الأحد، 9 فبراير 2014

عصابة البغدادي داعش و ثقافة النهب العراقية المعروقة بالحواسم التي تمارسها في سوريا

عصابة داعش تمارس النهب والسرقة لثروات الشعب السوري العامة و الخاصة ترجمة لثقافة العراقين  المتعلقة بالسرقة المعروقة بالفرهود والحواسم 

تعريف

الفرهود والحواسم النهب والسرقة  في الثقافة الشعبية العراقية 
حواسم مفردة خرجت عن معناها الذي هو من الحسم والقطع...كما وردت في القران( وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً ) إلى معنى منقول وجديد وهو سرقة المال العام أو السرقة مطلقاً.
في تعريف (الحواسم) يقول أحد (الباحثين) : هي «مفردة عربية مشتقة من فعل حسم يحسم، إلاّ أن معنى هذا الاشتقاق أعطاه العراقيون لحالات (الفوضى) التي تتم فيها عمليات نهب وسلب أموال وممتلكات وأراضي الدولة (وأحياناً أموال اشخاص غائبين) بشكل غوغائي في أعقاب حالات متنوعة كـ(الحروب، الكوراث، النكسات، التدهور الامني، أي ظرف تغيب فيه السلطة في منطقة ما)».

====

وعلى ذكر الحوسمة، أطرف ما يذكر من حديث عن مناطق (الحواسم) وبيع قطع الأراضي (المحوسمة) وما شـُـيـّـد عليها من دور أو أشباه دور.. قوله: (باع المُحَوسِمُ مَا لا يَملك..)، فأجبته على الفور: (أطلقتها مثلا..).

يتجذر في ذاكرة العراقي ثقافة الفرهود و هي مرادفة لكلمة الحواسم ايضا فالسرقة و النهب هي ثقافة شعبية عراقية بامتياز

 نتذكر الذهول والصدمة ا حين كنا نشاهد عمليات النهب والسلب التي طالت مؤسسات ودوائر ومصانع ومدارس بل وحتى المستشفيات ! في العراق بعد سقوط النظام البعثي في العراق 

وهاهي ثقافة النهب و السرقة و الفرهود و الحواسم تجلبها عصابة البغدادي الي سوريا لتمارس السرقة و النهب لاموال الشعب السوري

عندما دخلت عصابة البغدادي الي سوريا ليس بقصد الجهاد و اعانة الشعب السوري فقد انفضح هذا الهدف عندما توجهت عصابة قطاع الطرق البغدادية داعش الي المناطق المحررة لكي تسيطر على الاراضي المحررة للسيطرة عليها و نهب اموال السوريين و ثرواتهم الطبيعة من نفط وصوامع قمح لتوفير موارد لعصابة الحواسم البغدادية داعش 

وسانقل بعض الجرائم المتعلقة بالسرقة والنهب والسلب لعصابة الحواسم والفرهود البغدادية داعش

الاستيلاء على الحسكة والسيطرة على منشات النفط التي تنتج حوالي 100 الف برميل يوميا تهربها  عصابة قطاع الطرق داعش الي تركيا و الي عملاء النظام 

سرقة القمح من صوامع حلب

شاهد عيان حلب / البديلة /

شاهد عيان حلب || تنظيم داعش يداهم مكتب جمعية " الرحمة الخيرية لرعاية الأيتام " في مدينة الباب وقام بالعبث بمحتوياته وسرقة بعض المواد والنقود بحجة أن رخصة الجمعية تابعة للنظام , علماً أن الجمعية مسؤولة عن رعاية مايقارب 300 طفل يتيم وهي أول جمعية خيرية في المدينة افتُتحت عام 2007 .

=========

داعش تسرق النفط السوري و تنهب مصانع السوريين





الصيدلي اسماعيل أبو أحمد: تأخذه أتاوة شهرية تقدر بـ 

200 ألف ليرة سورية ما يقارب 1400 دولار من صيدليات مدينة 

الرقة الواقعة تحت سيطرتها

============



جبهة النصرة : (( وقد أعذر من أنذر ))



بسم الله الرحمن الرحيم



(( وقد أعذر من أنذر ))



الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد؛

ما زال أبطال الإسلام في جبهة النصرة -أعزَّها الله- في محافظة دير الزور يسطرون الملاحم والبطولات، يذودون فيها بالغالي والنفيس حفظًا لبيضة الدين، ورفعًا للظلم عن المسلمين، رغبةً في تحكيم شرع ربِّ العالمين -نحسبهم والله حسيبهم ولا نزكي على الله أحدًا-، وقد دفع أبناء الإسلام مئات الجرحى والشهداء للوصول إلى واقع المعركة على الأرض الآن؛ فمن ملحمة تحرير حي الحويقة إلى ملحمة تحرير الرشدية -واللتان ما أخذتا حقهما في التغطية الإعلامية بعد-، ليبدأ الزحف كما هو معلوم إلى مطار دير الزور والذي سيكلل -بإذن الله تعالى- بتحرير كامل مدينة دير الزور.
ورغم وصول معركة المدينة إلى هذه المرحلة الحساسة والتي لا تتحمل أي أخطاء أو تراجعات إلا أن مدد الدير لم يتوقف، لينطلق رتل مهيب من أسود الإسلام في دير الزور باتجاه حمص الصمود ليعزِّز خطوط الرباط والقتال هناك علَّ الله أن يفتح على أيديهم بالتعاون مع إخوانهم المجاهدين ليُفكَّ الحصار المفروض على حمص بإذن الله، وما زالت الأرتال والإمدادات تنطلق من دير الزور أيضًا لمحافظة الحسكة لدعم المجاهدين هناك في قتالهم مع قوات النظام وأعوانه، بل وازداد العبء على كاهل مجاهدي جبهة النصرة في دير الزور لسد الثغرات التي خلفتها الانسحابات الأخيرة للعديد من الفصائل نظرًا للانشغال بفتنة الاقتتال الداخلي، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وفي خضم كل هذه الملاحم العظام فجعتنا جماعة الدولة في دير الزور بالسطو على بعض المنشئات الحيوية التي كانت تحت يدي الهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية -وتعتبر جبهة النصرة هي المكون الأساسي لها- لتقطع بذلك طرق الإمداد لجنود الإسلام المرابطين داخل المدينة وتفصلهم عن عمقهم الاستراتيجي في محافظة دير الزور، وتشمل كلاً من حقل "كونيكو" و"مطاحن العشرة كيلو" وعدة مقرات أخرى.
وقد ظلت ثروات المسلمين تلك بأيدي مجموعة من اللصوص ينهبونها ويتمتعون بها دون رقيب أو حسيب، حتى قامت الهيئة الشرعية في المنطقة الشرقية بتخليصها وتحريرها من تحت أيديهم، وفرضت عليها رقابة صارمة، وباتت عائداتها تعود على عوام المسلمين من خلال نشاطات الهيئة الشرعية هناك.
وبعد تحريرها فوجئ الجميع بـ (والي) جماعة الدولة في دير الزور يطالب بحصته في حقل "كونيكو" المحرَّر معلِّلاً ذلك بأنه كان ينوي تحريره من قبل!! ومع كثرة إلحاحه ودرءًا للفتنة والشر قررت جبهة النصرة أن تخصِّص نسبة من ناتج الحقل لجماعة الدولة رغم عدم أحقيتهم في ذلك، إلا أنهم ما توقفوا عن غيِّهم وقاموا بتهييج العشائر التي ينتمي إليها أولئك اللصوص لاستردادها، وأغروهم ببيعة الدولة للوقوف معهم والقتال بجانبهم، وهو ما تحقق مؤخرًا بنهبهم لتلك المنشئات، وهب أن أفرادًا ممَّن أمَّنتهم جبهة النصرة على حماية الحقل وتسيير أموره بايعوا الدولة وانضموا لها، فهل تحل تلك البيعة أموالَ المسلمين وتبيح أخذَ المقرات والسلاح بغير وجه حق!؟

وقد ناصحنا قيادة جماعة الدولة في دير الزور بالعودة عما بدر منهم والنزول لمحكمة شرعية تنظر في الحقائق والملابسات وتفصل في القضية، فما كان ردهم إلا أنهم سيستمرون وأن تلك هي البداية فقط!!

وليس ذلك مستغربًا إن كان واليهم هناك قد سرق من جبهة النصرة من قبل ما يقارب 5 ملايين دولار، ولم يردَّها إلى الآن، بل كانت مكافأته أن يُولَّى على محافظة دير الزور من قِبَل الدولة. وعليه؛ فإنا ندعو قيادة جماعة الدولة إلى النظر فيمن توليه من الأمراء والقيادات الذين يمثلونها على الأرض ويعبرون عنها.

وعلى ثغور مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة؛ يرابط جنود الإسلام من جبهة النصرة أمام جنود الطاغوت النصيري وأعوانه من الـ "PKK" بعد تحرير 18 قرية من أيدي المرتدين، وتحقيق تقدم كبير على هذه الجبهة -بفضل الله-، فتأتي جماعة الدولة لتحاصر مقرات جبهة النصرة هناك وتستولي على بعض الحواجز التابعة لنا، وتطلب من الإخوة تسليم أسلحتهم بغير وجه حق!! وما زال الحصار مستمرًا حتى لحظة كتابة هذا البيان.

وإنا والله لا نجد توصيفًا لهذه الأفعال في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم إلا البغي، ولقد شرع الله لنا دفع الصائل عن النفس والعرض والمال، بل إن من مقاصد الإسلام ومقاصد الجهاد الحفاظ على سلامة المال، وإن كان هذا في المال الخاص فهو في أموال المسلمين العامة أولى وأحرى؛ قال تعالى: {وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ} [الشورى:39]. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: "لا تُعْطِه مالَك"، قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال: "قاتِلْهُ"، قال: أرأيت إن قتلني؟ قال: "فأنتَ شهيدٌ"، قال: أرأيت إنْ قَتَلْتُه؟ قال: "هو في النَّار" [رواه مسلم]. وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَن قُتِلَ دونَ مالِه فهو شَهيدٌ" [متفق عليه]. وعنه أيًضا قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أُرِيدَ مالُه بغير حقٍّ فقاتلَ فَقُتِلَ فهو شَهيد" [حديث صحيح].

ويعلم الجميع أن قيادة جبهة النصرة قد بذلت الوسع في السعي للصلح وإيقاف القتال الدائر بين الفصائل على أرض الشام، وقد آوينا الكثير من أفراد جماعة الدولة وعائلاتهم وحميناهم بأنفسنا ودمائنا ولا زلنا -ولا فضل في ذلك ولا منَّة-، ورغم ذلك أُشيع من جماعة الدولة أننا خذلناهم في قتالهم مع الفصائل الأخرى، كيف وقد قُتل لنا 10 من الإخوة -تقبلهم الله- في أولى الأحداث نتيجة هجوم الدولة على إحدى المقرات، فكيف نناصرهم على أنفسنا!!
وإن جنودنا -بفضل الله تعالى- منتشرين على طول الخريطة السورية وعرضها، مرابطين في الثغور، مقاتلين لأعداء الله، بنادقهم موجَّهة للعدو النصيري، متحمِّلين زيادة الأعباء بعد انسحاب العديد من الفصائل من الجبهات لانشغالها بالاقتتال الداخلي؛ ففي حلب الشهباء اقتحم الأبطال سجن حلب المركزي وباتوا قاب قوسين بل أدنى من تحريره بالكامل بإذن الله تعالى، وفي إدلب العز يربض الأسود على ثغور جبل الأربعين وغيرها مرابطين محتسبين، وفي حماة بطولات وفتوحات من حماة المدينة إلى مورك وصوران وقطع الطريق العام بين حلب وحماة على الجيش النصيري بفضل الله، وفي بادية حمص تجري الاستعدادات على قدم وساق لبدء معركة فك الحصار عن المدينة بإذن الله، ناهيك عن دمشق وغوطتيها، والقلمون وجبالها، ودرعا؛ وما أدراك ما درعا، وقد كنا نتجنب فتح جبهات جانبية، ونحلم على كثير من المظالم والعدوان، ونقدِّم أولوية قتال العدو النصيري وأعوانه، حتى ظن القوم أن حلمنا خور وضعف، أفبعد كل ذلك -وعوضًا عن إرسال مؤازرات أو أرتال لتعاوِننا في قتال العدو النصيري- يكون جزاؤنا أن تُقتحم مواقعنا، وتُقطَّع الطرق علينا، ويقف الإمداد الحيوي لجنودنا في إحدى أهم الجبهات وأخطرها في المنطقة الشرقية، رغم بعدها كل البعد عما يدور في الساحة من فتنة واقتتال!!


وعلى ما تقدَّم؛ فإننا نكرِّر دعوتنا لقيادة جماعة الدولة بأن يوقفوا جنودهم عن العبث والبغي بغير وجه حق، وأن يردُّوا لأهل الحق حقهم، وإلا فإنَّ لدينا رجال عركتهم المصائب والمحن، تركوا الراحة والدعة، ومضوا يقيمون في الأرض منار الحق والعدل، ويرفعون عن الناس الظلم والبغي، وهم أجدر بردع عدوانكم ودفع ظلمكم بإذن الله؛ ولا حول ولا قوة إلا بالله.


وقد أعذر من أنذر..



{ وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }


(( جَبْهَةُ النُّصْرَة ))
|| مؤسسة المنارة البيضاء للإنتاج الإعلامي ||


لا تنسونا من صالح دعائكم


والحمد لله ربِّ العالمين


تاريخ نشر البيان: يوم الجمعة 7 من ربيع الآخر 1435 للهجرة، الموافق 7/ 2/ 2014




الشعب السوري يموت من الجوع و عصابة حرامي بغداد تفرش الارض بصواني الكبسة واللعب في المدن المحررة وقتل السوريين




============

اعمال النهب في العراق

المورد المادي: كانت دولة العراق بقيادة الفيادي السابق ابوعمرالبغدادي خطت خطوة كبيرة لجلب موارد ماليه عاليه ترتكز على ما يلي:. 
٢٢) اولاً: مصادرة اموال جميع الشيعة والاقلية النصرانية والدرزية، وجميع عملاء النظام حتى لو كانوا من السنة. 
٢٣) ثانياً: الاستيلاء على مصادر النفط ومحطات التوليد والطاقة والوقود والمصانع الحكومية واي مصادر مالية حكومية فهي اموال ملك دولة العراق. 
٢٤) ثالثاً: اي شراكات بها عقود مع نظام المالكي فهي شركات عميلة سواء كانت شركات صيانة او نظافة او محطات وقود او شركات اتصالات. 
٢٥)ومالايمكن الاستيلاء عليه بالكامل فيتم تهديد مالكه بالقتل اوتفجيرالشركة اوالمحل اذا لم يتم دفع ضرائب شهرية فيتم دفع اموال خوف على ممتلكاته. 
٢٦) رابعاً: وضع نقاط تفتيش على الطرق البرية الطويلة لاخذ اموال من الشاحنات التجارية تصل في بعض الاحيان الى ٢٠٠ دولار. 
٢٧) اصبح لدى دولة العراق بقيادة ابوبكر والعقيد اموال كبيرة جدا ومغرية جدا رفعت سقف الرواتب والمكافات والعمليات العسكرية. 
٢٨) مع زيادة المعيار المادي والدخول الكبيرة اصبح حب الانضمام للدولة كبير جدا والولاء اكبر من العراقيين . 
٢٩)تم وضع قيادةماليه لدولةالعراق والعجيب ان من يتولى هذه القيادةهو العقيد حجي بكر نفسه مع قيادته العسكرية للدولة ووضع خمسة اشخاص اداريين معه. 
٣٠) وفي خلال هذه الفترة قام العقيد بوضع مستشاريين سماهم مجلس شورى دولة العراق من ٧ الى ١٣ ليس فيهم شخص غير عراقي خوف الاختراق. 
========


ما الفرق بين داعش وبين قطاع الطرق! يأخذون "المكوس" من أهل سوريا وهي محرمة في الإسلام




 ============

سؤال من اين لعصابة حرامي بغداد  الاجرامية الاموالالتي  تدفعها بصورة رواتب الي  الالاف من عناصرها بالدولارات و كيف  تستطيع ان توفر مصاريف الغذاء 1
م اين لعصابة حرامي بغداد الاموال لشراء السيارات والشاحنات و الاسلحة والذخائر  فهي  تقوم بتوفر  تلك الاموال من خلال السرقة و النهب واخذ الاتاوات 2
لقد تحولت  عصابة حرامي بغداد الي عصابة تنهب الاموال وتاخذ الاتاوات و تصادر اموال السوريين انها عصابة من قطاع الطرق
نعم داعش عصابة من قطاع الطرق توافد عليها اللصوص من الشيشان و تونس و اوزبكستان الذين هربوا من بلدانهم من الفقر و المطاردة للانضمام الي مافيا داعش ومشاركتها في المسروقات
في سوريا فلا نتعجب لماذا ختارات عصابة حرامي بغداد التوجه الي ابار النفط و السطو عليها و التوجه الي صوامع القمح و سرقتها و نهب اموال الشعب السوري

والاموال التي توفرها لها اجهزة المخابرات

 =======

شهادة  قاضي  القاعدة في العراق   الشيخ أبو_سليمان_العتيبي بسبب الانحرافات العقائدية للجماعة وتورط نائب امير المؤمنين بالسرقة !
ومن انحرافاتهم انهم اجتهدوا بقتل المسلمين في رمضان الماضي لأنهم اعتقدوا ان المهدي سيظهر فيه




 ============




تعليق الدكتور المسعري

شهادة القاضي ( أبو سليمان العتيبي ) على جماعة البغدادي

==========

شرعيين في القاعدة عطية الله الليبي و ابويحي جوازاخذ الاموال من تجار المخدرات و اخذ المال من ايران



========


انشقاق مفتي القاعدة  لإعتباره عمليات  القاعدة محرمة ومخالفة للشرع وتضر المسلمين ويعارض عمليات الجماعات الجهادية


=======

داعش توزع الحبوب المخدرة التي تعطي صاحبها شجاعة وهمية ورفض الطعام ! ليقوم بمهمه كلب الحراسه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق