السبت، 12 مارس 2016

هل أدلة الإمامة قوية ام تأويلات ؟

1 – يستدلون بخلافة علي : ( من كنت مولاه فعلي مولاه )
قال الله : ( فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ )
إذا كانت كلمة ( مولاه ) تعني الخلافة إذن صالح المؤمنين خلفاء على الرسول ؟
2 - يقولون : الأئمة حجة علينا والله يقول :
( رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ )

3 - يستلون على العصمة من ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )
إذن هذه دليل عصمة المقاتلين : ( وَيُنَـزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ )

4 – أنت مني بمنزلة هارون من موسى
عندما اراد الرسول الخروج لغزوة تبوك استخلف على على المدينة وحتى لا يترك أثر سئ في نفس علي قال له أنت مني بمنزلة هارون من موسى لأن موسى عندما ذهب للقاء ربه استخلف هارون . و لم يكن هارون خليفة بعد موسى كان وزير له في حياته فقط ومات قبله
--------------------------------------------------------------------------
غدير خم 

أجتمع المسلمون في أول حجة لهم ليأخذوا من الرسول تطبيق الحج عمليا. و يوم عرفة خطب فيهم خطبة مودع ذكرهم في أمور دينهم ثم قال : اللهم فاشهد . ألا هل بلغت اللهم فاشهد . قال المسلمون والآل : نعم . وبعد إنتهاء الحج تفرق المسلمون كلا سار في اتجاه مسكنه منهم من سار الى جنوب مكة ومنهم سار شرق مكة ومنهم من بقى في مكة وهكذا وسار الرسول وأهل المدينة نحو المدينة وعند غدير خم بين الرسول منزلة علي ( وذلك لما شكاه بعض الجند في جيش علي ) فقال : من كنت مولاه فهذا علي مولاه .
المولاه بمعنى : المودة ) قال الله : ( لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ ) أي تجب مودة علي ومناصرته لا بغضه والشكوى منه فاسمعوا وأطيعوا ولا تعترضوا عليه هو أميري عليكم .
لو كان الرسول يقصد بها الخلافة لقالها لعموم الناس يوم عرفة فهو الحريص على أمته .

لأن الله لم يذكر في كتابه علي بن أبي طالب ولا بجزء من آية و ذكر اسماء الأنبياء والرسل حتى مريم و زيد
و أشار الى ملكة سبأ.. وامرأة العزيز .. وامرأة فرعون وزوجات الرسول والمهاجرين والأنصار والتابعين وغيرهم الا علي لم يشير إليه بشكل واضح
فأضطر مراجع الشيعة الى تأويل الآيات على علي بن أبي طالب عن طريق رواة ومفسرين فاسدين في الأرض فمنهم الكذاب ومنهم شارب الخمر وهكذا
وهذا ماثبتته كتبهم :

راوي حرامي : 

http://up.harajgulf.com/do.php?img=546733


رواة خمارين ( مدمنين علي شرب الخمر )
http://up.harajgulf.com/do.php?img=546736

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق