الجمعة، 17 نوفمبر 2017

تصريج وزير خارجية المانيا غابرييل زيغمار ضد السعودية

Sigmar Gabriel made the remarks against suadi 

Against this background, Gabriel said that "the message must come from Europe together that we are no longer prepared to accept the adventurism that has spread over the last few months, simply to accept speechless". He said this when visiting his Lebanese colleague Dschibran Bassil in Berlin. After the humanitarian crisis caused by the war in Yemen and the conflict with the Gulf emirate of Qatar, the way "how to deal with Lebanon" has now reached its peak.

Gabriel sagte vor diesem Hintergrund, „dass gemeinsam aus Europa das Signal kommen muss, dass wir das Abenteurertum, was sich in den letzten Monaten dort breit gemacht hat, nicht mehr bereit sind, einfach sprachlos hinzunehmen”. Dies sagte er beim Besuch seines libanesischen Kollegen Dschibran Bassil in Berlin. Nach der humanitären Krise durch den Krieg im Jemen und dem Konflikt mit dem Golfemirat Katar sei mit der Art und Weise, „wie mit dem Libanon umgegangen wird”, nun die Spitze erreicht.

=============

Gabriel kritisiert Saudi-Arabien

http://www.zeit.de/video/2017-11/5648864502001/saad-hariri-gabriel-kritisiert-saudi-arabien
=========
 The saudi is a bullying boy in middle east need American stick to straighten its behave to  be civilised country


ألمانيا تنتقد السعودية بشدة .. لن نسكت بعد الآن عن مغامراتكم

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ -

انتقد وزير الخارجية الألماني أمس الخميس، بشدة التصرفات السعودية مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ووصفها بأنها "ليست معتادة".

العالم - السعودية

وقال زيغمار غابريل، خلال لقاء له أمس الخميس مع نظيره اللبناني جبران باسيل في برلين، في إشارة إلى القيادة السعودية: "إن هناك إشارة مشتركة من جانب أوروبا بأن روح المغامرة التي تتسع هناك منذ عدة أشهر، لن تكون مقبولة ولن نسكت عنها" بحسب ما افاده موقع القدس العربي.

وأضاف غابريل "إنه بعد الأزمة الإنسانية والحرب في اليمن وبعد ما حدث من صراع مع إمارة قطر، صار هناك منهجية للتعامل مع الأشياء وصلت ذروتها الآن في التعامل مع لبنان".

وحول سؤال ما إذا كان من الممكن ابتزاز الحريري بعدم السماح لأسرته بالسفر معه إلى باريس، قال غابريل إنه مقتنع بأن أحدا لا يمكنه "منع رئيس الوزراء اللبناني وأسرته من قبول الدعوة لزيارة فرنسا". وقال باسيل إن الحريري يجب أن يتمكن من السفر "دون أي تضييق".

وبعد الإعلان عن انتقال الرئيس الحريري وعائلته إلى باريس خلال 48 ساعة إثر وساطة فرنسية، تراجعت في بيروت أمس حدة التصعيد اللبناني ضد السعودية، التي برزت على لسان الرئيس ميشال عون من حيث اعتباره احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري عملاً عدائياً ضد لبنان.

ويأتي هذا التراجع ترجمة للاتصالات الفرنسية مع السعودية، بدءاً بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولقائه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وصولاً إلى إيفاد وزير الخارجية جان إيف لودريان للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد ووزير الخارجية عادل الجبير، إضافة إلى الحريري، وما أعقبها من مواقف فرنسية أجمعت على أولوية عودة الرئيس الحريري إلى بلده مع الدعوة إلى عدم التدخل في شؤون لبنان.

======
======

وفي ظل هذه الخلفية، قال غابرييل "يجب أن تأتي الرسالة من أوروبا معا لأننا لم نعد مستعدين لقبول المغامرة التي انتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية، لمجرد قبول الكلام". وقال هذا عند زيارة زميله اللبناني دشبران باسيل في برلين. بعد الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب في اليمن والصراع مع إمارة قطر في الخليج، وصلت طريقة "التعامل مع لبنان" الآن إلى ذروتها.

===================

انتقاد  حاد من وزير خارجية المانيا ضد السعودية

 السعودية تستدعي سفيرها في برلين للتشاور بعد تصريحات لوزير الخارجية انتقد فيها سياسات  الرياض في  لبنان والمنطقة مشيراً الى "روح المغامرة" في السياسة الخارجية السعودية في الاشهر الاخيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=KXKc1wyXrzA


تغريدة خديجة بن قنة 

السعودية 
فَجّرت أزمة في اليمن
 فجرت أزمة مع قطر
 فجرت أزمة في لبنان
 هذه ممارسات غير اعتيادية.. ما المشين في تصريحات الوزير الألماني؟


صحف ألمانية: محمد بن سلمان يميل إلى المبالغة في الثقة بنفسهhttp://www.dw.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D8%A9-%D8%A8%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%87/a-41422254 …


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق