الأحد، 13 سبتمبر 2015

الشاب الامرد كتب الشيعة / برد أنامله / صورة الرحمن

الشاب الامرد من كتب الشيعة 





بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
يستدل الشيعه المفلسون
بشبهه سخيفه جدا لا علاقة لها بخلافنا معهم او مع دينهم الهادم للاسلام الا وهي حديث روية رسول الله ربه على صورة شاب امرد
والعجب ان الحديث موجود في كتبهم وقد ذكره احد اعلامهم الكبار مصححا له الا وهو المدعوا (الحكيم الالهي محمد باقر الشيرازي)
ـ
تفريغ النص :

قال الشيرازي :
واما قسم الانتقال فهو النوم الذي معه الرؤيا فتنقل هذه الالات من ظاهر الحس الى باطنه ليرى ما تقرر في خزانة الخيال الذي رفعت اليه الحواس ..... ولـــلــه تجلي في هذه الخزانه في صــــوره طبيعيه بصفات طبيعيه مثل قوله صلى الله عليه واله رايــت ربـــي في صـــورة شـــاب)
وهو ما يراه النائم في نومه من معاني في صورة محسوسات
المصدر :
لوامع الانوار العرشيه في شرح الصحيفه السجاديه ج1ص93 للحكيم الالهي محمد باقر الموسوي الشيرازي
ـ
ـ
السؤال الذي نسأله للشيعه الناعقه النهابيه هل يستطيع الشيعه الطعن والسب والاستهزاء بشيخهم الاصواي العرفاني
الـــــــــشــــــــــيـــــــــــــــــرازي
؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!

=========

خلق الله آدم على صورته في كتب الشيعة 






في حديث (خلق ادم على صورة الرحمن) من كتب الشيعة 




=============


 الحديث الذي رواه أهل العلم أنه قال‏:‏ ‏[‏رأيت ربي في صورة كذا وكذا‏]‏ يروى من طريق ابن عباس ومن طريق أم الطفيل وغيرهما، وفيه‏:‏ ‏[‏أنه وضع يده بين كتفي حتى وجدت برد أنامله على صدري‏]‏، هذا الحديث لم يكن ليلة المعراج؛ فإن هذا الحديث كان بالمدينة‏.‏ وفي الحديث ‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم نام عن صلاة الصبح ثم خرج إليهم، وقال ‏:‏‏[‏رأيت كذا وكذا‏]‏ وهو من رواية من لم يصلِّ خلفه إلا بالمدينة كأم الطفيل وغيرها، والمعراج إنما كان من مكة باتفاق أهل العلم وبنص القرآن والسنة المتواترة، كما قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى‏}‏ ‏[‏الإسراء‏:‏ 1‏]‏‏.‏ 

فعلم أن هذا الحديث كان رؤيا منام بالمدينة، كما جاء مفسرًا في كثير من طرقه‏:‏ ‏[‏أنه كان رؤيا منام‏]‏، مع أن رؤيا الأنبياء وحي، لم يكن رؤيا يقظة ليلة المعراج‏ ))

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160778

=====



# رواية  في كتب الشيعة 


: وضع يده بين ثديي فوجدت برد أنامله 


عوالي اللئالي - ابن أبي جمهور الأحسائي - ج 1 - ص 52 - 53
( 76 ) وروي عنه صلى الله عليه وآله أنه قال : " رأيت ربي ليلة المعراج في أحسن صورة فوضع يديه بين كتفي ، حتى وجدت برد أنامله بين ثديي " .
( 77 ) وفي بعض كتب الأصحاب ، عن بعض الصادقين انه عليه السلام إنما قال " وضع يده بين ثديي ، فوجدت برد أنامله بين كتفي " لأنه عليه السلام كان مقبلا عليه ، ولم يكن مدبرا عنه . أهــ


اذا : 

1- كتب الأصحاب 

2- عن بعض الصادقين 

3- إنما قال 

4- لأنه كان مقبلا عليه ولم يكن مدبرا !


الرواية من كتاب تفسير القمي

تفسير القمي - علي بن إبراهيم القمي - ج 2 - ص 243 - 244
ثم قال عز وجل : يا محمد ( قل هو نبأ عظيم ) يعني أمير المؤمنين عليه السلام ( أنتم عنه معرضون ما كان لي من علم بالملأ الاعلى - إلى قوله - مبين ) قال فإنه حدثني خالد عن الحسن بن محبوب عن محمد بن يسار ( سيار عن ط ) عن مالك الأسدي عن إسماعيل الجعفي قال كنت في المسجد الحرام قاعدا وأبو جعفر عليه السلام في ناحية فرفع رأسه فنظر إلى السماء مرة وإلى الكعبة مرة ثم قال : سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وكرر ذلك ثلاث مرات ثم التفت إلي فقال : أي شئ يقولون أهل العراق في هذه الآية يا عراقي ؟ قلت يقولون أسرى به من المسجد الحرام إلى البيت المقدس فقال : لا ليس كما يقولون ، ولكنه أسرى به من هذه إلى هذه وأشار بيده إلى السماء وقال ما بينهما حرم ، قال فلما انتهى به إلى سدرة المنتهى تخلف عنه جبرئيل فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا جبرئيل في هذا الموضع تخذلني ؟ فقال تقدم أمامك فوالله لقد بلغت مبلغا لم يبلغه أحد من خلق الله قبلك فرأيت من نور ربي وحال بيني وبينه السبخة ( التسبيحة ط ) ، قلت : وما السبخة جعلت فداك ؟ فأومئ بوجهه إلى الأرض وأومى بيده إلى السماء وهو يقول جلال ربي ثلاث مرات ، قال يا محمد ! قلت : لبيك يا رب قال فيم اختصم الملا الاعلى قال قلت سبحانك لا علم لي إلا ما علمتني قال فوضع يده - اي يد القدرة - ( 1 ) بين ثديي فوجدت بردها بين كتفي قال فلم يسألني عما مضى ولا عما بقي إلا علمته قال : يا محمد فيم اختصم الملا الاعلى ؟ قال قلت : يا رب في الدرجات والكفارات والحسنات فقال : يا محمد قد انقضت نبوتك وانقطع اكلك فمن وصيك ؟ فقلت يا رب قد بلوت خلقك فلم أر من خلقك أحدا أطوع لي من علي ؟ فقال ولي يا محمد فقلت يا رب اني قد بلوت خلقك فلم أر في خلقك أحدا أشد حبا لي من علي بن أبي طالب عليه السلام قال : ولي يا محمد ، فبشره بأنه راية الهدى وإمام أوليائي ونور لمن أطاعني والكلمة التي ألزمتها المتقين ، من أحبه فقد أحبني ومن أبغضه فقد أبغضني ، مع ما اني أخصه بما لم أخص به أحدا ، فقلت يا رب أخي وصاحبي ووزيري ووارثي ، فقال إنه امر قد سبق انه مبتلى ومبتلى به مع ما اني قد نحلته ونحلته ونحلته ونحلته أربعة أشياء عقدها بيده ولا يفصح بها عقدها . أهــ

أقول : لا نريد ان نناقش نهاية الرواية وما تدل عليه من موافقة القول بالنص على الإمامة والتنصيب القديم و . . الخ , فليس هذا مقام بسطه . 

طبعا كالعادة الكلمة المضافة ( أي يد القدرة ) ليست من ضمن النص وانما ادرجت , بدليل أن الذين نقلوا الرواية عن تفسير القمي لم ينقلوها . . 

والنص في الرواية هكذا ( قال فوضع يده بين ثديي فوجدت بردها بين كتفي ) . . 

والمهم : أن الرواية لا يظهر منها أنها كانت في ( المنام ) مثل الرواية في كتب أهل السنة و بل الظاهر منها أنها يقظــــــــــــة !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق