الأحد، 27 ديسمبر 2015

مبعوث بوتين يصل أبوظبي بعد زيارة القاهرة وتل أبيب


اليوم : الأحد 27 ديسمبر 2015
            
مبعوث بوتين يصل أبوظبي بعد زيارة القاهرة وتل أبيب

وكالات – الإمارات 71  
26-12-2015  

غادر ألكسندر لافرينتييف، مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المعني بالشأن السوري، اليوم السبت، متجهاً إلى أبوظبي بعد زيارة للقاهرة استغرقت يوماً واحداً، بحسب مصدر ملاحي.
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، إن المبعوث الروسي غادر القاهرة متجهاً إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة، بعد زيارة استغرقت يوماً واحداً التقى خلالها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وعدداً من المسؤولين المصريين، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي السورية
وكان لافرينتييف، قد وصل القاهرة، مساء الجمعة(25|12)، قادماً من تل أبيب، وفق مصادر ملاحية وأمنية.
وتأتي زيارة مبعوث "بوتين"، لبحث الشأن السوري، في وقت دخلت فيه الأزمة منعطفاً جديداً، مع بدء روسيا بقصف المدن والبلدات السورية، واغتيال قائد جيش الإسلام زهران علوش القوة الضاربة في المعارضة السورية المسلحة.
وتصنف أبوظبي جيش الإسلام ومعظم فصائل المعارضة على أنها إرهابية وتتقاطع مع أهداف روسيا إذ تؤيد بقاء بشار الأسد في السلطة والقضاء على أي منجز للثورة السورية ضمن ما يجمع أبوظبي ونظام السيسي في رؤيتهم للمنطقة. كما تشتري أبوظبي صفقات من السلاح لجيش السيسي.
وكان وزير الخارجية عبد الله بن زايد قد وصف إسقاط تركيا لمقاتلة روسية اخترقت الأجواء التركية بأنه عمل إرهابي قبل أن يتراجع ويتكتفي بتقديم العزاء لروسيا في من وصفهم "ضحايا" المقاتلة.
وشن أنور قرقاش ونبيل العربي في مقر الجامعة من القاهرة الخميس (24|12) هجوما لاذعا ضد أنقرة لدخول قوات تركية لمدينة الموصل العراقية بعد أن دفعت موسكو حكومة بغداد للتصعيد ورفض هذه القوات رغم أن العراق هو من طلب قوات تركية لتدريب قوات كردية تقاتل داعش. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق