السبت، 11 يوليو 2015

نفي الشيخ الشيعي علي الصدر سب معاوية علي على المنابر

الرد شبهة سب معاوية وبني امية سيدنا علي على المنابر

اعتراف خطير العلامة الصدر معاوية لم ينادي بسب علي على المنابر / وثيقة

الحمد لله ولي المؤمنين ، وناصر الصحابة الطاهرين ، ومذل الروافض المارقين ، والصلاة والسلام على البر الأمين ، قائد الجهابذة الموحدين ، أما بعد :


اعـــتـــرافـــات خـــطـــيـــرة ، ومــــفـــاجـــآت جـــــديـــــدة .. من أفـــواهــهـــم ..!


قال العلامة السيد علي الحسيني الصدر في كتابه ـ العقائد الحقة ـ صـ 355ـ356ـ : ((حتّى أنّ عدوّهم اللدود معاوية الذي شهر عليهم سيف البغي وشرع عليهم السبّ واللعن لم يستطع أن يحصي عليهم صغيرةً ولا أدنى من صغيرة ، وإلاّ لكان ينادي بها على المنابر ، بل على العكس اعترف بغاية الفضل والتقوى في أمير المؤمنين بعد توصيف عدي بن حاتم عليّاً ، حيث قال معاوية : يرحم الله أبا الحسن كان كذلك ))

# الـــقــلائـــد والــفــرائـــد :

1ـ براءة الصحابي الجليل ( معاوية بن أبي سفيان ) رضي الله عنه ( خال المؤمنين ) من سب علي رضي الله عنه ( على المنابر ) .

2ـ معاوية يشهد لعلي وآل البيت بغاية الفضل والتقوي والصلاح .

3ـ مما سبق ، يتبين نقض دعوى سب علي رضي الله على المنابر ، ودعوى كتمان فضائل آل البيت في زمن معاوية رضي الله عنه ..!!


# اعتراض وجوابه :

قد يقول قائل : السيد الصدر يقول عن معاوية ( شرع عليهم السب واللعن ) .

الجواب : نقول ماذا تفعل بدعواكم بإنه يسب على المنابر التي نقضها السيد ؟! أولاً
ثانيًا : احتجاجي بكلام ( الصدر ) هي في جزئية معينة ( ذكرتها ) وهي عدم السب على المنبر والاعتراف بفضل علي ،
فكلام ( الصدر ) بإنه ( شرع السب ) ليس حجة علي ، ولا يلزمني ، وإنما ألزمكم باعتراف أحد ( علمائكم ) بهذه الجزئية السابقة ..


وماذا سيكون الجواب عند طرق ( الوثيقة ) الباب ؟!!

إلى الله المشتكى ، وصلى الله وسلم على النبي المجتبى ..!


كــــــــتـــــــــــبــــــــــــه

Abu Shaimaa almadani

==========

التعليق


تستوفي الكلام وتأخذه حتى يكتمل المعنى , فعلى هذا يكون الحكم ,

يقول الصدر عن معاوية
(( لم يستطع أن يحصي عليهم صغيرةً ولا أدنى من صغيرة ، وإلاّ لكان ينادي بها على المنابر ))

معاوية رضي الله عنه , لم يتناول أهل البيت رضي الله عنهم لا بكبيرة ولا صغيرة , وهذا القول ينفي إحتجاجكم بأن معاوية سب علياً رضي الله عنهما على المنابر , ولأن أهل البيت واجبٌ محبتهم , كان معاوية رضي الله عنه لهم حقاً ومنها قوله ليزيد إبنه : ( إن أتاك الحسين فأكرمه فإن أبيه خير من أبيك , وأمه خيرٌ من إمك , وجده خيرٌ أهل الأرض ) , وهذا القول تناقلته كتبكم فالعبرة بالمراد لا بفهم الأهواء ضيفنا الكريم محب الولاية , بل الكلام هذا ينفع زميلنا الكريم : ( بل على العكس اعترف بغاية الفضل والتقوى في أمير المؤمنين بعد توصيف عدي بن حاتم عليّاً ، حيث قال معاوية : يرحم الله أبا الحسن كان كذلك ) .
إما أن تكذب علامتكم , أو تقر بمحبة معاوية لأهل البيت رضي الله عن الجميع , وهنا يترحم معاوية على علي رضي الله عنه , وهذا من باب المحبة والتمسك بما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم من أمر محبتهم , وقولك أن هذا لا ينفع لأنه يسب , فأخبرني من أعلم أنت أم علامتكم هذا , الذي يقول أنه لو وجد عليهم شيء لقال بالمنابر وهذا قولٌ ضال مضل , ما كان ليفعل هذا معاوية , وهو الذي ترحم على علياً وأوصى يزيد بالحسين خيراً , فالوثيقة حجة , وفعل معاوية دليلاً يبطل قول المبطلين . فتأمل

=====================



شبهة السب 

السب ليس المقصود به الشتم السب انما نقد السياسة والمواقف السياسية اذ ذاك
فصاحب المقام الرفيع اذا وجه اليه نقد يسمى سبا
السب يقصد به النقد في ذلك الوفت
يقول معاوية 
اعنت على علي بثلاث و هذا نقد يسمى سب
كان رجلا علانية و كنت كتوما هذا سب كان على لايكتم الناس سياسته مواقفه السياسية يعلنها على المنبر
وكان هو في العراق يعني ان اهل العراق اهل تقلب ومشاكسات وانا كنت في الشام 
فالسب 
يسميها الناس سبا لانها فيها توجيه انتقاد
لذلك النبي صلى الله عليه وسلم نهى سب اصحابه 
يعني انتقاد اصحابه 
سبب مورد الحديث سببه انتقاد خالد بن الوليد 
وجهه لعبدالرحمن بن عوف 
بقوله له انكم تستطيلون علينا بايام سبقتمونا بها لم يزد على ذلك 
لذلك قال النبي 
لاتسبوا اي منع توجيه الانتقاد مطلقا
في الطبقة العليا من الصحابة 
قال النبي صلى الله عليه وسلم: «هل أنتم تاركوا لي أصحابي»؛ لما سمع بعض الصحابة يتكلم في بعض، فكيف بمن بعدهم؟!
ممن ليس بمنزلتهم 
عدم عدل,وفيه 
حسان قال 
اتهجوه ولست له بكفىء
فشركم لخيركم الفداء
الحطيئة 
أقلوا عليهم اللوم لاابا لكم أوسدّوا المكان الذي سدوا
السب يعني النقد مطلقا
اي نقد من ليس في منزلتهم 
الامويون كانوا ينتقدون سياسة علي ليس معنى ذلك يسبونه
ينتقدون سياسة علي يشتمون او يلعنونه

وبسب ما حدث من قتل للخليفة عثمان رضي الله عنه وعدم اقتصاص علي من القتلة 
الذي قتلوا عثمان و واصلوا قتلهم و قتلوا علي رضوان الله عليهم 

============



الحق ما شهد به الاعداء الشيخ الشيعي ياسر الحبيب اهل السنة يسمون الانتقاد سب

http://www.youtube.com/watch?v=3jhetOsN6IU

============


[[[[ معجم اللغة العربية المعاصرة 
عدد النتائج: 2

سَبّ
[مفرد]: مصدر سبَّ. 

سبَّ
سَبَبْتُ، يَسُبّ، اسْبُبْ/ سُبّ، سَبًّا، فهو سابّ، والمفعول مَسْبوب ، سبَّ المقصِّرَ في عمله : شتمه وعابه، أهانه بكلام جارح "انتقده بدون أن تسبّه- {وَلاَ تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللهِ} ". ]]]]

========================
وهنا نسأل من يدعي أنه يبحث عن الحق 
هل الحسن رضي الله عنه لم يبحث عن الحق ,,,
أم أنه لا يهمه هذا امر 
أم ستقول إنه رضي بسب أبيه من معاويه رضي الله عنه

هل الحسين رضي الله عنه لم يبحث عن الحق ,,,
أم أنه لا يهمه هذا الأمر 
أم ستقول إنه رضي بسب أبيه من معاويه رضي الله عنه

إن كنت باحثا عن الحق كما تدعي 
فوضح موقفك من الحسن والحسين رضي الله عنهما في هذه المسأله 
(((( يبدوا أنك أحرص منهما على أبيهما ))))


==========

لا نحتاج لدليل على نفي سب معاويه لعلي رضي الله عنهما
فعندنا ما يمزق قلوب الرافضة ويزيدهم كمدا وغما والما
رضا الحسن والحسين على معاويه رضي الله عنهم
= فهل علموا بهذا السب المزعوم ,,, وتجاهلوه
= هل جهلوا هذا السب المزعوم ,,, والرافضة هم من علموه

لن يتجراء أي رافضي أن يناقش هذ المسأله
لأنها تخرس السنتهم وتثبت أنهم لا يتبعون آل البيت
=====
هل تصدق الحسن والحسين وعلي بن الحسين رضي الله عنهم
أنتم أمام خيارين لا ثالث لهما
الخيار الأول :
أن يكون الحسن والحسن وعلي بن الحسين سمعوا هذا ,,, وسكتوا ,,,
فيلزمكم السكوت إكراما لأصحاب الشأن الذين لزموا الصمت

الخيار الثاني :
أن لا يكون هذا صدر من معاويه فلم يسمعه الحسن أوالحسين أوعلي بن الحسين
فيكون إدعائكم باطل من أساسه




منقول من فتى الشرقية 

=========

حجر بن عدي يصف الحسن بانه مذل المؤمنين من كتب الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167450

==========


اعتراف معاوية بفضل على و يدعوا لابن عمومته علي

قال الشيخ الصدر 

ان معاوية 


اعترف بغاية الفضل والتقوى في أمير المؤمنين بعد توصيف عدي بن حاتم عليّاً ، حيث قال معاوية : يرحم الله أبا الحسن كان كذلك 

=========

لماذا قال الشيعة للحسن أشركت ياحسن كما أشرك ابوك؟ماهو الشرك الذي وقع فيه والده؟

تكفير الشيعة الحسن و سيدنا علي
معلوم تكفير الشيعة الخوارج امامنا علي وقتله احد الشيعة الخوارج بن ملجم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151823

========


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق