الثلاثاء، 7 يوليو 2015

عند الشيعة أبو بكر الصديق اول ظالم آل محمّد حقّهم البراةء من المشركين لعن الصحابة

عند الشيعة

أبو بكر الصديق اول ظالم  آل محمّد حقّهم

عن أبي جميلة عن بعض أصحابه عن أحدهما [الباقر أو الصادق] عليهما السلام، قال: قد فرض الله في الخمس نصيبا لآل محمد صلى الله عليه وآله فأبى أبو بكر أن يعطيهم نصيبهم حسدا وعداوة، وقد قال الله: {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُون}، وكان أبو بكر أول من منع آل محمد عليهم السلام حقّهم وظلمهم، وحمل الناس على رقابهم، ولما قبض أبو بكر استخلف عمر على غير شورى من المسلمين ولا رضى من آل محمد، فعاش عمر بذلك لم يعط آل محمد عليهم السلام حقّهم وصنع ما صنع أبو بكر.

/محمّد باقر المجلسي، بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمّة الأطهار،

============
علامتهم المجلسي يسقط جدار التقية الذي بناه أئمته بفضحه لعقيدتهم بتكفير أبي بكر وعمر




علامتهم المجلسي يسقط جدار التقية الذي بناه أئمته بفضحه لعقيدتهم بتكفير أبي بكر وعمر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فمن خلال قراءاتي لمصادر الإمامية ومصنفات علمائهم استوقفتني حقيقة انطوى عليها سلوك علامتهم المجلسي المغاير لمسلك أئمته المعصومين ، لأنهم كانوا يتجنبون التصريح بتكفير ولعن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما بأسمائهم بل يعبرون عنهم برموز واصطلاحات كيلا يقف عليها أهل السنة فيشهروا بهم أو يلحقوا بهم الضرر انتصاراً ودفاعاً عن أجلاء صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ، بينما نجد علامتهم محمد باقر المجلسي يصرح بأن مراد أئمته بتلك المصطلحات والرموز شخصي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وهو بفعله هذا قد هدم ما بناه أئمته وحرصوا على إخفائه في مروياتهم من بغض وعداء وتكفير ولعن للخلفاء الراشدين الثلاثة رضي الله عنهم وأرضاهم ..
وسأعرض سلوك المجلسي من خلال صورتين ثم أختم الموضوع بتنبيهين وكما يلي:
الصورة الأولى:

وتتمثل بدعاء يرويه ابن طاووس في كتابه ( مهج الدعوات ) عن إمامهم المعصوم علي بن موسى الرضا بأنه كان يقوله في سجدة الشكر وإليكم نصه كما ينقله المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار ) ( 83 / 223-225 ) :[
44 - المهج : روينا باسنادنا إلى سعد بن عبد الله في كتاب فضل الدعاء قال أبو جعفر محمد بن إسماعيل بن بزيع عن الرضا عليه السلام وبكير بن صالح ، عن سليمان بن جعفر الجعفري ، عن الرضا عليه السلام قالا : دخلنا عليه وهو ساجد في سجدة الشكر فأطال في سجوده ثم رفع رأسه فقلنا له : أطلت السجود ، فقال : من دعا في سجدة الشكر بهذا الدعاء كان كالرامي مع رسول الله صلى الله عليه وآله يوم بدر ، قالا قلنا فنكتبه ؟ قال اكتبا إذا أنت سجدت سجدة الشكر فقل : اللهم العن اللذين بدلا دينك ، وغير أنعمتك ، واتهما رسولك صلى الله عليه وآله ، وخالفا ملتك ، وصدا عن سبيلك ، وكفرا آلاءك ، وردا عليك كلامك ، واستهزأ برسولك ، و قتلا ابن نبيك ، وحرفا كتابك ، وجحدا آياتك ، وسخرا بآياتك ، واستكبرا عن عبادتك ، وقتلا أولياءك ، وجلسا في مجلس لم يكن لهما بحق ، وحملا الناس على أكتاف آل محمد عليهم الصلوات والسلام . اللهم العنهما لعنا يتلو بعضهم بعضا ، واحشرهما وأتباعهما إلى جهنم زرقا ، اللهم إنا نتقرب عليك باللعنة عليهما والبراءة منهما في الدنيا والآخرة ، اللهم العن قتلة أمير المؤمنين وقتلة الحسين بن علي ابن بنت رسولك ، اللهم زدهما عذابا فوق العذاب وهوانا فوق هوان ، وذلا فوق ذل ، وخزيا فوق خزي ، اللهم دعهما في النار دعا ، و أركسهما في أليم عذابك ركسا ، اللهم احشرهما وأتباعهما إلى جهنم زمرا . اللهم فرق جمعهم ، وشتت أمرهم ، وخالف بين كلمتهم ، وبدد جماعتهم ، والعن أئمتهم ، واقتل قادتهم وسادتهم وكبراءهم ، والعن رؤساءهم ، واكسر رايتهم ، وألق البأس بينهم ، ولا تبق منهم ديارا ، اللهم العن أبا جهل والوليد لعنا يتلو بعضه بعضا ، ويتبع بعضه بعضا اللهم العنهما لعنا يلعنهما به كل ملك مقرب ، وكل نبي مرسل ، وكل مؤمن امتحنت قلبه للايمان ، اللهم العنهما لعنا يتعوذ منه أهل النار ومن عذابهما ، اللهم العنهما لعنا لا يخطر لاحد ببال ، اللهم العنهما في مستسر سرك ، و ظاهر علانيتك ، وعذبهما عذابا في التقدير وفوق التقدير ، وشارك معهما ابنتيهما وأشياعهما ومحبيهما ومن شايعهما إنك سميع الدعاء .
البلد الأمين : عن الرضا عليه السلام من دعا بهذا الدعاء في سجدة الشكر كان كالرامي مع النبي صلى الله عليه وآله يوم بدر واحد وحنين ألف ألف سهم ، ثم ذكر هذا الدعاء ].
ثم يأتي دور المجلسي ليسقط جدار التقية ويفضح التكفير بتعليقه على المراد بأبي جهل والوليد حيث قال:[ وقوله عليه السلام : ( اللهم العنهما ) بعد ذكر أبي جهل والوليد الضمير راجع إلى الأولين الغاصبين المذكورين في أول الدعاء وذكر هذين الكافرين هنا للإبهام على المخالفين تقية ، وليكون للشيعة مفر عند اطلاع المخالفين عليه ، بل لا يبعد أن يكون أبو جهل كناية عن أبي بكر لأنه كان أبا للجهالة مربيا لها ، والوليد عن عمر لأنه ولد من غير أبيه أو لأنه لدناءة نسبه كأنه عبد أو لأنه كان شبيها بالوليد في كون كل منهما ولد زنا كما قال تعالى فيهما ظهرا وبطنا : ( عتل بعد ذلك زنيم ) ].

الصورة الثانية:

وهي صورة مماثلة قام بها بكشف مرادهم بالرموز التي يستخدمها أئمته في مروياتهم بحق أبي بكر وعمر ( كقولهم فلان وفلان ، أو الأول والثاني ، أو حبتر وزريق ) حيث صرح بأن المراد بها أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ، وهذا الفضح لعقيدتهم في التكفير دفع مرجعهم المعاصر محمد آصف المحسني لإبداء موجة من السخط والاستنكار على المجلسي حيث قال في عدة مواضع من كتابه ( مشرعة بحار الأنوار ):
أ-قال ( 1 / 167 ):[ لم يمسك المؤلف رحمه الله قلمه عن السب ، والتفسيق ، والتكفير ، والطعن في جملة من أجزاء بحاره بالنسبة إلى قادة المخالفين ، والله يعلم أنها كم أضرَّت بالطائفة نفساً وعرضاً ومالاً ، على أنه هو الذي نقل الروايات الدالة على وجوب التقية وحرمة إفشاء الأسرار ، وأصرَّ على التصريح بمرجع ضمائر التثنية في الروايات مع أن عوام المؤمنين يعرفونه فضلاً عن خواصهم فأي فائدة في هذا التفسير سوى إشعال نار الغضب والغيض والانتقام ؟ ولا أظنه قادراً على بيان جواب معقول على سلوكه هذا].
ب-قال ( 1 / 39 ):[ يتوجه إليه السؤال في تفسير ضمائر التثنية في الروايات المنتشرة في كتابه بفلان وفلان مع أن المراد مفهوم للكل من دون التفسير المهيج للعداء والنزاع والمسبب لسفك دماء المؤمنين ونهب أموالهم وإذلالهم ؟ غفر الله لنا وله ولجميع العلماء العاملين وكافة المؤمنين].
ج-قال ( 2 / 235-236 ):[ ثم أن هنا اعتراضاً صعباً وهو أن في نقل هذه الروايات - حتى وإن فرضت صحتها فضلاً عما إذا كانت غير معتبرة أو ضعيفة التي لا تفيد الحق وأهله شيئاً - إفشاء الأسرار وترك التقية وإضرار المؤمنين ، ولا يبقى مثل كتاب بحار في اصفهان وسائر بلاد المؤمنين وقراهم والله يعلم الأضرار المصيبة للمؤمنين في الهند وباكستان ، وبعض البلاد العربية من جراء هذه الأحاديث ، في نفوسهم وأموالهم وأعراضهم ، والعلامة المؤلف العادل يعلم حرمة كل من العناوين الثلاثة في الفقه ، والفقير ذكر في بعض كتبه وجهاً لعمله وعمل أمثاله من العلماء ، ولم أجد في كلامه عذراً لإقدامه على ارتكابه لإفشاء الأسرار وترك التقية ، ونقل ما أوجب الإضرار للمؤمنين والهادي عفى الله عنه وعن الجميع ].
د- قال في ( 1 / 64 ) :[ لكن الإيراد أو السؤال المهم متوجه إلى جملة من علمائنا منهم المؤلف العلامة حيث أورد في كتبه منها كتابه هذا- بحار الأنوار- ما يضر بحال الشيعة نفساً وعرضاً ومالاً فلابد له من ارائة الجواب المقنع ] ، ثم علَّق بالهامش على مراده من ذلك فقال:[ ولا سيما كتفسيره لضمائر التثنية في جملة من الروايات صراحة مع عدم احتياج الناس إليه فهو إضرار وصب الوقود على البنزين بلا فائدة].

فمن خلال هاتين الصورتين تبين لنا كيف هدم علامتهم المجلسي ما بناه أئمته من جدار التقية ليخفوا عن المسلمين عقيدتهم بتكفير ولعن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما !!!

في والختام أنبه القارئ إلى حقيقتين انطوى عليهما الموضوع وهما في غاية الأهمية وكما يلي:


الحقيقة الأولى:

من يتأمل في كلام مرجعهم محمد آصف المحسني سيجد أن نكيره على المجلسي لم يكن اعتراضاً على أصل التكفير وردِّه إذ هو من ثوابت مذهبهم كما هو معلوم ، بل كان على التصريح به لما يترتب عليه من تفويت مصلحة نشر المذهب أو إلحاق الضرر بالشيعة ، ومن يدقق في كلامه يستيقن من موافقته له على التكفير ، وأن المخالفة كانت فقط في إعلانه.


الحقيقة الثانية:

إن سبب تصريح المجلسي بالتكفير هو كونه يعيش في عهد قيام الدولة الصفوية التي تَمَكَّنَ في ظلها مذهب الشيعة الإمامية حتى صار المذهب الرسمي لها ، وعليه فليس هناك محذور من تصريحه بالتكفير ، بل ربما كان هذا يرضي الحكومة لدرجة قد تكافئ من يفعله ، وهذا له بُعْدٌ خطير يجب أن يتنبه له كل علماء الأمة وقادتها من خلال وقوفهم على الضابطة التي من خلالها نعرف متى يجهر الشيعة بتكفير الصحابة ومتى يخفونه ، والتي تجلت بحالتي التمكين والاستضعاف فمتى ما تمكنوا سيعلنوا تكفير الصحابة وسائر المسلمين كما فعله أكابر علمائهم في ظل الدولة الصفوية ، وإن كانوا في استضعاف في البلدان التي يعيشون فيها فسيخفونه حتماً ، وهذا نذير شؤم ينتظر الأمة الإسلامية في كل مكان سيتمكنون فيه.


الشيخ / عبد الملك الشافعي
منقول من
...منتدى شقائق النعمان...
==============

و أقسم بالله أنه ما كان إسلامهم ظاهراً إلا لطلب الدنيا أو العصبية كما شهد عليه الشهود المعصومون متواترا .
و لو سلم " إسلامهم " ظاهراً فارتدادهم بعد رسول الله ( ص )
أظهر من الشمس .

روضة المتقين - المجلسي - 11 : 220

============


رمي أبو بكر وعمر لعنهما الله بالجمار في كلّ موسم حجّ

روى عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمرو بن علي بن أبي طالب: أخبرني أبي عن جدي أنه كان مع الباقر عليه السلام بمنى وهو يرمي الجمار، فرمى وبقى في يده خمس حصيات فرمى باثنتين في ناحية من الجمرة وبثلاثٍ في ناحية منها، فقال له جدي: جعلني الله فداك، لقد رأيتك صنعت شيئا ما صنعه أحد، إنك رميت بحصياتك في العقبات ثم رميت بخمسٍ بعد ذلك يمنى ويسرى! قال عليه السلام: نعم يا ابن عم، إذا كان في كل موسم يخرج الله القاسطين الناكثين غضيين طريين فيصلبان ها هنا، لا يراهما إلا الإمام، فرميت الأول بثنتين والثاني بثلاث لأنه أكفر وأظهر لعداوتنا والأول أدهى وأمر. (الخرائج والجرائح/ج2/ص816 ، الاختصاص للمفيد/ص277).


========================

ولعن الله ظلمة وقتلة الشهيدة المظلومة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام؛ أبا بكر وعمر لعنهما الله.




أجر وثواب لعن الجبت والطاغوت ( أبا بكر وعمر ) لعنهما الله
1. عن عبد الله بن سنان، عن جعفر بن محمد عليهما السلام، قال: قال لي:
"أبو بكر وعمر صنما قريش اللذان يعبدونهما". (بحار الأنوار - الجزء 30).

2. عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام) إنه كان يدعو على عمر بن الخطاب بقوله: ”اللهم اجزِ عمر، لقد ظلم الحجر والمدر“ (الجمل للمفيد ص92).

3. عن أمير المؤمنين علي عليه السلام: "لعن الله إبن الخطاب فلولاه ما زنى إلا شقي أو شقية لانه كان يكون للمسلمين غناء في المتعة عن الزنا". (بحار الأنوار جزء 53).

4. جاء رجل إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) وقال له: «ابسط يدك أبايعك. قال: على ماذا؟ قال: على ما عمل أبو بكر وعمر. فمدّ عليه السلام يده وقال له: اصفق! لعن الله الإثنين! والله لكأني بك قد قُتلتَ على ضلال»! (بصائر الدرجات للصفار ص412).

5. روى الشيخ الجليل أبي الصلاح الحلبي (رضي الله عنه) بسنده: عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السّلام قال: كنت مع علي بن الحسين عليه السّلام في بعض خلواته؛ فقلت إنّ لي عليك حقّا، ألا تخبرني عن الرجلين، عن أبي بكر وعمر؟ فقال: كافران، كافر من أحبّهما !!
(تقريب المعارف للحلبي ص244).

6. روى الشيخ الصدوق بسنده عن الأعمش عن أبي عبد الله الصادق قال:
«وحب أولياء الله والولاية لهم واجبة، والبراءة من أعدائهم واجبة ومن الذين ظلموا آل محمد وهتكوا حجابه فأخذوا من فاطمة فدك، ومنعوها ميراثها وغصبوها وزوجها حقوقهما، وهموا بإحراق بيتها، وأسسوا الظلم، وغيروا سنة رسول الله، والبراءة من الناكثين والقاسطين والمارقين واجبة، والبراءة من الأنصاب والأزلام أئمة الضلال وقادة الجور كلهم أولهم وآخرهم واجبة، والبراءة من أشقى الأولين والآخرين شقيق عاقر ناقة ثمود قاتل أمير المؤمنين واجبة، والبراءة من جميع قتلة أهل البيت واجبة». (الخصال ص607).

7. عن أبي حمزة الثمالي عن الامام زين العابدين سيد الساجدين عليه السلام أنه قال:
من لعن الجبت و الطاغوت لعنة واحدة، كتب الله له سبعين ألف ألف حسنة و محى عنه سبعين ألف ألف سيئة و رفع له سبعين ألف ألف درجة و من امسى يلعنهما لعنة واحدة، كتب له مثل ذلك. قال: فمضى مولانا علي بن الحسين (عليهما السلام) فدخلت على مولانا أبي جعفر محمد الباقر (ع) فقلت: يا مولاي : حديث سمعته من أبيك، فقال: هات يا ثمالي فاعدت عليه الحديث؛ فقال: نعم يا ثمالي أتحب أن أزيدك فقلت: بلى يا مولاي فقال: من لعنهما لعنة واحدة في كل غداة، لم يكتب عليه ذنب في ذلك اليوم حتى يمسي، ومن أمسى و لعنهما لم يكتب له ذنب في ليله حتى يصبح؛ قال: فمضى أبو جعفر ، فدخلت على مولانا الصادق (عليه سلام الله)، فقلت حديث سمعته من أبيك و جدك: فقال: هات يا أبا حمزة فأعدت عليه الحديث فقال: حقاً يا أبا حمزة ، ثم قال عليه السلام: و يرفع له ألف ألف درجة، ثم قال: إن الله واسع كريم.
(شفاء الصدور 378/2).

ولعن الله ظلمة وقتلة الشهيدة المظلومة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام؛ وعلى رأسهم صمني قريش أبا بكر وعمر لعنهما الله.

.============

اليك تكفير الشيعة في تكفير ابوبكر وعمر رضي الله عنهما و تكفير من يحبهم و يتولاهم

شرط الولاية لاهل البيت هو البراءة من ابوبكر و عمر

الولاية - بمفهوهما الإمامي - والذي غفل عنه الكثير من أهل السنة هو عدِّهم البراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ركناً أساسياً فيها على أنهم ألدّ أعداء أهل البيت ، وعليه فلن تنفع ولاية أهل البيت في المنظور الإمامي إلا إذا اقترنت بالبراءة من أعدائهم والذين من أبرز مصاديقهم هم أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ...

=================
ابن بابويه القمي في كتابه ( الهداية ) ص 45-46:[ ويجب أن يتبرأ إلى الله عز وجل من الأوثان الأربعة ، والإناث الأربعة ، ومن جميع أشياعهم وأتباعهم ، ويعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله ، وأنهم شر خلق الله ، ولا يتم الإقرار بجميع ما ذكرناه إلا بالتبري منهم ] ، وكرر القول في كتابه ( الاعتقادات في دين الإمامية ) ص 105-106 :[ واعتقادنا في البراءة أنها واجبة من الأوثان الأربعة ومن الأنداد الأربعة ومن جميع أشياعهم وأتباعهم ، وأنهم شر خلق الله . ولا يتم الاقرار بالله وبرسوله وبالأئمة إلا بالبراءة من أعدائهم ].
ولعل القراء بشوق لمعرفة من هم الأوثان الأربعة الذين تجب البراءة منهم فإليكم نص قول الصادق الذي فسره في تفسير العياشي ونقله المجلسي في البحار ( 27 / 58 ) بقوله:[ قلت : ومن أعداء الله أصلحك الله ؟ قال : الأوثان الأربعة ، قال : قلت : من هم ؟ قال : أبو الفصيل ورمع ونعثل ومعاوية ومن دان دينهم ، فمن عادى هؤلاء فقد عادى أعداء الله ].
وقد فسر لنا هذه الرموز كل من علامتهم المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار ) ( 27 / 58 ) حيث قال:[ بيان : قوله : هكذا ، كأنه عليه السلام أشار إلى الخلف أو إلى اليمين والشمال ، أي حاد عن الطريق الموصل إلى النجاة فلا يزيده كثرة العمل إلا بعدا عن المقصود كمن ضل عن الطريق ، وأبو الفصيل أبو بكر لأن الفصيل والبكر متقاربان في المعنى ، ورمع مقلوب عمر ، ونعثل هو عثمان كما صرح به في كتب اللغة ] ، وأكد هذا التفسير محققهم علي عاشور وهو محقق كتاب غاية المرام - لهاشم البحراني - في تعليقه على تلك الرواية ( 3 / 53 ) هامش ( 6 ) :[ أبو الفصيل كنية أبو بكر في الجاهلية ، ورمع : مقلوبة من عمر ، ونعثل اسم شخص طويل اللحية للإشارة لعثمان ].
2- يقول علامتهم محمد باقر المجلسي في رسالته في العقائد تحت عنوان ( العقيدة 17 ):[ ومن ضروريات دين الإمامية: البراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية… ] ، وقال أيضاً في كتابه ( بحار الأنوار ) ( 30 / 399 ):[ أقول: الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما ، وثواب لعنهم والبراءة منهم ، وما يتضمن بدعهم ، أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى وفيما أوردناه كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم ].

عزائي لأهل السنة: محبتكم لأهل البيت لن تنجيكم من النار ما لم تتبرأوا من أبي بكر وعمر

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119068

=============
جاء في بحار الأنوار في ج 69 ص 137-138 الآتي:
تقريب المعارف لابي الصلاح الحلبي :
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسن عليه السلام
قال : كنت معه عليه السلام في بعض خلواته
فقلت : إن لي عليك حقا ألا تخبرني عن هذين الرجلين : عن أبي بكر وعمر ؟
فقال : كافران كافر من أحبهما .

وعن أبي حمزة الثمالي أنه سئل علي بن الحسين عليهما السلام عنهما فقال : كافران كافر من تولاهما .

===========
محمد باقر المجلسي
ابوبكر وعمر كافرين مشركين ،وعامة أهل السنة خنازير
http://www.dd-sunnah.net/records/vie...n/view/id/136/

ابوبكر و عمر كافران كافر من احبهما
بحار الأنوار المجلسي
http://www.dd-sunnah.net/records/vie...n/view/id/537/
http://www.dd-sunnah.net/records/vie...n/view/id/537/

===========


الصحابة ارتدوا الا ثلاثة


بحار الانوار المجلسي

46 - شى : الفضيل بن يسار ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله لما قبض صار الناس كلهم أهل جاهلية إلا أربعة : علي ، والمقداد ، وسلمان ، و أبوذر ، فقلت : فعمار ؟ فقال : إن كنت تريد الذين لم يدخلهم شئ فهؤلاء الثلاثة ( 2 ) .


===================
الصحابة ارتدوا الا اربعة


والعياشي عن الباقر (عليه الصلاة والسلام) قال كان الناس أهل ردة بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إلا ثلاثة قيل ومن الثلاثة قال المقداد وأبو ذر وسلمان الفارسي رحمهم الله ثم عرف أناس بعد يسير فقال هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا وأبوا أن يبايعوا حتى جاؤوا بأمير المؤمنين (عليه السلام) مكرها فبايع وذلك قول الله وما محمد الآية.

التفسير الصافي / الفيض الكاشاني

============

وعنه عن محمد بن الحسن، عن محمد بن الحسن الصفار، عن محمد بن الحسين، عن موسى بن سعدان، عن عبدالله بن القاسم الحضرمي، عن عمرو بن ثابت قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: إن النبي صلى الله عليه وآله لما قبض ارتد الناس على أعقابهم كفارا إلا ثلاثا: سلمان والمقداد، وأبوذر الغفاري، إنه لما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله جاء أربعون رجلا إلى علي بن أبي طالب عليه السلام فقالوا: لا والله لا نعطي أحدا طاعة بعدك أبدا، قال: ولم؟ قالوا: إنا سمعنا من رسول الله صلى الله عليه وآله فيك يوم غدير

[ خم ]
، قال: وتفعلون؟ قالوا: نعم قال: فأتوني غدا محلقين، قال: فما أتاه إلا هؤلاء الثلاثة، قال: وجاء‌ه عمار بن ياسر بعد الظهر فضرب يده على صدره، ثم قال له: مالك أن تستيقظ من نومة الغفلة، ارجعوا فلا حاجة لي فيكم أنتم لم تطيعوني في حلق الرأس فكيف تطيعوني في قتال جبال الحديد، ارجعوا فلا حاجة لي فيكم.(3)

كتاب الاختصاص الشيخ المفيد

===================

تكفير جميع صحابة الرسول دون استثناء عدا علي بن ابي طالب رضي الله عنه

هذا ماذكره الطبرسي في الاحتجاج :

" كان مع رسول الله سبعون الفا او يزيدون على نحو عدد اصحاب موسى الذين اخذ عليهم بيعة هارون فنكثوا واتبعوا العجل والسامري , وكذلك اخذ رسول الله صلى الله عليه واله البيعة لعلي بالخلافه على عدد اصحاب موسى فنكثوا البيعة واتبعوا العجل والسامري سنة بسنة ومثلا بمثل "

أليس تكفير جميع هؤلاء الصحابة مخالفة صريحة لكتاب الله ؟؟
وحاشا ان يقول ذلك الرسول الكريم


" والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باءحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه "
" لقدر رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة "
فما مسوغ تلك الروايات عند الرافضة ؟؟


هل بدا لله في رضائه عنهم فغير رأيه فيهم ؟؟؟

========

عن أيوب بن نوح، عن صفوان بن يحيى، عن مثنى بن الوليد الحناط، عن بريد بن معاوية، عن أبي جعفر عليه السلام قال: ارتد الناس بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة نفر: المقداد بن الأسود، وأبو ذر الغفاري وسلمان الفارسي، ثم إن الناس عرفوا ولحقوا بعد.


الاختصاص / الشيخ المفيد

=========
قال المجلسي –شيخ الدولة الصفوية ومرجع الشيعة المعاصرين- :

((لا مجال لعاقل أن يشك في كفر عمر. فلعنة الله ورسوله عليه ، وعلى كل من اعتبره مسلما ، وعلى كل من يكف عن لعنه ))

-جلاء العيون للمجلسي ص 45-فهذا المجوسي حاقد على الفاروق الذي اباد دولة الفرس المجوس أجداده من قبل ..

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=11394


النتائج المترتبة على تكفير الصحابة من بعض الطوائف مثل الرافضة. ارجو التثبيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82710

تكفير الصحابة و المسلمين أصل من أصول الفكر الشيعي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90811


الشيخ الشيعي ياسر الحبيب و تكفير ام المؤمنين عائشة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165552


نقل اقوال 10 مشايخ شيعة ينسف الولاية و الوصية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160810

تكفير الصحابة من كتب الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=110821



ملف جواب من هو امام زمانك يا شيعي و ياسني و ميتة جاهلية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161679


ملف روابط تبين حقيقة ايران

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/05/blog-post_92.html


الرد على كذبة ان السيستاني يمنع سب الصحابة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/06/blog-post_267.html

شاهد ماذا يقول هذا المعمم الشيعي السب واللعن عند الله !!

https://www.youtube.com/watch?v=06t8RSMBMNo&feature=youtu.be 

ملف روابط الطائفية الشيعية ضد السنة

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2014/08/blog-post_33.html

 اللعن عند الشيعة جزء من الصلاة هل كان النبي يلعن الصحابة في صلاته
لعن الصحابة في الصلاة ياسر الحبيب 

https://www.youtube.com/watch?v=o0ycISdw1eU

أقوى مقطع عن علماء الشيعة

https://www.youtube.com/watch?v=lFbSrgSZ2hg

==============

معنى مظاهرة البراءة من المشركين يقصد بهم أبوبكر و عمر

يقيم ملالي ايران مظاهرات بدعية في موسم الحج يسمونها مظاهرة البراءة من المشركين 


والكثير لا يعلم ان المقصود بالمشركين الذين يبرؤ منهم الشيعة الاثناعشرية ( سادتنا أبوبكر و عمر رضي الله عنهم ) يسميهم الرافضة صنمي قريش 


و ذلك من عقائد الشيعة 


أما عن عقيدة الشيعة في البراءة من الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما:


فإن البراءة منهما ومن عثمان ومعاوية رضي الله عنهم تعد من ضروريات مذهبهم، فمن لم يتبرأ منهم، فليس من مذهب الشيعة في شيء.
قال المجلسي - مرجع الشيعة المعاصرين-:«ومن ضروريات دين الإمامية البراءة من أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية...»( الاعتقادات للمجلسي (ق:17.) بل والبراءة منهم تعتبر عند الشيعة من أسباب ذهاب الأسقام وشفاء الأبدان(إلزام الناصب للحائري (2/9)).
ومن تبرأ منهم ومات في ليلته دخل الجنة: روى الكليني في كتابه الكافي (2/389)-الذي يعد أحد الأصول الأربعة المعتبرة عند الشيعة - بسنده عن أحدهما( مصطلح يستعمله الشيعة ويريدون به أحد الإمامين: جعفر الصادق أو أباه الباقر.)، قال: «من قال: اللَّهم إني أشهدك وأشهد ملائكتك المقرّبين، وحملة عرشك المصطفين أنك أنت الله لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم، وأن محمدًا عبدك ورسولك، وأن فلانًا إمامي ووليي(ويسمى إمام زمانه.) وأن أباه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي والحسن والحسين وفلانًا وفلانًا حتى ينتهي إليه(أي: إلى إمام زمانه.) أوليائي، على ذلك أحيا، وعليه أموت، وعليه أبعث يوم القيامة، وأبرأ من فلان وفلان وفلان. فإن مات من ليلته دخل الجنة».
وفلان وفلان وفلان هم أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم./ الشيخ الطاهر بن عاشور صاحب تفسير التحرير و التنوير


===========
شاهد ماذا يقول هذا المعمم الشيعي السب واللعن عند الله !!


https://www.youtube.com/watch?v=06t8RSMBMNo&feature=youtu.be


كتاب : رفع الغشاء فيما يتعلق برشح الولاء 
تأليف :قيس بهجت العطار ,,
ويؤكد في هذه الوثيقة بأن الشيعة الرافضة إنما يقصدون بصنمي قريش : أبو بكر وعمر ا !!



ويزيد المؤلف هنا


على أنهما (أبو بكر وعمر ) هما صنمي قريش بأنهما الجبت والطاغوت !!
وخُصا بالذكر للتأكيد والتنصيص لشدة شقاوتهما..!!





**
ويزيد المؤلف عليه لعنة الله إلى يوم القيامة على أن أبا بكر وعمر صنمي قريش
أنهما ..الفحشاء والمنكر والبغي والخمر والميسر والأنصاب والأزلام والأصنام والأوثان والجبت والطاغوت والميتة والدم ولحم الخنزير ..!!!!!




وأتى المؤلف هنا ببعض الروايات من كتبهم المعتمدة التي يستدل على ما ادعاه من أن أبو بكر وعمر ا هما صنمي قريش والجبت والطاغوت والفحشاء والمنكر ..الخ



تتمة لباقي الروايات على ما ادعاه المؤلف



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق