الخميس، 7 يوليو 2016

النصر و التمكين للخلفاء الي الخلفاء من بني امية



 
لقد نصر الله المسلمين ببدر و كانوا قليلين
و خسروا في حنين و كانوا كثيريين

التمكين والنصر لعباد الله


قال الله سبحانه وتعالى {إذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ} فنسبه الله إليه سبحانه وتعالى مثل {الَذِينَ إن مَّكَّنَّاهُمْ} ليس هو من جهدك يا محمد ولا من أصحاب عليه الصلاة والسلام رضي الله عن الصحابة وإنما قال {إذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ} نسبه إلى نفسه إن الله امتن عليك يا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى أصحابه وعلى المسلمين بهذا الفتح العظيم هيمنوا على الجزيرة كاملة ثم جاء التمكين الآخر في فترة الخلفاء الراشدين خرج من الجزيرة إلى فتوحات العراق إلى فتوحات الشام إلى مصر ثم جاءت الدولة الأموية وتمت إلى أن وصلوا إلى أوروبا في الأندلس




====================


فقه النصر والتمكين

د. علي الصلابي

16/11/2011 -

- إن فقه التمكين يعني دراسة أنواعه وشروطه وأسبابه ومراحله وأهدافه ومعوقاته ومقوماته؛ من أجل رجوع الأمة إلى ما كانت عليه من السلطة والنفوذ والمكانة في دنيا الناس، وتطبيق شرع الله عز وجل.

- إن النصر والتمكين للمؤمنين له وجوه عدَّة، وصور متنوعة من أهمها تبليغ الرسالة، وهزيمة الأعداء، وإقامة الدولة.

- إن من أنواع التمكين التي ذكرت في القرآن الكريم، تمكين الله تعالى للدعاة بتبليغ الرسالة وأداء الأمانة، واستجابة الخلق لهم, ومن أمثلة ذلك: أصحاب القرية، وأصحاب الأخدود، وتمكين الله تعالى لرسول الله صلى الله عليه وسلم لتبليغ الرسالة في مكة.

- إن من أنواع التمكين، هلاك الكفار ونجاة المؤمنين ونصرهم في المعارك كالذي حدث في قصة نوح عليه السلام مع قومه، وموسى عليه السلام مع قوم فرعون، وطالوت مع جالوت، ونبينا صلى الله عليه وسلم في مغازيه كبدر وغيرها.

- إن من سنن الله الماضية في المجتمعات والشعوب والأمم سُنَّة إنجاء المؤمنين المصدقين من أوليائه، المعترفين برسالة رسله وأنبيائه، وإهلاك الكافرين المكذبين لهم من أعدائه.

- إن السنن الربانية ثابتة في الكون وتقع على الإنسان في كل زمان ومكان, وسنة التدافع من السنن التي تتعلق بالتمكين تعلقًا وثيقًا، وهي من أهم سنن الله في الشعوب والأمم.

- إن تولي أهل التوحيد والإيمان أعباء الحكم لدولة غير مؤمنة نوع من أنواع التمكين، وقد أشار القرآن الكريم لهذا النوع من التمكين في قصة يوسف عليه السلام، ولقد شاركت بعض الحركات الإسلامية حكوماتها في الحكم، وحققت إنجازات مهمة للإسلام، من أهمها: تجربة اليمن، والأردن, وتركيا.

- إن من أنواع التمكين التي ذكرت في القرآن الكريم وصول أهل التوحيد والإيمان الصحيح إلى سدة الحكم، وتوليهم لمقاليد الدولة، كما حدث لداود وسليمان عليهما السلام وذي القرنين.

- إن الاستخلاف في الأرض والتمكين لدين الله، وإبدال الخوف أمنًا - وعد من الله تعالى متى حقق المسلمون شروطه.

- إن من شروط التمكين تحقيق الإيمان بكل معانيه وجميع أركانه، وممارسة العمل الصالح بكل أنواعه، والحرص على كل أنواع الخير وصنوف البر.

- إن من شروط التمكين لدين الله تحقيق العبادة في دنيا الناس، وعلى المسلمين أن يفهموا حقيقة العبادة في القرآن الكريم وسنة سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة والتسليم، وأن يعملوا على نشر مفهوم العبادة الصحيح في شرايين الأمة؛ حتى تخرج من الأوهام والمغالطات والخرافات التي ما أنزل الله بها من سلطان.

- من شروط التمكين المهمة، محاربة الشرك بجميع أشكاله وأنواعه، ولذلك على الجماعة المسلمة والتي تسعى لتحكيم شرع الله تعالى أن تعرف حقيقة الشرك وخطره وأسبابه وأدلة بطلانه وأنواعه, وأن تنقِّي صفها منه بكل الأساليب الشرعية، ولا يمكن للإنسان أن يحذر من الشرك وأن يحذِّر غيره إلا إذا عرفه وعرف خطره.

- إن من شروط التمكين المهمة تقوى الله عز وجل؛ لأن تقوى الله تعالى لها ثمرات عظيمة في الدنيا والآخرة, وهذه الثمرات تظهر على الأفراد والمجتمع الذي يسعى لتحكيم شرع الله والتمكين لدينه.

- إن الأخذ بالأسباب التي تؤدي إلى التمكين أمر أرشدنا إليه القرآن الكريم، وحثنا على الأخذ بها سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم, وقد أمر الله تعالى بالإعداد الشامل فقال: {وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ} [الأنفال: 60]. والإعداد في حقيقته أخذ بالأسباب.

- إن من أهم السنن الربانية التي ترتبط بعلاقة مباشرة مع سنن التمكين سنة الأخذ بالأسباب، ولذلك يجب على الأفراد والجماعات العاملة للتمكين لدين الله من فهمها واستيعابها وإنزالها على أرض الواقع.

- إن العمل بسنة الأخذ بالأسباب من صميم تحقيق العبودية لله تعالى، وهو الأمر الذي خلق له العبيد، وأرسلت به الرسل، وأنزلت لأجله الكتب، وبه قامت السموات والأرض، وله وجدت الجنة والنار، فالقيام بالأسباب المأمور بها محض العبودية.

- إن أسباب التمكين تنقسم إلى نوعين: أسباب معنوية، ومادية. فمن أهم الأسباب المعنوية: إعداد الأفراد الربانيين، والقيادة الربانية، ومحاربة أسباب الفرقة، التي من أهمها: الابتداع، والجهل، واتباع الهوى، وتحكيم العقل وتقديمه على النصوص، ومخالفة منهج أهل السنة في النظر والاستدلال.

- ومن أسباب التمكين المعنوية الأخذ بأصول الوحدة والاتحاد والاجتماع المتمثلة في وحدة العقيدة، وتحكيم الكتاب والسنة، وصدق الانتماء إلى الإسلام، وطلب الحق والتحري في ذلك، وتحقيق الأخوة بين أفراد المسلمين.

- إن من أسباب التمكين المادية، الاهتمام بمبدأ التفرع والتخصص، ومراكز البحوث، والتخطيط والإدارة، والاهتمام بالقوة الاقتصادية، والإعداد الإعلامي.

- إن التمكين لدين الله في الأرض يمر بمراحل لا بد منها وهذه المراحل هي: مرحلة التعريف، ومرحلة الإعداد والتربية، ومرحلة المغالبة، ومرحلة الظهور.

- إن الخطوة الأولى في سبيل إقامة الدولة المسلمة أو التمكين للإسلام هو التعريف به والدعوة إليه.

- إن عدة الدعاة القائمين على مرحلة التعريف هي: التمييز الإيماني، والتفوق الروحي، والرصيد العلمي، والزاد الثقافي، ورجاحة العقل، وقوة الحجة، ورحابة الصدر وسماحة النفس.

- إن من السنن المهمة في فقه التمكين فَهم سُنَّة التدرج, ومراعاة تدرج الأمة من السهل إلى الصعب، ومن الصعب إلى الأصعب، ومن الهدف القريب إلى الهدف البعيد، ومن الخطة الجزئية إلى الخطة الكلية.

- إن رسل الله الكرام عليهم -أفضل الصلوات والسلام- عندما بلغوا رسالات الله إلى أقوامهم، اختاروا من الناس من استجاب لدعوتهم وغرسوا في نفوسهم المعاني الإيمانية والأخلاق الربانية، حتى استطاعوا أن يحملوا معهم دعوة الله إلى الناس.

- إن عدة القائمين على مرحلة الإعداد والتربية أمور كثيرة من أهمها: الخبرات والتجارب، وأن يكون القائمون أصحاب سياسة حكيمة.

- في مرحلة الإعداد والتربية يهتم المشرفون عليها بغرس صفات جيل التمكين في نفوس العناصر التي اختيرت لهذه المرحلة. إن سنة الابتلاء مرتبطة بالتمكين ارتباطًا وثيقًا، فلقد جرت سنة الله -تعالى- ألا يُمكن لها إلا بعد أن تمر بمراحل الاختبار المختلفة، وبعد أن ينصهر معدنها في بوتقة الأحداث، فيميز الله الخبيث من الطيب.

- إن مرحلة المغالبة هي مرحلة التركيز والتخصيص، لسد ثغرات العمل الإسلامي كله، من حيث الكم ومن حيث النوع, ومن حيث الاستجابة لكل متطلبات الدعوة وأعبائها.

- إن بناء القاعدة الصلبة على أسس من منهج أهل السنة والجماعة يدخل ضمن الطائفة المنصورة، التي تتحرك بهذا الدين على جميع الثغرات.

- إن من صفات الطائفة المنصورة من خلال الأحاديث الصحيحة هي: أنها على الحق، وأنها قائمة بأمر الله، وأنها تقوم بواجب الجهاد والقتال في سبيل الله، وأنها المجددة للأمة أمر دينها، وأنها ظاهرة إلى قيام الساعة، وأنها صابرة.

- إن مرحلة التمكين هي ذروة العمل الإسلامي المنظم، وهي تمثل الثمرة الناضجة من الجهود التي بذلت في المراحل التي سبقتها.

- إن بشائر العودة إلى التمكين ومظاهره بدأت مع الحركات الإسلامية منذ قرنين ماضيين, وتوارثت الأجيال الحاضرة تلك التجارب التي تركت لنا معالم في فقه التمكين, ومن أهم هذه الحركات حركة الشيخ محمد بن عبد الوهاب في شبه الجزيرة العربية، وحركة الشيخ أحمد بن عبد الأحد السرهندي في الهند.

- إن من أهم أهداف التمكين: إقامة المجتمع المسلم، ونشر الدعوة إلى الله.

المصدر: كتاب (فقه النصر والتمكين في القرآن الكريم).




بحار40014-08-14 09:56 AM

سأعطي ثلاث نماذج للمعارك الإسلامية فقط وإلا فالقائمة تطول

معركة اليرموك
الروم مجتمعة آنذاك 180 ألف مقاتل، بالمقابل كان مجموع جيش المسلمين 36 ألفاً.

معركة القادسية

كان جيش الفرس يضم 120 ألف مقاتل، فيما كان جيش المسلمين بقيادة سعد بن أبي وقاص يضم 22 ألف مقاتل .

معركة ذات الصواري:

أعدّ هرقل أسطولاً كبيراً تراوح عدده من 700 إلى 1000 سفينة شراعية، والتقى هذا الأسطول في السنة ذاتها بأسطول صغير للمسلمين مكون من 200 سفينة.

وكان النصر فيها جميعا للمسلمين.

والله عز وجل وعد المؤمنين بالنصر قال تعالى:

{وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ} (173) سورة الصافات

{ وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ} (47) سورة الروم

{وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (55) سورة النــور

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} (7) سورة محمد

{إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ} (128) سورة النحل

{الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ} (66) سورة الأنفال

{الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا} (76) سورة النساء

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} (123) سورة التوبة

{ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} (40) سورة الحـج

{إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ} (51) سورة غافر

(3840) 3 - وفي (الخصال): عن محمد بن جعفر البندار، عن مجاهد بن أعين، عن أبي بكر بن أبي العوام، عن يزيد، عن سليمان التميمي، عن سيار، عن أبي أمامة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): فضلت بأربع: جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا، وأيما رجل من أمتي أراد الصلاة فلم يجد ماء ووجد الأرض فقد جعلت له مسجدا وطهورا، ونصرت بالرعب مسيرة شهر يسير بين يدي، وأحلت لأمتي الغنائم، وأرسلت إلى الناس كافة.وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء الثالث ص350

ومعلوم أن قلة العدد والعدة تعتبر ضعف في القتال فهل انتصار المسلمين في عهد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم تحقيقا لقوله تعالى في الآيات السابقة أم لماذا ؟


بحار40014-08-14 09:57 AM

قال تعالى{ وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ} (47) سورة الروم

وقال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} (7) سورة محمد


كيف نصرهم الله وهم في نظركم مرتدين ؟؟؟؟!!

وهل يعقل أن مرتد ينشر الإسلام ؟؟؟

وهل يعقل أن مرتد يأخذ بقول علي رضي الله عنه ؟؟

وهل يعقل أن علي رضي الله عنه يكون مع أناس تقولون عنهم أنهم اغتصبوا الخلافة منه وقتلوا زوجته وأسقطوا جنينه ؟؟


عجائب




بحار40014-08-14 09:58 AM

وتواصلت الفتوحات الإسلامية ، في عهد الخلفاء من بعدهم ، حتى وصلت الصين ، وأوربا ، وهذا دليل أنهم خير الخلق وخير القرون ، لذلك نصرهم الله على أعدائهم ، مع قلة عددهم ، وكثرة عدد أعداءهم .

قال الصادق المصدوق ـ عليه الصلاة والسلام ـ : في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال:" خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ."


=============

فتوحات نشرت الإسلام في كل بقاع الأرض ألا يدل ذلك على إيمانهم ونصر الله لهم ؟؟

قال تعالى{ وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ} (47) سورة الروم

وقال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} (7) سورة محمد


بحار40014-08-14 03:08 PM

يقول الله تبارك وتعالي

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ


هذا وعد الله ووعده حق وارادته حق لابد ان تتنفذ

ان هذه الايات تنطبق على الخلفاء رضي الله عنهم لانهم قطعا من الذين امنو وعملو الصالحات وتم استخلافهم في الارض وتم لهم التمكين وتم على ايديهم الفتوحات والنصر والتمكين وكل ما تم ذكره في الايه تطابق كليا في خلافه الخلفاء رضي الله عنهم فلا مجال للشك فهم من ذكرهم الله وهم من استخلفهم الله وهم من مكنهم الله .


يقول الشيعه ان الامام علي منصب من الله ورسوله

السؤال هنا لماذا لم يستخلفه ويمكنه في الارض وهو منصب من الله واستخلف غيره ولمده 23 سنه؟؟؟

اليس الله وعد الذين امنو بالاستخلاف لماذا لم يستخلفه اولا وهو منصب من الله

هل الله يبغض الامام علي والعياذ بالله ينصبه امام ثم يستخلف غيره ويمكنهم وينصرهم

اين وعد الله بالامام علي الذي في خلافته كثرت الحروب والفتن ولم يمكنه الله بل انه قتل غدرا

اسئله تحتاج الى جواب

بحار40016-08-14 05:21 PM


: { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون } .


ومعروف ان معصوميك لم يستخلفوا في الحكم بل الوعد هنا موجه للصحابة

فنزلت هذه الآية بالوعد الجميل لهم ، فأنجزه الله ، وملكهم ما وعدهم ، وأظهرهم على عدوهم .

والتاريخ شاهد على صحة هذا الكلام فهم من ازالوا عرش كسرى والروم بعدما كانوا شرذمة قليلة في في مكة والمدينة فاصبحوا ملوك الارض في زمانهم وكل هذا بفضل الله عز وجل.

بحار40016-08-14 05:23 PM



من الذين آتاهم الله الكتاب والحكمة والإمامة؟


الجواب

هم الصحابة ......وها هو الدليل القراني

بسم الله الرحمن الرحيم
لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ [آل عمران : 164]


وطبعا لن تقول لي ان المقصود هنا معصوميك لان الله عز وجل يخبرنا ان اللذين من عليهم بالكتاب والحكمة كانوا في ضلال

فهل كان معصوميك في ضلال؟

بحار40018-08-14 09:08 PM



الله يخلف وعده عند بني رافضون عياذا بالله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172911

بحار40021-08-14 09:37 AM

أيها الشيعي
هل تدبرت القرآن وعرفت ما فيه من تأييد وتمكين ونصرة وموآزرة ,, من الله للأنبياء والرسل الذين بعثهم
إقراء قصص القرآن

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172954

بحار40005-09-14 07:38 PM

حسن فضل الله

380 - نكران اختصاص الآية: (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض) بالأئمة والاستخلاف بالإمام المهدي (عج) بل هي نزلت تتحدث عن الذين استضعفوا من بني إسرائيل في مقابل فرعون وثمود. (من وحي القرآن 16: 352).
381 - ليس لدينا تجربة حسية يمكن لنا أن نتعرف من خلالها على تفاصيل دور الإمام المهدي في غيبته.. فهو غيب من غيب الله. (الندوة 5: 513).
382 - القرآن لم يتحدث عن هذا الأمر (الغيبة) لأن مسألة الغيبة لم تكن في ذلك الوقت مطروحة فهي بحاجة إلى أن تعرف من قبل النبي والأئمة حتى تكون مقبولة في حينها. (الندوة 5: 456).
========

(( فلما دخلت السنة الخامسة عشرة كان فيها وقعة اليرموك وذلك أن الروم سار بهم هرقل حتى نزل أنطاكية ومعه من المستعربة لخم وجذام وبلقين وبلى وعاملة وغسان ومن معه من أهل أرمينية بشر كثير فأقام بأنطاكية وسار أبو عبيدة بن الجراح في المسلمين إليهم في أربعة وعشرين ألفا وكان الروم مائة ألف فالتقوا باليرموك فاقتتلوا قتالا شديدا حتى كانت نساء قريش يضربن بالسيوف وكان أبو سفيان بن حرب تحت راية ابنه يزيد فجعل ينادى في المعركة يا نصر الله اقتربحتى أنزل الله نصره وهزم الروم فقتل من الروم ومن معه من أهل أرمينية والمستعربة سبعون ألفا )) .. عن كتاب / الثقات ، لإبن حبان 2/ 205 ) 
===============
سادتنا ابوبكر و عمر رضي الله عنهم هم الخلفاء المهديين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1796156

============
هل من الممكن أن أجد بعض الكتب الشيعية التي تتحدث عن المفاهيم والعناوين التالية الخاصة بالمذهب الشيعي :
عنوان الكتاب الأول:
فتوحات أئمة الشيعة وجهادهم بعد وفاة رسول الله عليه السلام من أجل نشر الإمامة وفضلها !

عنوان الكتاب الثاني :
الكتب والرسل التي بعثها أئمة الشيعة للأمم والقبائل لإخبارهم بإمامتهم ودعوتهم للدخول فيها !
عنوان الكتاب الثالث :
رجال ونساء استشهدوا في سبيل الإمامة بسبب تصريحهم بها نصا وشهادة والجهاد في سبيلها ! 
عنوان الكتاب الرابع : 
هجرة أئمة الشيعة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام لنشر إمامتهم بين الناس !
عنوان الكتاب الخامس :
الإمام المعصوم الذي انتشر في عهده الخير والحق والعدل والأمن والسلام وعاش الناس في سعادة بفضل الله ثم بوجود الإمام الشيعي المعصوم .
عنوان الكتاب السادس : 
أسماء الصحابة الذين تابوا وندموا واعلنوا إيمانهم بالإمامة الشيعية بعد أن كانوا كافرين بها !
عنوان الكتاب السابع :
أسماء الصحابة الذين طلبوا من علي رضي الله عنه الدليل على ولايته وإمامته .
عنوان الكتاب الثامن :
جهود أئمة الشيعة في نشر القرآن وتعليم الناس صحة لفظه وطريقة حفظه .
عنوان الكتاب التاسع :
الإمام المعصوم الشيعي الذي قال للناس قبل وفاته " اللهم هل بلغت " 

فهل نجد من الشيعة من يدلنا على تلك الكتب وفي أي مكتبة نجدها !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق