الأحد، 13 سبتمبر 2015

الكويت «شبكة المطار»: موظف رابع يهرِّب مطلوبي «أمن الدولة»


الأحد 13 سبتمبر 2015 - 
أحد أعضائها أدخل إيرانياً دون إقامة مقابل ١٠ آلاف دينار
كتب الخبر: محمد الشرهان

بعد انفراد «الجريدة» أمس بنشر تفاصيل شبكة تخصصت في تهريب المطلوبين أمنياً عبر المطار، كشفت تحقيقات الإدارة العامة للمباحث الجنائية التي تجريها بإشراف مباشر من وكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء عبدالحميد العوضي، أن أعضاء هذه الشبكة اعترفوا، خلال التحقيقات، على موظف رابع يعمل كذلك بإدارة منفذ المطار، ويدعى «ع. ع»، مبينين أنه تخصص في إخراج المطلوبين في قضايا تتعلق بأمن الدولة، وهو متوارٍ حالياً عن الأنظار.
وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن المتهم الحالي، الموقوف مع موظفتين أخريين، اعترف أمام رجال المباحث بأن زميله «ع.ع» أخرج العديد من الممنوعين من السفر على ذمة قضايا «أمن الدولة»، موضحاً أن من هؤلاء مغردة صادراً بحقها أمر ضبط وإحضار، فضلاً عن مواطنين مطلوبين لقضايا أمنية خطيرة.
وأشارت المصادر إلى أن المتهم قال إن زميله «ع.ع» توارى عن الأنظار، إثر علمه من أحد مسؤولي إدارته أن مباحث أمن الدولة تبحث عنه، وأن اسمه بات في قائمة المطلوبين، بعدما ثبت تورطه في إخراج 4 من البدون بجوازات سفر مزورة.
وأضافت أن المتهم أدلى باعتراف خطير يتمثل في أنه أثناء عمله بمطار «سعد العبدلله» أدخل إلى البلاد شخصاً إيرانياً لا يحمل إقامة، ودون توثيق حركة دخوله بعدما تقاضى منه ١٠ آلاف دينار، وأنه لا يعرف بيانات ذلك الشخص، إلى جانب اعترافه بإخراج مطلوبين عدة على ذمة قضايا متنوعة، ولاسيما من الجنسية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق