الطريفي: لو كانت "الوسطية" تعني التوسط بين تيارين لكان منهج أبي طالب وسطياً
14 ذو القعدة 1435
الرياض - المسلم
أوضح الشيخ عبدالعزيز الطريفي أن الوسطية المقصودة في قوله تعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطاً" لا تعني التوسط بين تيارين ولكنها تعني اتباع الوحي.
وأشار الطريفي إلى أنه لو كانت الوسطية بمعنى التوسط بين تيارين لكان منهج أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم وسطياً بين النبي الكريم وقريش.
جاء ذلك في تغريدة للطريفي عبر حسابه بموقع تويتر اليوم (الأحد) قال فيها: "لو كانت الوسطية تعني التوسط بين تيارين لكان منهج أبي طالب وسطية بين قريش ومحمد ﷺ، وإنما الوسطية اتباع الوحي مهما كانت منزلة صاحبها بين الناس".
================
الوسطية لا ترسمها الأذهان، وإنما قضى أمرها الرحمن (وكذلك جعلناكم أمة وسطا) من وجد فكره بعيدا عن الوحي عليه أن يذهب إليه لا أن يجر الوحي إليه.
الوسطية محلّها في رضا الله عنك لا في اجتماع الأطراف والتيارات عليك.
======
الوسطية رسم معالمها الوحي وليست لكل من نزل بين فكرين أن يجعلها وسطية فيشد رحله يتتبع منازل المختلفين ليتوسطهم فتلك وسطيته لا وسطية الإسلام
===========
بعض الناس يرسم وسطية لنفسه بحسب هواه وما يحيط به من عقائد، والوسطية خط مستقيم خطه النبي ﷺ لا يقبل المحو ولا التحريك (وكذلك جعلناكم أمة وسطا)
المنسلخ يصف المعتدل بالمتشدد والمتشدد يصف المعتدل بالمنسلخ، يقيسون الوسطية بحسب مواقعهم لا بحسب موازين الشريعة (وكذلك جعلناكم أمة وسطاً)
==========
من عاش بعقله وبصره في جو الانفلات والانحلال فسيصف الاعتدال بالتشدد والغلو لا محالة، وعكسه بعكسه .
كل أحد يدّعي (الاعتدال) ولو لم يكن مسلما، يُسلّي الإنسان نفسه ليطمئن على منهجه، ولكن الله حسم بيان الاعتدال (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه)
من علامات الاعتدال أن يصفه منسلخٌ بالتشدد .
بعض المصلحين يُحسنون الإسقاط لكنهم لا يُحسنون البدائل، يهدمون خيراً مخلوطاً بشر ليبني عدوّهم مكانه شراً خالصاً، وهؤلاء يُفسدون ولا يشعرون .
إذا رأيت من يسخر من الدين فاعلم أن الدنيا قد سخرت به (زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة)
إذا قال الغرب: «لسنا أعداء للإسلام» فإما أنهم يكذبون، أو لسنا على الإسلام الصحيح (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
المنهج المعتدل والدين الوسط هو الاخذ من الكتاب والسنه وجعلناكم امه وسطا
============
الوسطية
علمت من فضيلة الشيخ عبدالعزيز الطريفي حفظه الله وسلمه في هذا الدرس النافع أن
:- 1) الوسطية مصطلح شرعي مرده للمشرع وهو الله عز وجل , لذا فالوسطية مردها للكتاب والسنة
2) معنى الوسطية قد ذكرها الله في كتابه (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ) المعنى في هذه الآية أن الوسطية هي التى أوجب الله عليها الأمة من جهة التشريع ومن جهة كتابة وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولذلك النبى لما فسر هذه الآية قال عدولا
3) إدراك الوسطية لا يتم إلا إذا كان محيط بجميع الطوائف والجماعات ولما كانت أمتنا هى آخر الأمم فكانت هي المتوسطة لجميع الأمم السابقة لها
4) لماذا لم تكن الأمم السابقة هي الوسط لأنها لم تكن آخر الأمم وآخر الأمم هى من أدركت جميع الأحوال فتوسطت من جميع الأوجه
5) وفي حديث النبى( الذى خط فيه خطاً ....) الوسطية التى أرادها الله ورسوله هي المرسومة بالخط المشار في الحديث ولا يجوز للأمة أن تبحث عنها في غير هذه الأمة
6)الوسطية ليست وسطية هندسية أو حسابية أو معادلية تتغير من بلد لبلد أومن جهة إلى جهة ولكن النبى أراد أن يوضح أن الأمة الوسطية هى أمتنا وأنتهى
7) الخطوط التى خطها النبي لا يمكن أن يعرف الوسط منها إلا إذا أحاط بكل جوانبها ,و الله سبحان وتعالى يعرف ما مضى من عقائد وما مضى من انحرافات طرأت عليها وتقلبات البشرية فجعل الله عز وجل آخر أمة هى الأمة الوسطية وما مرت بها البشرية من قبل عن يمين وشمال فهى ضرب من ضروب الضلال
8) سبب جهل الناس بالوسطية هو جهل بالأطراف فأى مقدار تجهله في أى ناحية من النواحي يأثر عليك في هذا الباب
9) لذا إذا أراد الانسان الوسطية فإن الله قد بينها ورسمها بمنهج قويم وتشريع وأحكام علمها من علمها وجهلها من جهلها لقصورٍ في نفسه
10) لا يمكن للإنسان أن يعرف الوسطية يقينا إذا تعامل معها كأرقام لأن الله حينما اكتملت الأمم بين الله إنها الوسط لأنه المحيط بها سبحانه فالإنسان لا يستطيع أن يدرك ما مضى فالكمال لله عز وجل
11)الكتاب من عند الله عز وجل وتفسير القرآن أيضا من الله عز وجل وإن كان بلفظ النبى صلى الله عليه وسلم فهو حامل للوحى يترجمه كما أنزل عليه (وما ينطق عن الهوى)
12)أشار الرسول إلى التمسك بالسنة (تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ) والدعوة للتمسك لا تأتى إلا من خلل أو اضطراب إما داخلى من هوى أو من تيارات خارجية فلو كان الإنسان راسخاً ما جاءت الدعوة للتمسك
13)الحق هو طريق واحد والباطل له أوجه وطرق متعددة ثمة باطل عن يمين وثمة باطل عن شمال من جهة الإفراط ومن جهة التفريط ولهذا في المعادلات نجد أن الخط المستقيم له شكلاً واحدا أما خطوط الانحرافات فعدد لا يعلمه إلا الله على الجانبين لا يمكن لبشر حصرها
14)النبى بيّن منزلة الناجي في هذا الباب بحيث أنه من يميز الفرق الضالة والمنحرفة عن الوسطية والناجي هو (من هو على من أنا عليه وأصحابي) و الشريعة هنا وحملتها تشبه بالماء والأواني أما الأواني فهم الحملة والماء هو الشرائع أُفرغ في الصحابة أفرغوا في التابعين ولذلك إذا أريد الماء النقى يأخذ عن أصوله لأنه كلما نقل من إناء لإناء لابد أن يطرأ عليه شيء من النقص والشوائب يأخذ من كل عقل شائبته كما يأخذ الماء من كل إناء شوائبه ولذلك الأواني الأولى هي في الصدر الأول من الصحابة ومن قبلهم النبى صلى الله عليه وسلم
15)مثال خاطئ عن الوسطية :-في زمن كفار قريش كانوا يهددون النبى بالقتل وغيره وهناك من توسط كأبي طالب فقد أخذ جانب التسامح واللين ونصرة النبى وبقى على كفره , فإذا اعتبرت هذه وسطية فهو اعتبار خاطئ
16)الشرائع ما جاءت تتكيف كما تتكيف الماديات وتقلب الإنسان من مكان لمكان أو بيئة لبيئة لا يحكم الوسطية كما لا يتقلب معه الحق
17) صُنع للأمة وسطية من خلال الإعلام الغربي بمعاونة الإعلام العربي صنعت أطرافها وما صنعت لذاتها للتنفير والحياد عن الوسطية الحق بدعوى التشدد والغلو
18) لا رهبانية في الإسلام لا تبتل ولا انقطاع ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها والله عز وجل يسر على المسلمين , و النبى صلى الله عليه وسلم أمر بالتيسير (يسروا ولا تعسروا)
19) ينبغى على الدعاة وطلاب العلم والمفتيين أن لا يجعل الأحكام الشرعية مصدرها جو عام أو ضغط إعلامي
20)التيسير في قضايا الأعيان في ساعة معينة لا تخالف الوسطية كسقوط بعض الأحكام الشرعية في بعض الظروف كالمرض وبالتالي لا يسقط عنها الأمر الشرعي
21)كلُ يدعى الوسطية إذا كانت الوسطية حسابية أين الخلل في هذا ؟ الخلل في إدراك الوسطية هنا في العقول لا في البيئة و الظروف . بارك الله لنا في علم الشيخ وعمره ولا حرمنا فقهه وحفظه من شر حسدِ حاسدٍ وحقده...
http://www.altarefe.com/cnt/tvp/687
الوسطية ثابتة والناس تبتعد وتقرب منها (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس) علامة الوسطية وجود نبيها (ويكون الرسول عليكم شهيداً)
تقسيم الحق وتبعيضه ليست وسطية، الوسطية هي الحق كله
(ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا أولئك هم الكافرون حقا)
===================
================
معنى الوسطية ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
https://www.youtube.com/watch?v=vluyIl4Tw4s
الوسطية / للشيخ عبدالعزيز الطريفي | مفاهيم
https://www.youtube.com/watch?v=bIxlEoOGrDw
ماهي الوسطية الحقيقية؟ | الشيخ/ عبدالعزيز الطريفي
https://www.youtube.com/watch?v=ge4aBfJ_Yj4
الوسطية الشيخ صالح المغامسي
https://www.youtube.com/watch?v=8lApESBN5e4
الشيخ سفر الحوالي لايوجد اسلام معتدل واسلام غير معتدل الغرب يريد تجفيف منابع الاسلام بينما الاسلام دين الحق هو الذي عليه ان يعلن اجفيف منابع الشر والرذيلة الالحاد و الشرك و البدعة pic.twitter.com/jDF3U26XxW
مفهوم الإسلام الوسطي المعتدل .. قراءة مغايرة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_21.html===============
تغريدات ذات صلة
إن اشتبه الحق بالباطل فغالباً أن الشر فيما تهواه النفس منها (إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس)(ونهى النفس عن الهوى) (ولا تتبع الهوى فيضلك)واجب العلماء حفظ دنيا الناس من الظلم كما يحفظون دينهم من المعاصي، فقد جاء النبي ﷺ بـ(الكتاب) لحفظ الدين وبـ(الميزان) لحفظ الدنيا .
=====
العجب ممن يؤمن أن الله يُسير الأفلاك بنظام دقيق من أول خلقها لم تختل ثم يرفض نظامه للحياة والسياسة (لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس)
==============
يدندن بعضهم حول اﻹسلام السياسي فيجرِّمون تدخل اﻹسلام في السياسة،لكنهم يطالبون بتدخل السياسة في اﻹسلام،فخصومتهم مع اﻹسلام إذن لا مع سياسته!!.
و حتى في العلمانية هناك إختلاف و أنواع للعلمانية هناك علمانية متطرفه تعادي الدين و أخرى تقيده داخل المسجد و الليبرالية ايضا انواع و هكذا..
إذا لم تضع الأمة (الإسلام) قبل العروبة فستبقى في ذيل الأمم، كانت العرب على العروبة متخلفة أكثر من ألف عام فجاءهم الإسلام فرفعهم في عدة أعوام
=========
العلمانية و الليبرالية اعداء الدين و الاخلاق و الدولة / بناء على مقولة ولتر ستيس عن السفسطائيون
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_94.html …
ملف روابط مواضيع العلمانية و الليبرالية و مخطط هدم الاخلاق ومحاربة الاديان / http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_12.html … …
العلمانية هل تعني المساواة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/02/blog-post_4.html … …
ملف العلمانية الاسلام الوطن
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/01/blog-post_62.html …
فصل الدين عن السياسة الشيخ عبدالعزيز الطريفي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_27.html
محمد بن سلمان سيدمر الاسلامين تحت عنوان المتطرفين / محمد بن زايد معاداة المسلمين / توافق مع اجندة الصليبين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/10/blog-post_29.html
14 ذو القعدة 1435
الرياض - المسلم
أوضح الشيخ عبدالعزيز الطريفي أن الوسطية المقصودة في قوله تعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطاً" لا تعني التوسط بين تيارين ولكنها تعني اتباع الوحي.
وأشار الطريفي إلى أنه لو كانت الوسطية بمعنى التوسط بين تيارين لكان منهج أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم وسطياً بين النبي الكريم وقريش.
جاء ذلك في تغريدة للطريفي عبر حسابه بموقع تويتر اليوم (الأحد) قال فيها: "لو كانت الوسطية تعني التوسط بين تيارين لكان منهج أبي طالب وسطية بين قريش ومحمد ﷺ، وإنما الوسطية اتباع الوحي مهما كانت منزلة صاحبها بين الناس".
================
الوسطية لا ترسمها الأذهان، وإنما قضى أمرها الرحمن (وكذلك جعلناكم أمة وسطا) من وجد فكره بعيدا عن الوحي عليه أن يذهب إليه لا أن يجر الوحي إليه.
الوسطية محلّها في رضا الله عنك لا في اجتماع الأطراف والتيارات عليك.
======
الوسطية رسم معالمها الوحي وليست لكل من نزل بين فكرين أن يجعلها وسطية فيشد رحله يتتبع منازل المختلفين ليتوسطهم فتلك وسطيته لا وسطية الإسلام
===========
بعض الناس يرسم وسطية لنفسه بحسب هواه وما يحيط به من عقائد، والوسطية خط مستقيم خطه النبي ﷺ لا يقبل المحو ولا التحريك (وكذلك جعلناكم أمة وسطا)
المنسلخ يصف المعتدل بالمتشدد والمتشدد يصف المعتدل بالمنسلخ، يقيسون الوسطية بحسب مواقعهم لا بحسب موازين الشريعة (وكذلك جعلناكم أمة وسطاً)
==========
من عاش بعقله وبصره في جو الانفلات والانحلال فسيصف الاعتدال بالتشدد والغلو لا محالة، وعكسه بعكسه .
كل أحد يدّعي (الاعتدال) ولو لم يكن مسلما، يُسلّي الإنسان نفسه ليطمئن على منهجه، ولكن الله حسم بيان الاعتدال (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه)
من علامات الاعتدال أن يصفه منسلخٌ بالتشدد .
بعض المصلحين يُحسنون الإسقاط لكنهم لا يُحسنون البدائل، يهدمون خيراً مخلوطاً بشر ليبني عدوّهم مكانه شراً خالصاً، وهؤلاء يُفسدون ولا يشعرون .
إذا رأيت من يسخر من الدين فاعلم أن الدنيا قد سخرت به (زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة)
إذا قال الغرب: «لسنا أعداء للإسلام» فإما أنهم يكذبون، أو لسنا على الإسلام الصحيح (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
المنهج المعتدل والدين الوسط هو الاخذ من الكتاب والسنه وجعلناكم امه وسطا
============
الوسطية
علمت من فضيلة الشيخ عبدالعزيز الطريفي حفظه الله وسلمه في هذا الدرس النافع أن
:- 1) الوسطية مصطلح شرعي مرده للمشرع وهو الله عز وجل , لذا فالوسطية مردها للكتاب والسنة
2) معنى الوسطية قد ذكرها الله في كتابه (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ) المعنى في هذه الآية أن الوسطية هي التى أوجب الله عليها الأمة من جهة التشريع ومن جهة كتابة وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولذلك النبى لما فسر هذه الآية قال عدولا
3) إدراك الوسطية لا يتم إلا إذا كان محيط بجميع الطوائف والجماعات ولما كانت أمتنا هى آخر الأمم فكانت هي المتوسطة لجميع الأمم السابقة لها
4) لماذا لم تكن الأمم السابقة هي الوسط لأنها لم تكن آخر الأمم وآخر الأمم هى من أدركت جميع الأحوال فتوسطت من جميع الأوجه
5) وفي حديث النبى( الذى خط فيه خطاً ....) الوسطية التى أرادها الله ورسوله هي المرسومة بالخط المشار في الحديث ولا يجوز للأمة أن تبحث عنها في غير هذه الأمة
6)الوسطية ليست وسطية هندسية أو حسابية أو معادلية تتغير من بلد لبلد أومن جهة إلى جهة ولكن النبى أراد أن يوضح أن الأمة الوسطية هى أمتنا وأنتهى
7) الخطوط التى خطها النبي لا يمكن أن يعرف الوسط منها إلا إذا أحاط بكل جوانبها ,و الله سبحان وتعالى يعرف ما مضى من عقائد وما مضى من انحرافات طرأت عليها وتقلبات البشرية فجعل الله عز وجل آخر أمة هى الأمة الوسطية وما مرت بها البشرية من قبل عن يمين وشمال فهى ضرب من ضروب الضلال
8) سبب جهل الناس بالوسطية هو جهل بالأطراف فأى مقدار تجهله في أى ناحية من النواحي يأثر عليك في هذا الباب
9) لذا إذا أراد الانسان الوسطية فإن الله قد بينها ورسمها بمنهج قويم وتشريع وأحكام علمها من علمها وجهلها من جهلها لقصورٍ في نفسه
10) لا يمكن للإنسان أن يعرف الوسطية يقينا إذا تعامل معها كأرقام لأن الله حينما اكتملت الأمم بين الله إنها الوسط لأنه المحيط بها سبحانه فالإنسان لا يستطيع أن يدرك ما مضى فالكمال لله عز وجل
11)الكتاب من عند الله عز وجل وتفسير القرآن أيضا من الله عز وجل وإن كان بلفظ النبى صلى الله عليه وسلم فهو حامل للوحى يترجمه كما أنزل عليه (وما ينطق عن الهوى)
12)أشار الرسول إلى التمسك بالسنة (تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ) والدعوة للتمسك لا تأتى إلا من خلل أو اضطراب إما داخلى من هوى أو من تيارات خارجية فلو كان الإنسان راسخاً ما جاءت الدعوة للتمسك
13)الحق هو طريق واحد والباطل له أوجه وطرق متعددة ثمة باطل عن يمين وثمة باطل عن شمال من جهة الإفراط ومن جهة التفريط ولهذا في المعادلات نجد أن الخط المستقيم له شكلاً واحدا أما خطوط الانحرافات فعدد لا يعلمه إلا الله على الجانبين لا يمكن لبشر حصرها
14)النبى بيّن منزلة الناجي في هذا الباب بحيث أنه من يميز الفرق الضالة والمنحرفة عن الوسطية والناجي هو (من هو على من أنا عليه وأصحابي) و الشريعة هنا وحملتها تشبه بالماء والأواني أما الأواني فهم الحملة والماء هو الشرائع أُفرغ في الصحابة أفرغوا في التابعين ولذلك إذا أريد الماء النقى يأخذ عن أصوله لأنه كلما نقل من إناء لإناء لابد أن يطرأ عليه شيء من النقص والشوائب يأخذ من كل عقل شائبته كما يأخذ الماء من كل إناء شوائبه ولذلك الأواني الأولى هي في الصدر الأول من الصحابة ومن قبلهم النبى صلى الله عليه وسلم
15)مثال خاطئ عن الوسطية :-في زمن كفار قريش كانوا يهددون النبى بالقتل وغيره وهناك من توسط كأبي طالب فقد أخذ جانب التسامح واللين ونصرة النبى وبقى على كفره , فإذا اعتبرت هذه وسطية فهو اعتبار خاطئ
16)الشرائع ما جاءت تتكيف كما تتكيف الماديات وتقلب الإنسان من مكان لمكان أو بيئة لبيئة لا يحكم الوسطية كما لا يتقلب معه الحق
17) صُنع للأمة وسطية من خلال الإعلام الغربي بمعاونة الإعلام العربي صنعت أطرافها وما صنعت لذاتها للتنفير والحياد عن الوسطية الحق بدعوى التشدد والغلو
18) لا رهبانية في الإسلام لا تبتل ولا انقطاع ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها والله عز وجل يسر على المسلمين , و النبى صلى الله عليه وسلم أمر بالتيسير (يسروا ولا تعسروا)
19) ينبغى على الدعاة وطلاب العلم والمفتيين أن لا يجعل الأحكام الشرعية مصدرها جو عام أو ضغط إعلامي
20)التيسير في قضايا الأعيان في ساعة معينة لا تخالف الوسطية كسقوط بعض الأحكام الشرعية في بعض الظروف كالمرض وبالتالي لا يسقط عنها الأمر الشرعي
21)كلُ يدعى الوسطية إذا كانت الوسطية حسابية أين الخلل في هذا ؟ الخلل في إدراك الوسطية هنا في العقول لا في البيئة و الظروف . بارك الله لنا في علم الشيخ وعمره ولا حرمنا فقهه وحفظه من شر حسدِ حاسدٍ وحقده...
http://www.altarefe.com/cnt/tvp/687
الوسطية ثابتة والناس تبتعد وتقرب منها (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس) علامة الوسطية وجود نبيها (ويكون الرسول عليكم شهيداً)
تقسيم الحق وتبعيضه ليست وسطية، الوسطية هي الحق كله
(ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا أولئك هم الكافرون حقا)
===================
================
معنى الوسطية ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
https://www.youtube.com/watch?v=vluyIl4Tw4s
الوسطية / للشيخ عبدالعزيز الطريفي | مفاهيم
https://www.youtube.com/watch?v=bIxlEoOGrDw
ماهي الوسطية الحقيقية؟ | الشيخ/ عبدالعزيز الطريفي
https://www.youtube.com/watch?v=ge4aBfJ_Yj4
الوسطية الشيخ صالح المغامسي
https://www.youtube.com/watch?v=8lApESBN5e4
الشيخ سفر الحوالي لايوجد اسلام معتدل واسلام غير معتدل الغرب يريد تجفيف منابع الاسلام بينما الاسلام دين الحق هو الذي عليه ان يعلن اجفيف منابع الشر والرذيلة الالحاد و الشرك و البدعة pic.twitter.com/jDF3U26XxW
مفهوم الإسلام الوسطي المعتدل .. قراءة مغايرة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_21.html===============
تغريدات ذات صلة
إن اشتبه الحق بالباطل فغالباً أن الشر فيما تهواه النفس منها (إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس)(ونهى النفس عن الهوى) (ولا تتبع الهوى فيضلك)واجب العلماء حفظ دنيا الناس من الظلم كما يحفظون دينهم من المعاصي، فقد جاء النبي ﷺ بـ(الكتاب) لحفظ الدين وبـ(الميزان) لحفظ الدنيا .
=====
العجب ممن يؤمن أن الله يُسير الأفلاك بنظام دقيق من أول خلقها لم تختل ثم يرفض نظامه للحياة والسياسة (لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس)
==============
يدندن بعضهم حول اﻹسلام السياسي فيجرِّمون تدخل اﻹسلام في السياسة،لكنهم يطالبون بتدخل السياسة في اﻹسلام،فخصومتهم مع اﻹسلام إذن لا مع سياسته!!.
و حتى في العلمانية هناك إختلاف و أنواع للعلمانية هناك علمانية متطرفه تعادي الدين و أخرى تقيده داخل المسجد و الليبرالية ايضا انواع و هكذا..
إذا لم تضع الأمة (الإسلام) قبل العروبة فستبقى في ذيل الأمم، كانت العرب على العروبة متخلفة أكثر من ألف عام فجاءهم الإسلام فرفعهم في عدة أعوام
=========
العلمانية و الليبرالية اعداء الدين و الاخلاق و الدولة / بناء على مقولة ولتر ستيس عن السفسطائيون
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_94.html …
ملف روابط مواضيع العلمانية و الليبرالية و مخطط هدم الاخلاق ومحاربة الاديان / http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2016/03/blog-post_12.html … …
العلمانية هل تعني المساواة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/02/blog-post_4.html … …
ملف العلمانية الاسلام الوطن
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/01/blog-post_62.html …
فصل الدين عن السياسة الشيخ عبدالعزيز الطريفي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/11/blog-post_27.html
محمد بن سلمان سيدمر الاسلامين تحت عنوان المتطرفين / محمد بن زايد معاداة المسلمين / توافق مع اجندة الصليبين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2017/10/blog-post_29.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق