الاثنين، 4 مايو 2015

ملف الاعمال العدائية و التدخلات التي قامت بها الامارات ضد تركيا



 عبدالخالق عبدالله 
مستشار محمد بن زايد
========
تدخلات الامارات في تركيا  بتلفيق قضايا تضر سمعة حكومةاردوغان
 باظهار ان حكومته تعاني من الفساد مما يؤثر على فرص نجاحه في الانتخابات 
وباء مخططهم بالفشل ونجح اردوعان الحمد لله 
=======
تركيا: المدعي العام المفجر لقضية فساد حكومة أردوغان تلقى رشوة من الإمارات

نشر في الشعب يوم 07 - 01 - 2014

قالت صحيفة "تقويم" التركية أن مدعي عام اسطنبول زكريا أوز، المسئول عن قضية الفساد التي هزت حكومة رجب طيب أردوغان، قضى إجازة في دبي في أحد الفنادق الفاخرة خلال عيد الأضحى الماضي تكلفت أكثر من 80 ألف ليرة تركية (حوالي 36 ألف دولار)، متسائلة عن قدرة المدعي العام على تحمل هذا المبلغ في حين أن راتبه الشهري لا يتجاوز 6 في المائة من هذا المبلغ. 
ويأتي نشر الصحيفة هذا التقرير بعد إبلاغ أردوغان الصحفيين خلال لقاء بهم الأحد؛ أن أوز قام ب22 رحلة على الأقل إلى دبي خلال الفترة التي كان يقوم بها بالتحقيق في ملف القضية التي طالت عشرات من المقربين من رئيس الحكومة التركية.
ونشرت صحيفة "تقويم" صورا من الفواتير الخاصة برحلة أوز الأخيرة إلى دبي برفقة 10 أشخاص آخرين من أقربائه، حيث أقاموا في فندق الجميرة الفاخر من فئة خمس نجوم، طيلة 6 أيام، بين 16 و22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
ويقع الفندق في جزيرة النخيل الشهيرة. وتقول الصحيفة إنه تم حجز خمس غرف للمدعي العام ومرافقيه، مشيرة إلى أن سعر الغرفة يتراوح بين 1200 إلى 1500 ليرة تركية لليلة الواحدة.
وحسب الفواتير، يتبيّن أن الرحلة جرى تنظيمها عبر شركة اسمها "فلاي اكسبرس"، في حين تقول الصحيفة إنه جرى استقبال المدعي العام ومرافقيه في قسم الضيوف المميزين في مطار دبي.
وتجاوزت كلفة الإقامة في الفندق 31,500 ألف دولار حسب ما تظهره الفواتير التي نشرت الصحيفة نسخا منها، وإذا ما أضيف إليها تكلفة وجبات الطعام الفاخرة وخدمات الرفاهية الأخرى (مثل الحمام التركي)، علاوة على تكلفة تذاكر الطيران فإن المبلغ الإجمالي يتجاوز 80 ألف ليرة تركية، في حين أن الراتب الشهري للمدعي العام لا يتجاوز مبلغ 5000 ليرة تركية، بحسب الصحيفة التي قالت إن القضية تثير شكوكا حول مصدر تمويل هذه الرحلة التي لم تكن الوحيدة، والتي لم تجد الصحيفة وثائق تثبت بأنه قام بدفع تكلفتها من حسابه الخاص ورجحت أن أحد رجال الأعمال سدد هذا المبلغ عوضا عنه.
وكان أوز قد أمر باعتقال عشرات من رجال الأعمال المقربين من أردوغان، بينهم أبناء وزراء ورئيس بلدية، بتهمة الفساد. وقد أضرت القضية بحزب العدالة والتنمية الحاكم ودفعت ثلاثة وزراء طالتهم القضية للاستقالة، قبل أن يجري أردوغان تعديلا موسعا على حكومته شمل تسعة حقائب وزارية. كما تعرض الاقتصاد التركي لهزة عنيفة قدرت الحكومة خسائرها بنحو 100 مليار دولار، وخصوصا بسبب تراجع سعر الليرة التركية.
ونقل صحفيون شاركوا في اللقاء مع أردوغان عن رئيس الحكومة التركية قوله إنه المدعي العام الذي أطلق قضية الفساد مثبت بالوثائق سفره 22 مرة إلى خارج البلاد خلال الفترة التي أشرف فيها سرا على التحقيقات في القضية، وأن معظم هذه الرحلات كانت إلى دبي.
ومن تفجر القضية في 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، نفذ أردوغان حملة تطهير داخل جهاز الشرطة، أدت إلى حد الآن إلى إقالة وتغيير مكان عمل وسحب رتب لحوالي 700 كادر أمني رفيع المستوى محسوبين على جماعة فتح الله كولن، في سيق ما تقول الحكومة التركية إنها حرب على "الدولة الموازية" داخل الدولة التي يقول برلمانيون إنها تضم نحو 2000 من مسئولي الشرطة.
وكان أوز يعمل كمحام في مدينة بورصة حتى عام 1997 ثم دخل الجيش لوقت قصير قبل أن يصنف باعتباره صاحب وزن زائد. وارتبط اسم اسم أوز بمحاكمة مئات من ضباط الجيش بتهم تتعلق بالتآمر والسعي لتنفيذ انقلاب، وخصوصا قضية ارغنكون.
وأعلن أردوغان الاثنين أنه يمكن الاستجابة لشكوى من قيادة أركان الجيش بشأن هذه المحاكمات القضية، وقال إنه من المكن إعادة النظر في الملف إذا توفرت الأسس القانونية لذلك، موضحا أن كلف وزير القانونية لدراسة الملف.
 

======
مفاجأة.. القاضي الذي أثار أكبر قضية فساد في تركيا سافر الإمارات 22 مرة خلال أيام
نشر في الشعب يوم 07 - 01 - 2014

بعد أسابيع من الضجة الإعلامية التي دارت حول قضية الفساد التي أثيرت في 17 من شهر ديسمبر الماضي ضد عدد من رجال الأعمال المقربين من رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، ولشرح الأحاديث الكثيرة التي أثيرت حول الخلاف بين حزب "العدالة والتنمية" وجماعة فتح الله كولن، وحول وجود دولة موازية عملت داخل جهاز الأمن والقضاء سرا طيلة أكثر من سنة، دعا أردوغان العشرات من كبار الإعلاميين في تركيا إلى اجتماع، دام لساعات، أجاب خلاله على كل الأسئلة التي وجهت إليه. 
الكاتبة الصحفية التركية الشهيرة، فاديما أوزكان، أعقبت هذا الاجتماع بتصريح صادم، على قناة 24 التركية، قالت فيه أن رئيس الوزراء تحدث عن المدعي العام الذي أطلق قضية الفساد، زكريا أوز، مؤكدا وجود وثائق تثبت سفر المدعي العام 22 مرة إلى خارج البلاد خلال الفترة التي أشرف فيها سرا على التحقيقات في قضايا الفساد، وهو ما أكدته أيضا الصحفية ألف شاكير، التي قالت بأن معظم هذه السفرات كانت إلى مدينة دبي الإماراتية.
وصباح اليوم كشفت صحيفة “تقويم” التركية، عن وثائق حصلت عليها مؤخرا، تقول بأنها فواتير لإحدى سفرات المدعي العام (زكريا أوز) إلى دبي، والتي كانت برفقة 10 أشخاص من أفراد عائلته، حيث أقاموا في أحد الفنادق الفاخرة طيلة 6 أيام، بتكلفة 70 ألف دولار حسب ما تظهره الفواتير التي نشرت نسخ منها، كما كشفت الصحيفة أن الراتب الشهري للمدعي العام لا يتجاوز مبلغ 2500 دولار، مما يثير شكوكا حول مصدر تمويل هذه الرحلة التي لم تكن الوحيدة، والتي لم تجد الصحيفة وثائق تثبت بأنه قام بدفع تكلفتها من حسابه الخاص، ورجحت أن أحد رجال الأعمال سدد هذا المبلغ عوضا عنه.
ويقع الفندق الذي أقام به (أوز) في جزيرة النخيل الشهيرة. وتقول الصحيفة إنه تم حجز خمس غرف للمدعي العام ومرافقيه، مشيرة إلى أن سعر الغرفة يتراوح بين 1200 إلى 1500 ليرة تركية لليلة الواحدة.
وحسب الفواتير، يتبيّن أن الرحلة جرى تنظيمها عبر شركة اسمها "فلاي اكسبرس"، في حين تقول الصحيفة إنه جرى استقبال المدعي العام ومرافقيه في قسم الضيوف المميزين في مطار دبي.
وكان أوز قد أمر باعتقال عشرات من رجال الأعمال المقربين من أردوغان، بينهم أبناء وزراء ورئيس بلدية، بتهمة الفساد. وقد أضرت القضية بحزب "العدالة والتنمية" الحاكم ودفعت ثلاثة وزراء طالتهم القضية للاستقالة، قبل أن يجري أردوغان تعديلا موسعا على حكومته شمل تسعة حقائب وزارية. كما تعرض الاقتصاد التركي لهزة عنيفة قدرت الحكومة خسائرها بنحو 100 مليار دولار، وخصوصا بسبب تراجع سعر الليرة التركية.
وكان أوز يعمل كمحام في مدينة بورصة حتى عام 1997 ثم دخل الجيش لوقت قصير قبل أن يصنف باعتباره صاحب وزن زائد.
 

===============

الإمارات تطالب تركيا بتهدئة عاجلة بعد الفضائح الجنسية

 الإثنين, 13 يناير 2014


تقدم خالد خليفة المعلا سفير دولة الإمارات لدى تركيا صباح اليوم، بمبادرة تهدئة عاجلة لوزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يطالبه فيها بوقف جميع النشرات الصحفية التي تستهدف مسئولين من دولة الإمارات. وأوضح المعلا في مبادرته أن دولة الإمارات وتركيا تربطهما علاقات وطيدة لا يمكن بحال أن تنقطع مهما كانت الأسباب والمشكلات وأن الحوار والتفاوض هو الطريق الصحيح. وقامت الخارجية التركية بتسريب بعض نصوص المبادرة حيث جاء فيها على لسان السفير "سعادة وزير خارجية دولة تركيا العظيمة، تحية طيبة وبعد.. فإنه بناءً على طلب سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي، نتقدم إليكم بهذه المبادرة التي نطالب فخامتكم فيها بوقف استهداف مسئولي دولتنا وامتناع الصحف الرسمية والخاصة عن نشر أية بيانات من شأنها النيل من رموز دولة الإمارات العربية المتحدة". وتابع السفير في مبادرته "وإننا نعلم أن علاقاتنا مع دولتكم العظيمة لا يمكن بحال أن تنقطع أو تتأثر بسبب خلافات أو مشكلات يمكن أن تحل عبر الحوار والتفاوض وهذا هو الطريق الصحيح الذي يليق بدولة معاليكم". كان رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان قد أعلن أمام الصحافة التركية والعالمية عن معلومة خطيرة حول "زكريا أوز" المدعي العام في اسطنبول تفيد بأن الأخير سافر مؤخرًا ٢٢ مرة إلى دبي، ثم أتبع ذلك مباشرة بتسريب للصحف عبارة عن صور ضوئية لفواتير زيارات أوز لدبي، والتي أوضحت كم المبالغ التي صرفت على إقامة أوز هناك. ثم أعلنت الصحف التركية عن حصولها على فضائح جنسية تورط فيها مسئولين كبار في دولة الإمارات العربية المتحدة، علي رأسهم "ضاحي خلفان" قائد شرطة دبي، وهددت الصحف بنشر تلك الفضائح خلال أيام. وبدأت الصحف التركية أمس في نشر بعض صور المسئولين الإماراتيين وهم في أوضاع جنسية غير لائقة وهددت باستكمال النشر الذي قالت إنه سيطال رموز دولة الإمارات ومن بينهم ضاحي خلفان قائد شرطة دبي المعزول على إثر فضيحة إصابته بمرض الإيدز.


======

سفير الإمارات في واشنطن يهاجم تركيا و يخطب ودّ إيران: إنها “موضع ترحيب الجميع”

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/02/blog-post_45.html

الإمارات العربية المتحدة تستهدف تركيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/blog-post_304.html

مشاركة الامارات في ذكرى ما يسمى مذبحة الارمن استقزاز لتركيا



محمد دحلان "ابن تل ابيب المدلل" يحرض على تركيا من بروكسل
https://www.youtube.com/watch?v=OyfYYlS7Ci0

الفيديو.. ماذا يفعل محمد دحلان في اجتماع بوتين بالكرملين في موسكو يناقش الموقف الروسي من تركيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/12/blog-post_72.html




مقارنة بين اردوغان تركيا و محمد بن زايد الامارات

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/08/blog-post_515.html

الامارات هي ابي رغال الخليج


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/07/blog-post_19.html



بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا 15–16 يوليو 2016

ترد اخبار عن دور الامارات في دعم الانقلاب في تركيا

ملف تمويل الامارات الانقلاب في تركيا

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/08/blog-post_42.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق