الثلاثاء، 28 يوليو 2015

ماذا تريد الإمارات من قصف خطوط المقاومة في العند؟

عدن بوست - عدن: الاثنين 27 يوليو 2015 

كشف خبير عسكري يمني عمن ييقف وراء قصف خطوط المقاومة الشعبية في جبهة بلة بمحافظة لحج مشيرا الى ان الضربة الجوبة التي استهدفت موفع للمقاومة والجيش الموالي الذي يقوده الجنرال جواس على مقربة من قاعدة العند الاستراتيجية وفي الجهة الشمالية لها في سيلة بله وادى الى مقتل ١٥ فردا وجرح اكثر من خمسين اخرين ربما يقف ورائها ثلاث جهات مختلفة محتملة .
واضاف اللواء احمد منصور الصومعي ان الطرف الاول هو قوات صالح والحوثي المسيطرتان على قاعدة العند لكنها بالعقل والمنطق ووفق حيثيات عسكرية لايملكان القيام بهذا الفعل بعد خروج القاعدة الحوية في العند عن الخدمة وتعرضها لضربات عديدة من طيران التحالف منذ بدء الحرب قبل اربعة اشهر..
وتابع الصومعي بالقول لو ان قاعدة العند قادرة على هذا النوع من العمليات العسكربة لضربت في عدن ودمرت المطار بعد السيطرة عليه واحرجت الرياض وقياداتها العسكرية الذين نزلوا فيه ليخاطبوا العالم ويتباهوا بالانتصار..
اما الطرف الثاني المستفيد من استهداف المقاومة في سيلة بله فهم الامريكان الذي كشفت لنا مواقع كثيرة دخلوهم على خط الحرب للتخلص من عدوهم اللدود تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كما حدث في البيضاء وشبوة لكن وبحسب المعلومات المؤكدة فأنه لاتوجد اي شبهة في صفوف قوات اللواء جواس والمقاومة المتواجدة حول العند واقصد بذلك عناصر محتملة من القاعدة وهذا يستبعد خيار ان يكون الطيران امريكيا ليبقى الاحتمال الثالث والاخير هو الاقرب لتحميله المسئولية الكاملة وهو طيران حربي من داخل التحالف.
واتهم الخبير العسكري واللواء المتقاعد طيران الامارات بارتكاب المجزرة في سيلة بلة مستشهدا بوقائع كثيرة ان دور الامارات هو الابرز في عدن ومحيطها وسبق ان تورط طيران الامارات بتأخير حركة المقاومة في عدن وتم تدمير اربع دبابات للمقاومة في طريق المملاح كانت جاهزة للحسم في خور مكسر ومنطقة العلم واضاف ان ما يشبه الحقيفة ان من استهدف لواء ٢٣ ميكا في العبر هو طيران اماراتي وكل دول التحالف يعرفون الدور المشبوه لقيادة الامارات وعن العلاقة العميقة بين الرئيس المخلوع واولاده وحكام ابوظبي..
مشيرا الى وجود خلاف بين اوساط قيادة المملكة بشأن الاخطاء الاماراتية الكارثية في الحرب حيث هناك امتعاض شديد يبديه ولي العهد محمد بن نايف لكن وزير الدفاع محمد بن سلمان يطالبه بالتروي ويعد بضبط الامور وعدم تكرار مثل هذه الاخطاء.
كما يمكن للمتابع ملاحظة تجنب وسائل اعلام صالح اي اساءة ضد الامارات طوال فترة الحرب.
وعن مصلحة الامارات من ارتكاب هذه الاخطاء يقول الصومعي ان هذا لاطالة امد الحرب وتقديم خدمات للحليف صالح الذي تراه الامارات الوحيد المؤهل لقيادة اليمن وسهل لهم صفقات مشبوهة منها تأجير ميناء عدن ولكم ان تتابعوا تغربدات رئيس شرطة دبي السابق خلفان وهو يمجد صالح وابناءه بكرة وعشيا....


http://aden-post.com/news/30014/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق