إلا أيام حتى يقضى على داعش، وما سرَّنا هو تلاحم المكونين السني والشيعي في المعارك ضد تنظيم داعش".

وزعم المالكي أن المعنويات العالية التي رآها بين مقاتلي "الحشد الشعبي" والجيش العراقي لم ير مثلها البتة، وسمع عنها فقط في كتب التاريخ الإسلامي القديم.

وأظهرت لقطاتٌ نوري المالكي أثناء تحدثه بجهاز "القبضة" أو "اللاسلكي" المخصص لميادين المعارك، فيما أظهرت لقطات أخرى لقاءه بعناصر من الشرطة المتحدة الذين طلبوا منه أن يوصي الإعلام بإرفاق اسم جهتهم بجانب "الجيش" و "الحشد" في المعارك ضد تنظيم الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق