الخميس، 3 سبتمبر 2015

الدعم السعودي والكويت شعب سوريا 2.5 مليون سوري استقبلتهم السعودية

Kuwait, UNHCR sign landmark accord to aid Syrian refugees

Visit by UN Deputy High Commissioner Kelly T. Clements focuses on aid to Syrian refugees in northern Iraq before key conference in Brussels.


2 April 2017


Kuwait City/Geneva – UNHCR, the UN Refugee Agency, and the Kuwait Fund for Arab Economic Development (KFAED) today signed an agreement worth US$10 million to improve the living conditions of Syrian refugees in northern Iraq.

The KFAED contribution, the first ever to UNHCR, will have a substantial impact on the water, health, sanitation, shelter conditions in five camps hosting 97,000 Syrian refugees in Dohuk and Erbil, in northern Iraq.

The agreement was signed at a ceremony attended by Kelly T. Clements, the UN Deputy High Commissioner for Refugees, and Abdulwahab A. Al-Bader, the Director General of the Kuwait Fund for Arab Economic Development.

“The generous contribution from the Kuwait Fund for Arab Economic Development is extremely welcome and timely, with the number of Syrian refugees in the region now exceeding 5 million people,” Clements said.

“Many Syrian families in Northern Iraq have been displaced for extended periods of time and live in dire conditions. They need our solidarity and our support, now more than ever,” she added.

The KFAED contribution reflects Kuwait’s pioneering humanitarian efforts and is a real commitment to creating a brighter future for refugees, added the Deputy High Commissioner.

Iraq currently hosts over 230,000 Syrian refugees, most of whom are located in the northern part of the country, in Erbil, Duhok and Sulaymaniyah. Over 90,000 Syrian refugees, almost 40 percent, live inside camps, including Domiz 1, the largest refugee camp in Iraq, Domiz 2, Basirma camp, Darashakran camp and Qushtapa camp, where the project funding will be directed.

The Deputy High Commissioner’s two-day mission to Kuwait follows the High Commissioner’s visit last year and comes just ahead of the Brussels conference, Supporting the Future of Syria and the Region Conference in Brussels, on 4-5 April 2017. The Ministerial conference will discuss the implementation of commitments made a year ago to support Syria and outline the way ahead for the refugee response.

Kuwait has previously hosted three international humanitarian pledging conferences, and nine top donors’ meetings in support of the international humanitarian response to the humanitarian crisis in Syria.

Kuwait also co-hosted the Supporting Syria and the Region conference in 2016, during which the country pledged US$300 million in support of the Syria humanitarian response over the next three years.

By 2016, the State of Kuwait had provided a contribution of US$360 million to UNHCR for the Syrian crisis and Iraq. In 2015, the country held the position of largest donor per capita and was UNHCR’s sixth largest donor globally.

Media contacts:

Mohammed Abu Asaker, abuasake@unhcr.org, +971 50 621 3552


http://www.unhcr.org/news/press/2017/4/58e168854/kuwait-unhcr-sign-landmark-accord-aid-syrian-refugees.html



kuwait Aid to Syrian Refugees



في الكويت تم عقد 3 مؤتمرات دولية لدعم الوضع الانساني في سوريا 



المؤتمر الدولي الاول  للمناحين  لدعم الوضع الانساني في سوريا 


الاول


تبرع الكويت 


300 مليون دولار من الكويت.


المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا


الثاني 


تبرع الكويت 


15 يناير 2014
500 مليون من الكويت





المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا

الثالث
تبرع الكويت 

 مبلغ 500 مليون دولار أمريكي


==========


(31 مارس)2015


المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا


السفير الغنيم: الكويت تسلم غدا مساهمتها بالمؤتمر الثالث للمانحين


مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم

">(كونا) -- قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم ان دولة الكويت ستسلم مساهمتها التي تم الاعلان عنها في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا وذلك خلال احتفالية سيتم تنظيمها في جنيف غدا.
واضاف الغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان لقاءات تنسيقية تجرى بين وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة هنا والمنظمات المعنية وبمشاركة مكتب الامم المتحدة لتنسيق الاغاثة الانسانية (اوتشا) لترتيب مراسم توزيع هذا الدعم في احتفالية بمقر الامم المتحدة الاوروبي بجنيف (قصر الامم) مساء غد الخميس".
وذكر ان الكويت اعتمدت خلال مؤتمر المانحين الثالث مبلغ 500 مليون دولار أمريكي وسوف يتم توزيعه بصورة تلائم احتياجات السوريين داخل سوريا وخارجها.
واضاف ان 310 ملايين دولار من هذه المنحة سوف يتم تقديمها الى وكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة في سوريا وفي دول الجوار السوري في حين سيتم تخصيص 100 مليون منها للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين وذلك بإشراف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المعروف بمشروعاته التنموية الناجحة في العديد من المناطق".
كما اشار الى وجود " 90 مليون دولار امريكي من الهيئات والجمعيات الخيرية الكويتية المعنية بالعمل الانساني حيث سوف تتولى توزيعها بما يواكب الاحتياجات الملحة للاشقاء السوريين".
واوضح "ان الوفد الدائم في جنيف سيقوم بتوزيع حصة المنظمات الانسانية الدولية الآتية يوم غد وهي مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الامم المتحدة العالمي للاغذية ومنظمة الامم المتحدة للثقافة والعلم والتربية (يونسكو) ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الاغاثة الانسانية (اوتشا) واللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي ومنظمة الهجرة الدولية".
وذكر ان وفد دولة الكويت الدائم في نيويورك سيتولى كذلك عملية التوزيع لمنظمات إنسانية دولية اخري.
واكد الغنيم "ان الدور الكويتي يلقى احتراما وتقديرا كبيرين لدى العاملين في المجال الاغاثي سواء عبر وكالات الأمم المتحدة او المنظمات الدولية الاخرى اذ تؤكد تلك المنظمات الدور الريادي برعاية سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه في مساندة الشعب السوري لمواجهة ازمته الانسانية الملحة اضافة الى عمليات الاغاثة الانسانية الدولية التي تضطلع بها دولة الكويت حول العالم".
واضاف "أن هذا الدعم الكويتي لا يحمل اي غاية او اجندة سياسية بقدر ما يحمل رسالة انسانية خالصة ندعو من خلالها دول العالم الى التكاتف والتآزر لنصرة المنكوب واغاثة اللاجئين ودعم العمل الانساني". 




===========

Saudi Arabia contributes $500M to U.N. food fund




UNICEF welcomes latest Kuwait donation for children of Syria http://www.unicef.org/media/media_82262.html …

السعودية تسمح بقبول ثلاثة آلاف طالب سوري في جامعاتها و تمنح أسرهم الإقامة و الرعاية 




ألمانيا تعدادها 80 مليون، استقبلت 80 ألف لاجئ سوري السعودية تعدادها 20 مليون،استقبلت 2.5 مليون لاجئ سوري الإعلام يشكر ألمانيا ويشتم السعودية


في الكويت عقد 3 مؤتمرات دعم اللاجئين السوريين 




الكويت دفعت اكثر من مليار دولار للدعم اللاجئين السوريين



















صور اعلانات حملات التبرعات الي اهلنا في سوريا من الكويت و السعودية



=========

2.5 مليون سوري لجأوا إلى السعودية منذ بدء الأزمة
2.5 مليون سوري لجأوا إلى السعودية منذ بدء الأزمة

الإسلام اليوم+وكالات

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية قوله إن المملكة استقبلت نحو 2.5 مليون سوري منذ بدء حرب النظام السوري ضد شعبه، قبل ما يزيد عن أربع سنوات.

وجاء التوضيح بالحقائق والأرقام ردا على التقارير الإعلامية وما تضمنته من اتهامات خاطئة ومضللة عن المملكة، بحسب المصدر المشار أليه.

وذكر المصدر أن السعودية "حرصت على عدم التعامل معهم كلاجئين أو تضعهم في معسكرات لجوء حفاظا على كرامتهم وسلامتهم ومنحتهم حرية الحركة التامة".
وتابع: "منحت لمن أراد البقاء منهم في المملكة الذين يبلغون مئات الألوف الإقامة النظامية أسوة ببقية المقيمين بكل ما يترتب عليها من حقوق في الرعاية الصحية المجانية والانخراط في سوق العمل والتعليم."
وذكر المصدر أن السعودية قدمت أيضا مساعدات إنسانية قيمتها 700 مليون دولار للسوريين وأقامت عيادات في عدة مخيمات للاجئين.
وقال المصدر إن أكثر من 100 ألف طالب سوري يحصلون على تعليم مجاني بالمملكة.
وأضاف "اشتملت الجهود على تقديم المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع حكومات الدول المضيفة لهم (اللاجئين السوريين) وكذلك مع منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية سواء من خلال الدعم المادي أو العيني."

==========


اكثر من 5000 سعودي يشارك ابنائه في القتال في صفوف الثوار السوريين

ضد بشار الاسد واشهرهم الشيخ المحيسني


تستضيف دول الخليج الملايين من ابناء الشعب السوري



الدولة الكويت 

عدد السكان 3.000.000 
عدد السوريين 500
النسبة الى السكان 16.67%



الدولة السعودية 

عدد السكان 27.000.000 
عدد السوريين 700
النسبة الى السكان 2.59%



الدولة الإمارات 

عدد السكان 4.000.000 
عدد السوريين 150
النسبة الى السكان 3.75%


==============



اقتباس من مقال داود الشريان الي روبرت فيسك 


استناداً إلى معلومات رسمية، أقول إن السعودية تضم أكبر عدد للاجئين السوريين على مستوى العالم، وإذا كان بعض الدول الأوروبية يتحدث عن بضعة آلاف، فإن السعودية استقبلت منذ بدء الأزمة السورية أكثر من مليون لاجئ سوري، وهذا الرقم لا يشمل عدد المقيمين السوريين قبل الأزمة، كما قدمت الرياض تسهيلات كبيرة للمواطنين السوريين، من أهمها، أن من كان قادماً بتأشيرة زيارة يمنح الإقامة، وكل من تنتهي تأشيرة عمله وجواز سفره يمنح أقامة نظامية، ناهيك عن القادمين للعمرة والحج، وخلال تدفق الفارين من الأوضاع في اليمن جرى استقبال السوريين الراغبين الدخول إلى السعودية وتم منحهم إقامة نظامية.
عدد اللاجئين السوريين في الدول الأوروبية مجتمعه لا يزيد على 180 ألف لاجئ، والسعودية وحدها منحت أكثر من مليون لاجئ سوري حق الإقامة، وصدر أمر ملكي بقبول 100 ألف طالب من أبناء اللاجئين السوريين في الجامعات السعودية، إضافة إلى أن السعودية اكبر داعم لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان والأردن. لكن الفرق بين المملكة العربية السعودية، والدول العربية والغربية الأخرى، أن السعودية لم تضع السوريين في مخيمات للاجئين وتتاجر بهذه القضية، بل منحتهم حق الإقامة، واستضافتهم بطريقة كريمة تعد سابقة في التعامل مع الفارين من ويلات الحروب. ولهذا فإن كل كلام يكتب ويقال عن قيود وتشدد تجاه استقبال المواطنين السوريين في السعودية هو محض افتراء لا يستند إلى حقيقة على ارض الواقع. وإذا كان بعض الدول الغربية يسعى الى كسب الرأي العام العالمي باستقبال بضعة الآلاف، بعد اخذ ورد، فإن السعودية استقبلت منذ بداية الأزمة مئات الآلاف من السوريين، من دون أن تصدر بياناً واحداً، لأنها لا ترى في هذه القضية مجالاً للكسب السياسي، فضلاً عن أن قيمها السياسية والأخلاقية تأبى ذلك.
لم استغرب الحملة على السعودية من صحف وقنوات في قضية اللاجئين السوريين، لكن أن يشترك في هذه الحملة مراسل صحيفة «الاندبندنت» في الشرق الأوسط، الصحافي البريطاني الشهير روبرت فيسك المعروف بمهنيته العالية، فهذا مصدر استغراب، وهو تساءل عن سبب حرص المهاجرين على «التوجه إلينا، الكفار، طلباً للمساعدة» بدلاً من الذهاب إلى دول الخليج الثرية مثل السعودية». وأضاف: «اللاجئون لا يقتحمون شواطئ مدينة جدة على البحر الأحمر مطالبين باللجوء والحرية»، ونحن نقول للسيد فيسك أن اللاجئين السوريين لا يحتاجون إلى اقتحام شواطئنا، لأننا نستقبلهم كضيوف، وكنت أتمنى عليك أن تطلع على المعلومات، قبل أن تتهم السعودية جزافاً.

=======


كلمات دلالية 

محرك بحث


السعودية النازحين اللاجئين مساعدات تبرعات دعم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق