الخميس، 14 أغسطس 2014

العلم اللدني ليس محدود باحد و كذلك الحكمة

العلم اللدني ليس محدود باحد و كذلك الحكمة

الحكمة يؤتيها الله لمن يشاء وليس محددة لاحد

قال تعالى
(يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ (269) ) البقرة

.
===========

سيدنا لقمان ليس نبي او كما يعتقد الشيعة انه امام معصوم 

فقد اتاه الله سبحانه الحكمة

قال تعالى 
(وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12) ) الكهف

===============

العلم اللدني ليس محدود باحد

قال تعالى

( كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِن لَّدُنَّا ذِكْرًا 99 مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا 100خَالِدِينَ فِيهِ وَسَاء لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حِمْلا 100) سورة طه

=============

قال تعالى
(فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا 65

قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا 66) سورة الكهف


========

ثانيا اين امامكم 
المعصوم الذي يرجع اليه الشيعة الاثناعشرية الذي هرب منذ 1100 عام و غاب في السرداب خوفا من القتل 

عند الشيعة الاثناعشرية القرآن محرف والسنة ضاعت بسبب التقية و الامام غائب فمن اين تاخذون دينكم

سؤال الي الشيعة الاثناعشرية اين العترة و الثقل الثاني الذي تتمسكون به

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134528


اما العلم اللدني و الحكمة ليست مقتصرة على علي و علي ليس معصوم كما يعتقد الرافضة وهو ليس نبي كي يرجعوا اليه بل اول من قام عليه هم شيعته وخرجوا عليه 
ثانيا ان الله سبحانه دعانا الي اتباع كتاب الله و سنة نبيه 
والرجوع اليهم و ليس الرجوع الي علي 
وفي كتب الشيعة امر سيدنا علي الاشتر بالرد الي الرسول وليس الي علي رضي الله عنه
عهده للأشتر حين ولاه مصر قال الشريف الرضي :
وهو أطول عهد كتبه و اجمعه للمحاسن.
و اردد إلى الله و رسوله ما يضلعك من الخطوب و يشتبه عليك من الأمور فقد قال الله سبحانه و تعالى احب إرشادهم يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول فالرد إلى الله الأخذ بمحكم كتابه و الرد إلى الرسول الأخذ بسنته الجامعة غير المفرقة. /نهج البلاغة 



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينب الجزائرية 



السلام عليكم 

زميلنا الفاضل 

انت سالت



من الذين آتاهم الله الكتاب والحكمة والإمامة؟


الجواب 

هم الصحابة ......وها هو الدليل القراني 

بسم الله الرحمن الرحيم
لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ [آل عمران : 164]


وطبعا لن تقول لي ان المقصود هنا معصوميك لان الله عز وجل يخبرنا ان اللذين من عليهم بالكتاب والحكمة كانوا في ضلال 

فهل كان معصوميك في ضلال؟


الجواب 2...الامامة 


هم الصحابة ايضا 


: { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون } . 


ومعروف ان معصوميك لم يستخلفوا في الحكم بل الوعد هنا موجه للصحابة

فنزلت هذه الآية بالوعد الجميل لهم ، فأنجزه الله ، وملكهم ما وعدهم ، وأظهرهم على عدوهم .

والتاريخ شاهد على صحة هذا الكلام فهم من ازالوا عرش كسرى والروم بعدما كانوا شرذمة قليلة في في مكة والمدينة فاصبحوا ملوك الارض في زمانهم وكل هذا بفضل الله عز وجل.


===========

1-اين ذكر سيدنا علي انه و الحسن والحسين اصحاب العلم اللدني والحكمة مقصورة عليهم اذكر النص والمصدر والسند


الفهم للقرآن 

2-ماذا ترك سيدنا علي من تراث من فهمه للقرآن كي يرجع اليه المسلمون
اذكر الكتب التي تركها سيدنا علي و الحسن والحسين كي يرجع اليها المسلمون لفهم القرآن الكريم

3- بما ان 

3- انت استدليت بكتب الحديث النبوية التي هي من مصادر اهل السنة 
في العترة فاين كتب سيدنا علي و الحسن والحسين التي ذكر فيها انهم هم
اصحاب العلم اللدني والحكمة و ان الفهم الخاص بالقرآن لهم دون غيرهم وانهم الخلفاء الراشدين المهديين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق