الخميس، 2 يوليو 2015

بن زايد يشتري القصبي والحربي .. للهجوم على الدعاة وتشويه صورة الإسلام



بن زايد يشتري القصبي والحربي ..  للهجوم على الدعاة وتشويه صورة الإسلام

 في أخبار العرب, أخبار رئيسية, تسريبات سرية 2 يوليو,2015 0

 عرب برس – خاص 

منذ الحلقة الأولى اتخذ مسلسل “سيلفي” الذي يعرض على شاشة MBC، اتجاهً خاصة لتشويه صورة الإسلام والدعاة، ففي الحلقة الأولى ظهر الممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي وهو يشوه صور الدعاة والتجمعات الدعوية.
ولكن سر هذا الهجوم الغريب من قبل “سيلفي” على الإسلام والدعاة لم يتكشف إلا بعد أن استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في قصر البطين في أبوظبي الفنان ناصر القصبي والكاتب خلف الحربي نجمي مسلسل “سيلفي”.
وقد أكدت مصادر إعلامية لـ “عرب برس” أن حكومة أبوظبي قد مولت مشروع المسلسل بالكامل، حتى يظهر بهذه الصورة التي تقوم بالهجوم على الدعاة وتشويه صورة الإسلام بطريقة “دس السم بالعسل”. كما قدم ولي عهد أبوظبي هدايا ومئات الألاف من الدولارات عندما استقبل القائمين على المسلسل في قصر البطين.
وقد أثارت الحلقة الأولى من مسلسل “سيلفي ” موجة من الغضب والإنتقادات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعدما طالت الأحداث بعض الأمور المتعلّقة بالدين.فقد سخر أبطال العمل بشكلٍ مباشر مما يحصل في الملتقيات الدينية حيث تنكّروا بأزياء الشيوخ ومعالم الدين وتصرّفوا بطريقةٍ وجدها الكثيرون مهينة وغير مقبولة.
وقد جسّد ناصر القصبي شخصية رجل يُدعى “توفيق عبدالله”، كان فناناً في السابق إلى حين شهد على الفساد السائد وعاد إلى رشده ليهتدي ويُصبح مرشداً دينياً.
وكبرهانٍ على توبته، قام “توفيق” بتحطيم آلة العود التي كان قد إشتراها بأغلى ما يملك أمام الحاضرين في الملتقى الديني، وسط هتافات الجميع الذين نشروا فيديو عمله هذا على مواقع التواصل الإجتماعي و”يوتيوب“.
وهنا، قام أحد رجال الدين الذين شهدوا على ما حصل بعرض مركز مهم على الفنان السابق في شركة تسجيلات إسلامية يترأّسها، وذلك مقابل المبلغ الذي يرغب به ويحدده دون شروط.
وللوهلة الأولى، أعرب توفيق عن فرحته من خلال الغناء، ليعود ويشكر الله بالصلاة بصفته “مرشداً دينياً”، فيتبيّن لنا إذاً أنّه تقمّص هذه الشخصية طمعاً بالمال وبهدف تحقيق ثروة كبيرة.
هذا المقطع الساخر من رجال الدين في أولى أيام رمضان قد إستقطب العديد من التعليقات اللاذعة والمهاجمة حيث أكّد المشاهدون أنّ قد تخطّوا الحدود وتعدّواعلى الأمور الدينية بشكلٍ فاضح وغير مقبول بهدف تشويه صورة الإسلام.
ومن بين التعليقات التي وردت نذكر: “هذا للي اخرة يتزوج علمانيه مثل بدريه البشر ، فيصبح مثل القصبي الغيرة على دينه ولأ حتى على زوجته… هؤلاء الملاحدة يستهزئون بالمسلمين جميعاً أسألكم بالله لو كانت هناك دولة تطبق الشريعة هل ستسمح لهم انهم يستهزئون بهذا الشكل فوقوا ماهي إلا محاولة لتشويه الإسلام… ما يقوم به ناصر القصبي قصص من الخيال لا وجود لها في الواقع لكي يسيئ إلى أهل الصلاح ويشوه صورتهم وصورة ما معهم من الحق والخير ويصد الناس عن ما معهم من الحق… القصبي يستمر في اسقاطاته بالإستهزاء بالدين ورجال الدين دون حسيب او رقيب !! الى متى ؟“
وأيضا أثارت الحلقة التاسعة من مسلسل “سيلفي” للفنان ناصر القصبي، والذي تبثه قناة“MBC” موجة غضب عارمة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد قيام ابطال  العمل بالسخرية من “الحور العين “ونعيم الجنة .
وحسب “عاجل “دشَّن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، وسما تحت عنوان “#سيلفي” شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة ومواقفهم المختلفة، حيث رأى البعض أن حلقة اليوم سجلت تجاوزات خطيرة على الدين ومست بأمور من الغيبيات التي لا يعلمها إلا الله، بينما رأى آخرون أن الحلقة سلطت الضوء على جانب واقعي يعايشه المجتمع.
وقال المنشد ‏هيثم العبدالله، “استهزاء بالجنة والحور العين وقصورها، إلى هالدرجة وصلت السخرية والكفر”، مطالبا بمحاسبة القائمين على المسلسل “ننتظر وقفة حازمة من ولاة الأمر لوقف هذه المهزله”.
‏‎وأضاف عبد العزيز مشهور: “كلام الممثلين ناصر القصبي وريماس منصور عن الجنة والحور العين تقشعر منه الأبدان لازم يحاسبون”.
ورأى عبدالله السبيعي أن مسلسل”سيلفي انتهى من السخرية بأهل السنة وانتقل للسخرية بنعيم أهل الجنة. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم من فسقة”، بينما أشار محمد التميمي إلى أن “التوفيق ‏لم يحالف كاتب سيناريو حلقة سيلفي لهذا اليوم”.
في المقابل، قال عبد الله العقيل، “حلقة سيلفي اليوم فيها رسالة جميلة مهما صار بينك وبين من تحبهم والذين تربطك بهم عِشرة عمر فلابد أن تعود المياه لمجاريها وتعود المحبة والألفة”.
وأضافت سارة عبد العزيز: “في طرف يرى بأن ذكر الجنة والحور العين بهالصورة فيها استهزاء لكن برأيي أن ماأحد ينكر أنها جزء من سواليف الشيبان وحكت واقع”.
وكان  سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ انتقد في خطبته الجمعة 26 يونيو، ما تبثه بعض القنوات والمحطات الفضائية في هذه الأيام المباركة من برامج فيها تشويه للدين الإسلامي، مؤكدا أن الاستهزاء برسول الله وسنته أمر خطير وإثم كبير مستشهدا بقول الله تعالى: “وَلَئِنْ
سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم”.
ودعا آل الشيخ جميع الشركات إلى تقوى الله، والابتعاد عن إذاعة البرامج الهابطة التي تسيئ للإسلام وأهله.
يُذكر أن الحلقة الأولى من مسلسل سيلفي أثارت موجة عارمة من الغضب بعد تناولها – الملتقيات الدينية- بأسلوب ساخر، حيث تقمص بطل المسلسل ناصر القصبي شخصية مطرب تائب عن الغناء، وأتى بآلته الموسيقية وكسرها أمام الجمهور معلنا توبته لأسباب مادية.

http://www.3rabpress.com/ar/?p=25508

ناصر القصبي و مسلسل سيلفي
نتاج دعم محمد بن زايد  ل،القصبي للطعن في المشايخ  وشباب الصحوة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق