السبت، 12 ديسمبر 2015

الفيديو.. ماذا يفعل محمد دحلان في اجتماع بوتين بالكرملين في موسكو يناقش الموقف الروسي من تركيا

اثار فيديو بثته قناة روسية لاجتماع على مستوى عالي في "الكرملين" برئاسة الرئيس بوتين ويظهر فيه محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي حالة واسعة من الجدل حول سبب حضوره الاجتماع الحساس بشأن الموقف الروسي من تركيا.
ويظهر دحلان في الفيديو الذي بثته قناة " أر.تي" الروسية وقد اتخذ موقعا متقدما في الاجتماع الذي يبدو أنه يعقد على مستوى رفيع حيث يبدأ بكلمة لبوتين يعقبه متحدثون أخرون ويبدو الحضور رفيع المستوى من قيادات سياسية وعسكرية وأمنية .
ورجح ناشطون أن تكون دولة الامارات قد دعيت لحضور هذا الاجتماع نظرا لعلاقاتها المتردية مع تركيا بسبب الملف المصري حيث ارسلت ابوظبي دحلان الذي هو مستشار لمحمد بن زايد في الناحية الأمنية حيث من المعروف ان ولي عهد أبوظبي  يعارض علنا الموقف التركي من مصر وسوريا وعمل على مساعدة خصوم اردوغان في الانتخابات البرلمانية الأخيرة . 

وأعرب ناشطون آخرون عن خشيتهم من أن يتم توريط الامارات في عملية "قذرة " ضد تركيا أو تمويل عملية عسكرية أو دعم تنظيمات ارهابية داخلها .

=========

12 ديسمبر، 2015
طن (خاص) تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، فيديو لاجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع عدد من المسؤولين والقادة داخل مقر الكرملين في موسكو .
ظهر في الفيديو القيادي الفلسطيني الهارب إلى الإمارات محمد دحلان جالساً على طاولة الاجتماع، ولم يعرف سبب حضوره هذا الاجتماع وبأي صفة.. هل هي صفة ممثليته لولي عهد أبوظبي حيث يعمل مستشارا له ام كرجل أمني تزعم الحرب المضادة للثورات العربية وكان فاعلا بها في أكثر من مكان كمصر وليبيا.
وكان دحلان قد ظهر مؤخرا في اجتماع للناتو وهو يلقي محاضرة عن خطر الإسلاميين حيث وضعهم جميعا في سلة واحدة واتهمهم بالإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق