السبت، 24 مارس 2018

بالصور.. حملت مخدرات للأراضي المقدسة.. مفاجأة جديدة في واقعة "عجوز الدقهلية"

24 مارس، 201844

رصد عدد من رجال الأعمال في مدينة نبروه، التابعة لمحافظة الدقهلية، مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه لكل من يدلي بمعلومة عن أحد الأشخاص الهاربين، متورط في تسفير سيدة عجوز من قرية درين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وقد ألقي القبض عليها بأحد المطارات السعودية بعد اتهامها بحيازة كميات كبيرة من الأقراص المخدرة داخل حقيبة في حوزتها.

ونشر عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة المتهم الهارب "عبدالله. م. ا".

وقال مصدر أمني رفيع بمديرية أمن الدقهلية إن اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، وجه فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي، تحت إشراف العميد محمد شرباش، مدير المباحث، لسرعة ضبط المتهم الهارب.

وكشف المصدر عن مفاجأة خلال التحقيقات، التي تجريها مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع المباحث الجنائية حول ثبوت تورط الشخص الهارب بالحصول على 10 جوازات خاصة ببعض السيدات من أبناء المدينة بدعوى تسفيرهن أيضًا لأداء مناسك العمرة مجانًا.

وأشار المصدر إلى أن التحريات أثبتت تورط الهارب في عمليات مشبوهة من بينها الاتجار في العملات النقدية بطرق غير شرعية، وجلب مواد مخدرة وتصديرها، واتبع تلك الحيلة لإدخال مواد مخدرة إلى المملكة العربية السعودية.

ومن جهتها، قالت هدى محمد موسى، ابنة سعدية عبدالسلام حماد، التي أُلقي القبض عليها في مطار سعودي بتهمة نقل مواد مخدرة، إن الشخص المحتال أخذ جوازات سفر أخريات من أهالي القرية، وكانت إحدى السيدات تستعد للسفر الأربعاء المقبل.

وأضافت هدى: "رفضنا أن تحمل أمي أقراص لعلاج الصداع حتى لا يعترض عليها أحد في المطار، ولكن الشاب الذي أنهى لها جميع أوراق سفرها أعطى لها حقيبة بها بعض الملابس وبها كميات كبيرة من المواد المخدرة المختلفة، وكلمت أمي قبل وصولها للمطار وأخبرتني بأنه أعطاها تلك الحقيبة وبها ملابس لتوصيلها إلى الشخص سعودي في المطار".

جدير بالذكر أن سعدية عبدالسلام حماد، 75 سنة، ألقي القبض عليها يوم الثلاثاء الماضي في السعودية بعد تفتيش حقيبة كانت تحملها وتبين أن بها مواد مخدرة.​

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق