الأحد، 29 نوفمبر 2015

مركز المزماة .. واجهة الأمن الإماراتي في أدوار مشبوهة ضد السلفية والإسلام


 في أخبار رئيسية, تقارير ودراسات 29 نوفمبر,2015

عرب برس – خاص


يمارس مركز المزماة للدراسات والبحوث في الإمارات دورا كبيرا في الدفاع عن السياسة الإماراتية، عبر تنظيم العشرات من الندوات والمحاضرات في الجامعات والماركز الثقافية والشبابية بهدف ترسيخ السياسة الإمارتية في أذهان الشباب.
المركز المشبوه له علاقة وطيدة مع جهاز الأمن الإمارتي، وذلك من أجل استخدام المنصات الثقافية والبحثية والإعلامية في الهجوم على الفكر السلفي والفكر الاخواني وحتى الإسلام الوسطي.
ويدير المركز الدكتور سالم بن حميد المقرب من ولي عهد ابوظبي، بل ويعتبر أحد موظفي جهاز الأمن الإماراتي، وله مقالات عديدة يهاجم فيها الإسلام الوسطي والفكر السلفي وجماعة الأخوان المسلمين، وحتى الدول الخليجية والعربية حيث له العديد من المقالات التي هاجم فيها المملكة العربية السعودية.
كما ان للمركز المئات من الإصدارات التي نشرها بهدف الهجوم على الإسلام الوسطي وجماعة الأخوان المسملين وحتى الفكر السلفي إلى جانب شن هجوم عنيف على الدول العربية والإسلامية وحتى الدول الخليجي لم تسلم من إصدارات وتقارير ونشرات المركز الهجومية والمنحازة لسياسة حكومة أبوظبي البوليسية القمعية.
فضيحة الجرائم المالية
ورد اسم مركز المزماة في تقرير لصحيفة نرويجية عن الجرائم المالية التي تورط فيها محمد دحلان الهارب من قطاع غزة ويقيم في دولة الإمارات منذ عام 2011 ومركز المزماة.
وهذه التفاصيل نشرتها صحيفة” أفتونبولاديت” النرويجية حملت معلومات مثيرة ومفاجئة للرأي العام المحلي والعالمي، حيث كشفت الصحيفة و لأول مرة عن تورط مركز المزماة (وهو مركز بحوث إماراتي يواجه انتقادات كثيرة بكونه الذراع البحثي لجهاز أمن الدولة الإماراتي) ورئيس المركز سالم حميد، وكذلك بنك الإمارات دبي الوطني؛ كشفت الصحيفة عن تورطهم بعمليات التمويل لشبكة غسيل الأموال.
وأبرزت الصحيفة وثيقة أصلية لعملية تحويل 100 ألف يورو قام بها مركز المزماة الذي يديره سالم حميد -المحسوب على جهاز أمن الدولة- لصالح “ديب” في النرويج. وأشارت الصحيفة أن الصحفي البريطاني والخبير في شؤون الشرق الأوسط “بريان ويتاكر” أكد صحة الوثيقة الصادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني التي تظهر عملية التحويل التي تمت عام 2013. ونوهت الصحيفة النرويجية إلى أنها استوثقت من صحة وثيقة التحويل من مصادر خاصة أيضا.
وعادت “أفتونبولاديت” للربط  بين مركز المزماة ومقره دبي ومتخصص في مهاجمة الإسلام الوسطي وكان له دور المحرض على العلاقات الإماراتية القطرية أثناء أزمة سحب السفراء فضلا عن الانتقاد الدائم لحكومة العدالة والتنمية في تركيا وعلى الثورات العربية في تونس وليبيا فضلا عن دوره في دعم الانقلاب المصري والتوجهات الدينية “الخاصة” التي يسعى  نظام السيسي لفرضها على المسلمين.
وأشارت الصحيفة النرويجية أيضا إلى الاهتمامات المشتركة بين مركز المزماة ومحمد دحلان، الذي تصفه وسائل إعلام فلسطينية بأنه مستشار أمني يعمل لدى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد. وتقول الصحيفة، إن المزماة ودحلان يلتقيان بالعداء للإخوان المسلمين في مصر ولحركة حماس في غزة.
و كشفت وسائل إعلام مصرية عن أوجه استثمار التحالف بين محمد دحلان ومركز المزماة وعلاقتهم بالشبكة التي يرأسها “ديب” في أنها تستعد للإشراف على الانتخابات البرلمانية المصرية التي لم يحدد موعدها بعد. وانتقدت هذه الوسائل لجوء النظام المصري للاستعانة بشبكات متورطة بجرائم غسل أموال وتحوم حولها شبهات كثيرة في علاقاتها وارتباطاتها والأدوار التي تؤدي لصالح أجهزة أمنية عربية من بينها جهاز أمن الدولة الإماراتي، نظرا للعلاقة التي تربط “سالم حميد” رئيس مركز المزماة بمحمد دحلان و بعبد الفتاح السيسي شخصيا.
بن حميد يهاجم السعودية
وكان لسالم بن حميد مدير مركز المزماة العديد من المقالات التي تهجم فيها على المملكة العربية السعودية، فقد شن هجوما عنيفا على السعودية، وعلى الفكر السلفي الذي وصفه بـ “الدين الوهابي” في إحدى مقالاته، وكانت أشهرها مقالة تحت عنوان ” الإمارات تتكلم على المكشوف، حيث تمادى كثيرا في هذه المقالة فقد وصف الفكر السعودي بأنه “من أقبح وأنكر الأفكار على وجه الأرض، والدين الإسلامي بريء من هذا الدين السعودي المستحدث المسمى بالوهابي”.
وزعم أن الإمارات  ومنذ العام 1803 تعاني من الإمكانيات السعودية الهائلة في تصدير أفكارها الشاذة، والسعودية تحتل ما يقارب 4 آلاف كيلو متر مربع من أراضي الإمارات، أي نحو مساحة إمارة دبي (دبي مساحتها 3885 كيلو متر مربع)، وتسرق يومياً نحو أو أكثر من 650 ألف برميل من النفط من أراضينا المحتلة.
وتمادى كثير سالم بن حميد في هذه المقالة في الهجوم على السعودية لدرجة أنه حملها كل الأخطاء والمشاكل في العالم العربي والإسلامي فمشكلة أفغانستان حملها السعودية والمشاكل الأخرى كلها رماها على المملكة العربية السعودية مهاجما الفكر السلفي الذين وصفه مستصغرا له بانه الدين السعودي.
أنشطة كبيرة ومتنوعة
يقوم مركز المزماة بأنشطة كبيرة ومتنوعة منها تقديم المحاضرات للشباب بهدف ترسيخ السياسة الإماراتية القائمة على محاربة الإسلام الوسطي المتمثل في فكر الأخوان المسلمين وكذلك الفكر السلفي حيث يقوم مدير المركز الدكتور سالم بتقديم محاضراته في الجامعات الإماراتية، وكثيرا ما يحاول أن يحذر الشباب من المنظمات الحقوقية التي يصفها بانها منحازة ضد الإمارات!!.
المئات من الإصدارات والأبحاث والتقارير التي أصدرها المركز بهدف الدفاع عن السياسة الإمارتية القمعية ضد المعتقلين وأيضا ضد الدول العربية والإسلامية التي لا توافق الفكر الاماراتي والسياسة الإماراتية الأمنية فهناك العديد من الإصدارات التي هاجمت جماعة الأخوان المسلمين والجماعات الأسلامية الأخرى ويكفي أن سالم بن حميد تهجم بشكل عنيف على الفكر السلفي لدرجة بأنه وصفه بأنه دين سعودي مختلف عن الدين الإسلامي.
كم نشر المركز المئات من التقارير المشبوه الكاذبة التي هاجمت من خلالها العديد من الدول الخليجية والعربية والإسلامية فأي دولة لا تتوافق مع سياسة أبوظبي الأمنية فإن المركز يبادر الى شن هجوم عنيف عليه فعندما لا تتوافق سياسة ابوظبي مع السعودية نجد المركز ينشر العشرات من التقارير والمقالات والدرسات ضد المملكة وكذلك الدول العربية والإسلامية الأخرى.


===========



الكاتب الإماراتي د. سالم حميد: الفكر السعودي الوهابي من أقبح وأنكر الأفكار


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/blog-post_484.html



مقال الكاتب الإماراتي سالم حميد .. الذي سب فيه السعودية .. ورد الأخ سعيد جزار

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/02/blog-post_39.html

كاتب اماراتي يصف السعودية بالجشع

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/07/blog-post_959.html

صحيفة تكشف تورط مركز بحوث إماراتي بتمويل شبكة حقوقية متهمة بغسل أموال
 تورط مركز المزماة (وهو مركز بحوث إماراتي يواجه انتقادات كثيرة بكونه الذراع البحثي لجهاز أمن الدولة الإماراتي) ورئيس المركز سالم حميد، وكذلك
 بنك الإمارات دبي الوطني؛ كشفت الصحيفة 

عن تورطهم بعمليات التمويل لشبكة غسيل الأموال.
صحيفة تكشف تورط مركز بحوث إماراتي بتمويل شبكة حقوقية متهمة بغسل أموال

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/08/blog-post_150.html

تعلم كيف تشم سروال العاهرة مع الكاتب الإماراتي سالم حميد

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/12/blog-post_31.html


مركز المزماة في الامارات يتهم مشايخ الدين في المتاجرة في الدين

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/12/blog-post_73.html



الامارات تكوين فرق من المغردين بدعوى الدفاع عن الامارات
'لقاء المغردين' باكورة مركز المزماة للدراسات والبحوث 


كاتب سعودي لمسؤول إماراتي: كيف نحتل أرضكم ودولتكم تأسست عام 71 ؟!

http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/11/71.html

الاعلام السعودي المخترق من الامارات

  http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/12/blog-post_8.html  


===============
اسست الامارات مركز المسبار ووجهته لدراسة الداخل السعودي


http://aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com/2015/10/blog-post_526.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق