الجمعة، 21 أغسطس 2015

السطو على مرتبات العاملين بموقع "دوت مصر"..والإمارات:مش هندفع !



كتب : بوابة القاهرة الخميس، 25 يونيو 2015 

 موقع دوت مصر

تعرضت السيارة التي تحمل أموال مرتبات العاملين بموقع " دوت مصر" من البنك إلى مقر الموقع في "جاردن سيتي " لعملية سطو لم تعرف تفاصيلها حتى الآن.
وقال أحد الصحفيين بالموقع طالبا عدم الكشف عن هويته إن إدارة الموقع أبلغتهم بأن عملية السطو على المرتبات والتي تقدر بنحو مليوني جنيه شهريا هى السبب في عدم دفع  مرتبات مايو حتى الآن والأزمة المالية الحالية التي تهدد بقاء الموقع خاصة مع حلول موعد استحقاق مرتبات شهر يونيو أيضا ورفض المالك الإماراتي دفع المرتبات مجددا لكونه قام بتحويلها فعليا .
وأشار إلى أن الصحفيين طالبوا الإدارة بإثبات تحرير محضر رسمي بالسرقة، لكن المسئولين أكدوا لهم أن وزارة الداخلية هي من طلبت عدم الإفصاح عن واقعة السرقة لعدم التأثير على سير التحقيقات.
وأوضح أن ذلك دفع المحررين لتجاوز الإدارة والتواصل مباشرة مع ممثلين للجهة المالكة  للموقع في الإمارات والذين قرروا عقد اجتماع عاجل  من أجل مناقشة الأزمة والوصول لحل نهائي لها مع رفضهم دفع أي أموال جديدة بدلا من التي سرقت، خصوصًا مع نية المحررين الدخول في إضراب شامل وتراجع الموقع تحريريًا منذ أول شهر رمضان بسبب غموض موعد صرف الرواتب والوعود المتكررة التي لم يتم الالتزام بها قبل الكشف عن سيناريو  السرقة .
وقال إن تدخلات خارجية في سياسة الموقع وتوجيه الدفة ناحية معينة أدت إلى استقالة مدير تحرير الموقع أحمد الجزار وتوقع استقالات أخرى وشيكة من قيادات الموقع .
ومر موقع "دوت مصر" بأزمات عدة خاصة بعد وفاة مؤسسة الراحل عبدالله كمال فجأة قبل نحو العام ثم قيام الإدارة الجديدة بفصل عشرات الصحفيين دون إعطائهم مستحقاتهم مما دفعهم إلى تحرير بلاغات ضد ممول الموقع الذي يبدو في الصورة وهو نائب وزير شؤون الرئاسة الإماراتي أحمد جمعة الزعابي والذي قام خشية الفضيحة بدفع مستحقات العاملين.
وأنشأت حكومة أبو ظبي عشرات المواقع والصحف في عدد من الدول العربية للتعبير عن سياستها لكن غالبيتها تعاني حاليا من مشاكل تحريرية وإدارية أدى إلى تفكير ديوان ولي عهد أبو ظبي في إغلاقها والاكتفاء بالمواقع داخل الدولة مثل " 24 " و " شبكة إرم" " وميدل إيست أونلاين" وغيرها . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق