الاثنين، 23 نوفمبر 2015

محكمة إماراتية تصدر حكما بالسجن 5سنوات للنائب الكويتي السابق مبارك الدويلة



محكمة إماراتية تصدر حكما بالسجن 5 سنوات للنائب الكويتي السابق مبارك الدويلة

 23 نوفمبر,2015

حكمت محكمة إماراتية، الاثنين، غيابيا بالسجن خمسة أعوام على النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة.

وحوكم الدويلة بحسب النائب العام الإماراتي، سالم سعيد كبيش، لأنه “ادعى كذبا في حديث له أن الإمارات معادية لمذهب الإسلام السني، لدى إشارته في مقابلة تلفزيونية إلى الإخوان المسلمين الذين صنفتهم الإمارات تنظيما إرهابيا”.

وكان الدويلة القيادي في الحركة الدستورية الإسلامية (حدس)، المنبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، كان قد اتهم في كانون الأول/ ديسمبر الماضي على قناة كويتية، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأنه يطلق حملة ضد الإخوان.

وقال حينها النائب السابق: “لا أفهم لماذا يعادي محمد بن زايد الإسلام السني؟”.

وإثر هذه التصريحات، فقد تم استجوابه في كانون الثاني/ يناير من قبل النيابة الكويتية بتهمة “الإساءة إلى قادة بلد صديق”، وأفرج عنه بكفالة.

وقالت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، إن “دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، أصدرت الاثنين، أحكاما نهائية (غير قابلة للطعن) في عدد من القضايا المتفرقة.. فأصدرت حكما غيابيا بسجن المتهم مبارك فهد الدويلة الكويتي الجنسية خمس سنوات وإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، كما أنها حكمت حضوريا بسجن خليفة ثاني المهيري عشر سنوات بعد إدانته بالانضمام والمشاركة مع تنظيم النصرة الإرهابي” وفقا للصحيفة.

وأصدرت المحكمة نفسها في جلستها اليوم التي ترأسها المستشار محمد الجراح الطنيجي، “حكما بالسجن على عبدالله سعيد الظنحاني، خمس سنوات وتغريمه مليون درهم ومصادرة الأجهزة المستخدمه في تنفيذ الجريمة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق