الثلاثاء، 3 مارس 2015

لا يوجد شيعة بين قراء القراءات السبعة

ليس من بين قراء قراءات القرآن شيعة


كذبة ان الأربعة من القراء السبعة شيعة :-

1- أبو عمرو بن العلاء

2- عاصم بن أبي النجود
3- حمزة ابن حبيب الزيات الكوفي
4- علي بن حمزة بن عبدالله الكسائي

القراءات السبعة الشهيرة أربعة منهم من الشيعة كما ذكرهم صاحب كتاب (إعلام الخلف بمن قال 


بتحريف القرآن من أعلام السلف) ج2 ص144 



اولا في عقيدة علماء الشيعة ان القرآن محرف و ان القرىن الصحيح 

اخفاه سيدناعلي و القرآن الصحيح مع المهدي

فمن اين اتى تواتر القرآن عند الشيعة 


ثاينا تقول ان الكشائي شيعي


نقول ان الاسماعيلية شيعة و الزيدية شيعة و الاثناعشرية شيعة 


و معلوم ان الاثناعشرية يكفرون الزيدية والاسماعيلية 


السؤال 

الكسائي من اي شيعة زيدي اسماعيلي او اثناعشري


ثالثا 


هات الدليل ان الكسائي  والثلالية الاخرين  شيعة من كتب الشيعة مع ذكر النص و المصدر



==============

هذه ادعاءات جوفاء لا تصمد عند البحث العلمى

ولو كنت واثقا مما تقوله لوثقت كلامك و دعمته بما ورد عن علمائكم المتقدمين 

على كل حال ليس هذا محل بحثنا


إنما محل البحث هنا هو إثبات أن سند القرآن الذى بين أيدى المسلمين الأن

جميع رواته من الإثناعشرية كما يدعى الزميل ونبدأ بى:

1- حفص بن سليمان




بعد البحث والتدقيق فى كتب الإثناعشرية وجدنا أن الرجل لا ذكر له فى أوثق كتب الجرح والتعديل عند 


القوم لا فى كتب المتقدمين كرجال النجاشى والكشى و ابن داود والبرقى والخاقانى وغيرهم


ولا فى كتب المتاخرين كالحلى والمامقانى والاردبيلى وغيرهم


قال الشيخ على النمازى الشاهرودى فى كتابه مستدركات علم الرجال الجزء الرابع صفحة 306- 


313



7274 - عاصم بن أبي النجود الأسدي : لم 


يذكروه .

مرة أخرى

7276 - عاصم بن بهدلة أبي النجود الكوفي : أحد القراء 


السبعة .



و غاية ما فى الامر أن ذكره أنه من القرآء السبعة.


وقال محمد الجواهرى فى المفيد من معجم رجال الحديث


6956- عاصم بن أبى النجود الأسدى : مجهول


فهل يخفى على المسلمين أنه من القرآء؟؟!


كذلك ذكره الطوسى فى رجاله على أنه من أصحاب الصادق دون تعرض لجرحه أو تعديله

أو التنصيص على أنه من الإمامية

ونقل كلامه القهبائى والحائرى دون زيادة


ولا يخفى أن مجرد قول احدهم أن فلان من اصحاب الصادق لا يعد دليلا على وثاقة الرجل أو كونه من 


الإمامية


- قال اية الله 


التستري أن هذا لا 


يعتبر توثيقاً للرجل ، ولا حتى كونه من الشيعة الإمامية 


( قاموس الرجال 1/29-34 وكذلك 1/180) 


فقد عدّ شيخ الطائفة " أحمد بن الخصيب " في أصحاب الهادي مع أنه ناصبي 






( قاموس الرجال للتستري 1/180) .


وقد ذكروا جملة من الرواة من أصحاب الأئمة ومع ذلك جهلوهم أو ضعفوهم .


اضف الى ذلك ان شيخ الطائفة وضع عبيد الله بن زياد في أصحاب علي بن أبي طالب 




( قاموس الرجال 1/29 )


فهل عبيد الله بن زياد يعد من الامامية ؟؟؟ 


كذلك فى بحار الأنوار للمجلسى الجزء السابع هامش صفحة 98


( 2 ) هو عاصم بن أبي النجود الأسدي مولاهم الكوفي أبو بكر المقرئ . قال ابن حجر في 


التقريب " ص 244 " : صدوق ، له أوهام ، 


حجة في القراءة . وحديثه في 


الصحيحين مقرون من السادسة مات سنة ثمان وعشرين ، أي بعد المائة


وبعد هذا يتضح للجميع أن عاصم لم من يكن يوما من الإمامية وحاشاه




وقد ذكره ابن حبان فى الثقاة


بل أجمع علماء السنة على أنه حجة ثقة فى القرآءة



قال العجلي: " كان صاحب سنة وقراءة، وكان ثقة رأسا 


في القراءة... وكان عثمانيا 


".


وقال فخر الدين الطريحى فى تفسير غريب القرآن هامش صفحة 64


"1 - عاصم : عاصم بن أبي النجود بهدلة مولى بني جذيمة بن مالك بن نصر بن قعين ابن أسد ، 


وبهدلة أمه ، انتهت إليه رئاسة الأقراء بالكوفة وكان 


عثمانيا توفي بالكوفة وقيل بالسماوة سنة 127 للهجرة "


وفى الزيادة الأخيرة دليل على أن عاصم كان ممن يقدمون عثمان على على رضى الله عنهم جميعا


فسقط مدعاكم أن عاصما كان من الإمامية 

ولله الحمد أولا وأخرا

يتبع بحول الله , ,

============
2- حفص بن سليمان 

- قال الخوئى فى معجم رجال الحديث الجزء السابع صفحة 148


3792 - حفص بن سليمان أبو عمرو : الأسدي الغاضري ( الفاخري ) المقرئ البزاز الكوفي ، من 


أصحاب الصادق عليه السلام ، أسند عنه ، رجال الشيخ ( 181 ) .


- وقال محمد الجواهرى فى المفيد من معجم رجال الحديث



3782 - 3781 - 3791 - حفص بن سليمان : من أصحاب الكاظم ( ع ) - مجهول - 


وعد البرقي حفص بن سليمان بن صدقة من أصحاب الكاظم ( ع ) - . 3783 - 3782 - 


3792 - حفص بن سليمان أبو عمرو : الأسدي الغاضري " الفاخري " المقرئ ، البزاز ، الكوفي - من 


أصحاب الصادق ( ع ) أسند عنه - 


مجهول - .


وقد بينا إن من مجرد عد الرجل من اصحاب على رضى الله عنه او الصادق او غيرهما لا يُعد ذلك توثيقا له ولا أنه من 


الإمامية


و مثل سابقه ليس له ذكر فى كتب المتقدمين


-3 أبو عبد الرحمن عبدالله بن حبيب السلمي




- قال التسترى فى قاموس الرجال الجزء 11 صفحة 395



[ 533 ] أبو عبد الرحمن عبد الله بن حبيب السلمي قال : مر في " عبد الله بن حبيب " عد البرقي له 


في خواص أصحاب علي ( عليه السلام ) .


أقول : عنوانه خلط واقتصاره على ما قال خبط ، فعنوانه ليس عنوان الكنى ، بل عنوان الأسماء ، وقد قال البرقي 


ثمة :


" إن بعض الرواة يطعن فيه " ورجحنا ثمة طعنه 


، ومن تلك الأخبار يظهر اشتهاره بأبي عبد الرحمن السلمي . وتقدم في " أسامة 


" أيضا ذكره ، وعده ابن قتيبة في أصحاب القراءات" إنتهى


- قال الحلى فى خلاصة الاقوال ص 308


- أبو عبد الرحمان ، عبد الله بن حبيب السلمي ، قال : 


وبعض الرواة يطعن فيه .



-قال السيد على البروجردى فى طرائف المقال الجزء الثانى صفحة 65


7185 - أبو عبد الرحمن عبد الله بن حبيب السلمي ، 


وبعض الرواة يطعن فيه من خواص علي عليه السلام " 


ومثله بالضبط فى كتاب اكليل المنهج فى تحقيق المطلب لمحمد جعفر بن محمد طاهر الخراسانى الكرباسى

برقم 592 



- قال ابن ابى الحديد فى شرح الجزء الرابع صفحة 100



ومن المنحرفين عنه عليه السلام أبو عبد الرحمن السلمي 


القارئ ، روى صاحب كتاب ، ، الغارات ، ، عن عطاء بن السائب ، قال : قال 


رجل لأبي عبد الرحمن السلمي : أنشدك بالله ، إن سألتك لتخبرني ؟ قال : نعم ، فلما أكد عليه قال : بالله هل 


أبغضت عليا إلا يوم قسم المال في الكوفة فلم يصلك ولا أهل بيتك منه بشئ ! قال : أما إذ أنشدتني بالله ، فلقد كان 


كذلك . قال : وروى أبو عمر الضرير ، عن أبي عوانة ، قال : كان بين عبد الرحمن بن عطية وبين أبى عبد 


الرحمن السلمي شئ في أمر علي عليه السلام ، فأقبل أبو عبد الرحمن على حيان ، فقال : هل تدرى ما جرأ صاحبك 


على الدماء ؟ يعنى عليا ، قال وما جرأه لا أبا لغيرك ! قال : حدثنا أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لأهل بدر 


: ( اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم ) ، أو كلاما هذا معناه.. انتهى




وهو عند أهل السنة كما قال ابن حبان فى مشاهير علماء الامصار صفحة 164


[ 753 ] أبو عبد الرحمن السلمي عبد الله بن حبيب من قراء القرآن وأهل الورع 


في السر والاعلان مات سنة أربع وسبعين

وقال ايضا فى كتابه الثقاة الجزء الخامس صفحة 9

أبو عبد الرحمن السلمي اسمه عبد الله بن حبيب عداده في أهل الكوفة


يروى عن عثمان وعلى وابن مسعود روى عنه الكوفيون 


مات سنة أربع وسبعين في ولاية بشر بن مروان على العراق وقد قيل سنة اثنتين وسبعين"


إذن لم يروى فقط عن على رضى الله عنه إنما روى عن عثمان وابن مسعود 


رضى الله عنهما


- قال الامام النووى فى شرح مسلم الجزء الاول صفحة 100


أبو عبد الرحمن السلمي فبضم السين واسمه عبد الله بن حبيب بن ربيعة بضم الراء وفتح الموحدة وكسر المثناة 


المشددة وآخره هاء الكوفي التابعي الجليل




- قال العجلى فى معرفة الثقات الجزء الثانى صفحة 26



( 871 ) عبد الله بن حبيب أبو عبد الرحمن السلمي الضرير المقري 


كوفي تابعي ثقة


-وبعد هذا الجم الغفير من النصوص يتبين أن أبو عبد الرحمن السلمى لا يمت للإمامية الإثناعشرية بصلة وإن ما نقلة 


صاحبنا ما هو إلا افتراء وتدليس على القرآء ليس إلا


والحمد لله رب العالمين


===============



@@@@@@@@@@@

هات الدليل ان حفص بن سليمان اثني عشري من كتب الرجال

===================================


الاسماعيلية شيعة لا يقرون يالائمة الاثنا عشر و الزيدية شيعة لا يقرون بعقيدة الاثنا عشرية


ثم اين توثيق حفص عند الشيعة؟؟؟؟


فقد جاء انه من اصحاب الصادق, وهذا لايكفي توثيقا, لانكم تطعنون باصحاب رسول الله , فكيف توثقون اصحاب من هو دونه.


فقد ذكر الخوئي ان قول من اصحاب الصادق لاتعني الوثوقية, لان فيهم من هو غير الشيعي اصلا

============

هذا عبدالرحمن بن يوسف بن خراش من محدثي الشيعة قد إتهم حفص بالكذب فقال : ( كذاب .. متروك .. يضع الحديث ) .

فكيف تقول أن السند ( شيعي ) ؟؟؟ .

إن أوثق الكتب في علم الرجال هي :

رجال الكشي
رجال الخاقاني
رجال النجاشي
رجال ابن داوود الحلي
رجال البرقي
جميع تلك الكتب لم تترجم لحفص على الإطلاق .

إنما الطوسي فقط ذكر أن حفص من أصحاب الصادق ولم يذكر فيه لا جرح ولا تعديل .

وليس كل ما يُذكر في رجال الطوسي يكون شيعياً .. فقد ذكر في رجاله ( النواصب ) .. فقد قال آية الله التستري في كتابه قاموس الرجال :
أن قول ( فلان ) من أصحاب الصادق .. لا يعدّ توثيقاً للرجل ولا كونه شيعياً إمامياً .
فقد ذكر الطوسي أن ( أحمد بن الخصيب ) من أصحاب الهادي مع أنه ( ناصبي ) .


الثائر العزيز :

إبحث وكرّس جهودك بالبحث عن سند ( إمامي شيعي ) للقرآن .. فإذا تعبت فأخبرني بأنك ماوجدت .. وأنك أخذت القرآن وصدقت ما جاء به .. ولكن عن أيّ طريق ؟؟؟ .. للأسف ستعترف على مضض وتقول : القرآن الذي أتعبد الله به قد أخذته عن طريق أهل السنة والجماعة .


هذه الحقيقة شئت أم أبيت 


=============================


والان لنأتي الى ترجمة حفص عندكم ولنثبت انه ولا واحد من علمائكم قال ان كان شيعيا وحتى انه لا توجد له رواية واحدة في كتب الحديث عندكم فكيف يكون من رواتكم ولا تروون عنه حديثا واحدا


في ترجمة حفص ترى ان كل كتب الرجال عندكم اعتمدت في ترجمته على ماترجمه له الطوسي في رجاله

بقوله :من اصحاب الصادق اسند عنه

فهذه كل ترجمته وتتكون من فقرتين اثنتين فقط

الاولى تقول انه من اصحاب الصادق ع
والثانية تقول انه اسند عنه

ولنبدأ بالثانية

اسند عنه
فلاحظ ان العبارة رواها الطوسي بصيغة المبني للمجهول وهي صيغة تمريضية وتضعيفية
بل هي اسوء صيغ التمريض والتضعيف واضعف من صيغة روي او قيل
فالطوسي هنا لا يبين من روى عنه ومن اسند الحديث اليه وما حالبه هل ان حفص ضبظ عدل امامي او هل هو ثقة من ابناء العامة ....كل هذه لم يذكلرها الطوسي عن حفص وهذه تنم عن جهالة حال حفص عنده وعندكم لان المعتمد في ترجمة حفص هو الشيخ الطوسي فقط

وبالتالي هو مجهول الحال عندكم وكل مجهول الحال ضعيف بأتفاق المحدثين واهل العقل


ونعود للاولى

قول الطوسي ان حفص من اصحاب الصادق
وهذ هو معتمدكم في التوثيق لانه قال من اصحاب الصادق ظننتم انه صار ثقة
فكيف بكم اذا علمتم ان الطوسي يعتبر كل من هب ودب من اصحاب الصادق ع
فها هو يجعل ابوحنيفة من اصحاب الصادق لانه التقاه فهل هذا توثيق لابي حنيفة ؟؟!
وهل هذا يجعل ابي حنيفة شيعيا ؟؟

الجواب بالتأكيد لا لان ابو حنيفة عندكم ناصبي فكيف يكون شيعيا من اصحاب الصادق


وكذلك فالطوسي يعتبر الخليفة العباسي ابو جعفر المنصور من اصحاب الصادق لمجرد انه التقى به وحاكاه

فهل هذا يعتبر توثيق للمنصور ؟؟ وهل هذا يجعل من المنصور شيعيا ؟؟

بالتأكيد لا لان ابا جعفر المنصور عندكم ناصبي معادي لاهل البيت فكيف يكون ثقة شيعيا ؟


اذا قول الطوسي الذي اعتمدتم عليه وتوهتم به لايعد توثيقا لحفص لانه كما رأينا ان الطوسي يعتبر من التقى الصادق صاحبا له بغض النظر عن مذهبه وعدالته وصدقه ووثاقته


واليك ماقاله استاذ العصر الامام لبو القاسم الخوئي في كتابه رجال الحديث :


معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 1 ص 56 : 

أقول : الاصل في ذلك هو الشيخ المفيد - قدس سره - وتبعه على ذلك ابن شهر آشوب وغيره . وأما ابن عقدة فهو وإن نسب إليه أنه عدد أصحاب الصادق عليه السلام أربعة آلاف ، وذكر لكل واحد منهم حديثا إلا أنه لم ينسب إليه توثيقهم . وتوهم المحدث النوري أن التوثيق إنما هو من ابن عقدة ، ولكنه باطل جزما . وكيف كان فهذه الدعوى غير قابلة للتصديق ، فإنه إن أريد بذلك أن أصحاب الصادق عليه السلام كانوا أربعة آلاف كلهم كانوا ثقات : فهي تشبه دعوى أن كل من صحب النبي صلى الله عليه وآله عادل ، مع أنه ينافيها تضعيف الشيخ جماعة ، منهم إبراهيم بن أبي حبة ، والحارث بن عمر البصري ، وعبد الرحمن بن الهلقام ، وعمرو بن جميع ، وجماعة أخرى غيرهم . وقد عد الشيخ أبا جعفر الدوانيقي من أصحاب الصادق عليه السلام ، أفهل يحكم بوثاقته بذلك ؟ وكيف تصح هذه الدعوى مع أنه لا ريب في أن الجماعة المؤلفة من شتى الطبقات على إختلافهم في الآراء والاعتقادات يستحيل عادة أن يكون جميعهم ثقات . وإن أريد بالدعوى المتقدمة أن أصحاب الصادق كانوا كثيرين ، إلا أن الثقات منهم أربعة آلاف ، فهي في نفسها قابلة للتصديق ، إلا أنها مخالفة للواقع ، فإن أحمد بن نوح زاد على ما جمعه ابن عقدة ممن روى عن الصادق عليه السلام على ما ذكره النجاشي ، والزيادة كثيرة على ما ذكره الشيخ في ترجمة أحمد بن نوح ، والشيخ مع حرصه على جميع الاصحاب حتى من لم يذكره ابن عقدة على ما صرح به في أول رجاله . ولاجل ذلك ذكر موسى بن جعفر عليه السلام والمنصور الدوانيقي في أصحاب الصادق عليه السلام ، ومع ذلك فلم يبلغ عدد ما ذكره الشيخ أربعة آلاف . فإن المذكورين في رجاله لا يزيدون على ثلاثة آلاف إلا بقليل ، على أنه لو سلمت هذه الدعوى لم يترتب عليها أثر أصلا ، فلنفرض أن أصحاب الصادق عليه السلام كانوا ثمانية آلاف ، والثقات منهم أربعة آلاف ، لكن ليس لنا طريق إلى معرفة الثقات منهم ، ولا شئ يدلنا على أن جميع من ذكره الشيخ من قسم الثقات ، بل الدليل قائم على عدمه كما عرفت .

وهذا القول من الخوئي يبين ان جعل الرجل من اصحاب الصادق لايعد توثيقا لانه يعدون الفساق والنواصب ومن فسد دينه من اصحاب فكيف يوثقون من هم بهذه الحالة


والغريب انكم تعيبون على اهل السنة تعديلهم لصحابة رسول الله وهاانتم تعتبرون كل اصحاب الصادق ثقات


اظن ان جعلك لرواية حفص عن عاصم سند شيعيا لامعنى له


ثم ان الغريب والاغرب انكم تعتبرون ان حفص من اصحاب الصادق وهو لايروي القران عن الصادق بل يرويه عن عاصم فهل كان عاصم اعلم بالقران من الصادق حتى يتركه حفص ويذهب الى عاصم ليأخذ القران منه


===========


يكفي هذه المقولة ان ترد على دعواكم ان عندكم سندا شيعيا للقران


إقتباس:


اظن ان جعلك لرواية حفص عن عاصم سند شيعيا لامعنى له


ثم ان الغريب والاغرب انكم تعتبرون ان حفص من اصحاب الصادق وهو لايروي القران عن الصادق بل يرويه عن عاصم فهل كان عاصم اعلم بالقران من الصادق حتى يتركه حفص ويذهب الى عاصم ليأخذ القران منه انتهى



والسؤال نعيده 


لماذا لم يأخذ حفص القران من جعفر الصادق واخذه من عاصم 

هل كان حفص يعتقد ان عاصم افضل واعلم واحفظ للقران من الصادق
وهل تقبلون من حفص ان يترك صاحبه جعفر الصادق المعصوم ويذهب ليأتيكم بقران من غير المعصوم 
هل يعقل هذا حفص يترك الصادق المعصوم وياخذ القران من المجهول غير المعصوم

فاذا انتم قبلتم ان تتجاوزا جعفر الصادق في سند القران وتاخذون من عاصم الغير معصوم فمن باب اولى ان تقبلوا السنة وباقي التشريعات من غير المعصوم


وعندها لاتكون هناك اي حاجة لان يجعل الله لنا معصوما ثم يلجأنا ان نأخذ الدين من غيره الغير معصوم

مما يعني انهيار اصل النظريات التي قام عليها مذهبكم الا وهي الحاجة دوما الى المعصوم لتبليغ الدين

============================



في كتب الشيعة ان القرآن اخفاه سيدنا علي و انه سيظهر مع المهدي 


فكيف اخذ حفص سند القرآن من جد الامام الصادق سيدنا علي رضي الله عنه و علي اخفى القرآن و قال لن ترونه



في بحار الأنوار : " في رواية أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه لما توفي رسول الله صلى الله عليه وآله جمع علي عليه السلام القرآن وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم كما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وآله . فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه علي عليه السلام وانصرف ثم أحضروا زيد بن ثابت وكان قاريا للقرآن ، فقال له عمر : إن عليا جاءنا بالقرآن ، وفيه فضائح المهاجرين والأنصار : وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه فضيحة وهتك للمهاجرين والأنصار ، فأجابه زيد إلى ذلك ثم قال : فان أنا فرغت من القرآن على ما سألتم وأظهر علي القرآن الذي ألفه أليس قد بطل ما قد عملتم ؟ قال عمر : فما الحيلة ؟ قال زيد أنتم أعلم بالحيلة ، فقال عمر : ما حيلة دون أن نقتله ونستريح منه ، فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد ، فلم يقدر على ذلك . وقد مضى شرح ذلك ، فلما استخلف عمر سأل عليا عليه السلام أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم ، فقال : يا أبا الحسن ! إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه ، فقال علي عليه السلام : هيهات ليس إلى ذلك سبيل ، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليكم ولا {تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ}(الأعراف/172). أو تقولوا ما جئتنا به ، إن القرآن الذي عندي لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي ، فقال عمر : فهل وقت لإظهاره معلوم ؟ قال علي عليه السلام : نعم إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه فتجري السنة عليه " (بحار الأنوار ج98ص42-43)


=====================

هل حفص شيعي اثنى عشري


كيف يكون شيعي اثني عشري و لا ياخذ عن المعصوم 


هل عند الشيعة الاثنا عشرية سند للقران عن المعصومين ع ؟


اتونا بهذا السند ان كنتم صادقين


ومازال الشيعة الاثنا عشرية حائرون


هل عند الشيعة الاثنا عشرية سند للقران ؟


كيف نوفق بين الحديث الذي ترووه اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي وانهما لن يفترقا وبين انكم لا تأخذون القران عن اهل البيت المعصومين


هل افترق العترة عن القران ؟ مما الجئكم ان تأخذوا القران من الصحابة المرتدين عندكم


هل امركم الائمة المعصومين ان تأخذوا هذا القران الذي برواية حفص عن عاصم ؟ ولماذا لا تأخذوا برواية ورش ؟

اعطونا هذه الرواية التي تأمركم بأخذ القران عن حفص عن عاصم وتتركون رواية المعصوم عن ابيه عن جده عن ابيه


ثم هل نفهم ان الائمة المعصومين لم يكونوا يعلموا تلامذتهم واصحابهم قراءة القران

فان قلتم لا كانوا يعلموهم القران 
فنقول لكم اثبتواان احدا من اصحاب ائمتكم وتلامذتهم المعتمدون عندكم كان حافظا لكتاب الله
ضابطا له وانه اخذ القران من المعصومين احد

ثم هل تعلمون ان بعض مراجعكم يقولون ان القران مهمل لا يدرس في الحوزات العلمية


فان لم تستطيعوا ان تثبثوا للقران سندا شيعيا تكون شبهة ايمان قدماء علمائكم (( وليس المعاصرين )) بتحريف القران صيحيحة بدليل اهمالهم للقران 

فيكون ما الفه امامكم ومحدث عصره ومرجعه الاعظم النوري الطبرسي لكتابه فصل الخطاب لاثبات تحريف كتاب رب الارباب صحيحا منطلقا من هذه القاعدة والاستناد

==============


لقد قيّض الله أهل السنة والجماعة لحفظ كتابه وإنفاذ وعده حينما قال 

إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون 

فهل لديك سنداً للقرآن كل رجاله ( إماميون ) إلى أن ينتهي السند إلى المعصوم ؟؟؟ .

قبلتوا بأسانيدنا لكلام الله عز وجل .. ومن يُقبل منه نقلاً عن الله فهو أهلٌ للثقة .. فلماذا أهل السنة في نظركم سيئين ابتداءً بصحابة رسول الله ومروراً بالسلف الصالح وانتهاءً بجيلنا وعصرنا هذا ؟؟؟ .
باختصار :
القرآن الذي بين أيديكم نحن أهل السنة الذين أوصلناه إليكم .. فأنتم إذاً عالةً علينا .
فإن كان لديكم اعتراض على هذا القول فأتوا بسند ( إمامي ) للقرآن حتى نقول أنكم في غنىً عن أهل السنة في نقل الثقل الأكبر .
فهل لديكم ذلك ؟؟؟ .

================

قال الرافضي ان الصادق اخذ القرآن من سيدناعلي 
 الرد
كيف اخذه من جد الصادق و سيدنا علي اخفى القرآن 

وهات السند الذي يدل انه اخذ السند من علي 



قال الراقضي


ياخذ السنة الدين من الصحابة الذين جعلتموهم حجة في أخذ الدين بعد رسول الله الى انتهيتم الى صحيح البخاري ومسلم فجعلتموهم حجة الى درجة العصمة 


الرد 


لكن ماذا عنكم عندما رويتم عن زرارة الذي لعنه الامام و جابر الجعفي الكذاب 


ساورد بلاوي رواة الشيعة


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50051



=================


ابن زياد ولاه علي رضي الله عنه على فارس

كذلك الخوارج من شيعة علي و قاموا عليه و قتله احد الخوارج بل ان 

شمر بن ذي الجوشن شيعي و قاتل في صفين 

زحر بن قيس الشيعي : 
شبث بن ربعي شبت من الذين ثاروا على عثمان
ثم الاشارة الي صحبته للصادق راجع الردود السابقة 

لكن ماذا عن 

زرارة الملعون الذي ضرط في لحية الامام 
طلبنا سند القرآن من الشيعة الاثنى عشرية هاته 

ثم ادخلت سيدنا معاوية 


نذكر ان سيدنا علي قبل التحكيم و تنازل عن الخلافة لمعاوية وبايع الحسن والحسين سيدنا معاوية و قبلوا بافضليته 


عليهم 


بالنسبة ضعف رواية الحديث راجع الردود السابقة


لكن العجيب ان جعفر الصادق عند الشيعة


ّأقواماً يزعمون أنّ جعفر بن محمد ضعيف في الحديث!! 


http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50595 

و 
تكفير الشيعة لمحمد بن الحنفية 

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...CD%E4%DD%ED%C9


ائمة من اهل / آل البيت الذين يتهمهم الشيعة بشرب الخمر 


http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...C7%E1%CE%E3%D1


راي الائمة في الشيعة 


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50970




الفرق/ الاختلاف بين الشيعة و الرافضة 


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=51372




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق