مقدمة مختصرة قبل ان نعرج على الرد على الاكاذيب الرافضية
لبعض ماجاء في كتاب
كتاب ... صفحة آل سعود الوهابيين وآراء علماء السنة في الوهابية
تأليف السيد مرتضى الرضوي
نود ان نذكر بان الاكاذيب التي قام بنقلها احد اذناب ايران
علينا ان نطلع على عقيدة هؤلاء القوم الذي دينهم قائم على الكذب لمن يخالفهم بل ان الائمة اتهموا الشيعة بالكذب
روي عن جعفر الصادق
وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان
ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
الخوئي
هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟
جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.
قال الامام ابي الحسن
(لو مَيَّزْتُ شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة، ولو امتحنتُهم لما وجدتهم إلا مرتدين، ولو تَمَحَّصْتهُم لما خلص من الألف واحد)
(الكافي/ الروضة
الخميني يجوز الكذب على اهل السنة
من جواز غيبتهم الى الوقيعة فيهم وهتكهم(الامام الخميني)
المكاسب المحرمة - السيد الخميني ج 1 ص 249:
ان الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمن فيجوز اغتياب المخالف الا ان تقتضي التقية أو غيرها لزوم الكف عنها، وذلك لا لما اصر عليه المحدث البحراني بانهم
كفار ومشركون اغترارا بظواهر الاخبار وقد استقصينا البحث معه في كتاب الطهارة عند القول بنجاسة المخالف وقلنا: ان الاسلام ليس الا الشهادة بان لا اله الا الله
وان محمدا ئسول الله صلى الله عليه وآله، وذكرنا الوجه في الاخبار الكثيرة الدالة على انهم كفار أو مشركون، بل لقصور أدلة حرمة الغيبة عن اثباتها بالنسبة
إليهم، اما مثل الآيتين المتقدمتين فلان الحكم فيهما معلق على المؤمنين والخطاب متوجه إليهم. وتوهم ان اختلاف الايمان والاسلام اصطلاح حادث في عصر الائمة
عليهم السلام دون زمان نزول الآية الكريمة: فاسد جدا.
اما اولا فلان الائمة لا يقولون بما لا يقول به الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله كما هو من أصول المذهب، وتدل عليه الروايات فلا يكون الأيمان عند الله
ورسوله صلى الله عليه وآله غير ما عند الأئمة ( ع ).
واما ثانيا فلان الايمان كان قبل نصب رسول الله صلى الله عليه وآله عليا عليه السلام للولاية عبارة عن التصديق بالله ورسوله، ولم يكن قبل نصبه أو قبل وفاته
على احتمال مورد التكليف الناس ومن الاركان المتوقف على الاعتقاد بها الايمان، لعدم الموضوع له، واما بعد نصبه أو بعد وفاته صلى الله عليه وآله صارت
الولاية والامامة من اركانه، فقوله تعالى: انما المؤمنون اخوة هو جعل الاخوة بين المؤمنين الواقعيين غاية الامر ان في زمان رسول الله صلى الله عليه وآله كان
غير المنافق مؤمنا واقعا لايمانه بالله ورسوله صلى الله عليه وآله، وبعد ذلك كان المؤمن الواقعي من قبل الولاية وصدقها ايضا، فيكون خطاب يا ايها المؤمنون
متوجها إلى المؤمنين الواقعيين وان اختلفت اركانه بحسب الازمان، من غير ان يكون الخطاب من اول الامر متوجها إلى الشيعة حتى يستبعد، سيما إذا كان المراد
بالمؤمن الشيعة الامامية الاثنى عشرية. واما الاخبار فما اشتملت على المؤمن فكذلك، وما اشتملت على الاخ لا تشملهم ايضا لعدم الاخوة بيننا وبينهم بعد وجوب
البرائة عنهم وعن مذهبهم وعن ائمتهم، كما تدل عليه الاخبار واقتضته اصول المذهب، وما اشتملت على المسلم فالغالب منها مشتمل على ما يوجبه ظاهرا في
المؤمن، كرواية سليمان بن عن ابى جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله المؤمن من أئتمنه المؤمنون على انفسهم واموالهم والمسلم من
سلم المسلمون من يده ولسانه والمهاجر من هجر السيئات وترك ما حرم الله، والمؤمن حرام على المؤمن ان يظلمه أو يخذله أو يغتابه أو يدفعه دفعة. ورواية
الحرث بن المغيرة قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: المسلم اخو المسلم هو عينه ومرآته ودليله، لا يخونه ولا يخدعه ولا يظلمه ولا يكذبه ولا يغتابه. ورواية ابى
ذر عن النبي صلى الله عليه وآله في وصيته له وفيها قال: يا اباذر سباب المسلم فسوق، و قتاله كفر، واكل لحمه من معاصي الله، وحرمة ماله كحرمة دمه قلت:
يا رسول الله وما الغيبة قال: ذكرك اخاك بما يكره. ويمكن ان يقال: ان هذه الرواية كرواية عبد الله بن سنان قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: الغيبة ان تقول في
اخيك ما قد ستره الله عليه، وغيرهما مما فسرت الغيبة حاكمة على ساير الروايات، فانها في مقام تفسيرها اعتبرت الاخوة فيها، فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا
مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة اسلامية ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في
رواية المناهى وغيرها. والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من
مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق ( ع ) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها
فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة
فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مسائيهم.
فعن ابى حمزة عن ابى جعفر عليه السلام قال: قلت له: ان بعض اصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم فقال الكف عنهم اجمل ثم قال يابا حمزة ان الناس كلهم
اولاد بغاة ما خلا شيعتنا ( الخ ). والظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم لكن الكف احسن واجمل لكنه مشكل الا في بعض الاحيان، مع ان السيرة ايضا قائمة
على غيبتهم فنعم ما قال المحقق صاحب الجواهر ان طول الكلام في ذلك كما فعله في الحدائق من تضييع العمر في الواضحات.
=========
اولا مصدر الكلام غير موثوق مجلة الحارس البغدادية ههههههه مسخرة ما بعدها مسخرة وحتى لو تجاوزنا جدلا فلا يكلف الله انفسا الا وسعها و كذلك كما يقال
الجود من الموجود و اضيف كما جاء من الحديث الشريف لا تحقرن من المعروف شيئا فالسعودية قدمت قوافل الاغلى من السلاح و هم قوافل الشهداء
السعوديين في حرب 1948 الذين روت دمائهم ارض فلسطين في الوقت الذي كان فيه الفلسطيينون يبيعون الارض لليهود
وثيقة عثمانية تثبت بيع الفلسطينين الأراضي لليهود
http://www.syasah.com/vb/showthread.php?t=2824
-المصدر من كتاب رافضي تجديد كشف الارتياب في أتباع محمد بن عبد الوهاب. للسيد حسن الأمين
و ماهو نص البرقية و من هي الدول التي ارسلت واسماء رؤساء الوفود العربية الذين وقعها
كذبة من كبر حجمها
اولا عام 1948 كانت السعودية في بدايات اكتشاف البترول و السعودية بالكاد تدبر شئون بنائها الدولة الحديثة
لماذا الان لا تقوم الجزائر و ليبيا و العراق مصر بقطع النفط عن اميركا الان للضغط على اميركا لجعل اسرائيل تنسحب من الاراضي المحتلة
ما هذا التناقض مرة تقولون السعودية في الموضوع المنشور انالسعودية دعمت قيام اسرائيل الان اسرائيل تدعم السعودية و ما حاجة اسرائيل الي دعم
السعودية فاذا كانت بريطانيا العظمى تقف بجانبها مسخرة يالهامن مسخرة اذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل
بريطانيا و الافكار الوهابية يا للعجب صارت بريطانيا تدعو للتوحيد و نبذ عبادة القبور ومن هم رجال الدين الذين كسبتهم بريطانيا
ياليت المصدر الذي نقلت منه كلام فيلبي
الذي اعرفه
الملا الانكليزي وبريمر و السيستاني وحسين الصدر و باول
الخيانة قديمة في الرافضة السيستاني وقبله اليزدي وقبله ابن العلقمي
الملا الانكليزي المرجع الشيعي محمد كاظم اليزدي !
أحد مراجع الشيعة الكبار المعروف بعميل الانكليز او الملا الانكليزي
السيد محمد كاظم اليزدي الذي كان يتهرب عن دعم ومؤازرة المطالب الشعبية العراقية، بالاستقلال، وتعين حاكم عربي مقابل توجهات قوى الاحتلال البريطاني لتعيين حاكم بريطاني في العراق عام 1918، بقوله “أنا كرجل دين لا يعرف غير الحلال والحرام، ولا دخل له بالسياسة مطلقاً، فاختاروا ما هو أصلح للمسلمين.”
( وقد جاء وصف السيد اليزدي في تقرير للادارة البريطانية ( انه في قرارة نفسه موال لبريطانيا وشديد العداء للاتراك… ولاشك انه في قرارة نفسه يكره الدستوريين ويؤيد الملكيين بقوة) كان السيد اليزدي من مدرسي البروجردي والخوانساري وحسين القمي من كبار مراجع التقليد الشيعة فيما بعد. .. كتاب ( العمامة والصولجان المرجعية الشيعية في ايران والعراق / خليل حيدر )
و نذكر بخيانة السيستاني و بريمر و حسين الصدر وقبلاته لبريمر
سوريا حسب اتفاقية سايكس بيكو اعطيت لفرنسا فكيف يعمل الانكليز لتخليص سوريا من الفرنسيين !!!!!!!
لخبطة وخربطة رافضية ههههههههه
مادام الملك عبدالله له كل هذه القدرات لتهديد الفرنسيين في سوريا و ابن سعود في ان واحد و لكن بريطانيا تقوم بترويضه عن طريق فيلبي
من هم الوجهاء الذين قبلوا وساطة ابن سعود و هل يفرط شعب بحقوقه بناء على وساطة اضافة ان بريطانيا ليس بحاجةلوساطةاحد لقدرتها على قمع اي
ثورة في ذاك الوقت ثم لماذا لم يواصل الثوار ثورتهم بعد ان عرفوا ان الوساطة لم تحقق الهدف
بيع الاراضي لليهود و الثورة في عام 1936
جورج أنطونيوس ـ اقترب من الحقيقة حين كتب:
"ليست الثورة (في عام 1936 ـ أ.ت) بعيدة عن أن تكون من صنع الزعماء فحسب بل هي بشكل واضح جداً تحد لسلطتهم وتجريم لأساليبهم. فإن قواد الثورة
ينسبون مصيبة المزارعين العرب في الوقت الحاضر إلى أولئك المالكين الذين باعوا أراضيهم، ويتهمون الزعماء بالإهمال الجاني، لإخفاقهم في منع البيوع، إذ لم
يكن للفلاحين رأي في معظم تلك البيوع التي أدت إلى إخراجهم من أراضيهم" (كتابه يقظة العرب الترجمة العربية، تعريب علي حيدر الركابي ص 449).
تناقض العبارة ادناه
اقتباس
إنني أعرف أن كل هذه الأعمال ما حدثت إلاّ بعد مجيئك يا حاج فيلبي بغية ثني إرادتي عن مقاومة حبيبكم عبدالعزيز آل سعود إنني اعدك بابعاد هذه الفكرة نهائياً،
لكنني ارجو إعفائي من مسألة إبعاد الذين لجأوا معي من الحجاز ونجد هرباً من وحشية صاحبكم وجنوده التي أنت أعرف الناس بها.وما مجزرة تربة والخرمة
والطائف ببعيدة عن ذاكرتك..
تناقض في العبارة اعلاه يظهر ان الملك عبدالله يسعى لمقاومة عبدالعزيز ال سعود و ان فيلببي سعى لمنع الملك عبدالله وفي الوقت ذاته ترد العبارة لفيلبي انه
سيبذل كل مجهود لتوفير الحماية للملك عبدالله
اقتباس
فقلت لعبدالله: إنني أعدك ببذل كل مجهود لحمايتك بعد أن اتضح لنا أنك لا تنوي بابن السعود شرا
شخبط شخابيط و لخبط لخبيط
بن غورين معه بريطانيا العظمى ما تاثير ابن سعود على بعد الاميال العديدة في صحراء الجزيرة العربية عليه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق